Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

محليات

فضل الله: الإتصالات أثمرت نوعا من التفاهم حول عودة لبنانيين من الخارج في إطار خطة صحية محكمة

2020 آذار 29 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

اعتبر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله "أننا أمام حرب من نوع جديد، العدو فيها غير مرئي على مستوى العالم أجمع". ولفت الى وجود "دول عظمى تتخبط وترتبك وغير قادرة على مواجهة هذا العدو" مؤكدا أنه في منطقة بنت جبيل، بإرادة الأهل، والبلديات، والمقاومة، تجري الاستعدادات لهزيمة هذا العدو غير المرئي".

وقال: "هناك استعدادات كبيرة على مستويات مختلفة، لا سيما على المستوى الصحي والطبي، ونحن بانتظار أن يستكمل التجهيز في مستشفى بنت جبيل الحكومي، ليكون جاهزا لاستقبال الحالات المصابة أو للحجر الصحي، وأيضا بقية المؤسسات الصحية، سواء المستشفيات الحكومية أو الخاصة، التي هي في حالة استنفار من أجل حماية صحة أهلنا وناسنا في هذه المنطقة وعلى امتداد الجنوب".

وقد جاء كلام فضل الله خلال جولة قام بها برفقة رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي على مركز الدفاع المدني في "الهيئة الصحية الاسلامية" للإسعاف والإنقاذ في بنت جبيل، إضافة إلى مراكز مستحدثة للحجر الصحي، وذلك للاطلاع على جهوزية تلك المراكز للتعامل مع أي حالات طارئة بحاجة للحجر الصحي أو مصابة بفيروس كورونا.

وأضاف: "رأينا أيضا الحضور والاستعداد للدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية والسيارات المجهزة بأجهزة التنفس، علما أن المعركة اليوم في العالم هي معركة صناعية حول أجهزة التنفس الاصطناعي، وبحمد الله قد وفرت هذه المنطقة بعض الامكانات على تواضعها لجهة عددها، ولكن على أهميتها للتصدي لأي حالة ممكنة".

ولفت فضل الله إلى أننا "أمام التحضير لما يشبه المستشفى الميداني لملاقاة أي سيناريو ممكن، وهذا كله يطمئن الناس من جهة، ولكن هذه الطمأنينة لا تكفي، وبالتالي لا بد للناس أن يلاقوا هذه الإجراءات والخطط والاستعدادات والامكانات أيا تكن، والتي لا يمكنها أن تفي بالغرض إلا مع التزام الأهالي بكل الإرشادات والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية والطبية المعنية".

وأكد أن "نسبة الالتزام في هذه المنطقة عالية، سواء على مستوى الحجر الصحي أو إلغاء كل التجمعات، أو على مستوى التزام البيوت من قبل الناس، ونحن نجدد التأكيد على هذا الأمر، وكان لنا اتصالاتنا ولقاءاتنا مع البلديات من أجل المزيد من التشدد حفاظا على سلامة الناس وصحتهم".

وفي ما خص اللبنانيين المغتربين الراغبين بالعودة الى وطنهم، أشار إلى أنه "لدينا في هذه المنطقة نسبة عالية من المغتربين، وشهدنا نقاشا حول هذا الموضوع، وإذا تحدثنا عن القرى المحيطة ببنت جبيل، لوجدنا أن لديها نسبة عالية من المغتربين في الولايات المتحدة وإفريقيا وأوستراليا والعديد من المناطق في العالم، وهؤلاء هم أهل هذه المنطقة، وكانوا دائما إلى جانب شعبهم وأهلهم يدعمون في كل المحطات لإبقاء هذه المنطقة كريمة وعزيزة." ولفت الى أن "الإتصالات التي قام بها حزب الله بالأمس، أثمرت عن نوع من التفاهم من أجل إيجاد الحلول المطلوبة ليعود من يرغب بالعودة في إطار خطة صحية محكمة، تحمي العائدين والمقيمين، وكلنا أهل في النهاية، ولذلك فإن المطلوب هو أن نتعاون ونتلاقى لمعالجة هذه المشكلات".

وأضاف: "نأمل من الحكومة أن تأخذ الإجراءات اللازمة على ضوء الاتصالات التي تم القيام بها من قبل حزب الله بين الرئاسات المعنية في ما يتعلق بالمغتربين اللبنانيين، وتقوم بوضع خطة سريعة تسمح لمن يرغب منهم بالعودة إلى لبنان"، مشيرا إلى أن "هناك إقبال من الناس على مساعدة بعضهم البعض ضمن برامج التكافل الاجتماعي، وهذا هو عهدنا بهذا الشعب الذي قدم الدماء والتضحيات من أجل أرضه وبلده، واليوم يقدم قليلا من المال والمساعدات، وكذلك البلديات والجهات المعنية في حزب الله، تقوم بما يجب أن تقوم به لجهة إيصال هذه المساعدات إلى مستحقيها".

وتطرق الى مسألة ارتفاع الاسعار مؤكدا متابعة الموضوع مع البلدية، وقال: "آثرنا هذا الموضوع مع الوزارات المختصة، ولكن للأسف مصلحة حماية المستهلك غائبة عن متابعة هذا الموضوع في هذه المنطقة، علما أنها قد بدأت منذ فترة بالقيام بواجبها ثم غابت، وهذا يحتاج إلى استنفار جهود وزارة الاقتصاد، وأيضا استنفار جهود القضاء المختص الذي حاولنا أن نرفع له شكوى بهذا الشأن، ولكن للأسف حتى الآن هذا القضاء غائب عن المتابعة، ونأمل من القضاة الذين يتحسسون ألم الناس أن يستنفروا أيضا معنا لمواجهة أي حالات جشع أو طمع أو استغلال للظروف الحالية".
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أكثر من 14 غارة جنوباً!
المزيد
دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية
المزيد
الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة
المزيد
تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ماكرون يثير أزمة الفراغ الرئاسي في لبنان مع بايدن
المزيد
زيادة قوية.. 1.5 مليار دولار إيرادات قناة السويس في شهرين
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس