Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بو عاصي: لبنان انهار اقتصاديا لأنه انهار سياسيا - السيد: أين أخلاق القوى السياسية عندنا - سليم عون: ندعو الله لشفاء المصابين بوباء الحقد على التيار - غسان عطالله: يبدو أن أفكار ما يسمى بالمجتمع المدني كيدية - مرتضى: لبنان ليس منطقة تكاثر للجراد - أسود: الشتم والتفاهة وانعدام الثقافة القانونية ليس حريات عامة - افرام: حل الكهرباء بالغاز ولا ضخ دم قبل وقف نزيف خروج الدولار - جعجع: هذه هي الاجراءات التي يجب اتخاذها لمحاربة فيروس كورونا - الراعي في قداس حملة الصوم لكاريتاس: للنظر إلى الحكومة بموقف المؤازر والمسؤول لا المتفرج والمشكك - بعد دخول كورونا لبنان.. موقف هام للمدارس الكاثوليكية - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأحد 23-02-2020 - رغم الحظر والتجريم.. تهريب "حيوانات كورونا" مستمر في الصين - "حزب الله" يستهجن الدعوات لتعليق الرحلات الجوية مع إيران - آلاف من فرص العمل واستثمارات بملايين الدولارات... تفاصيل زيارة أمير قطر إلى الأردن - كورونا يفتك بالمزيد في الصين وكوريا ويغلق المدن في إيطاليا - أول مظاهرات بسبب "كورونا".. واعتداء على عائدين من الصين - عناوين الصحف ليوم الأحد 23-02-2020 - اسحق: عمل الحكومة لا يوحي حتى الساعة بالثقة - حسن من مستشفى الحريري الحكومي: الإتجار بالكمامات والبث المتواصل للاشاعات عبر السوشيال ميديا غير أخلاقي - طلاب القوات: مستعدون للمشاركة بأي حملة توعوية حول الكورونا في المؤسسات التربوية

أحدث الأخبار

- بعد توقعات انقراضه... عودة أكبر حيتان العالم إلى المحيط... فيديو - كأنه توفي قبل ساعات.. الجليد يحتفظ بألوان طائر منقرض منذ آلاف السنين.. صور وفيديو - ناسا تكشف عن مفاجأة وسط أفريقيا - اكتشاف كوكب تمر عليه السنة في أقل من يوم - الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره - بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية - لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية - لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي - فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر - فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة - الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد - العلماء يجدون تهديدا مميتا في البلاستيك "الآمن" - كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم... صور وفيديو - لأول مرة... اكتشاف أكسجين خارج مجرتنا - صور... الكشف عن كائن بحري وحيد من نوعه في العالم - سمكة قرش ضخمة تسبح قرب سفينة صيد في مشهد أدهش القبطان... فيديو - "ذوبان أبدي".. هذا ما يحدث الآن في القطب الجنوبي - هيئة البيئة - أبوظبي تحصد جائزة "أبطال المحافظة على الأنواع المهاجرة" للمرة الثانية - شاهد لحظة ابتلاع نهر لمنزل في ثوان - يقضي على الكرش... كيف تدمر دهون البطن بالخيار؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رغم الحظر والتجريم.. تهريب "حيوانات كورونا" مستمر في الصين
المزيد
أول مظاهرات بسبب "كورونا".. واعتداء على عائدين من الصين
المزيد
آلاف من فرص العمل واستثمارات بملايين الدولارات... تفاصيل زيارة أمير قطر إلى الأردن
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأحد 23-02-2020
المزيد
أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأحد 23-02-2020
المزيد
لبنان

"الجمهورية القوية" ضد الموازنة كون أرقامها غير صحيحة

2020 كانون الثاني 26 لبنان الجمهورية

#الثائر

كشفت مصادر مطلعة لـ«الجمهورية»، انّ رئيس الحكومة حسان دياب «اعتبر انّ ما هو مطروح في هذه الجلسة لا سابق له في تاريخ لبنان، وهذه هي المرة الأولى التي تُطرح إشكالية من هذا النوع على المستويين السياسي والدستوري».



وأضافت، انّ دياب كان حتى ليل امس ما زال يستقصي الآراء لجهة دستورية مشاركته في الجلسة اليوم، على رغم من انّه الغى مواعيده قبل الظهر ليتسنى له المشاركة في الجلسة، على ان يلتقي بعد الظهر عدداً من الشخصيات السياسية في لقاءات عادية.



«النص واضح»

وعشية الجلسة، قال رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان ، «انّ المادة 69 من الدستور واضحة لجهة دستورية جلسة إقرار الموازنة غداً (اليوم). وانّ النص واضح لا يقبل الاجتهاد واللبس. وإن المادة 86 تعطي مهلة حتى نهاية كانون الثاني للصرف على القاعدة الاثني عشرية».



«الجمهورية القوية»

الى ذلك، قالت مصادر تكتل «الجمهورية القوية» لـ«الجمهورية»، انّ «على الهيئة العامة في مجلس النواب ان تحسم الجدل الدستوري-السياسي بين وجهة النظر القائلة بإمكانية درس الموازنة قبل منح الحكومة الثقة ربطاً بحق مجلس النواب في التشريع خلال العقد الاستثنائي، وبين وجهة النظر القائلة بأنّ الأولوية تبقى لمنح الحكومة الثقة. إذ كيف يمكن ان تمثل الحكومة امام المجلس لمناقشة موازنة أعدّتها الحكومة السابقة؟ وبالتالي يعتبر التكتل، انّ على الهيئة العامة لمجلس النواب ان تتخذ القرار المناسب في هذا الصدد من أجل ان يبنى على الشيء مقتضاه».



واضافت المصادر: «أما على مستوى الموازنة، فإنّ التكتل هو ضد الموازنة انطلاقاً من كون أرقامها غير صحيحة، وانطلاقاً من انّ الأحداث تخطتها، فلا هي تلبّي صرخة الناس وتطلعاتها، ولا تلبي متطلبات الأوضاع المالية والاقتصادية. ويشدّد التكتل على ضرورة ان تسترد الحكومة الموازنة في حال نيلها الثقة من أجل إعادة دراستها بما يتلاءم مع المطالب الشعبية المطروحة ومع متطلبات الأوضاع المالية، لكي تتمكن الموازنة من البدء بتصحيح الخلل القائم».
اخترنا لكم
بعد دخول كورونا لبنان.. موقف هام للمدارس الكاثوليكية
المزيد
هل استعجلت الحكومة الإعلان عن الكورونا لتمرير ما هو اخطر؟
المزيد
لقاح فعال يقتل كورونا.. وخطوة واحدة تسبق توزيعه مجانا
المزيد
تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس
المزيد
اخر الاخبار
بو عاصي: لبنان انهار اقتصاديا لأنه انهار سياسيا
المزيد
سليم عون: ندعو الله لشفاء المصابين بوباء الحقد على التيار
المزيد
السيد: أين أخلاق القوى السياسية عندنا
المزيد
غسان عطالله: يبدو أن أفكار ما يسمى بالمجتمع المدني كيدية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تقنية ثورية في الطب قد تغني مريضات السرطان عن الجراحة
المزيد
بري: الحكومة قاب قوسين او ادنى من التشكيل
المزيد
عبدالله: أصبح من الملح،التسريع في خطوات التنقيب عن النفط والغاز
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 10-12-2019
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بعد توقعات انقراضه... عودة أكبر حيتان العالم إلى المحيط... فيديو
ناسا تكشف عن مفاجأة وسط أفريقيا
الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره
كأنه توفي قبل ساعات.. الجليد يحتفظ بألوان طائر منقرض منذ آلاف السنين.. صور وفيديو
اكتشاف كوكب تمر عليه السنة في أقل من يوم
بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية