Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- لجنة مراقبة هيئات الضمان: لضرورة الإسراع في مسح وتقييم الأضرار المؤمنة والمبادرة إلى تسديد منافع العقود إلى مستحقيها - عبدالله: المطلوب التزام أهلنا في إقليم الخروب للحد من جائحة كورونا - إيران: اتفاق الإمارات وإسرائيل خطوة خطيرة - وزني مدد مهلتي تقديم التصريح الدوري للضريبة على القيمة المضافة وبيانات ضريبة الرواتب والأجور - عناوين الصحف ليوم الجمعة 14-10-2020 - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14-08-2020 - لا تجرِّبوا المجرَّب: لا لفرضِ حكومةٍ من الطاقمِ الفاسد! - اليكم تسعيرة سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية لليوم الجمعة... - اليوم العالمي للعسر.. تعرف على أشهر من استخدم اليد اليسرى - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 13-08-2020 - محمد بن راشد مشيدا باتفاق التطبيع مع إسرائيل: التاريخ يكتبه الرجال والسلام يصنعه الشجعان - إنتاج لقاح "جديد" لكورونا.. والجرعة بـ4 دولارات - نديم الجميل: استقالة النواب هي الانذار الكبير فالشعب بات يعلم من يجرنا الى الخراب - تقرير مستشفى الحريري: 75 اصابة و24 حالة حرجة ولا وفيات - باسيل: نريد كشف حقيقة انفجار المرفأ وتحقيقا سريعا ومحاكمة نظيفة - هيل وصل إلى بيروت: أنا هنا للاستماع إلى جميع اللبنانيين وسأحمل الرسائل الى واشنطن - اصابة ثالثة بكورونا في عين زحلتا - وزارة الصحة: 298 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة - دياب شكل لجنة لمتابعة وتفعيل التنسيق في القطاع الصحي والاستشفائي جراء انفجار المرفأ - الراعي ندد بحركة السماسرة في بيروت ووصفهم بالغربان: تردنا أخبار عن مساع على المستوى السياسي وفي مطابخ الدول لطبخ أشياء ليست لصالح لبنان

أحدث الأخبار

- طائر يقوم بعمل بطولي على طريق عام... فيديو - ماذا طلبت غرينبيس من بلدية بيروت بشأن عملية التخلص من مخلفات الردم في مار مخايل؟ - رئيس لجنة البيئة في بلدية طرابلس: ما اثير عن قنبلة نووية داخل المكب القديم غير دقيق - جامعة البلمند باشرت تحليل عينات مياه البحر والرواسب حول موقع الانفجار - لجنة كفرحزير البيئية:لنبش النفايات الصناعية السامة وترحيلها والتزام تسعيرة طن الاسمنت - فيروس كورونا موجود في الخفافيش منذ 72 عاما - العلماء يكتشفون نوعا جديدا من الخفافيش - بالفيديو... نوع نادر من الزواحف يتنفس من أعضائه التناسلية - اكتشاف أقرب أقارب الديناصورات الحية في نيوزيلندا - الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح - لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت - اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية - السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو" - درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي - حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر) - طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض - بشكل غريب... العثور على مخلوق طوله 15 قدما في بريطانيا - كيف "تتحدث" العصافير مع فراخها قبل فقس البيض؟ - اللجنة البيئية في تنورين: لتطبيق قوانين منع التعرض للمواقع الطبيعية التراثية - قبل قطع الشجرة الأخيرة... علماء يتوقعون نهاية قريبة جدا للحضارة البشرية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
معوض ردًا على بري: المؤامرة هي في رفض الانتخابات المبكرة
المزيد
بالفيديو: دوريات راجلة للجيش لمنع التعديات والسرقات
المزيد
13 طنا من المواد الغذائية والطبية والاغاثية للبنان من الأردن
المزيد
عسيران: ليكن العطف الدولي حافزا لتسمية حكومة بأسرع وقت
المزيد
اصابة ثالثة بكورونا في عين زحلتا
المزيد
محليات

توضيح لمكتب ستريدا جعجع: لم تزر الABC ضبيه اليوم والثورة بدأت مع القوات وبعض منتحلي الصفة يسيئون اليها

2020 كانون الثاني 13 محليات المدى

تابعنا عبر

#الثائر

صدر عن مكتب النائبة ستريدا جعجع بيان جاء فيه: "تعقيبا على ما تداوله بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن وجود النائبة ستريدا جعجع اليوم في مجمع الـ"ABC" - ضبيه، والدعوة الى التوجه إلى المجمع من أجل طردها من هناك تحت شعار "كلن يعني كلن"، ومرتكزين على صورة للنائبة جعجع مع إحدى الشابات في المجمع، يهم مكتب النائبة جعجع تأكيد ما يلي:
- أولا، إن النائبة جعجع لم تزر المجمع اليوم الإثنين 13 كانون الثاني 2020، وإنما الصورة المزعومة التقطت نهار الإثنين 6 كانون الثاني 2020. وفي الوقائع فقد قصدت النائبة جعجع في النهار المذكور أعلاه أحد الأمكنة في مدينة بيروت وفي طريق عودتها إلى معراب عرجت على "Aïshti" - جل الديب، ثم قرابة السابعة مساء، وصلت إلى مجمع الـ"ABC" - ضبيه. وكانت لافتة المحبة الكبيرة التي أظهرها لها الناس الذين التقتهم خلال جولتها إن في بيروت أو في "Aïshti" أو في الـ"ABC" حيث التقت شابتين من منطقة بعبدا: الأولى من آل عون والثانية من آل عرموني. وعمدت الشابتان إلى الدردشة والتقاط الصور مع النائبة جعجع وقد قامت الثانية بنشر إحدى الصور على صفحتها الخاصة عبر "فايسبوك" كاتبة فيها "مع النائبة جعجع" وقد وضعت شعار قلب عليها، وهذه الصورة هي التي يتم تداولها ويزعم أنها التقطت اليوم.

- ثانيا، يهم النائبة جعجع التأكيد أن "ثوار جل الديب، كباقي الثوار الفعليين في لبنان، يدركون تماما معنى المعاناة وليسوا سطحيين أو من هواة الولدنة، كما يحاول البعض إظهارهم، وهي تمنت لو كانت اليوم في الـ"ABC" لتجالسهم وتتواصل معهم، فهم يعرفون جيدا أن الثورة قد بدأت مع حزب "القوات اللبنانية" الذي يدرك تماما ما يشعرون به من مهانة وظلامة، وكانت أولى علامات الثورة في العام 1994 يوم اعتقل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الذي أبى الهروب وأصر على البقاء على أرض الوطن للمواجهة شأنه شأن أي عنصر آخر في الحزب. فنحن من بنضالنا كسرنا مقولة "العين لا تقاوم المخرز" وبعين الحق قاومنا ولا نزال حتى يومنا هذا، ولو تبدلت السبل، مستمرون في كفاحنا ونضالنا نفسه، والدليل على ذلك أن رئيس حزب "القوات اللبنانية" كان أول من دعا منذ أيلول 2019 إلى استقالة الحكومة وتأليف حكومة إختصاصيين مستقلين، وهو ما يطالب به الثوار اليوم.

- ثالثا، يهم النائبة جعجع التوضيح أنه يتم استغلال شعار "كلن يعني كلن" بطرق ملتوية أول من سيتضرر منها هو هذا الشعار نفسه، فلا ليس "كلن يعني كلن" تبعا لهذه الوسائل وإنما "كلن يعني كلن" تحت سقف القانون والمحاسبة ومن تثبت عليه الإدانة فليحاكم، لأن التعميم الأعمى يحمل دائما في طياته أخطارا كبيرة جدا، فهو يعتم على الحقيقة الفعلية ويشوه الواقع ويخلط الحابل بالنابل بحيث لا يتمكن الناس من معرفة ماهية الأمور ومن يرتكب ومن لم يرتكب، ومن من المرتكبين ارتكب ماذا وأين ومتى وكيف؟ وبالنسبة الى النائبة جعجع من حق الناس معرفة الحقيقة كاملة، كما هي، من دون لا تعمية ولا تشويه.

وهنا، يهم النائبة جعجع التذكير بأداء نواب حزب "القوات اللبنانية" ووزرائها، ويشهد الجميع سواء أكانوا خصوما أم حلفاء، على نظافة كفهم وشفافيتهم، وقد فشل كل من حاول تشويه صورتهم ومحاولة تكوين ملفات عنهم لأن حقيقة نزاهتهم وشفافيتهم الساطعة لا يمكن أن يشوهها أو يحجبها شيء.

وفي هذا الإطار، وفي ما يخص النائبة جعجع فقضاء بشري "نموذج الجمهورية القوية" خير دليل على النزاهة والشفافية أعلاه بحيث يطبق القانون على الجميع سواسية، وبناء المؤسسات، والشفافية وتقديم الخدمات والمساعدات مدرسية كانت أم غذائية أم طبية، وأخيرا بطاقات التزلج للجميع من دون تفرقة أو تمييز، ما حول هذا القضاء مضرب مثل في لبنان على الصعد كافة، إن في تطبيق القانون أو في بناء المؤسسات أو في الشفافية أو في الإنماء.

- رابعا وأخيرا، تلفت النائبة جعجع إلى "وجوب التنبه لبعض الممارسات التي يقوم بها بعض منتحلي صفة ثوار، فهذه الولدنات من الممكن أن تضيع الثورة وكل الجهد الذي قام به الشعب اللبناني منذ 17 تشرين الأول حتى يومنا هذا، كما أنها تسيء الى الثورة وتكسب السياسيين، في مكان ما، عطفا يمكن أن يستغلوه للحصول على شبه مشروعية شعبية جزئية كانت قد أسقطتها عنهم الثورة نفسها، لذا فالأجدى هو بانهاء هذه الممارسات والتركيز على جوهر الثورة ومطالبها الجامعة لكل اللبنانيين".
اخترنا لكم
لا تجرِّبوا المجرَّب: لا لفرضِ حكومةٍ من الطاقمِ الفاسد!
المزيد
الراعي ندد بحركة السماسرة في بيروت ووصفهم بالغربان: تردنا أخبار عن مساع على المستوى السياسي وفي مطابخ الدول لطبخ أشياء ليست لصالح لبنان
المزيد
محمد بن راشد مشيدا باتفاق التطبيع مع إسرائيل: التاريخ يكتبه الرجال والسلام يصنعه الشجعان
المزيد
إجتماع هامّ للكورونا في بعبدا .. هذا ما أعلنه وزير الصحة
المزيد
اخر الاخبار
لجنة مراقبة هيئات الضمان: لضرورة الإسراع في مسح وتقييم الأضرار المؤمنة والمبادرة إلى تسديد منافع العقود إلى مستحقيها
المزيد
إيران: اتفاق الإمارات وإسرائيل خطوة خطيرة
المزيد
عبدالله: المطلوب التزام أهلنا في إقليم الخروب للحد من جائحة كورونا
المزيد
وزني مدد مهلتي تقديم التصريح الدوري للضريبة على القيمة المضافة وبيانات ضريبة الرواتب والأجور
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حكومة حريرية وإفراج عن أموال سيدر
المزيد
لا تجرِّبوا المجرَّب: لا لفرضِ حكومةٍ من الطاقمِ الفاسد!
المزيد
إيران: اتفاق الإمارات وإسرائيل خطوة خطيرة
المزيد
نديم الجميل: استقالة النواب هي الانذار الكبير فالشعب بات يعلم من يجرنا الى الخراب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
طائر يقوم بعمل بطولي على طريق عام... فيديو
رئيس لجنة البيئة في بلدية طرابلس: ما اثير عن قنبلة نووية داخل المكب القديم غير دقيق
لجنة كفرحزير البيئية:لنبش النفايات الصناعية السامة وترحيلها والتزام تسعيرة طن الاسمنت
ماذا طلبت غرينبيس من بلدية بيروت بشأن عملية التخلص من مخلفات الردم في مار مخايل؟
جامعة البلمند باشرت تحليل عينات مياه البحر والرواسب حول موقع الانفجار
فيروس كورونا موجود في الخفافيش منذ 72 عاما