Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بو عاصي: لبنان انهار اقتصاديا لأنه انهار سياسيا - السيد: أين أخلاق القوى السياسية عندنا - سليم عون: ندعو الله لشفاء المصابين بوباء الحقد على التيار - غسان عطالله: يبدو أن أفكار ما يسمى بالمجتمع المدني كيدية - مرتضى: لبنان ليس منطقة تكاثر للجراد - أسود: الشتم والتفاهة وانعدام الثقافة القانونية ليس حريات عامة - افرام: حل الكهرباء بالغاز ولا ضخ دم قبل وقف نزيف خروج الدولار - جعجع: هذه هي الاجراءات التي يجب اتخاذها لمحاربة فيروس كورونا - الراعي في قداس حملة الصوم لكاريتاس: للنظر إلى الحكومة بموقف المؤازر والمسؤول لا المتفرج والمشكك - بعد دخول كورونا لبنان.. موقف هام للمدارس الكاثوليكية - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأحد 23-02-2020 - رغم الحظر والتجريم.. تهريب "حيوانات كورونا" مستمر في الصين - "حزب الله" يستهجن الدعوات لتعليق الرحلات الجوية مع إيران - آلاف من فرص العمل واستثمارات بملايين الدولارات... تفاصيل زيارة أمير قطر إلى الأردن - كورونا يفتك بالمزيد في الصين وكوريا ويغلق المدن في إيطاليا - أول مظاهرات بسبب "كورونا".. واعتداء على عائدين من الصين - عناوين الصحف ليوم الأحد 23-02-2020 - اسحق: عمل الحكومة لا يوحي حتى الساعة بالثقة - حسن من مستشفى الحريري الحكومي: الإتجار بالكمامات والبث المتواصل للاشاعات عبر السوشيال ميديا غير أخلاقي - طلاب القوات: مستعدون للمشاركة بأي حملة توعوية حول الكورونا في المؤسسات التربوية

أحدث الأخبار

- بعد توقعات انقراضه... عودة أكبر حيتان العالم إلى المحيط... فيديو - كأنه توفي قبل ساعات.. الجليد يحتفظ بألوان طائر منقرض منذ آلاف السنين.. صور وفيديو - ناسا تكشف عن مفاجأة وسط أفريقيا - اكتشاف كوكب تمر عليه السنة في أقل من يوم - الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره - بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية - لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية - لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي - فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر - فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة - الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد - العلماء يجدون تهديدا مميتا في البلاستيك "الآمن" - كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم... صور وفيديو - لأول مرة... اكتشاف أكسجين خارج مجرتنا - صور... الكشف عن كائن بحري وحيد من نوعه في العالم - سمكة قرش ضخمة تسبح قرب سفينة صيد في مشهد أدهش القبطان... فيديو - "ذوبان أبدي".. هذا ما يحدث الآن في القطب الجنوبي - هيئة البيئة - أبوظبي تحصد جائزة "أبطال المحافظة على الأنواع المهاجرة" للمرة الثانية - شاهد لحظة ابتلاع نهر لمنزل في ثوان - يقضي على الكرش... كيف تدمر دهون البطن بالخيار؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
رغم الحظر والتجريم.. تهريب "حيوانات كورونا" مستمر في الصين
المزيد
أول مظاهرات بسبب "كورونا".. واعتداء على عائدين من الصين
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأحد 23-02-2020
المزيد
آلاف من فرص العمل واستثمارات بملايين الدولارات... تفاصيل زيارة أمير قطر إلى الأردن
المزيد
أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الأحد 23-02-2020
المزيد
مقالات وأراء

حكومةُ الغيابِ والغيبوبة... حتى في تصريفِ الأعمال...

2020 كانون الثاني 17 مقالات وأراء

#الثائر

- " الهام سعيد فريحة "

ثمانون يومًا على إستقالة الحكومة واستطرادًا على تصريف الأعمال.
هل صرَّفت أعمالاً؟
هل عقدت اجتماعًا واحدًا؟
البعض يقول، إن في الدستور وفي القوانين المرعية الإجراء، حكومة تصريف الأعمال لا تعقد جلسات، لكن هناك سوابق تؤكد أن أكثر من حكومة كانت مستقيلة وتصرف أعمالاً لكنها كانت تعقد جلسات في حال الضرورات القصوى.
السؤال هنا: ألم تكن هناك ضرورات قصوى منذ إستقالة الحكومة في 29 تشرين الأول، لكي تتم الدعوة إلى أكثر من جلسة لمجلس الوزراء؟
***
حتى من دون عقد أي جلسة لمجلس الوزراء:
هل عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال أي اجتماع مع أي وزير من الوزراء المختصين طوال فترة تصريف الأعمال التي امتدت لثمانين يومًا إلى الآن؟
كانت الحكومة مستقيلة حتى من تصريف الأعمال، وهذا إسمه "تخاذُل وإهمال وتهربٌ من المسؤولية" خصوصاً ان رئيس حكومة تصريف الأعمال أمضى جزءًا من فترة تصريف الأَعمال خارج لبنان، فلم يكن له أي دور أو حضور أو مسؤولية في ما عصف بلبنان من تطورات، وكأن الأمر لا يعنيه، او كأنه ليس رئيس حكومة تصريف أعمال.
حسنًا... متى تدركون ان "فسادكم للفساد" أولع الثورة؟ وأنها لن تعود إلى الوراء؟
وليد بك جنبلاط قالها بالفم الملآن لدى خروجه من عين التينة مطلع الأسبوع، إذ قال: الحِراك أنهى الطبقة السياسية.
ما هو عدد السياسيين الذين يجب ان يقدموا هذا الإعتراف لتقتنعوا؟
يبدو انكم غافلون و"مكترين"!
بعد اليوم لن تملكوا ترف أن تسموا أو لا تسمُّوا... أن تعتقدوا أن بإمكانكم أن تكونوا القابل والرافض في آن واحد. كل شخص يعرف حده وكل شخص يعرف حجمه، فهناك دستور، أي "كتاب"، وعندما تلتزمون الدستور وتقرأون في الكتاب، يصير معكم كلامٌ آخر.
***
إلى ان تتشكَّل الحكومة... إلى ان تصدر المراسيم... السلطة التنفيذية في يد حكومة تصريف الأعمال... تفضلوا صرِّفوا الأعمال! مَن يمنعكم؟ مَن يضع العصي في دواليبكم؟ أنتم تسببتم بالمشكلة فتفضَّلوا ساهموا في حلِّها! أم فرغت خزائن الدولة ولماذا تعب القلب.
حين تتفقون تُخفون كل الفساد "تحت السجادة" حين تختلفون تنزعون السجادة فيظهر الفساد:
حين يقول رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري ان سبب العجز والهدر في قطاع الكهرباء يتحمّل مسؤوليته التيار الوطني الحر، فكيف يكون ذلك؟
ألستم شركاء في السلطة التنفيذية منذ بداية العهد؟
ألستم شركاء في موضوع البواخر في مجلس الوزراء؟
وكيل شركة البواخر هو نائب رئيس تيار المستقبل.
فعَن أي مسؤولية في الهدر تتحدثون.
مَن منعكم من وضع تسعيرة الكهرباء على جدول أعمال مجلس الوزراء، ولينكشف مَن ينكشف؟ اليوم تُعيِّرون بعضكم بعضًا بأن منكم مَن طالب برفع فاتورة الكهرباء ومنكم مَن طالب بإبقائها حيث هي حتى مع خسائر؟
هل قرأتم في الدستور أن السلطة الإجرائية تُناط بمجلس الوزراء مجتمعًا؟ هل تعرفون ما معنى كلمة "مجتمعًا"؟ يعني يا سادة "بالتكافل والتضامن" فكلما حققتم شيئًا تنسبونه إلى انفسكم بشكل فردي، وعندما يُقصِّر أحدٌ تحمِّلونه ذلك بشكلٍ فردي! فهل هكذا يكون الحكم؟
***
إذا كنتم لا تعرفون أصول الحكم فعودوا إلى مقاعد الجامعات فالجمهورية لا تُبنى بأسلوب "الكمائن السياسية" لبعضكم البعض...
فشلتم.. ثم فشلتم والفشل أدى الى انتفاضة الشعب.
إلى متى ستبقون على صدور الناس وتتمسكون برقابهم؟

اخترنا لكم
بعد دخول كورونا لبنان.. موقف هام للمدارس الكاثوليكية
المزيد
هل استعجلت الحكومة الإعلان عن الكورونا لتمرير ما هو اخطر؟
المزيد
لقاح فعال يقتل كورونا.. وخطوة واحدة تسبق توزيعه مجانا
المزيد
تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس
المزيد
اخر الاخبار
بو عاصي: لبنان انهار اقتصاديا لأنه انهار سياسيا
المزيد
سليم عون: ندعو الله لشفاء المصابين بوباء الحقد على التيار
المزيد
السيد: أين أخلاق القوى السياسية عندنا
المزيد
غسان عطالله: يبدو أن أفكار ما يسمى بالمجتمع المدني كيدية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هل ستكون سينتيا صموئيل بطلة الجزء الرابع من "الهيبة" ؟
المزيد
انه الانقلابُ الايجابي...
المزيد
هذا ما قاله مخزومي في العيد الوطني الكويتي!
المزيد
بعد الضجة حول منع الصلاة في الجامعة.. مدير "LAU" يرد وينشر الوقائع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بعد توقعات انقراضه... عودة أكبر حيتان العالم إلى المحيط... فيديو
ناسا تكشف عن مفاجأة وسط أفريقيا
الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره
كأنه توفي قبل ساعات.. الجليد يحتفظ بألوان طائر منقرض منذ آلاف السنين.. صور وفيديو
اكتشاف كوكب تمر عليه السنة في أقل من يوم
بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية