Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية - جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

لبنان

نصرالله: موضوع الدولار مؤامرة أميركية على لبنان وقانون قيصر يلحق الاذى باللبنانيين كثيراً

2020 حزيران 16 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى الامين العام لحز ب الله السيد حسن نصرالله ، في طلته عبر قناة المنار، ان الحديث عن اسقاط الحكومة ليس له اي اساس من الصحة وهو مجرد شائعة بالحد الادنى بالنسبة لنا او لحلفائنا، مشيرا الى ان البعض حمّل الثنائي الشيعي ولا سيّما حزب الله مسؤولية ما حصل مؤخرا في وسط بيروت من اجل اسقاط الحكومة وفي الوقت نفسه يقولون انها حكومة حزب الله.
وشدد على ان اي خطوات للتقارب والتهدئة بين القوى السياسية المختلفة يجب تشجيعها وإخراجها من البازار السياسي، لان المصلحة هي في استمرار الحكومة وبذل ما أمكن من جهود لكون الوضع الحالي لا يتحمل أي تغييرات على هذا المستوى، وإذ لفت من جهة اخرى الى ان الدعوات للتظاهر من أجل نزع سلاح المقاومة أصلها خاطئ وظالم لثوار 17 تشرين، كشف ان الأحزاب والشخصيات التي تقف خلف التظاهرة ضد سلاح المقاومة في 6 حزيران معروفة للجميع، داعيا إلى الفصل بين التعبير عن رفض سلاح المقاومة وهذا أمر مشروع وبين التعبير عن الأوضاع المعيشيّة والاقتصاديّة
وطالب نصر الله بدعم خطوات التقارب وجمع الشمل مثلما حصل يوم أمس في عين التينة وأي خطوات مشابهة على أي صعيد أمر مهم جدا، وأشار في هذا السياق الى ان المشكلة الحقيقية هي الوضع الاقتصادي والحياتي وادخال مطلب الـ1559 على هذا النوع من المطالب له نتائج سلبية لأنه يؤدي الى الإنقسام كما حصل بالفعل، وشدد على ان سلاح المقاومة بالنسبة لبيئة المقاومة هو جزء من ثقافة وعقيدة استراتيجية وأعمق بكثير مما يطرحه البعض، مضيفا ان من الأمور التي حذرنا منها خلال الاحتجاجات التصادم مع الجيش والشتم وقطع الطرقات، واعتبر ان العنف الذي حصل أخيراً في الشارع والاعتداء على الاملاك وقطع الطرق هي وسائل تبعد الناس عن المتظاهرين وتوجد العداء بينهم، وشدد على ان مسؤولية كل القوى السياسية والدينية عدم السماح بذهاب بلدنا إلى الفوضى والفتنة المذهبية أو السياسية وخصوصا اذا كان لها أي طابع مذهبي أو سياسي، وسأل: وهل يجوز ان نضع البلد بين يدي عملاء وجواسيس ام يجب ان نتصرف بمسؤولية عبر التعاطي مع كل حدث بحدوده الطبيعية؟ لافتا الى ان الذي يرقى إلى مستوى الخيانة الأخلاقية هو تورط قيادات سياسية ودينية في التحريض المذهبي، فالبناء على حادثة فردية لشتم الرموز الدينية لاستهداف الآخرين جريمة بحق أنفسنا قبل غيرنا، وحذر من ان موضوع شتم الرموز الدينية للأسف سيتكرر لأن هذا هو الواقع الحالي الذي نعيشه لكن الاهم هي طرق المعالجة وان لا نأخذ البلد الى الفتنة، ودان أحداث العنف التي حصلت في بيروت وطرابلس، معتبرا ان حتى إذا كان المواطن جائع لا يحق له إحراق وتكسير المحال، وطالب الحكومة بتحديد هوية الاشخاص الذين دمّروا وخرّبوا واطالب بمحاسبتهم، وإستدعاء الذين قاموا بالأحداث الى التحقيق، لكن محاولة تحميل الشيعة والضاحية مسؤولية الاحداث الاخيرة ليلة السبت الفائت هو مرفوض ومدان، وتجنٍ غير مقبول ويجب أن نبحث عن خلفيات هذه الحملة، وجزم بالقول: سنفعل أي شيء كي لا تحصل فتنة مذهبية أو طائفية أو سياسية وكي لا يعاد إحياء خطوط تماس، وأدعو الى الهدوء وازالة الاحتقان وضبط مواقع التواصل ووسائل الاعلام ضمن الاطر القانونية لأن البلد يهتزّ من خلال كلمة او تغريدة وهذه المسؤولية تقع على كل مواطن ومسؤول لبناني.


وأكّد نصرالله من جهة اخرى ان المسألة الأساسية بموضوع ارتفاع سعر الدولار مرتبطة بقانون العرض والطلب ويجب على الحكومة والمسؤولين والشعب أن يتعاونوا للبحث عن ايجاد علاج لارتفاع سعر الدولار، كاشفا ان أحد المصارف جمع عشرات ملايين الدولارات واخرجها من لبنان لا الى سوريا ولا ايران وهو محمي من جهات رسمية كما تم اخراج 20 مليار دولار من البلد ولم تذهب الى سوريا، وهناك معلومات قطعية أن الأميركيين يمنعون نقل الكميات اللازمة من الدولار إلى لبنان والأميركيون يمنعون ضخ الدولار بكمية كافية في الأسواق اللبنانية بحجة أن حزب الله يشتري الدولار من السوق ليأخذه إلى سوريا وإيران.
ولفت الى ان من ايلول ٢٠١٩ وحتى شباط ٢٠٢٠ تم اخراج اكثر من ٢٠ مليار دولار من لبنان، فيما اتهم الحزب بغير محله لان نحن نجلب الدولارات إلى لبنان ولا نخرجها من لبنان، وأوضح ان موضوع الدولار مؤامرة أميركية على لبنان وشعبه وليرته واقتصاده وهناك من يدير هذه العملية، فيما بإمكان السلطات اللبنانية البحث عن بلدان على سبيل المثال “ايران” تبيعنا الوقود او الكهرباء باعتماد العملة المحلية.
وتابع نصرالله: أقول للشعب اللبناني لا تيأس وهناك خيارات ويجب أن تساعدنا اذا المسؤولين البنانيين قالوا “لأ” خوفا من الأميركيين، ويجب تخفيف حاجة البلد الى الدولار والبحث عن دولة كايران أو غيرها لتأمين الكثير من احتياجات لبنان وليس بالدولار وهذا يحرك العجلة الاقتصادية ويرفع سعر العملة اللبنانية لأنه يقلل الطلب على الدولار وله ايجابيات ضخمة، وأكّد ان الشركات الصينية جاهزة رسميا لبناء معامل كهرباء في لبنان وجاهزة لتنفيذ مشروع النفق من بيروت إلى البقاع وجاهزة لمد سكة حديد من العريضة الى الناقورة ولكن هل أنتم جاهزون؟
وشدد على ان الشعب اللبناني لا يمكنه ان يستمر على هذا المنوال والاروبيون والعرب يريدون اذن الاميركيين ولا يوجد هناك شيء اسمه مصلحة لبنانية في العقل الاميركي ولا مصالح اميركية في لبنان بل فقط مصالح اسرائيل، وحذر من أن اذا كان رهانكم ان نجوع ونخضع اقول لن نجوع ولن نخضع ولن نسمح بالجوع وعندما يريدون ايصالنا الى معادلة السلاح مقابل الخبز سنطرح معادلة اهم من هذه بكثير، مضيفا ان للذي يضعنا بين خيارين “يا منقتلك بالسلاح أو بالجوع” أقول له سيبقى السلاح بين أيدينا و”نحنا رح نقتلك”.



وتطرق السيد نصرالله الى قانون قيصر، لافتا الى ان المستهدف من قانون قيصر هو الشعب السوري وعودة الحرب الاهلية، وقانون قيصر يلحق الاذى باللبنانيين كثيراً، مؤكدا الا يجب أن نخضع لقانون قيصر ولا يجب أن يكون الرأي الرسمي والشعبي الخضوع لهذا القانون، وتابع: أتفهم عدم قدرة الحكومة على مواجهة الولايات المتحدة لكن ما أطالب به عدم الخضوع لقانون قيصر.
وختم نصرالله بالاشارة الى ان كل الفرص المتاحة أمام اللبنانيين يقفلها الأميركيون ليسلموا رقابهم للإسرائيلي لكن ذلك لن يحصل، ونحن نعيش في حرب اقتصادية ومعيشية ونحتاج الى ارادة حرب بين كل اللبنانيين لمجابهتها، واقول لكل اللبنانيين ان لدينا الخيارات ولدينا القدرة على الانتصار.
اخترنا لكم
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين
المزيد
الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أصغر شيف.. عمره عام ويتابعه 1.4 مليون على إنستغرام
المزيد
المكتب الإعلامي في التربية: الأخبار المتداولة عن إلغاء الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة ملفقة
المزيد
هكذا أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم
المزيد
بلدٌ بلا سواعد!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة