Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فضل الله: التدخل الاميركي في تعيينات مصرف لبنان اعتداء مكشوف على سيادتنا وكرامتنا الوطنية - ضاهر: قرار حل مشكلة صغار المودعين سيؤدي إلى انفجار اقتصادي اجتماعي - وزارة الصحة: تسجيل 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا - عالم فيروسات يؤكد أن كورونا جاء إلى البشرية ليبقى إلى الأبد - ارتفاع قياسي بوفيات كورونا في فرنسا.. والإصابات تتخطى الصين - أبو زيد تعليقا على تعميم مصرف لبنان: ماذا عن أصحاب الودائع التي تفوق قيمتها 5 ملايين ليرة؟ - متعهدوُ الجمهوريةِ تُسخَّرُ لهم مجالسَ وزاريةٌ 625 مليون دولار بشطبةِ قلمٍ - الحاكم واللواء عباس وصفير حلّوا مشكلة مليون و715 ألف مودع - ترحيل التعيينات يؤكد دور حزب الله في ضبط الخلافات داخل حكومة دياب - عدّاد الكورونا إلى 508: المستشفيات الخاصّة مشغولة بأرباحها - أسرار الصحف الصادرة في بيروت اليوم السبت 04-04-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 04-04-2020 - تظن أنها تحميك؟.. 6 ممارسات تجعلك فريسة لكورونا - مركز بحنس: الهزة الارضية بقوة 4،3 ولا ارتدادات لها في لبنان - في زمن كورونا.. كيف تحافظ على وزنك في الحجر المنزلي؟ - وباء كورونا.. آخر الأرقام وأحدث الأخبار لحظة بلحظة - جورج عطالله: ما في شي بيمشي الا بالعصا - هزة ارضية تشعر بها المواطنون في مناطق لبنانية عدة - أبو الحسن: نحن على مشارف فقدان السيطرة والدولة قادرة ان أرادت فماذا تنتظرون؟ - تعميم لقوى الأمن حول تدابير عودة المغتربين بسبب تفشي الفيروس

أحدث الأخبار

- بسبب كورونا.. رقم قياسي لانخفاض انبعاثات الكربون - "حشرة كريهة" تهدد إمدادات العالم من البندق - Did humans approached diseases or the opposite happened? - بركان كليوتشيفسكوي يطلق عمودا من الرماد ارتفاعه 6 كيلومترات - مستقبليون يكشفون كيف ستبدو الحياة بعد أزمة كورونا! - منها الخفافيش وآكلات النمل الحرشفية… كيف تساهم ثقافة الأكل في انتشار "كورونا"؟ - هواء أنظف.... بسبب فيروس كورونا! - عالمة أمريكية: فقط "معجزة بيولوجية" يمكنها أن توقف تفشي وباء كورونا! - 8 سلالات من فيروس كورونا تستشري في العالم - اليوم وقت العودة إلى أرضنا وإلى الطبيعة الأم! - ظاهرة إيجابية تحدث في إيطاليا.. والسبب "كورونا" - خليك بالبيت...جايي محمية جبل موسى لعندك - لماذا تحمل كل هذه الفيروسات؟... ما لا تعرفه عن الخفافيش التي تسببت في ظهور "كورونا" - مع اقتراب فصل الصيف... هل يزيد البعوض والقراد من انتشار كورونا - تحليل جيني مثير يعطي معلومات محتملة مفاجئة عن فيروس كورونا! - ذوبان جليد غرينلاند يسبب ارتفاعا غير مسبوق بمنسوب مياه البحار - وزير الزراعة الفرنسي: التحقوا بالحقول اليوم قبل غد! - تأثير الوباء في استثمارات الطاقة المتجددة - "بيئة الشارقة" ترصد وجود زهرة الأوركيد للمرة الأولى في الإمارة - لكورونا وجه آخر جميل: الحياة الطبيعية تعود إلى البندقية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تظن أنها تحميك؟.. 6 ممارسات تجعلك فريسة لكورونا
المزيد
وباء كورونا.. آخر الأرقام وأحدث الأخبار لحظة بلحظة
المزيد
متعهدوُ الجمهوريةِ تُسخَّرُ لهم مجالسَ وزاريةٌ 625 مليون دولار بشطبةِ قلمٍ
المزيد
الحاكم واللواء عباس وصفير حلّوا مشكلة مليون و715 ألف مودع
المزيد
ضاهر: قرار حل مشكلة صغار المودعين سيؤدي إلى انفجار اقتصادي اجتماعي
المزيد
مقالات وأراء

سينجو لبنان من فيروس كورونا

2020 آذار 23 مقالات وأراء

ولكن متى النجاةُ من " كورونا الهدرِ والفسادِ وكابيتال كونترول وهيركات " ؟

#الثائر


- " الهام سعيد فريحة "

في " هلع كورونا "، يُقارن اللبناني بين " العقاب والعقوبات " التي يتعرض لها على أيدي " سفَّاحي " بعض القطاع المصرفي، وبين المعاملة بأبوَّة التي يتلقاها مواطنو بعض الدول.
***
في الإمارات بدأ تطبيق مبادرة تشمل جملة من الإجراءات والتدابير والمميزات الممنوحة للعملاء في كبريات المصارف بهدف التخفيف من الضغوطات الاقتصادية الراهنة والتي تسبب بها انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19 )
هذه المبادرة تغطي الفترة من 1 نيسان وحتى 30 حزيران 2020 وتهدف إلى تأكيد الدعم الكامل للمستفيدين من خدمات القطاع المصرفي في دولة الإمارات.
ومن التقديمات السماح للعملاء الحاصلين على قروض، وطلب منهم أرباب العمل أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر، بالحصول على فترة سماح تصل إلى ثلاثة أشهر يتوقفون فيها عن سداد الأقساط المستحقة عليهم بدون دفع أي فوائد أو رسوم، كما منحت المبادرة جميع مشتري المنازل لأول مرة فرصة الاستفادة من زيادة قدرها 5 ٪ من نسبة التمويل والاسترداد الكامل لرسوم تقديم الطلب، ما سيجعل ملكية العقارات أكثر قابلية للتحقيق بشكل ملحوظ.
ويمكن لعملاء بطاقات الائتمان الاستفادة من برامج تقسيط الدفعات المستحقة والعائدة للأقساط المدرسية ومشتريات المواد الغذائية، دون دفع أي فوائد أو رسوم عمليات وذلك لمدة تصل إلى ستة أشهر.
***
يا الله ! كم يتمنى الإنسان أن يكون إماراتيًا أو أن يكون مقيمًا في الإمارات.
كم هو بائسٌ الإنسان إذا كان لبنانيًا هذه الأيام!
في الإمارات يفكِّرون كيف يقفون إلى جانب الإنسان، فيخففون عنه أعباءه وأحماله وأثقاله على قاعدة مقولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اطال الله بعمره: "تأمين الدواء والغذاء في الامارات الى ما لا نهاية، لا تشلون هم أي شي دامكم في الامارات".
ليس لأن الامارات دولة نفطية بل لان المواطنين في قلوب القائد البطل ، الانساني، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان فكيف لا يبادله المواطنون بالدعاء، والانتماء لمسيرة الرجل التاريخي الكبير الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه .
***
في لبنان ، رعب " الكابيتال كونترول " و" الهيركات " يلاحق اللبنانيين في عزلتهم المنزلية وحظر التجوُّل.
فيروس " كورونا " وباءٌ ويمر ... قبله مرَّت أوبئة السل والطاعون وسارس وإيبولا ، وسيمر " كورونا "، ولكن مَن يُنقِذ اللبناني من " كورونا الهدر وكورونا الفساد وكورونا جشع القيمين على المصارف وكورونا مشاريع القرارات الهمايونية التي ستُعرض الثلاثاء على طاولة مجلس الوزراء لأقرارها ربما في جلسة الخميس.
إنتبهوا جيِّدًا واقرأوا جيدًا:
أموالنا، ودائعنا، حقوقنا، أموال المغترب الذي عاش بعيدًا عن أهله ووطنه،
لن نسمح لكم بالسطو عليها او على نسبة مئوية منها، لأعادة رسملة بعض المصارف المتعثرة ... المصارف المتعثرة تعثرت بسبب الهندسات المالية وطلب السلطة التنفيذية السابقة كلها لدعم الهدر والفساد وفجور النهب والتلزيمات، وبسبب فشل القيمين على القطاع المصرفي، وعليهم هُم ان يتحملوا المسؤولية، لا أن تحمِّلوها للمودِعين.
نعرفكم واحدًا واحدًا ... ونعرف السياسيين والمسؤولين السابقين الذين يقفون وراءكم ... فشلوا في الإدارة السياسية للبلد، وها هُم اليوم يكتفون بإلقاء المواعظ السياسية التي لو نفذوا جزءًا منها أثناء حكمهم، لكان البلد بألف خير.
***
مستعجلون على المعالجات ؟ إليكم الحلول:
إبدأوا بالناهبين : تعرفونهم فردا فردا: أصحاب المناقصات والمزايدات والتعهدات ... أنتم اعطيتموهم هذه التعهدات وتعرفون قيمة العمولات.
إبدأوا بالقيمين والمدراء التنفيذيين والمدراء العامين الذين اثروا ... طبقوا عليهم الهيركات، فمَن سرق مئة مليون دولار، وما أكثرهم، هل يخسر إذا فُرِض عليه هيركات بنسبة عشرين في المئة.
***
أيها " الكونتروليون والهيركاتيون " السابقون... قارنوا إنسانية دولة الإمارات العربية المتحدة "بوحشنتكم" ...
اخترنا لكم
متعهدوُ الجمهوريةِ تُسخَّرُ لهم مجالسَ وزاريةٌ 625 مليون دولار بشطبةِ قلمٍ
المزيد
وباء كورونا.. آخر الأرقام وأحدث الأخبار لحظة بلحظة
المزيد
عدّاد الكورونا إلى 508: المستشفيات الخاصّة مشغولة بأرباحها
المزيد
آخر المستجدات عن كورونا في لبنان بتقرير غرفة العمليات الوطنية
المزيد
اخر الاخبار
فضل الله: التدخل الاميركي في تعيينات مصرف لبنان اعتداء مكشوف على سيادتنا وكرامتنا الوطنية
المزيد
وزارة الصحة: تسجيل 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا
المزيد
ضاهر: قرار حل مشكلة صغار المودعين سيؤدي إلى انفجار اقتصادي اجتماعي
المزيد
عالم فيروسات يؤكد أن كورونا جاء إلى البشرية ليبقى إلى الأبد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أهالي العسكريين المخطوفين على «نار» الأمل.. وهذا ما قالوه لقائد الجيش!
المزيد
قبيسي: الطائفية سيطرت على عقول البعض فأصبحت مقياسا للانتماء الى الوطن
المزيد
سريوي من موسكو يدعو لتعديل اتفاقية جنيف للاجئين
المزيد
وزارة الصناعة: 48 ساعة لمصانع الكمامات والـ PPE لتسجيلها تحت طائلة المنع والاقفال
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بسبب كورونا.. رقم قياسي لانخفاض انبعاثات الكربون
Did humans approached diseases or the opposite happened?
مستقبليون يكشفون كيف ستبدو الحياة بعد أزمة كورونا!
"حشرة كريهة" تهدد إمدادات العالم من البندق
بركان كليوتشيفسكوي يطلق عمودا من الرماد ارتفاعه 6 كيلومترات
منها الخفافيش وآكلات النمل الحرشفية… كيف تساهم ثقافة الأكل في انتشار "كورونا"؟