Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351 - هل يضيع الوقت؟.. لقاحات كورونا تواجه مشكلة "غير متوقعة" - ماذا قال ناظم الخوري عن العفو؟ - فرنسا تمتنع نهائيا عن إعطاء هيدروكسي كلوروكين لمرضى "كوفيد-19" - ترامب يهدّد بـ"إغلاق" مواقع التواصل الاجتماعي بعد محاولة تويتر فرض رقابة على تغريداته - بحسب المناطق... كيف توزعت الاصابات بكورونا في لبنان؟ - تسجيل 21 اصابة جديدة بكورونا في لبنان... اليكم التفاصيل - ابي رميا بعد لقائه رئيس الجمهورية: لتوقيف المعتدين على المزارعين في لاسا - قد ينهار.. تحذير لمن يضع "احواض بلاستيكية" على السطح! - ألان بيفاني يُزعجهم - القوات اللبنانية: البديل عن صيغة 1943 هو الفوضى - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 27-05-2020 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 27-05-2020 - نفَّذوا "الكابيتال كونترول" وأذَلّوا المودعينَ... والآن يشرعونهُ! - الحواط: لن نسمح لشبيحة وزعران بانتهاك التعايش في جبيل - "حزب الله" ينشر لأول مرة فيديو اقتحام أحد المواقع الإسرائيلية... ودور عماد مغنية - قبل "الأسبوع المميت".. بخاخ بدواء جديد لإنقاذ مرضى كورونا - ماذا في تفاصيل تقرير مستشفى الحريري اليوم؟ - معوض: للعودة إلى خطة الاستثمار التأهيلي بما يسمح باستمرار عمل شركتي السبع وهولسيم - كتلة المستقبل: نرفض طروحات الفيدرالية وننبه في المقابل إلى مخاطر أي دعوة إلى الانقلاب على الطائف

أحدث الأخبار

- عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو - مصور الفقراء يخشى إبادة شعوب الأمازون بعد كورونا - اكتشاف أول كويكب بذيل في العالم... صور وفيديو - مشهد عاطفي تحت الماء... فيديو - الفيل كافان.. المحكمة تأمر بإنهاء معاناة الحيوان الحزين - الفخ القاتل.. كيف خدع البشر "الماموث" قبل 15 ألف عام؟ - بيان لوزارة الطاقة حول مشروع سدّ وبحيرة المسيلحة... ماذا جاء فيه؟ - الحركة البيئية: للتحقيق الفوري بظهور فجوات في سد المسيلحة - مصلحة الليطاني: إخبار للنيابة العامة حول إقدام البعض على صيد الأسماك بالمبيدات الحشرية - لجنة كفرحزير سلمت قطار مذكرة: لفتح ملف كارتيل الاسمنت - موجة ثانية من أسراب الجراد الصحراوي "تغزو" إيران - جمعية الأرض لبنان: نضع برسم القاضي باسيل صور التشويه البيئي في قلب جبل أخضر في منطقة إده - جنبلاط: حافظوا على مرج بسري - محمية أرز الشوف مع المزارعين لتحقيق أفضل النتائج

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بحسب المناطق... كيف توزعت الاصابات بكورونا في لبنان؟
المزيد
جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 27-05-2020
المزيد
فرنسا تمتنع نهائيا عن إعطاء هيدروكسي كلوروكين لمرضى "كوفيد-19"
المزيد
ماذا قال ناظم الخوري عن العفو؟
المزيد
محليات

فضل الله: الإتصالات أثمرت نوعا من التفاهم حول عودة لبنانيين من الخارج في إطار خطة صحية محكمة

2020 آذار 29 محليات

#الثائر

اعتبر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله "أننا أمام حرب من نوع جديد، العدو فيها غير مرئي على مستوى العالم أجمع". ولفت الى وجود "دول عظمى تتخبط وترتبك وغير قادرة على مواجهة هذا العدو" مؤكدا أنه في منطقة بنت جبيل، بإرادة الأهل، والبلديات، والمقاومة، تجري الاستعدادات لهزيمة هذا العدو غير المرئي".

وقال: "هناك استعدادات كبيرة على مستويات مختلفة، لا سيما على المستوى الصحي والطبي، ونحن بانتظار أن يستكمل التجهيز في مستشفى بنت جبيل الحكومي، ليكون جاهزا لاستقبال الحالات المصابة أو للحجر الصحي، وأيضا بقية المؤسسات الصحية، سواء المستشفيات الحكومية أو الخاصة، التي هي في حالة استنفار من أجل حماية صحة أهلنا وناسنا في هذه المنطقة وعلى امتداد الجنوب".

وقد جاء كلام فضل الله خلال جولة قام بها برفقة رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي على مركز الدفاع المدني في "الهيئة الصحية الاسلامية" للإسعاف والإنقاذ في بنت جبيل، إضافة إلى مراكز مستحدثة للحجر الصحي، وذلك للاطلاع على جهوزية تلك المراكز للتعامل مع أي حالات طارئة بحاجة للحجر الصحي أو مصابة بفيروس كورونا.

وأضاف: "رأينا أيضا الحضور والاستعداد للدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية والسيارات المجهزة بأجهزة التنفس، علما أن المعركة اليوم في العالم هي معركة صناعية حول أجهزة التنفس الاصطناعي، وبحمد الله قد وفرت هذه المنطقة بعض الامكانات على تواضعها لجهة عددها، ولكن على أهميتها للتصدي لأي حالة ممكنة".

ولفت فضل الله إلى أننا "أمام التحضير لما يشبه المستشفى الميداني لملاقاة أي سيناريو ممكن، وهذا كله يطمئن الناس من جهة، ولكن هذه الطمأنينة لا تكفي، وبالتالي لا بد للناس أن يلاقوا هذه الإجراءات والخطط والاستعدادات والامكانات أيا تكن، والتي لا يمكنها أن تفي بالغرض إلا مع التزام الأهالي بكل الإرشادات والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية والطبية المعنية".

وأكد أن "نسبة الالتزام في هذه المنطقة عالية، سواء على مستوى الحجر الصحي أو إلغاء كل التجمعات، أو على مستوى التزام البيوت من قبل الناس، ونحن نجدد التأكيد على هذا الأمر، وكان لنا اتصالاتنا ولقاءاتنا مع البلديات من أجل المزيد من التشدد حفاظا على سلامة الناس وصحتهم".

وفي ما خص اللبنانيين المغتربين الراغبين بالعودة الى وطنهم، أشار إلى أنه "لدينا في هذه المنطقة نسبة عالية من المغتربين، وشهدنا نقاشا حول هذا الموضوع، وإذا تحدثنا عن القرى المحيطة ببنت جبيل، لوجدنا أن لديها نسبة عالية من المغتربين في الولايات المتحدة وإفريقيا وأوستراليا والعديد من المناطق في العالم، وهؤلاء هم أهل هذه المنطقة، وكانوا دائما إلى جانب شعبهم وأهلهم يدعمون في كل المحطات لإبقاء هذه المنطقة كريمة وعزيزة." ولفت الى أن "الإتصالات التي قام بها حزب الله بالأمس، أثمرت عن نوع من التفاهم من أجل إيجاد الحلول المطلوبة ليعود من يرغب بالعودة في إطار خطة صحية محكمة، تحمي العائدين والمقيمين، وكلنا أهل في النهاية، ولذلك فإن المطلوب هو أن نتعاون ونتلاقى لمعالجة هذه المشكلات".

وأضاف: "نأمل من الحكومة أن تأخذ الإجراءات اللازمة على ضوء الاتصالات التي تم القيام بها من قبل حزب الله بين الرئاسات المعنية في ما يتعلق بالمغتربين اللبنانيين، وتقوم بوضع خطة سريعة تسمح لمن يرغب منهم بالعودة إلى لبنان"، مشيرا إلى أن "هناك إقبال من الناس على مساعدة بعضهم البعض ضمن برامج التكافل الاجتماعي، وهذا هو عهدنا بهذا الشعب الذي قدم الدماء والتضحيات من أجل أرضه وبلده، واليوم يقدم قليلا من المال والمساعدات، وكذلك البلديات والجهات المعنية في حزب الله، تقوم بما يجب أن تقوم به لجهة إيصال هذه المساعدات إلى مستحقيها".

وتطرق الى مسألة ارتفاع الاسعار مؤكدا متابعة الموضوع مع البلدية، وقال: "آثرنا هذا الموضوع مع الوزارات المختصة، ولكن للأسف مصلحة حماية المستهلك غائبة عن متابعة هذا الموضوع في هذه المنطقة، علما أنها قد بدأت منذ فترة بالقيام بواجبها ثم غابت، وهذا يحتاج إلى استنفار جهود وزارة الاقتصاد، وأيضا استنفار جهود القضاء المختص الذي حاولنا أن نرفع له شكوى بهذا الشأن، ولكن للأسف حتى الآن هذا القضاء غائب عن المتابعة، ونأمل من القضاة الذين يتحسسون ألم الناس أن يستنفروا أيضا معنا لمواجهة أي حالات جشع أو طمع أو استغلال للظروف الحالية".
اخترنا لكم
جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351
المزيد
نفَّذوا "الكابيتال كونترول" وأذَلّوا المودعينَ... والآن يشرعونهُ!
المزيد
ألان بيفاني يُزعجهم
المزيد
تحذير من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: فيروس كورونا يزيد المخاطر الصحية المرتبطة بموجات الحر
المزيد
اخر الاخبار
جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351
المزيد
ماذا قال ناظم الخوري عن العفو؟
المزيد
هل يضيع الوقت؟.. لقاحات كورونا تواجه مشكلة "غير متوقعة"
المزيد
فرنسا تمتنع نهائيا عن إعطاء هيدروكسي كلوروكين لمرضى "كوفيد-19"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بشرى للمصطافين: عالم فيروسات يؤكد أن مياه البحر والمسابح لا تنقل كورونا!
المزيد
ترامب يهدّد بـ"إغلاق" مواقع التواصل الاجتماعي بعد محاولة تويتر فرض رقابة على تغريداته
المزيد
جان كلود سعادة حاكما لجمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351
المزيد
هل يضيع الوقت؟.. لقاحات كورونا تواجه مشكلة "غير متوقعة"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون
الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز
خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة
الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض
موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز"
بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند