Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29-03-2020 - كيف تتجنب نقل فيروس كورونا لمنزلك أو سيارتك؟ - أحمد الحريري: الضجة حول المغتربين هي للملمة جراح ملحمة الفاخوري - بالفيديو ... تحية من عناصر قوى الأمن الى الجهاز الطبي من أمام مستشفى الحريري - عبدالله: أنحني اجلالا للأطباء والجهاز التمريضي - جمعية المصارف: المصارف كانت ولا تزال ملتزمة بالتحويلات للطلاب ومستعدة لتحويل ثمن بطاقات السفر - كنعان: مستشفى ضهر الباشق سيكون جاهزا خلال 10 أيام لمرحلة كورونا وما بعدها - أميركا.. خبير فيروسات يتوقع وفاة 200 ألف وإصابة الملايين بـ"كورونا" - الصين تكشف مدة بقاء فيروس كورونا نشطا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيها - هل من إصابات بفيروس كورونا بين الوزراء؟ هذا ما أظهرته الفحوص المخبرية - مستشفى الحريري: ارتفاع عدد المتعافين من كورونا إلى 32 وإخراج حالتين إلى الحجر المنزلي - فضل الله: الإتصالات أثمرت نوعا من التفاهم حول عودة لبنانيين من الخارج في إطار خطة صحية محكمة - جنبلاط: لإنشاء صناديق تعاضد مع المحتاجين في القرى - آخر المعطيات عن كورونا في لبنان بتقرير غرفة العمليات الوطنية لادارة الكوارث - "الأمور تتجه للأسوأ"... جونسون يوزع منشورا على كل المنازل في بريطانيا - زياد أسود: فتح الحدود وراءه سبب آخر لا يتعلق بالاغتراب - مستشفى بشري: 6 إصابات بكورونا - إسبانيا تسجل أعلى معدل وفيات يومي بـ"كورونا" - أبي خليل: تأمين نحو 2200 حصة من البذور الزراعية في عاليه لدعم الاستدامة الاقتصادية في وقت الأزمة - للحفاظ على لياقتك بزمن كورونا.. نصيحة من الصحة العالمية

أحدث الأخبار

- عالمة أمريكية: فقط "معجزة بيولوجية" يمكنها أن توقف تفشي وباء كورونا! - 8 سلالات من فيروس كورونا تستشري في العالم - اليوم وقت العودة إلى أرضنا وإلى الطبيعة الأم! - ظاهرة إيجابية تحدث في إيطاليا.. والسبب "كورونا" - خليك بالبيت...جايي محمية جبل موسى لعندك - لماذا تحمل كل هذه الفيروسات؟... ما لا تعرفه عن الخفافيش التي تسببت في ظهور "كورونا" - مع اقتراب فصل الصيف... هل يزيد البعوض والقراد من انتشار كورونا - تحليل جيني مثير يعطي معلومات محتملة مفاجئة عن فيروس كورونا! - ذوبان جليد غرينلاند يسبب ارتفاعا غير مسبوق بمنسوب مياه البحار - وزير الزراعة الفرنسي: التحقوا بالحقول اليوم قبل غد! - تأثير الوباء في استثمارات الطاقة المتجددة - "بيئة الشارقة" ترصد وجود زهرة الأوركيد للمرة الأولى في الإمارة - لكورونا وجه آخر جميل: الحياة الطبيعية تعود إلى البندقية - بالفيديو: محمية أرز الشوف تطلق مبادرة فريدة تخفف من ضغط البقاء في البيت - كوفيد - 19 وحماية التنوع الحيوي .... COVID-19 and Conservation - بالفيدبو والصور ..مياه البندقية اصبحت أكثر نقاء ... بعد الإلتزام بالحجر الصحي في إيطاليا - العلماء يضعون لأول مرة خارطة لكيفية مقاومة جهاز المناعة COVID-19 في خطوة مهمة لإنتاج لقاح فعال - دراسة تناقض المعروف.. هذا هو "العُمر الحقيقي" لفيروس كورونا - ما هي مخاطر استخدام غلاية الماء الكهربائية باستمرار - اكتشاف مخلوقات غريبة في أعماق جليد "أنتاركتيكا"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل تقتل الغرغرة بالخل فيروس كورونا؟.. "الصحة العالمية" تجيب
المزيد
الصين تكشف مدة بقاء فيروس كورونا نشطا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيها
المزيد
ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في لبنان الى 438... ووفاة مريضين
المزيد
زياد أسود: فتح الحدود وراءه سبب آخر لا يتعلق بالاغتراب
المزيد
أميركا.. خبير فيروسات يتوقع وفاة 200 ألف وإصابة الملايين بـ"كورونا"
المزيد
عربي ودولي

كورونا يفتك بالمزيد في الصين وكوريا ويغلق المدن في إيطاليا

2020 شباط 22 عربي ودولي سكاي نيوز عربية

#الثائر

سجلت كل من الصين وكوريا الجنوبية ارتفاعا في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي أعلنت فيه إيطاليا إغلاق 11 بلدة غالبيتها في منطقة لومبارديا.

فقد ارتفعت حصيلة الوفيات الناتجة عن الفيروس في الصين إلى 2,400 الأحد، بعد تسجيل وفاة 96 شخصا في مقاطعة هوبي، البؤرة التي انتشر منها الفيروس.

وفقا للتقارير اليومية التي تصدرها لجنة الصحة في هوبي فقد حصلت غالبية الوفيات في مدينة ووهان عاصمة المقاطعة، حيث ظهر الفيروس للمرة الأول في ديسمبر الماضي.

كما أعلنت لجنة الصحة في هوبي عن 630 إصابة جديدة مؤكدة، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات داخل الصين إلى قرابة 77 ألف حالة.

أما في عموم الصين فقد سجل البر الصيني 648 إصابة جديدة بنهاية 21 فبراير، مقارنة بتسجيل 397 إصابة في اليوم الذي سبقه.

وخارج حدود الصين، سجل انتشار للفيروس في 25 بلدا بشكل ينذر بالخطر بعد ظهور نقاط انتشار جديدة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

رابع وفاة في كوريا الجنوبية
وفي كوريا الجنوبية، أعلنت السلطات الصحية عن 123حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا ورابع حالة وفاة نتيجة هذا الفيروس ليرتفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 556 شخصا.

وقالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان إنه ثبت ارتباط أكثر من نصف الحالات الإضافية بكنيسة في مدينة دايجو بجنوب شرق البلاد بعد أن أثبتت الاختبارات إصابة امرأة، عمرها 61 عاما حضرت أكثر من قداس هناك، بالفيروس الأسبوع الماضي.

إيطاليا تغلق المدن

من جانبها، أعلنت الحكومة الإيطالية إغلاق 11 بلدة غالبيتها في منطقة لومبارديا بعد اكتشاف 79 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد توفي اثنان منهم الجمعة والسبت.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في مؤتمر صحافي "إغلاق المناطق التي تعتبر بؤرا للفيروس ومنع الدخول اليها والخروج منها إلا بتصاريح خاصة".

كما أعلن إقفال الشركات والمدارس في تلك المناطق وإلغاء الأنشطة العامة (من مهرجانات ومسابقات رياضية ورحلات مدرسية وغيرها).

وتقع البؤرة الأساسية في مدينة كودونيو على بعد 60 كيلومترا من ميلانو. ومنذ مساء الجمعة أقفلت الأماكن العامة (من حانات وبلديات ومكتبات ومدارس) في هذه المدينة وتسع بلدات مجاورة باستثناء الصيدليات.

وظهرت أول اصابة في كودونيا لدى باحث إيطالي يعمل في شركة يونيليفر، وأودع في وحدة العناية المركزة في المستشفى نظرا لتدهور وضعه. وتشمل الإصابات زوجته الحامل في شهرها الثامن وصديقه وثلاثة مسنين كانوا يترددون على حانة يملكها والد صديقه.

أما البؤرة الثانية ففي بلدة فو يوغانيو في منطقة فينيتو، مسقط رأس أول إيطالي وأوروبي يتوفى جراء الفيروس.

إيران تعاني كورونا

وفي إيران أعلنت السلطات، السبت، عن حالة وفاة سادسة بالفيروس، وقال محافظ مركزي لوكالة الأنباء الحكومية الإيرانية (إرنا)، إن الفحوص التي أجريت على المريض الذي توفي في مدينة آراك وسط البلاد، أكدت إصابته بالفيروس.

وقررت إيران إغلاق مدارس وجامعات ومراكز تعليمية في مدينتين في وسط البلاد، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلن التلفزيون الإيراني.

وقال التلفزيون إن الإغلاق سيبدأ الأحد، ويستمر ليومين في مدينة قم، حيث توفي شخصان من جراء إصابتهما بالفيروس، ولمدة أسبوع في أراك.

وأعلن كيانوش جهان بور، المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، عبر التلفزيون الرسمي اكتشاف 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

وبالإعلان عن حالات الإصابة الجديدة في إيران، يرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس فيها إلى 28 شخصا، كما ارتفع عدد الوفيات بسببه إلى ستة.

أما في لبنان، فقد سجلت أول حالة إصابة بفيروس (كوفيد - 19)، عندما وصلت امرأة عمرها 45 عاما على متن رحلة طيران قادمة من قم الإيرانية الخميس.

ووفقا لوزير الصحة حمد حسن، فإن المرأة في حالة جيدة وترقد في مستشفى ببيروت.

وأعلن الوزير أنه سيتم الآن اختبار جميع الأشخاص المسافرين من إيران إلى لبنان بحثا عن الفيروس الجديد قبل النزول إلى لبنان.
اخترنا لكم
كنعان: مستشفى ضهر الباشق سيكون جاهزا خلال 10 أيام لمرحلة كورونا وما بعدها
المزيد
بري: إذا بقيت الحكومة على موقفها ازاء موصوع المغتربين لما بعد الثلاثاء فسنعلق تمثيلنا بالحكومة
المزيد
ما حقيقة غاز السارين وعلاقته بفيروس كورونا؟
المزيد
سؤال إنقاذ البشرية.. متى يكون لقاح كورونا جاهزا؟
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29-03-2020
المزيد
أحمد الحريري: الضجة حول المغتربين هي للملمة جراح ملحمة الفاخوري
المزيد
كيف تتجنب نقل فيروس كورونا لمنزلك أو سيارتك؟
المزيد
بالفيديو ... تحية من عناصر قوى الأمن الى الجهاز الطبي من أمام مستشفى الحريري
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الراعي ترأس قداسا في مجدل المعوش: كيف نتغنى بالعيش المشترك فيما الخلافات تتفاقم وعمليات الإقصاء جارية خلافا لقاعدة التعددية في الوحدة؟
المزيد
دبور إستقبل وفدا بيروتيا أبلغه الدعم للحقوق الفلسطينية
المزيد
البلمند أعلنت نجاحها في إجراء امتحانات لطلابها عبر إحدى المنصات الرقمية دون غش
المزيد
محامي غصن الجديد سيتبع استراتيجية جديدة في الدفاع عنه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عالمة أمريكية: فقط "معجزة بيولوجية" يمكنها أن توقف تفشي وباء كورونا!
اليوم وقت العودة إلى أرضنا وإلى الطبيعة الأم!
خليك بالبيت...جايي محمية جبل موسى لعندك
8 سلالات من فيروس كورونا تستشري في العالم
ظاهرة إيجابية تحدث في إيطاليا.. والسبب "كورونا"
لماذا تحمل كل هذه الفيروسات؟... ما لا تعرفه عن الخفافيش التي تسببت في ظهور "كورونا"