Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351 - هل يضيع الوقت؟.. لقاحات كورونا تواجه مشكلة "غير متوقعة" - ماذا قال ناظم الخوري عن العفو؟ - فرنسا تمتنع نهائيا عن إعطاء هيدروكسي كلوروكين لمرضى "كوفيد-19" - ترامب يهدّد بـ"إغلاق" مواقع التواصل الاجتماعي بعد محاولة تويتر فرض رقابة على تغريداته - بحسب المناطق... كيف توزعت الاصابات بكورونا في لبنان؟ - تسجيل 21 اصابة جديدة بكورونا في لبنان... اليكم التفاصيل - ابي رميا بعد لقائه رئيس الجمهورية: لتوقيف المعتدين على المزارعين في لاسا - قد ينهار.. تحذير لمن يضع "احواض بلاستيكية" على السطح! - ألان بيفاني يُزعجهم - القوات اللبنانية: البديل عن صيغة 1943 هو الفوضى - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 27-05-2020 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 27-05-2020 - نفَّذوا "الكابيتال كونترول" وأذَلّوا المودعينَ... والآن يشرعونهُ! - الحواط: لن نسمح لشبيحة وزعران بانتهاك التعايش في جبيل - "حزب الله" ينشر لأول مرة فيديو اقتحام أحد المواقع الإسرائيلية... ودور عماد مغنية - قبل "الأسبوع المميت".. بخاخ بدواء جديد لإنقاذ مرضى كورونا - ماذا في تفاصيل تقرير مستشفى الحريري اليوم؟ - معوض: للعودة إلى خطة الاستثمار التأهيلي بما يسمح باستمرار عمل شركتي السبع وهولسيم - كتلة المستقبل: نرفض طروحات الفيدرالية وننبه في المقابل إلى مخاطر أي دعوة إلى الانقلاب على الطائف

أحدث الأخبار

- عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو - مصور الفقراء يخشى إبادة شعوب الأمازون بعد كورونا - اكتشاف أول كويكب بذيل في العالم... صور وفيديو - مشهد عاطفي تحت الماء... فيديو - الفيل كافان.. المحكمة تأمر بإنهاء معاناة الحيوان الحزين - الفخ القاتل.. كيف خدع البشر "الماموث" قبل 15 ألف عام؟ - بيان لوزارة الطاقة حول مشروع سدّ وبحيرة المسيلحة... ماذا جاء فيه؟ - الحركة البيئية: للتحقيق الفوري بظهور فجوات في سد المسيلحة - مصلحة الليطاني: إخبار للنيابة العامة حول إقدام البعض على صيد الأسماك بالمبيدات الحشرية - لجنة كفرحزير سلمت قطار مذكرة: لفتح ملف كارتيل الاسمنت - موجة ثانية من أسراب الجراد الصحراوي "تغزو" إيران - جمعية الأرض لبنان: نضع برسم القاضي باسيل صور التشويه البيئي في قلب جبل أخضر في منطقة إده - جنبلاط: حافظوا على مرج بسري - محمية أرز الشوف مع المزارعين لتحقيق أفضل النتائج

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بحسب المناطق... كيف توزعت الاصابات بكورونا في لبنان؟
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 27-05-2020
المزيد
جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351
المزيد
نفَّذوا "الكابيتال كونترول" وأذَلّوا المودعينَ... والآن يشرعونهُ!
المزيد
فرنسا تمتنع نهائيا عن إعطاء هيدروكسي كلوروكين لمرضى "كوفيد-19"
المزيد
فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

كيف تتجنب نقل فيروس كورونا لمنزلك أو سيارتك؟

2020 آذار 29 فيروس كورونا... آخر التطورات لحظة بلحظة

#الثائر

في حين أجبر انتشار فيروس كورونا في معظم بلدان العالم الناس على البقاء في منازلهم، قد يضطر البعض للخروج لشراء الحاجيات الأساسية مثل الطعام أو الأدوية، الأمر الذي يفرض عليهم أخذ الحيطة والحذر تجنبا لنقل الفيروس إلى بيوتهم.


ويتوجب على الشخص عند خروجه من منزله توخي الحذر من الأسطح التي يلامسها في الأماكن العامة، كعربات التسوق ومقابض الأبواب والرفوف، من أجل تقليل فرص التعرض للفيروس وجلبه إلى المنزل.

وغسل اليدين بالصابون لمدة تزيد عن 20 ثانية، هي الطريقة المثلى التي يجب اتباعها حال عودتك للمنزل، بحسب موقع CNET الذي ذكر 5 طرق للحفاظ على منزلك معقما وخاليا من فيروس كورونا المستجد بناء على آراء خبراء ومختصين بشؤون الصحة:

استخدام المناديل المعقمة للأسطح

فكر في الأشياء التي تلمسها عدة مرات في اليوم كمقابض الأبواب، والمغاسل، ومقابض الخزائن، وأبواب الثلاجة، وأجهزة التحكم عن بُعد، ونظرا لأن المنزل هو المكان الذي تشعر فيه بالراحة والاسترخاء، فقد لا تكون حذرا وصارما بشأن غسل يديك في مساحتك الخاصة كما هو الحال في الأماكن العامة، لكن يتوجب عليك تعقيم تلك الأماكن مرة على الأقل في اليوم للتخلص من الجراثيم والفيروسات.

وإذا كان هناك مريض في المنزل، فيتعين عليك مسح الأسطح بشكل متكرر، علما أنه بعد مسحها بالمواد المعقمة، بجب تركها في الهواء لمنح المادة المعقمة الوقت الكافي لقتل أي بكتيريا.

تعقيم قطع الأثاث بالبخاخات المطهرة

بالنسبة لقطع الأثاث التي لا يمكن استخدام المناديل المعقمة لمسحها وتطهيرها، يمكن استعمال البخاخات المطهرة على السجاد والأرائك لقتل الفيروسات والجراثيم غير المرئية.

ويمكن رش تلك المناطق بالبخاخات المعقمة وتركها لتجف قبل الجلوس أو المشي على تلك الأسطح. كما ينبغي أيضا الحرص على رش الأسطح الأخرى في المنزل، كالطاولات والأسرّة والفراش.

تنظيف الأرضيات باستخدام خليط من المبيضات

حال خروج الشخص من المنزل، يعلق في حذائه ملايين الجراثيم والفيروسات من الأماكن التي زارها، وإذا لم يتم خلع الأحذية عند الدخول إلى المنزل فإنها تقوم بنشر الفيروسات داخله.

ويوصي مركز السيطرة على الأمراض باستخدام كوب واحد من المبيض ممزوجا بخمسة غالونات من الماء لمسح وتنظيف الأرضيات، كما يمكن مزج نصف كوب من الخل الأبيض مع غالون واحد من الماء ومسح الأرضيات ذات المسامات، كالخشب على سبيل المثال.

استخدام بيروكسيد الهيدروجين للتعقيم

تقول مراكز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة أن نسبة 3 بالمئة من بيروكسيد الهيدروجين قادرة على تعطيل فيروس الأنف المسبب الرئيسي للزكام، وذلك خلال 8 دقائق.

وفي حال صبّ المادة مباشرة على الأسطح مثل الحوض أو المنضدة أو المراحيض، ستحتاج إلى تركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة، وهذا سيمنحها الوقت للقيام بعملها بالكامل، وبعد ذلك افرك المنطقة ثم اشطفها بالماء.

المطهرات طويلة الأجل لحماية المنزل

يتم تداول منتجات معقمة في الأسواق على أنها تقوم بحماية الأسطح لمدة 24 ساعة، ورغم من عدم إدراج تلك المنتجات في قائمة وكالة حماية البيئة الأميركية، إلا أنها فعالة بشكل كبير ضد الفيروسات بشكل عام، وإذا ما تم استخدامها بشكل يومي، فيمكن أن تساعد في منع الجراثيم والفيروسات من العيش على الأسطح في المنزل والمحافظة عليه محميا طول اليوم.

ما يتوجب عليك استخدامه لتنظيف سيارتك؟

عندما تكون في الخارج، فأنت تكون عرضة للجراثيم والفيروسات التي يمكن أن تتبعك إلى سيارتك.

ونظرا لطبيعة استخدام السيارة من قبل عدة أشخاص في العائلة الواحدة، أو حتى اعتياد أي مالك على الانتقال من مكان لآخر قبل ركوب السيارة مرة أخرى، فمن المحتمل أن ينتقل فيروس كورونا عبر الأيدي للأماكن الأكثر عرضة للاتساخ داخل السيارة.

هذه الأماكن هي ببساطة الأجزاء الأكثر استخداما داخل السيارة والتي يجب تنظيفها بمواد معقمة مثل الكلور أو تلك التي تحتوي الكحول بنسبة لا تقل عن 70 في المئة للتأكد من القضاء على الفيروسات عليها.

ويتعين عليك تعقيم مقابض أبواب السيارة والمفاتيح وعجلة القيادة وناقل الحركة والمقاعد، وأذرع تشغيل المساحات وإشارتي الانعطاف خلف المقود وجميع الأزرار والمقابض على لوحة القيادة، وحوامل الأكواب أو الهواتف بشكل يومي.

ويمكن استخدام المناديل المعقمة على معظم الأسطح، باستثناء الجلديات وشاشات اللمس، إذ يوجد في الأسواق مناديل خاصة لتنظيف المقاعد الجلدية أو الشاشات. وبالنسبة للمقاعد القماشية، فيمكن استخدام البخاخات المعقمة ورشها وتركها إلى أن تجف.


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351
المزيد
نفَّذوا "الكابيتال كونترول" وأذَلّوا المودعينَ... والآن يشرعونهُ!
المزيد
ألان بيفاني يُزعجهم
المزيد
تحذير من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: فيروس كورونا يزيد المخاطر الصحية المرتبطة بموجات الحر
المزيد
اخر الاخبار
جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351
المزيد
ماذا قال ناظم الخوري عن العفو؟
المزيد
هل يضيع الوقت؟.. لقاحات كورونا تواجه مشكلة "غير متوقعة"
المزيد
فرنسا تمتنع نهائيا عن إعطاء هيدروكسي كلوروكين لمرضى "كوفيد-19"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هل يضيع الوقت؟.. لقاحات كورونا تواجه مشكلة "غير متوقعة"
المزيد
عبدالصمد تزور دريان للتهنئة: الحكومة ملتزمة الطائف
المزيد
ماذا قال ناظم الخوري عن العفو؟
المزيد
فرنسا تمتنع نهائيا عن إعطاء هيدروكسي كلوروكين لمرضى "كوفيد-19"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون
الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز
خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة
الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض
موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز"
بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند