Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

لماذا كانت جائحة كورونا في نيويورك أقسى من أي مكان آخر؟

2020 نيسان 13 فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة sputnik

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


وصلت ولاية نيويورك الأمريكية إلى مرحلة مأساوية نهاية الأسبوع الماضي، حيث أصبح لديها الآن مرضى بفيروس كورونا المستجد، أكثر من أي دولة في العالم، باستثناء الولايات المتحدة مجتمعة.

وحتى اليوم، بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة 195 ألفًا، و10 آلاف حالة وفاة، من إجمالي 575 ألف إصابة و22 ألف حالة وفاة في عموم الولايات المتحدة، ومقارنة بـ169 ألف إصابة في إسبانيا و159 ألفًا في إيطاليا.

يعني أن 45% تقريبًا من حالات الوفاة في أمريكا تتركز بهذه الولاية دون غيرها. ووفقًا لتقرير نشرته شبكة "سي إن إن"، واستند إلى بيانات من مركز جامعة جونز هوبكنز لعلوم النظم والهندسة، فإن معدل الوفيات في الولاية بلغ 4.7% مقارنة بـ3.4% في باقي أنحاء البلاد.

مدينة نيويورك وضواحيها - ناسو، سوفولك، وستشستر وروكلاند - مسؤولة عن 93% من عدد الحالات على مستوى الولاية. علاوة على ذلك، في مدينة نيويورك ، فإن معدل وفيات "كوفيد 19" أعلى من معظم البلدان إذ يبلغ 6%.

لكن لماذا يبدو أن نيويورك لديها وباء مختلف؟

ينتشر "كوفيد 19" بسهولة أكبر عندما يتكدس الناس معًا - في الكنائس أو السفن السياحية أو الأحداث العامة مثل الحفلات الموسيقية، أو ربما في شقق صغيرة مع زملاء سكن متعددين أو عائلات كبيرة.

تبلغ الكثافة السكانية في نيويورك، حوالي 27 ألف نسمة لكل ميل مربع، هي بسهولة أعلى نسبة في البلاد، على الرغم من أنها ليست قريبة من أعلى مستوى للمدن في جميع أنحاء العالم. العديد من المدن - في آسيا على سبيل المثال لديها كثافة تقارب 40 ألف شخص لكل ميل مربع.

قد تفسر الكثافة بعض الاختلافات، ولكن ليس كلها. أكثر أحياء نيويورك كثافة هي مانهاتن، بينما تقع كوينز المترامية الأطراف نسبيًا في المركز الرابع من أصل خمسة. لكن كوينز لديها أكثر من ضعف الحالات ومرتين معدل الحالات مثل مانهاتن.

ربما يكون ذلك بسبب إجراء الكثير من الاختبارات في نيويورك. إذا قامت السلطات باختبارات أكثر، فستكتشف المزيد، وإذا وجدت المزيد، ستواصل التوسع في الاختبار.

من المحتمل أن يتم إجراء المزيد من الاختبارات والمزيد من الاختبارات لكل مجموعة سكانية في نيويورك أكثر من أي مكان آخر في الولايات المتحدة، وسيواصل معدل الإصابة بها يتراكم بشكل أكبر مقارنة بالدول التي لديها برامج اختبار صارمة، مثل أيسلندا وكوريا الجنوبية وألمانيا، لكن المعلومات المقارنة سطحية.

إن الانقسام بين الاختبارات التي أجرتها المختبرات العامة مقابل المختبرات الخاصة جعل التتبع الدقيق مستحيلاً تقريبًا، على الرغم من الجهود البطولية لمجموعات مثل "Covidtracking" و"Worldometers" و"Our World in Data".

القلق الحقيقي

ما يثير القلق هو ارتفاع معدل الوفيات في مدينة نيويورك. ووفقًا لما تم توثيقه جيدًا، فإن بعضًا من هذا يرجع إلى الاكتظاظ المأساوي لمستشفيات المدينة. لن يُعرف أبدًا عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم بسبب استعداد البلاد غير الكافي للوباء، ولكن التأثير كان بالتأكيد ولا يزال كبيرًا.

معدل الوفيات البالغ حوالي 6% مرتفع للغاية، على الرغم من أن معظم البلدان، خاصة في أوروبا الغربية، شهدت ارتفاع معدلات الوفيات مع استمرار الوباء. مع تعليق علاج بعض المرضى لأسابيع يتاطأ معدل الإصابة وتزيد نسبة الوفيات.

من الأمور الغريبة أيضًا، أن مدينة نيويورك شهدت تفشيًا كبيرًا للفيروس بين الذكور. تم تشخيص عدد أكبر بكثير من الرجال، وتم نقلهم إلى المستشفى وتوفوا، تماشيا مع البيانات التي شوهدت في بلدان أخرى.

للأسف، فإن التفسير المحتمل لارتفاع معدل الوفيات، على الرغم من ذلك، هو عدم كفاية الرعاية الصحية المقدمة للأقليات والفقراء في جميع أنحاء مدينة نيويورك، كما هو الحال في بقية البلاد.

أصدرت مدينة وولاية نيويورك للتو بيان تفصيلي بتوزيع لأماكن الإصابات والوفيات، بالإضافة إلى الرمز البريدي (وهو بديل للبيانات المستندة إلى معدلات الفقر)، ويتضح منه أن المرض الشديد لم يوزع بالتساوي حسب العرق والأصل.

يمثل سكان نيويورك السود واللاتينيون 51% من سكان المدينة، ومع ذلك شكلوا 62% من وفيات "كوفيد 19". وفقًا لبعض البيانات كان لديهم ضعفي معدل الوفيات مقارنة بالبيض.

يرجع هذا على الأرجح إلى ارتفاع نسبة السود واللاتينيين من أصل إسباني الذين تم تشخيصهم بإصابة شديدة وارتفاع معدل الوفيات بين أولئك المعروف أنهم مصابون.

لمّ هذا التفاوت؟

من المحتمل أن يكون هذا التفاوت نتيجة لعدة عوامل. ترتبط الحالات المرضية المصاحبة، مثل ارتفاع ضغط الدم وداء السكري، ارتباطًا وثيقًا بالوفاة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد وهي أكثر شيوعًا في المجتمعات السوداء واللاتينية.

في الأساس، فإن نقص الرعاية الصحية المناسبة سبب ارتفاع ضغط الدم والسكري. الأشخاص الذين لا يستطيعون العثور بسهولة على رعاية صحية جيدة لأسباب تتعلق بالمال أو الوقت أو الموقع أو الثقة قد يكونون أكثر عرضة للبقاء في المنزل دون تشخيص، بالإضافة إلى التعرض لتأخيرات قاتلة في التشخيص والعلاج.

التفسير لمدينة نيويورك هو نفسه بالنسبة لإيطاليا ونيو أورليانز وربما إيران؛ يستغل الفيروس نقاط الضعف في جهاز الرعاية الصحية، سواء كان ذلك في أصحاب السن الكبير أو الأمراض المزمنة أو من لا يحصلون على الرعاية.

واختتم تقرير "سي إن إن" بالقول: "نأمل أن تجبرننا الجائحة على أن نحسب بصدق، ونرصد العديد من أوجه القصور التي تم الكشف عنها، وبناء نهج عادل ومستقبلي يسمح للأطباء والممرضات برعاية المحتاجين. إن الفشل في القيام بذلك سيزيد من قتامة هذه الذكرى وقلوب أولئك الذين نجوا".



سبوتنيك -
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عطالله حيا ديب بتعيينها محافظة وهنأ بلدة بسابا بمشموشي رئيسة لمجلس الخدمة المدنية
المزيد
كيف سيكون طقس العيد؟
المزيد
عطالله: قدام هالكم مشهد وبعد في كتير، وين بتلاقي حالك؟
المزيد
مبادرة فرنسية سعودية لمعالجة الأزمة بين الرياض وبيروت.. وبيان مشترك: "لحصر السلاح بيد الدولة اللبنانية"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس