Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

محليات

باسيل يطلق حملة لمواجهة كورونا: مسؤولية جماعية ولا مفر من حال الطوارىء

2020 آذار 14 محليات المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

أطلق رئيس " التيار الوطني الحر " النائب جبران باسيل ، من مقر "التيار" في ميرنا الشالوحي، حملة لمواجهة فيروس كورونا ، في كلمة لمناسبة ذكرى 14 آذار، بعد اجتماع المجلس الوطني في "التيار" إلكترونيا، لإقرار ورقته السياسية وموازنته، ملتزما معايير السلامة والإجراءات الوقائية.

وقال باسيل: "التيار يلتقي اليوم، في 14 آذار، بمجلسه الوطني، إلكترونيا وعن بعد، وكل من منزله، لنقر الميزانية السنوية والورقة السياسية، ونتخلى عن الجانب الاحتفالي من الحدث وذلك:
أولا (14 آذار): ارتباطا وثيقا بذكرى 14 آذار وما تمثله لنا من صورة شعب مقاوم مناضل قاتل ضد كل أشكال التهديد للوطن والكيان.
ثانيا (موعد سنوي): احتراما لنظامنا الداخلي الذي يحتم علينا ذلك.
ثالثا (عن بعد): التزاما مطلقا للارشادات المعطاة للحماية من وباء الكورونا ومنع تفشيه.
رابعا (الكترونيا): إعطاء نموذج عن سبل العمل والحماية معا.
خامسا (التيار يلتقي): تمسكا منا بقيامنا بمسؤولياتنا تجاه الناس والوطن بالتصدي للأزمة السياسية، المالية والاقتصادية، كما كانت الورقة معدة لذلك وسنعلنها لاحقا عندما يناسب الوقت، وكذلك التصدي لأزمة وباء Corona، الذي استجد علينا أخيرا".

أضاف: "دورنا ان نواجه لا أن نتفرج، ونحن لسنا متفرجين بل أهل فعل. واجبنا أن نساهم برسم خريطة طريق للخلاص وبتنفيذها ووضع إمكاناتنا. اللبناني معروف بصلابته، فمهما كانت الصعاب قدرنا أن نتخطاها ونتجاوزها كمجتمع محصن أكثر صحيا، إلا أن مسؤوليتنا هذه المرة من نوع آخر. مسؤوليتنا عن أنفسنا وعن غيرنا. مسؤوليتنا عن كل ما هو حولنا ومن يعيش معنا في بيتنا في التيار وفي بيتنا في المنزل وفي مجتمعنا ووطننا، لنحمي أنفسنا ونحمي غيرنا. هي مسؤولية جماعية ووطنية بامتياز".

وتابع: "اليوم نلازم مكاننا ليس فقط من أجلنا بل من أجل الآخرين أيضا. نعمل في التيار ونساهم في استمرار الحياة، لنعطي المثل أن الطالب قادر أن يبقى في بيته ويدرس e-learning، والعامل قادر أحيانا أن يلازم مكانه الآمن ويعمل من بعيد، وهناك فئة من الناس تحتم عليهم طبيعة عملهم أو اندفاعهم لمساعدة الغير، التنقل والاحتكاك بالمرضى وحاملي الفيروس، وهم مثال للشجاعة والتفاني ونرفع لهم القبعة، وبخاصة العاملات والعاملين في القطاع الصحي من طبيبات وأطباء وممرضات وممرضين وطاقم المستشفيات والمتطوعات والمتطوعين في الصليب الأحمر اللبناني وغيرهم".

وشدد على أن "الإصابة بالعدوى والمرض ليست وصمة. كلنا معرضون بمن فينا أفراد عائلاتنا. التبليغ عن العوارض والقيام بالفحص المخبري اللازم والحجر الخاص، واجب وحق علينا كلنا تجاه مجتمعنا ووطننا".

وقال: "نضع جانبا اليوم كل خلافاتنا، ونوحد جهودنا ونقدم أنفسنا بتصرف الدولة والمجتمع وكل انسان محتاج. نحن تيار منتشر في كل لبنان، وبتصرف كل اللبنانيين على كل الأراضي اللبنانية. نعيش المخاوف عينها ونعالجها بمزيد من إجراءات الحماية، وذلك:
1- نقف وراء مرجعية واحدة لإدارة الأزمة هي الدولة، ونلتزم إرشاداتها وندعم أي قرار تتخذه لأن الحال الوبائية مقلقة، ونحن على شفير الوصول الى تفشي الوباء، مع احتمال تخطي القدرات الطبية على العناية بالحالات الحرجة، لذلك يبدو أن لا مفر من قرار الحجر العام، أي حال الطوارىء، ولو كان موجعا لإنقاذ أكبر عدد من الأرواح التي هي أغلى ما لدينا.
2- نحن التيار، وهنا أتوجه الى كل مسؤول معنا في الحلقة الإلكترونية في المجلس الوطني كذلك المجلس التنفيذي وهيئات الأقضية والهيئات المحلية وهيئة الانتشار واللجان وهيئة الاطباء وهيئة المعلمين وقطاع الطلاب والشباب ولجنة البلديات ولجنة الخدمات الاجتماعية وكل اللجان المركزية وكل كبير وصغير يسمعنا وكل اصدقائنا، نعلن تشكيل لجنة طوارىء للكورونا ونعلن استنفارا كاملا لنساهم مركزيا ومناطقيا، على قدر إمكاناتنا المؤسساتية أو الفردية، بإجراءات عدة بدأنا ببعضها وسنستكمل بعضها الآخر بحسب توفرها، مع إعطاء الأولوية فيها للأشخاص المسنين أو ضعيفي المناعة أو الذين يعانون أمراضا مزمنة، عبر:
1- العمل على توفير فحص مجاني ميداني وسريع.
2- رش معقمات في بعض الشوارع والأمكنة العامة والخاصة.
3- توصيل الأغراض والحاجات الى من يحتاج من منفذي الحجر الخاص في المنازل.
4- العمل على توفير بعض ماكينات التنفس والمعدات الطبية عند الضرورة القصوى.
5- المساهمة في تخصيص أماكن مجهزة وفنادق لاستقبال المصابين عند تخطي قدرة استيعاب المستشفيات.
6- حملة تبرعات وتوفير أدوات ومواد للتطهير (sanitizers) وقفازات وكمامات وماكينات قياس للحرارة.
7- المساهمة في توعية المجتمع من خلال الاتصال الفردي أو مكبرات الصوت في الأحياء أو الإعلانات والفيديوات الإرشادية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن خلال إعلامنا.
8- تأمين متطوعين صحيين من أطبائنا وممرضينا وشبابنا للعناية بالحالات المتفرقة.
9- توفير معلمين ومعلمات لإعطاء الدروس مجانا للطلاب المحتاجين وبخاصة Online.
10- التنسيق مع الجمعيات وكل الجهات المتعاونة، لتفعيل العمل الجماعي وسد الثغرات، ومع الانتشار لتوفير الإمكانات اللازمة".

أضاف: "أتوجه الى التيار هنا، ملتزمين ومناصرين، مقيمين ومنتشرين، وكل من يسمعني، بضرورة التقيد بإرشادات الوقاية الصادرة عن المرجعيات الرسمية في الدولة وضرورة التضامن الكامل مع المجتمع. عندما نواجه هكذا أزمة وطنية، هي أزمة وجودية لكل لبنان، وكل لبناني مهدد. نحن هنا واحد بعيدا من السياسة. نحن لبنانيون، ناس وشعب واحد قبل كل شي، وكل مصاب في لبنان هو مصاب عن كل اللبنانيين، لا فرق إذا أتى من ايران او ايطاليا، فالفيروس واحد يفتك بكل كائن بشري ولبناني مهما كان انتماؤه. نحن التيار يجب ان نكون على مستوى هذه الأزمة الوطنية ونظهر كم نحن وطنيين مع كل اللبنانيين".

وختم باسيل: "الأزمات هي محك البشر، ونحن أبناء المواجهة، لا الهروب ولا الانتظار. والمواجهة هذه المرة بالوقاية والحماية لكي نحمي لبنان ونحصن مناعة مجتمعنا. نحن اليوم نجتمع إلكترونيا لنتضامن مع بعضنا ومع مجتمعنا ودولتنا. نجتمع لنواجه ونقاوم تفشي الوباء، وكلنا ثقة بأننا معا بتضامننا، سننتصر على الوباء وعلى أي خطر يتهدد لبنان".

اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
التقرير اليومي لمستشفى الحريري بشأن كورونا... ما هي آخر المستجدات؟
المزيد
ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار
المزيد
نفي روسي-إيراني لاستخدام مسيّرات إيرانية في أوكرانيا
المزيد
كورونا يضرب فرنسا وألمانيا.. والدولتان تختاران "الحل المتاح"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس