Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فرنسا: 1427 وفاة جديدة بفيروس كورونا وإجمالي الضحايا يتجاوز الـ10 آلاف - أول بؤرة لفيروس كورونا تعود لطبيعتها.. والآلاف يغادرونها - تكتل لبنان القوي حذر من المس بالودائع المصرفية: ماذا تنتظر الحكومة للتفاوض مع صندوق النقد؟ - بالفيديو- الجيش للبنانيين: خمسة مليون شكر من القلب لكل مواطن ... - التقرير اليومي لمستشفى الحريري: 31 حالة في الحجر الصحي ولا حالة شفاء اليوم - راغب علامة يطرح أغنية لكل الأطباء المدافعين عن البشرية ضد كورونا... فيديو - بيان لقوى الأمن الداخلي حول الجريمة التي أودت بحياة طفلة... - الأعراض الأقل ظهورا لفيروس كورونا التي لا ينبغي تجاهلها - آخر المعطيات حول انتشار كورونا بلبنان في تقرير غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث - بريطانيا.. قد تكون الأكثر تضررا جراء وباء كورونا - زي رايت رود أضاء الانجيلية اللويزة بالأزرق - متى سينتهي كورونا؟ وماذا سيحدث في لبنان والعالم؟ - وزارة الصحة: 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا رفعت العدد الاجمالي للحالات المثبتة الى 548 - الخارجية اللبنانية تدين الهجمات الصاروخية في مدينتي الرياض وجيزان - أبو زيد: لن ينفع الحوت السباحة في الجو واستباحة القوانين - ترزيان: الأعمال الإنسانية يجب ألا تتم بطريقة شعبوية - جمالي في يوم الصحة العالمي: يعرضون حياتهم للخطر لانقاذ حياة المرضى - وهاب: البعض ليس لديهم الا الانتقاد وهم لا يفعلون شيئا - عبدالله: أقترح اعتماد مطاري الدوحة واسطنبول لتسهيل عودة اللبنانيين - لبنان يشدد إجراءات منع التجول‎ 4 ‎طائرات تعيد المغتربين إلى بيروت اليوم

أحدث الأخبار

- أخيرا.. دولة أفريقية تحظر أكل البنغول والخفافيش - بسبب كورونا.. رقم قياسي لانخفاض انبعاثات الكربون - "حشرة كريهة" تهدد إمدادات العالم من البندق - Did humans approached diseases or the opposite happened? - بركان كليوتشيفسكوي يطلق عمودا من الرماد ارتفاعه 6 كيلومترات - مستقبليون يكشفون كيف ستبدو الحياة بعد أزمة كورونا! - منها الخفافيش وآكلات النمل الحرشفية… كيف تساهم ثقافة الأكل في انتشار "كورونا"؟ - هواء أنظف.... بسبب فيروس كورونا! - عالمة أمريكية: فقط "معجزة بيولوجية" يمكنها أن توقف تفشي وباء كورونا! - 8 سلالات من فيروس كورونا تستشري في العالم - اليوم وقت العودة إلى أرضنا وإلى الطبيعة الأم! - ظاهرة إيجابية تحدث في إيطاليا.. والسبب "كورونا" - خليك بالبيت...جايي محمية جبل موسى لعندك - لماذا تحمل كل هذه الفيروسات؟... ما لا تعرفه عن الخفافيش التي تسببت في ظهور "كورونا" - مع اقتراب فصل الصيف... هل يزيد البعوض والقراد من انتشار كورونا - تحليل جيني مثير يعطي معلومات محتملة مفاجئة عن فيروس كورونا! - ذوبان جليد غرينلاند يسبب ارتفاعا غير مسبوق بمنسوب مياه البحار - وزير الزراعة الفرنسي: التحقوا بالحقول اليوم قبل غد! - تأثير الوباء في استثمارات الطاقة المتجددة - "بيئة الشارقة" ترصد وجود زهرة الأوركيد للمرة الأولى في الإمارة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متى سينتهي كورونا؟ وماذا سيحدث في لبنان والعالم؟
المزيد
الأعراض الأقل ظهورا لفيروس كورونا التي لا ينبغي تجاهلها
المزيد
بوريس جونسون في العناية المركزة بعد تدهور حالته بسبب كورونا
المزيد
وزارة الصحة: 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا رفعت العدد الاجمالي للحالات المثبتة الى 548
المزيد
راغب علامة يطرح أغنية لكل الأطباء المدافعين عن البشرية ضد كورونا... فيديو
المزيد
علوم وتكنولوجيا

هل تتحمّل شبكات الاتصالات ملايين العاملين "من منازلهم"؟

2020 آذار 18 علوم وتكنولوجيا

#الثائر

واجهت بعض شركات الاتصالات الأوروبية مشكلات في الاتصال بالإنترنت، مع عمل ملايين الموظفين من منازلهم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مما زاد التحميل على الشبكات بنسبة نحو 30 بالمئة واختبر قدرة تحملها.

وقالت شركة "02" البريطانية المملوكة لشركة تليفونيك الإسبانية، الثلاثاء، إنها تلقت بلاغات من عملاء يجدون صعوبة تتعلق بالشبكة الصوتية مع عمل الكثيرين من منازلهم، خوفا من التعرض للعدوى بالفيروس، وأعلنت لاحقا أن الخدمة الصوتية على شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع عادت لطبيعتها واعتذرت لعملائها.

وفرضت حكومات أوروبية عديدة من إسبانيا إلى النمسا إجراءات إغلاق للحد من انتشار الفيروس، وأغلقت ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، المدارس والمطاعم، مما دفع الكثيرين إلى البقاء في منازلهم.

وأدى ذلك لزيادة استخدام الخدمة الصوتية وخدمة المعلومات، لكنه أدى أيضا إلى تغيير في كيفية التواصل بين الناس.

فكثيرون ممن لا يغادرون منازلهم يستخدمون الإنترنت المنزلي في الاتصال بزملائهم وأقاربهم وأصدقائهم، ويزيد ذلك من استهلاك خدمة البيانات على شبكات الخطوط الثابتة.

وفي الوقت نفسه، زادت الاتصالات على خطوط الهواتف المحمولة بدلا من تطبيقات التراسل مثل "واتساب"، مع اطمئنان الناس على أقاربهم من كبار السن الأكثر عرضة لخطر فيروس كورونا والأقل ميلا لاستخدام مثل هذه التطبيقات.

وضع جديد

قالت وحدة شركة "فودافون" في ألمانيا إن استخدام خدمة البيانات كان أهدأ في ساعات النهار وتزايد في المساء، إذ يمضي الناس الذين حرموا من الخروج الوقت أمام منصات المشاهدة.

وقال ألكسندر لينهوس المتحدث باسم الشركة: "استهلاك خدمة البيانات يوم الاثنين مثلما كان يوم الأحد".

وقالت "فودافون ألمانيا" و"دويتشه تليكوم" و"تليفونيكا دويتشلاند"، إن شبكاتها تعمل بشكل جيد.

وأوضح مصدر من قطاع الاتصالات في ألمانيا أن البلاغات الفردية عن صعوبة في الاتصال ربما ترجع إلى تزايد استخدام خدمة عقد الاجتماعات عن طريق الشبكات المغلقة، مما يزيد الضغط على الشبكات التي يديرونها.

وذكرت مجموعة "إلياد" الفرنسية للاتصالات، أنها لا تتوقع ضغطا على الشبكة نتيجة الإغلاق في فرنسا وإيطاليا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة توماس رينو: "شبكتنا مزدحمة جدا بالطبع".

وأضاف أن الشركة تحتفظ بحقها في تقييد عرض النطاق المخصص لمنصات المشاهدة مثل "نتفليكس" و"يوتيوب" و"فيسبوك"، التي تهيمن على الشبكات في المساء.

Skynews
اخترنا لكم
تكتل لبنان القوي حذر من المس بالودائع المصرفية: ماذا تنتظر الحكومة للتفاوض مع صندوق النقد؟
المزيد
متى سينتهي كورونا؟ وماذا سيحدث في لبنان والعالم؟
المزيد
بالفيديو- الجيش للبنانيين: خمسة مليون شكر من القلب لكل مواطن ...
المزيد
كلُ الأوبئةِ زالتْ أو أضمحلتْ أو أنحسرتْ إلا وباءُ الفسادِ في لبنانَ ... فمَن يَقضي عليه ؟
المزيد
اخر الاخبار
فرنسا: 1427 وفاة جديدة بفيروس كورونا وإجمالي الضحايا يتجاوز الـ10 آلاف
المزيد
تكتل لبنان القوي حذر من المس بالودائع المصرفية: ماذا تنتظر الحكومة للتفاوض مع صندوق النقد؟
المزيد
أول بؤرة لفيروس كورونا تعود لطبيعتها.. والآلاف يغادرونها
المزيد
بالفيديو- الجيش للبنانيين: خمسة مليون شكر من القلب لكل مواطن ...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
آخر المعطيات حول انتشار كورونا بلبنان في تقرير غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث
المزيد
صورة حديثة تنذر بوجود "حياة غريبة" على سطح المريخ
المزيد
ملعب مدينة زايد يستضيف أول قداس لقداسة البابا فرانسيس في شبه الجزيرة العربية
المزيد
راغب علامة يطرح أغنية لكل الأطباء المدافعين عن البشرية ضد كورونا... فيديو
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أخيرا.. دولة أفريقية تحظر أكل البنغول والخفافيش
"حشرة كريهة" تهدد إمدادات العالم من البندق
بركان كليوتشيفسكوي يطلق عمودا من الرماد ارتفاعه 6 كيلومترات
بسبب كورونا.. رقم قياسي لانخفاض انبعاثات الكربون
Did humans approached diseases or the opposite happened?
مستقبليون يكشفون كيف ستبدو الحياة بعد أزمة كورونا!