Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351 - هل يضيع الوقت؟.. لقاحات كورونا تواجه مشكلة "غير متوقعة" - ماذا قال ناظم الخوري عن العفو؟ - فرنسا تمتنع نهائيا عن إعطاء هيدروكسي كلوروكين لمرضى "كوفيد-19" - ترامب يهدّد بـ"إغلاق" مواقع التواصل الاجتماعي بعد محاولة تويتر فرض رقابة على تغريداته - بحسب المناطق... كيف توزعت الاصابات بكورونا في لبنان؟ - تسجيل 21 اصابة جديدة بكورونا في لبنان... اليكم التفاصيل - ابي رميا بعد لقائه رئيس الجمهورية: لتوقيف المعتدين على المزارعين في لاسا - قد ينهار.. تحذير لمن يضع "احواض بلاستيكية" على السطح! - ألان بيفاني يُزعجهم - القوات اللبنانية: البديل عن صيغة 1943 هو الفوضى - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 27-05-2020 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 27-05-2020 - نفَّذوا "الكابيتال كونترول" وأذَلّوا المودعينَ... والآن يشرعونهُ! - الحواط: لن نسمح لشبيحة وزعران بانتهاك التعايش في جبيل - "حزب الله" ينشر لأول مرة فيديو اقتحام أحد المواقع الإسرائيلية... ودور عماد مغنية - قبل "الأسبوع المميت".. بخاخ بدواء جديد لإنقاذ مرضى كورونا - ماذا في تفاصيل تقرير مستشفى الحريري اليوم؟ - معوض: للعودة إلى خطة الاستثمار التأهيلي بما يسمح باستمرار عمل شركتي السبع وهولسيم - كتلة المستقبل: نرفض طروحات الفيدرالية وننبه في المقابل إلى مخاطر أي دعوة إلى الانقلاب على الطائف

أحدث الأخبار

- عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو - مصور الفقراء يخشى إبادة شعوب الأمازون بعد كورونا - اكتشاف أول كويكب بذيل في العالم... صور وفيديو - مشهد عاطفي تحت الماء... فيديو - الفيل كافان.. المحكمة تأمر بإنهاء معاناة الحيوان الحزين - الفخ القاتل.. كيف خدع البشر "الماموث" قبل 15 ألف عام؟ - بيان لوزارة الطاقة حول مشروع سدّ وبحيرة المسيلحة... ماذا جاء فيه؟ - الحركة البيئية: للتحقيق الفوري بظهور فجوات في سد المسيلحة - مصلحة الليطاني: إخبار للنيابة العامة حول إقدام البعض على صيد الأسماك بالمبيدات الحشرية - لجنة كفرحزير سلمت قطار مذكرة: لفتح ملف كارتيل الاسمنت - موجة ثانية من أسراب الجراد الصحراوي "تغزو" إيران - جمعية الأرض لبنان: نضع برسم القاضي باسيل صور التشويه البيئي في قلب جبل أخضر في منطقة إده - جنبلاط: حافظوا على مرج بسري - محمية أرز الشوف مع المزارعين لتحقيق أفضل النتائج

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بحسب المناطق... كيف توزعت الاصابات بكورونا في لبنان؟
المزيد
جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 27-05-2020
المزيد
فرنسا تمتنع نهائيا عن إعطاء هيدروكسي كلوروكين لمرضى "كوفيد-19"
المزيد
ماذا قال ناظم الخوري عن العفو؟
المزيد
صحة

أسوأ 10 أطعمة ومشروبات تدمر جهاز المناعة

2020 أيار 17 صحة

#الثائر


يعد نظام المناعة القوي أمر حيوي للبقاء بصحة جيدة، وللحصول مناعة قوية، فإن كل ما تحتاج إليه؛ ما يكفي من النوم وممارسة الرياضة والتغذية الجيدة.

في المقابل، يُضعف الركض مع قلة النوم ونمط الحياة غير مستقر وتناول الأطعمة غير الصحية الجهاز المناعي، وفي ما يلي قائمة بأسوأ الأطعمة والمشروبات التي يجب الابتعاد عن تناولها لحماية جهاز المناع، حسبما جاء في تقرير لموقع Eat This, Not That الأمريكي.

1- الحلوى
عندما تحاول تعزيز نظام المناعة، فإن الابتعاد عن الحلوى المليئة بالسكر مثل الشوكولاتة، والحلويات، يعد طريقة جيدة لتجنب ضعف المناعة.

وكبديل، يمكن تناول وعاءً من التوت الطبيعي، المليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويد التي يمكن أن تساعد في مكافحة الإلتهاب

2. الصودا
ليس من المستغرب أن المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة غنية بالسكر والسعرات الحرارية ولا تقدم أي قيمة غذائية عند شربها. ومع ذلك، فإن السوائل التي لا تحتوي على سكريات مضافة هي خيار أفضل لبناء مناعة.

كشفت دراسة أجريت في عام 2011 أن تناول كميات كبيرة من المشروبات الغازية والمشروبات المحلاة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة، الأمر الذي قد يؤثر على وظائف جهاز المناعة.

3. الكحول
ابتعد عن تناول الفودكا والبيرة والنبيذ إذا كنت ترغب في تجنب الشعور بعدم الراحة في اليوم التالي، إذ تدعم الدراسات العلاقة بين الإفراط في تناول الكحول و التأثيرات الصحية الضارة المرتبطة بالمناعة".

ويمكن للكحول أن يعطل المسارات المناعية، كما يمكن أن يضر أيضًا بالنوم، ما قد يؤثر بدوره على المناعة.

4 مشروبات الطاقة
لا تعد مشروبات الطاقة جيدة لجهاز المناعة إذ تؤثر على النوم الجيد ليلاً، إذ أن الاعتماد على مشروبات الطاقة يمنح بعض الحيوية وإذا كنت لا تنام بما فيه الكفاية يمكن أن يؤثر على وظيفة المناعة.

كما أن مشروبات الطاقة تحتوي نسبة عالية من السكر، بالإضافة إلى أنها تحتوي نسبة أعلى من الكافيين، ويمكن أن يؤدي تناول الكافيين المفرط إلى زيادة الالتهاب في الجسم.

5. الأطعمة المقلية
على الرغم من أن الأطعمة المقلية لذيذة، مثل البطاطس المقلية وأجنحة الدجاج، فهي ليست الخيار الأفضل لدعم جهاز المناعة بسبب ارتفاع نسبة الدهون، ما قد يثبط عمل جهاز المناعة.

وفي دراسة أجريت عام 2016، أظهر نظام غذائي غني بالدهون تأثيرًا سلبيًا على ميكروبات الأمعاء، والتي تلعب دورًا مهمًا في وظيفة المناعة.

6. الوجبات السريعة
يعتبر تجنب البرغر والبطاطس وغيرها من عناصر قائمة الوجبات السريعة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ودهون مشبعة والصوديوم والسكر، مثالية لحماية جهاز المناعة.

وتشير الأبحاث إلى أن النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية يمكن أن يكون له تأثيرات طويلة المدى على المناعة، كما أنه يزيد من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

7. الصوديوم
من الصعب تجنب الصوديوم، خاصةً لأنه موجود في الكثير من الأطعمة التي نتناولها، بما في ذلك الوجبات المجمدة والحساء والخضروات المعلبة والجبن والبيتزا والوجبات الخفيفة واللحوم.

ولكن من الأفضل تقليل تناول الصوديوم وتجنب أي أطعمة تحتوي على نسبة عالية منه، إذ أن النظام الغذائي الذي يحتوي على كمية عالية من الصوديوم يمكن أن يزيد من ضغط الدم ويثبط أيضًا وظيفة المناعة.

8. الآيس كريم
يعتبر الآيس كريم من الأطعمة الدسمة واللذيذة، لكنه مليء أيضا بالدهون المشبعة والسكر الذي يسبب الالتهاب وهذا هو السبب في أنه الشعبية ليس في صالح جهاز المناعة.

ويمكن أن يحتوي الآيس كريم على ما يصل إلى ستة أضعاف كمية السكر التي يجب أن يتناولها الشخص طوال اليوم.

9. رقائق البطاطس
نظرًا لأن رقائق البطاطس وغيرها من الأطعمة الخفيفة مثل رقائق الذرة والبسكويت المملح غالبًا ما يتم قليها، فمن الأفضل الابتعاد عن تناولها إذا كنت تحاول تعزيز جهازك المناعي.

وتشير الأبحاث إلى أنه عند استهلاك مثل هذه الأطعمة، منخفضة القيمة الغذائية والمعالجة بدرجة كبيرة، بكميات يمكن أن يثبط جهاز المناعة.

10. المعجنات والبسكويت
يمكن أن تؤدي الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية والسكر إلى الالتهاب وزيادة الوزن، إذ أن الكثير من المخبوزات يمكن أن يشكل تهديدًا مضاعفا لجهاز المناعة.

ويقترح أخصائي التغذية تناول المخبوزات التي تحتوي مكونات غذائية كاملة مليئة بالمغذيات، مثل التمر ودقيق القمح الكامل وصلصة التفاح والموز المهروس.


سبوتنيك -
اخترنا لكم
جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351
المزيد
نفَّذوا "الكابيتال كونترول" وأذَلّوا المودعينَ... والآن يشرعونهُ!
المزيد
ألان بيفاني يُزعجهم
المزيد
تحذير من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: فيروس كورونا يزيد المخاطر الصحية المرتبطة بموجات الحر
المزيد
اخر الاخبار
جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351
المزيد
ماذا قال ناظم الخوري عن العفو؟
المزيد
هل يضيع الوقت؟.. لقاحات كورونا تواجه مشكلة "غير متوقعة"
المزيد
فرنسا تمتنع نهائيا عن إعطاء هيدروكسي كلوروكين لمرضى "كوفيد-19"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
معهد ووهان يقر بـ"بحوث الخفافيش" ويتهم ترامب بـ"الفبركة"
المزيد
امطار ايار تضرب لبنان واول موجة حر تتوعّد المنطقة بحرارة فوق 31 درجة
المزيد
اليكم تقرير غرفة العمليات الوطنية لادارة الكوارث حول فيروس كورونا...
المزيد
اليكم تفاصيل ما أعلنه وزير التربية بشأن مصير العام الدراسي والامتحانات الرسمية...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون
الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز
خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة
الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض
موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز"
بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند