Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السكر له مفعول مثل المخدرات - جنبلاط يُقدّم مليون دولار الى مستشفى "عين وزين": انا اليوم هنا جندي معكم - الصمد: سأحجب الثقة عن حكومة المستشارين المقنعة - رد أميركي على تهديد خامنئي.. وعقوبات على قائد بالحرس الثوري - سعر صرف الدولار يسجل انخفاضا جديدا...! - شبكة لترويج المخدرات في الدورة وانطلياس في قبضة قوى الأمن - بستاني: وقعت صباح اليوم قرار تكليف منشآت النفط باستيراد الغاز المنزلي - الراعي: معرقلو ولادة الحكومة هم اعداء لبنان - الرئيس عون واللبنانية الاولى شاركا في قداس الرهبانية الانطونية بعيد شفيعها القديس انطونيوس - ضاهر: هكذا نوفر ٢٥٠ مليون دولار على الخزينة فهل من يسمع؟ - جريصاتي: نحن أشرف الناس وأنقاهم وأنتم مستغلو ألم الأطهار - ٧٠ فتاة ضحية تهديد وابتزاز جنسي! - أبو الحسن: نريد معرفة الحقيقة ومحاسبة المقصرين - قاطيشا: فكروا صح قبل انهيار الهيكل - السيد: الظروف لم تعد تسمح بترف التأخير - خليل: وقف صرف اي مبالغ لعقد الصيانة مع اوجيرو للعام 2019 - عبدالله: السجال مع البعض أحيانا غير مفيد - حكومةُ الفرصةِ الأخيرةِ لنظامٍ يتهاوى - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 17-01-2020 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 17-01-2020

أحدث الأخبار

- عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري - وزير البيئة تفقد مشروع إدارة الملوثات العضوية في كهرباء لبنان البوشرية: نخفف عن لبنان نفايات خطرة جدا - انقراض أكبر أسماك المياه العذبة التي نجت منذ ملايين السنين... صور وفيديو - علماء يكتشفون "قدرة سحرية" بعد وضع نظارة ثلاثية الأبعاد على الحبار... فيديو - السلطات الأسترالية تطعم الحيوانات المتضررة بإسقاط الجزر والبطاطا من الجو.. فيديو وصور - دخان ورماد على ارتفاع كيلومتر.. بركان يوقف حركة الطيران - جولة لوزير البيئة: المعالجة من بيوتنا بالفرز من المصدر - أكثر من "مليار قتيل".. الحيوانات تدفع ثمن حرائق أستراليا - بالفيديو: تعرف على إدارة الكتلة الحيوية (الشفاية بالعامية) - من قارة إلى أخرى.. صور فضائية لكارثة "جنوب الكرة الأرضية" - الحكومة الأسترالية تدافع عن سجلها في ملف "التغير المناخي" - أستراليا تعلن تعبئة الجيش لأول مرة في تاريخها - غزال تهرب من نمر جائع وتترك رضيعها يواجه مصيره وحيدا... فيديو - الحرائق تقتل نصف مليار حيوان في أستراليا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
التوزيعة الحكومية رَست على الشكل الآتي
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 17-01-2020
المزيد
ربط زيادة منسوب غضب الحريري وبين الأجواء الإيجابيةعن قرب تأليف الحكومة
المزيد
اسود ردا على عبدالله: جزين فيها رجال بتعرف تختار
المزيد
٧٠ فتاة ضحية تهديد وابتزاز جنسي!
المزيد
محليات

جنبلاط بعد زيارته بري: لم نسخف المقاومة في تاريخنا

2020 كانون الثاني 13 محليات

ولا بد من الحد الادنى من الانضباط في تصريف الاعمال

#الثائر

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري مساء اليوم في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط يرافقة الوزير السابق غازي العريضي وبحضور وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل .

وبعد اللقاء قال جنبلاط : "في البدء أمس استمعت الى كلمة سماحة السيد حسن نصرالله حول الأحداث الأخيرة بعد مقتل قاسم سليماني، حيث وردت عبارة بأن البعض في لبنان يستخدم كلمة ممانعة - حسب قوله - لتسخيف المقاومة".

أضاف: "نحن لم نكن في أي يوم من الأيام ولا في أي لحظة من تاريخنا، ونحن تاريخنا مقاومة منذ أيام كمال جنبلاط، وهم استمرار لهذه المقاومة بمواجهة اسرائيل، ولم نكن في أي لحظة من تاريخنا لنسخف المقاومة".

وتابع: "أصبحت كلمة ممانعة "دارجة" كما في الماضي منذ أربعة عقود كانت هناك عبارة "قمة الصمود والتصدي" فإذا كانت هذه الكلمة تعتبر إساءة الى جمهور المقاومة، فإنني أسحبها، لكن أيضا أتمنى أن يتفهم السيد نصراله،اننا لم نعد نفهم غيرالمقاومة الحقيقية التي يمثلها في مواجهة إسرائيل، وهناك جمهور ورهط وكتاب وتعدد وتنوع، بحيث لم نعد نفهم من الممانع ومن ليس ممانعا، هذه فقط للملاحظة، والملاحظة الجوهرية".

وأضاف: "الأمر الثاني أنه لا يمكن للبلد أن يبقى في هذه الحالة من الإنحدار، قام الحراك في بدايته وأسقطنا سياسيا إذا صح التعبير، لكن الحراك لم يقدم خطة لكيفية الوصول الى الحكم، والكيفية الوحيدة للوصول الى الحكم هي الإنتخابات، وأعتقد أنني في أول أسبوع قلت فلتكن الإنتخابات على أساس لبنان دائرة واحدة وقانون لا طائفي يوازيه مجلس شيوخ من أجل الحساسيات الطائفية والمذهبية، لكن بقينا على المنوال نفسه، "إسقاط الطبقة الحاكمة الفاسدة" ولا زلنا ويزداد الفراغ ولا حل، لذلك ولا بد من حكومة، وقبل الوصول الى الحكومة لا بد من الإتفاق على الحكومة، و يبدو هناك عراقيل، ولا بد من الحد الأدنى لتصريف الأعمال، فتصريف الأعمال بأهمية وجود الحكومة. هذا هو رأيي الليلة، وإذا ما عاد الرئيس الحريري وأتمنى أن يعود، فلا بد بالحد الأدنى من الإنضباط في تصريف الأعمال، ولاحقا نرى كيف تشكل حكومة جديدة، تبقى الحكومة أو تعدل، ليس أنا من يقرر".

وردا على سؤال إذا كان اللواء جميل السيد قد تواصل معه من أجل توزير رامي الريس، فأجاب: "غير دقيق هذا الكلام، أولا الرئيس المكلف طلب مني ضابط اتصال أو صلة وصل فكلفت الأستاذ رامي الريس مستشاري، وبما أن الحكومة كان عنوانها تكنوقراط وأخصائيين، وبما أننا في الحكومة المستقيلة كان لنا حقيبتان الصناعة والتربية، اقترحت على الأستاذ حسان دياب، ان يكون المرشح الأستاذ وليد عساف الصناعي المعروف كي يكون وزيرا لا أكثر ولا أقل، ثم اتصل بي أو اتصلت باللواء السيد وأكدت له الموضوع لأني عرفت أيضا أنه أصبح من الذين يشكلون حكومات، هكذا أصبح البلد، لذلك ومنعا لأي التباس، هناك أصول في تشكيل الحكومات وهناك فروع، وأكدت له أن مرشح الطائفة الدرزية هو وليد عساف.

وردا على سؤال حول تحميل الحراك المسؤولية لعدم تقديم خطة للحل قال جنبلاط: "المطلوب أن يقدم الحراك برنامجا واضحا ويعرضه على كل القوى السياسية وآلية لكيفية الوصول الى هذا البرنامج، لقد استمعنا الى الكثير من انتقاداتهم وطروحاتهم في كل الملفات، وفي كثير من المجالات. صحيح أن صوتهم عال ودقيق لكن المطلوب آلية أدق للوصول، فالمطلوب آلية انتقال دقيقة، فلم يعد هناك الا هذه السلطة التي نعتت بكل النعوت، وأجدد أن الآلية تبدأ بقانون انتخاب جديد، أما يقوم به هذا المجلس أو ندعو الى انتخابات جديدة ويدخل الحراك وغير الحراك الى المجلس.

وحول إمكانية مشاركته في الحكومة إذا كانت حكومة لم شمل وطني كما طرح الرئيس بري، قال جنبلاط: "لنكن واضحين جدا قلنا كحزب تقدمي، أننا ولأسباب حزبية لن نشارك، ولكن هذا لا يعني أنه تحت شعار بأن الحزب لن يشارك لظروف داخلية، أن نلغي طائفة أو مجموعة بشرية، فلا يجوز أن نشطب الدروز لأن الحزب لن يشارك".

وردا على سؤال حول تفعيل حكومة تصريف الأعمال قال جنبلاط: "حكومة تصريف الأعمال بأهمية الحكومة الحقيقية، خصوصا أنها قد أنجزت الموازنة، والموازنة إذا ما أقرت تعطي أملا للأسواق ونخرج من هذه الدوامة".
اخترنا لكم
جنبلاط يُقدّم مليون دولار الى مستشفى "عين وزين": انا اليوم هنا جندي معكم
المزيد
حكومةُ الفرصةِ الأخيرةِ لنظامٍ يتهاوى
المزيد
الرئيس عون واللبنانية الاولى شاركا في قداس الرهبانية الانطونية بعيد شفيعها القديس انطونيوس
المزيد
الحريري في هجوم على جميل السيد: أحسن شي تسكت... ولا كلمة
المزيد
اخر الاخبار
السكر له مفعول مثل المخدرات
المزيد
الصمد: سأحجب الثقة عن حكومة المستشارين المقنعة
المزيد
جنبلاط يُقدّم مليون دولار الى مستشفى "عين وزين": انا اليوم هنا جندي معكم
المزيد
رد أميركي على تهديد خامنئي.. وعقوبات على قائد بالحرس الثوري
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 16-12-2019
المزيد
جنبلاط يُقدّم مليون دولار الى مستشفى "عين وزين": انا اليوم هنا جندي معكم
المزيد
مصادر بعبدا: الأمور عادت إلى المربع الأول
المزيد
بالفيديو..عارضة أزياء ممتلئة تعرض ملابس السّباحة المثيرة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك
حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور
لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب
2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو
رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر
فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم