Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351 - هل يضيع الوقت؟.. لقاحات كورونا تواجه مشكلة "غير متوقعة" - ماذا قال ناظم الخوري عن العفو؟ - فرنسا تمتنع نهائيا عن إعطاء هيدروكسي كلوروكين لمرضى "كوفيد-19" - ترامب يهدّد بـ"إغلاق" مواقع التواصل الاجتماعي بعد محاولة تويتر فرض رقابة على تغريداته - بحسب المناطق... كيف توزعت الاصابات بكورونا في لبنان؟ - تسجيل 21 اصابة جديدة بكورونا في لبنان... اليكم التفاصيل - ابي رميا بعد لقائه رئيس الجمهورية: لتوقيف المعتدين على المزارعين في لاسا - قد ينهار.. تحذير لمن يضع "احواض بلاستيكية" على السطح! - ألان بيفاني يُزعجهم - القوات اللبنانية: البديل عن صيغة 1943 هو الفوضى - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 27-05-2020 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 27-05-2020 - نفَّذوا "الكابيتال كونترول" وأذَلّوا المودعينَ... والآن يشرعونهُ! - الحواط: لن نسمح لشبيحة وزعران بانتهاك التعايش في جبيل - "حزب الله" ينشر لأول مرة فيديو اقتحام أحد المواقع الإسرائيلية... ودور عماد مغنية - قبل "الأسبوع المميت".. بخاخ بدواء جديد لإنقاذ مرضى كورونا - ماذا في تفاصيل تقرير مستشفى الحريري اليوم؟ - معوض: للعودة إلى خطة الاستثمار التأهيلي بما يسمح باستمرار عمل شركتي السبع وهولسيم - كتلة المستقبل: نرفض طروحات الفيدرالية وننبه في المقابل إلى مخاطر أي دعوة إلى الانقلاب على الطائف

أحدث الأخبار

- عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو - مصور الفقراء يخشى إبادة شعوب الأمازون بعد كورونا - اكتشاف أول كويكب بذيل في العالم... صور وفيديو - مشهد عاطفي تحت الماء... فيديو - الفيل كافان.. المحكمة تأمر بإنهاء معاناة الحيوان الحزين - الفخ القاتل.. كيف خدع البشر "الماموث" قبل 15 ألف عام؟ - بيان لوزارة الطاقة حول مشروع سدّ وبحيرة المسيلحة... ماذا جاء فيه؟ - الحركة البيئية: للتحقيق الفوري بظهور فجوات في سد المسيلحة - مصلحة الليطاني: إخبار للنيابة العامة حول إقدام البعض على صيد الأسماك بالمبيدات الحشرية - لجنة كفرحزير سلمت قطار مذكرة: لفتح ملف كارتيل الاسمنت - موجة ثانية من أسراب الجراد الصحراوي "تغزو" إيران - جمعية الأرض لبنان: نضع برسم القاضي باسيل صور التشويه البيئي في قلب جبل أخضر في منطقة إده - جنبلاط: حافظوا على مرج بسري - محمية أرز الشوف مع المزارعين لتحقيق أفضل النتائج

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بحسب المناطق... كيف توزعت الاصابات بكورونا في لبنان؟
المزيد
جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 27-05-2020
المزيد
فرنسا تمتنع نهائيا عن إعطاء هيدروكسي كلوروكين لمرضى "كوفيد-19"
المزيد
ماذا قال ناظم الخوري عن العفو؟
المزيد
صحة

تسبب التسمم… 5 أطعمة يجب تجنب إعادة تسخينها

2020 أيار 15 صحة

#الثائر


يستخدم الميكروويف لتحضير وتسخين الأغذية، ما يوفر الوقت ويقلل من السعرات الحرارية والدهون الزائدة، لكنّ بعض الأطعمة تفقد فوائدها الصحية وحتى قد تسبب تسمما غذائيا إذا أعيد تسخينها في الميكروويف.

منذ عام 1947، يُستخدم الميكروويف في تسخين الطعام، ويتمثل مبدأ عمله في أن طاقة الأمواج الكهرومغناطيسية تحرك جزيئات الطعام وتتولد حرارة نتيجة احتكاك الجزيئات بعضها ببعض، ما ينجم عنه تسخين المادة الغذائية دون الوعاء نفسه.

وأصبح إعادة تسخين الطعام باستخدام الميكروويف عادة شائعة، لكن لا يجب استخدامه في إعادة تسخين جميع الأطعمة، وذلك بسبب تفاعل بعض الأطعمة مع البكتيريا أثناء تخزينها، أو بسبب البروتينات التي تتحلل أثناء الطهي.

وفي حين أن هناك الكثير من القصص المخيفة حول إعادة التسخين باستخدام الميكروويف، فإن الأطعمة الخمسة التالية قد أوصت وكالة معايير الأغذية البريطانية والمجلس الأوروبي لمعلومات الغذاء تجنب تسخينها باستخدام الميكرويف، حسبما جاء في تقرير لصحيفة The Independent البريطانية.

1. الدجاج
الدجاج والدواجن الأخرى لديها كمية معينة من تلوث السالمونيلا، كما هو الحال مع البيض.

ويتسبب ذلك في مشكلة عند إعادة التسخين في الموجات الدقيقة على وجه الخصوص، والتي لا تخترق جميع مناطق الطعام بقدر متساو مع موجات الحرارة، ما يعني أن بعض أجزاء الطعام تُطهى بشكل أسرع من غيرها.

ولا يُنصح بإعادة تسخين الدجاج بشكل عام لأنه يحتوي على كثافة بروتين أعلى من اللحوم الحمراء - عند إعادة تسخينها، وتتكسر البروتينات بشكل مختلف ويمكن أن تزعج المعدة.

2. الأرز
وفقًا لوكالة معايير الغذاء، فإن كيفية تخزين الأرز المطبوخ أكثر أهمية من التسخين الفعلي نفسه.

فإذا تم ترك الأرز في درجة حرارة الغرفة، تتكاثر الجراثيم وقد ينتج عنها سموم تسبب القيء أو الإسهال - كما أن تسخين الأرز لن يتسبب في التخلص من هذه السموم.

3. البطاطس
المشكلة في البطاطس التي يعاد تسخينها ليست إعادة التسخين ولكن كيف تخزن البطاطس بعد طهيها.

فإذا تركت البطاطس لتبرد في درجة حرارة الغرفة (ثم تركت دون وضعها في المبرد)، فقد تكون الظروف مناسبة لنمو بكتيريا "كلوستريديوم بوتولينيوم" المسببة لتسمم غذائي، خاصةً إذا كانت البطاطس مُغلقة في رقائق بحيث لا يصل |إليها الأكسجين.

ولن تؤدي إعادة تسخين البطاطس إلى قتل هذه البكتريا دائمًا، لذا من المهم تخزين البطاطس بأمان أثناء تبريدها.

4. الفطر
يحتوي الفطر على بروتينات يمكن تدميرها بسهولة بواسطة الإنزيمات والكائنات الحية الدقيقة، وفقًا لمجلس المعلومات الغذائية الأوروبي.

وإذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح، يمكن أن يفسد الفطر بسرعة ويسبب اضطراب في المعدة بعد إعادة تسخينه.

ومع ذلك، يقول المجلس: "إذا تم تخزين الفطر في الثلاجة ولمدة لا تزيد عن 24 ساعة، فليس هناك مشكلة في إعادة تسخينه مرة أخرى عند درجات حرارة موصى بها تبلغ 70 درجة مئوية".

5- السبانخ والخضروات الورقية الأخرى
يمكن أن تحتوي السبانخ والخضروات الورقية الأخرى على تركيزات عالية من النترات، اعتمادًا على مكان زراعة الخضروات.

لا تعد النترات نفسها ضارة تماما، ولكن يمكن تحويلها إلى النتريت ثم إلى النتروزامين، المعروف أن بعضه مسرطن.

وقد حذر مجلس معلومات الغذاء الأوروبي من إعادة تسخين السبانخ، لكنه غير رأيه لاحقا بعد أن أصر أحد الطلاب على أن ذلك آمن ودعم حجته بأسباب علمية.


سبوتنيك -
اخترنا لكم
جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351
المزيد
نفَّذوا "الكابيتال كونترول" وأذَلّوا المودعينَ... والآن يشرعونهُ!
المزيد
ألان بيفاني يُزعجهم
المزيد
تحذير من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: فيروس كورونا يزيد المخاطر الصحية المرتبطة بموجات الحر
المزيد
اخر الاخبار
جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351
المزيد
ماذا قال ناظم الخوري عن العفو؟
المزيد
هل يضيع الوقت؟.. لقاحات كورونا تواجه مشكلة "غير متوقعة"
المزيد
فرنسا تمتنع نهائيا عن إعطاء هيدروكسي كلوروكين لمرضى "كوفيد-19"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 09-05-2020
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 27-05-2020
المزيد
جنبلاط: ثمة ثورة جوع والشعب هو المتضرر من العقوبات على حزب الله
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 27-05-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون
الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز
خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة
الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض
موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز"
بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند