Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 07-07-2020 - بالصور: الجيش: إقفال طرق ومعابر تُستخدم للتهريب في منطقة الهرمل... - الفرزلي: حملات مشبوهة من حسابات مزيفة بغرض التشويش - عطالله: رئيسا حكومة سابقان يحاولان عرقلة المبادرة العراقية - وهاب يعلق على كلام نصرالله - بعد تحية السيد نصرالله... كيف رد القاضي محمد مازح؟ - اجتماع دعم السلة الغذائية برئاسة دياب: 300 سلعة مدعومة والسعر الرسمي للدولار 3900 ليرة - باسيل: ما نتعرض له نحن هو حصار مالي واقتصادي وسياسي... وعلى الحكومة الإسراع بتنفيذ الإصلاحات - السيد نصرالله: اتخذنا قرارا بخوض معركة التقدم زراعيا وصناعيا والعقوبات تقوينا وستضعف حلفاء أميركا - أكثر من 200 ألف وفاة جراء الفيروس في أوروبا - منظمة الصحة: انتشار الوباء يتسارع ولم يبلغ ذروته بعد - سليم عون: سيبين التدقيق التشريحي من شفط الاموال - اجتماع لكتلة اللقاء الديمقراطي عرض الأوضاع - سامي الجميل: تقدمت بسؤال إلى الحكومة لمعرفة موقفها من إعلان المعلم أن لا ترسيم حدود مع لبنان - اليكم التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول كورونا... - سلامة من السرايا: لدينا تصور لتوحيد جميع أسعارصرف الدولار - تكتل لبنان القوي ناقش السياسات الداخلية والخارجية والقضايا المالية والاقتصادية - كتلة المستقبل: نرفض تحويل مقام رئاسة الحكومة الى صندوق بريد لتوجيه رسائل غب الطلب - تسجيل اصابات جديدة بكورونا في لبنان... كم بلغ العدد اليوم؟ - حبشي عن تعيينات كهرباء لبنان: "تمّخض الجبل فولد فأراً"

أحدث الأخبار

- نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة - بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة - "كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟ - تلسكوب هابل يلتقط واحدة من "أعظم الصور على الإطلاق" - دراسة تربط بين كورونا و"جين" ورثناه من كائن منقرض - الصين تعلن قرارا تاريخيا بشأن "ذبح وبيع الدواجن" - بالصور: بعمق "اللانهاية"... العلماء يصنعون كاميرا موبايل خارقة من عيون الأسماك - ماذا حدث للقردة بعد حقنها بفيروس كورونا - تدب فيها الحياة... الكهرمان يحفظ مخلوقات عاشت قبل 99 مليون عام... صور وفيديو - الأمم المتحدة حذرت من تزايد النفايات الإلكترونية - ظهور فيروس جديد في الصين.. وتحذير من تحوله لجائحة - العلماء يجدون البلاستيك في نباتات الجرجير... صور - "الحلم اتحقق لما اتمسكت فيه".. ناشطة لبنانية تدخل غينيس مرتين بأغطية عبوات بلاستيكية... فيديو وصور - هيئة حماية البيئة: لا تمشي لجنة لا تكون شكا ممثلة فيها - مجموعة اكتشف عكار نظمت رحلتي دراجات هوائية في السهل ومشي وسباحة في عيون السمك - الليطاني تحذر: أسماك القرعون غير صالحة للاستهلاك

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
انخفاض لسعر الدولار في السوق السوداء
المزيد
جنبلاط عن التعيينات الحكومية: "الاكل على أبو جنب"
المزيد
عبدالله: لتأمين خط تغذية بالتيار 24/24 لمستشفى الحريري
المزيد
القضاء اللبناني يتقصّى ملايين الدولارات جاءت جواً من تركيا
المزيد
عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 07-07-2020
المزيد
محليات

جنبلاط بعد زيارته بري: لم نسخف المقاومة في تاريخنا

2020 كانون الثاني 13 محليات المدى

تابعنا عبر

ولا بد من الحد الادنى من الانضباط في تصريف الاعمال

#الثائر

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري مساء اليوم في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط يرافقة الوزير السابق غازي العريضي وبحضور وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل .

وبعد اللقاء قال جنبلاط : "في البدء أمس استمعت الى كلمة سماحة السيد حسن نصرالله حول الأحداث الأخيرة بعد مقتل قاسم سليماني، حيث وردت عبارة بأن البعض في لبنان يستخدم كلمة ممانعة - حسب قوله - لتسخيف المقاومة".

أضاف: "نحن لم نكن في أي يوم من الأيام ولا في أي لحظة من تاريخنا، ونحن تاريخنا مقاومة منذ أيام كمال جنبلاط، وهم استمرار لهذه المقاومة بمواجهة اسرائيل، ولم نكن في أي لحظة من تاريخنا لنسخف المقاومة".

وتابع: "أصبحت كلمة ممانعة "دارجة" كما في الماضي منذ أربعة عقود كانت هناك عبارة "قمة الصمود والتصدي" فإذا كانت هذه الكلمة تعتبر إساءة الى جمهور المقاومة، فإنني أسحبها، لكن أيضا أتمنى أن يتفهم السيد نصراله،اننا لم نعد نفهم غيرالمقاومة الحقيقية التي يمثلها في مواجهة إسرائيل، وهناك جمهور ورهط وكتاب وتعدد وتنوع، بحيث لم نعد نفهم من الممانع ومن ليس ممانعا، هذه فقط للملاحظة، والملاحظة الجوهرية".

وأضاف: "الأمر الثاني أنه لا يمكن للبلد أن يبقى في هذه الحالة من الإنحدار، قام الحراك في بدايته وأسقطنا سياسيا إذا صح التعبير، لكن الحراك لم يقدم خطة لكيفية الوصول الى الحكم، والكيفية الوحيدة للوصول الى الحكم هي الإنتخابات، وأعتقد أنني في أول أسبوع قلت فلتكن الإنتخابات على أساس لبنان دائرة واحدة وقانون لا طائفي يوازيه مجلس شيوخ من أجل الحساسيات الطائفية والمذهبية، لكن بقينا على المنوال نفسه، "إسقاط الطبقة الحاكمة الفاسدة" ولا زلنا ويزداد الفراغ ولا حل، لذلك ولا بد من حكومة، وقبل الوصول الى الحكومة لا بد من الإتفاق على الحكومة، و يبدو هناك عراقيل، ولا بد من الحد الأدنى لتصريف الأعمال، فتصريف الأعمال بأهمية وجود الحكومة. هذا هو رأيي الليلة، وإذا ما عاد الرئيس الحريري وأتمنى أن يعود، فلا بد بالحد الأدنى من الإنضباط في تصريف الأعمال، ولاحقا نرى كيف تشكل حكومة جديدة، تبقى الحكومة أو تعدل، ليس أنا من يقرر".

وردا على سؤال إذا كان اللواء جميل السيد قد تواصل معه من أجل توزير رامي الريس، فأجاب: "غير دقيق هذا الكلام، أولا الرئيس المكلف طلب مني ضابط اتصال أو صلة وصل فكلفت الأستاذ رامي الريس مستشاري، وبما أن الحكومة كان عنوانها تكنوقراط وأخصائيين، وبما أننا في الحكومة المستقيلة كان لنا حقيبتان الصناعة والتربية، اقترحت على الأستاذ حسان دياب، ان يكون المرشح الأستاذ وليد عساف الصناعي المعروف كي يكون وزيرا لا أكثر ولا أقل، ثم اتصل بي أو اتصلت باللواء السيد وأكدت له الموضوع لأني عرفت أيضا أنه أصبح من الذين يشكلون حكومات، هكذا أصبح البلد، لذلك ومنعا لأي التباس، هناك أصول في تشكيل الحكومات وهناك فروع، وأكدت له أن مرشح الطائفة الدرزية هو وليد عساف.

وردا على سؤال حول تحميل الحراك المسؤولية لعدم تقديم خطة للحل قال جنبلاط: "المطلوب أن يقدم الحراك برنامجا واضحا ويعرضه على كل القوى السياسية وآلية لكيفية الوصول الى هذا البرنامج، لقد استمعنا الى الكثير من انتقاداتهم وطروحاتهم في كل الملفات، وفي كثير من المجالات. صحيح أن صوتهم عال ودقيق لكن المطلوب آلية أدق للوصول، فالمطلوب آلية انتقال دقيقة، فلم يعد هناك الا هذه السلطة التي نعتت بكل النعوت، وأجدد أن الآلية تبدأ بقانون انتخاب جديد، أما يقوم به هذا المجلس أو ندعو الى انتخابات جديدة ويدخل الحراك وغير الحراك الى المجلس.

وحول إمكانية مشاركته في الحكومة إذا كانت حكومة لم شمل وطني كما طرح الرئيس بري، قال جنبلاط: "لنكن واضحين جدا قلنا كحزب تقدمي، أننا ولأسباب حزبية لن نشارك، ولكن هذا لا يعني أنه تحت شعار بأن الحزب لن يشارك لظروف داخلية، أن نلغي طائفة أو مجموعة بشرية، فلا يجوز أن نشطب الدروز لأن الحزب لن يشارك".

وردا على سؤال حول تفعيل حكومة تصريف الأعمال قال جنبلاط: "حكومة تصريف الأعمال بأهمية الحكومة الحقيقية، خصوصا أنها قد أنجزت الموازنة، والموازنة إذا ما أقرت تعطي أملا للأسواق ونخرج من هذه الدوامة".
اخترنا لكم
باسيل: ما نتعرض له نحن هو حصار مالي واقتصادي وسياسي... وعلى الحكومة الإسراع بتنفيذ الإصلاحات
المزيد
إنتحارٌ فرديٌ.. أم اعدامٌ جماعيٌ..!
المزيد
السيد نصرالله: اتخذنا قرارا بخوض معركة التقدم زراعيا وصناعيا والعقوبات تقوينا وستضعف حلفاء أميركا
المزيد
لبنان لن يموت
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 07-07-2020
المزيد
الفرزلي: حملات مشبوهة من حسابات مزيفة بغرض التشويش
المزيد
بالصور: الجيش: إقفال طرق ومعابر تُستخدم للتهريب في منطقة الهرمل...
المزيد
عطالله: رئيسا حكومة سابقان يحاولان عرقلة المبادرة العراقية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سامي الجميل: تقدمت بسؤال إلى الحكومة لمعرفة موقفها من إعلان المعلم أن لا ترسيم حدود مع لبنان
المزيد
بعد تحية السيد نصرالله... كيف رد القاضي محمد مازح؟
المزيد
اليكم التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول كورونا...
المزيد
السيد نصرالله: اتخذنا قرارا بخوض معركة التقدم زراعيا وصناعيا والعقوبات تقوينا وستضعف حلفاء أميركا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة
غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة!
دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات
بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر
ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة"
"غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة