Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الراعي شجب الاعتداءات على الاعلاميين: نصلّي كي تكسب الحكومة ثقة الشعب المنتفض - بانو: وزيرة سابقة فشلت في حفظ الأمن كفشلها بوقف الفساد - محمد المشنوق : الصدقية على المحك - لا "كورونا" .. في لبنان؟! - يعقوبيان: فرصة لرئيس الحكومة ووزير الداخلية ليثبتا انهما غير خاضعين لحكم الأزعر - إقفال تام في هذيْن اليومَيْن - المكتب الاعلامي للحريري: لا علاقة للحريري بما آل إليه عرض حرفوش لمعالجة النفايات في طرابلس - جميل السيد: "إعتداء وتشبيح وشريعة غاب"! - أبو فاعور: على الحكومة ان تظهر استقلالية في موقفها - المكتب الاعلامي لجمالي نفى مزاعم إرسالها مندسين إلى وسط بيروت - ماذا طلب وهاب من وزير الاتصالات؟ - دياب ترأس الاجتماع الاول للجنة صياغة البيان الوزاري - وزيرة العدل نفت وجود حساب لها على تويتر - الصين تبني مستشفى للعلاج من "كورونا".. وتوّسع إغلاق المدن - أوساط دياب: الاجتماعات التي عقدها مع عدد من السفراء الاوروبيين تبعث على الارتياح - محامية عائلة القتيل في بيت نانسي عجرم تتحدث عن "وقائع جديدة" - نواب أوروبيون يطالبون لبنان بأموال بروكسيل المنهوبة! - الحريري: إستباحة بيروت مرفوضة ومدانة ومشبوهة - فيديو لمومياء مصرية تتكلم بعد 3 آلاف عام على تحنيطها - عبدالله: المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار

أحدث الأخبار

- ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا - علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات - توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو - الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون - عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات - عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري - وزير البيئة تفقد مشروع إدارة الملوثات العضوية في كهرباء لبنان البوشرية: نخفف عن لبنان نفايات خطرة جدا - انقراض أكبر أسماك المياه العذبة التي نجت منذ ملايين السنين... صور وفيديو - علماء يكتشفون "قدرة سحرية" بعد وضع نظارة ثلاثية الأبعاد على الحبار... فيديو - السلطات الأسترالية تطعم الحيوانات المتضررة بإسقاط الجزر والبطاطا من الجو.. فيديو وصور - دخان ورماد على ارتفاع كيلومتر.. بركان يوقف حركة الطيران - جولة لوزير البيئة: المعالجة من بيوتنا بالفرز من المصدر - أكثر من "مليار قتيل".. الحيوانات تدفع ثمن حرائق أستراليا - بالفيديو: تعرف على إدارة الكتلة الحيوية (الشفاية بالعامية)

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إقفال تام في هذيْن اليومَيْن
المزيد
جميل السيد: "إعتداء وتشبيح وشريعة غاب"!
المزيد
محامية عائلة القتيل في بيت نانسي عجرم تتحدث عن "وقائع جديدة"
المزيد
فيديو لمومياء مصرية تتكلم بعد 3 آلاف عام على تحنيطها
المزيد
الرئيس عون: لا أعتقد أن أحدا يجرؤ على العرقلة بعد اليوم، وإلا فالمسؤولية عليه أمام الناس
المزيد
محليات

توضيح لمكتب ستريدا جعجع: لم تزر الABC ضبيه اليوم والثورة بدأت مع القوات وبعض منتحلي الصفة يسيئون اليها

2020 كانون الثاني 13 محليات

#الثائر

صدر عن مكتب النائبة ستريدا جعجع بيان جاء فيه: "تعقيبا على ما تداوله بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي عن وجود النائبة ستريدا جعجع اليوم في مجمع الـ"ABC" - ضبيه، والدعوة الى التوجه إلى المجمع من أجل طردها من هناك تحت شعار "كلن يعني كلن"، ومرتكزين على صورة للنائبة جعجع مع إحدى الشابات في المجمع، يهم مكتب النائبة جعجع تأكيد ما يلي:
- أولا، إن النائبة جعجع لم تزر المجمع اليوم الإثنين 13 كانون الثاني 2020، وإنما الصورة المزعومة التقطت نهار الإثنين 6 كانون الثاني 2020. وفي الوقائع فقد قصدت النائبة جعجع في النهار المذكور أعلاه أحد الأمكنة في مدينة بيروت وفي طريق عودتها إلى معراب عرجت على "Aïshti" - جل الديب، ثم قرابة السابعة مساء، وصلت إلى مجمع الـ"ABC" - ضبيه. وكانت لافتة المحبة الكبيرة التي أظهرها لها الناس الذين التقتهم خلال جولتها إن في بيروت أو في "Aïshti" أو في الـ"ABC" حيث التقت شابتين من منطقة بعبدا: الأولى من آل عون والثانية من آل عرموني. وعمدت الشابتان إلى الدردشة والتقاط الصور مع النائبة جعجع وقد قامت الثانية بنشر إحدى الصور على صفحتها الخاصة عبر "فايسبوك" كاتبة فيها "مع النائبة جعجع" وقد وضعت شعار قلب عليها، وهذه الصورة هي التي يتم تداولها ويزعم أنها التقطت اليوم.

- ثانيا، يهم النائبة جعجع التأكيد أن "ثوار جل الديب، كباقي الثوار الفعليين في لبنان، يدركون تماما معنى المعاناة وليسوا سطحيين أو من هواة الولدنة، كما يحاول البعض إظهارهم، وهي تمنت لو كانت اليوم في الـ"ABC" لتجالسهم وتتواصل معهم، فهم يعرفون جيدا أن الثورة قد بدأت مع حزب "القوات اللبنانية" الذي يدرك تماما ما يشعرون به من مهانة وظلامة، وكانت أولى علامات الثورة في العام 1994 يوم اعتقل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الذي أبى الهروب وأصر على البقاء على أرض الوطن للمواجهة شأنه شأن أي عنصر آخر في الحزب. فنحن من بنضالنا كسرنا مقولة "العين لا تقاوم المخرز" وبعين الحق قاومنا ولا نزال حتى يومنا هذا، ولو تبدلت السبل، مستمرون في كفاحنا ونضالنا نفسه، والدليل على ذلك أن رئيس حزب "القوات اللبنانية" كان أول من دعا منذ أيلول 2019 إلى استقالة الحكومة وتأليف حكومة إختصاصيين مستقلين، وهو ما يطالب به الثوار اليوم.

- ثالثا، يهم النائبة جعجع التوضيح أنه يتم استغلال شعار "كلن يعني كلن" بطرق ملتوية أول من سيتضرر منها هو هذا الشعار نفسه، فلا ليس "كلن يعني كلن" تبعا لهذه الوسائل وإنما "كلن يعني كلن" تحت سقف القانون والمحاسبة ومن تثبت عليه الإدانة فليحاكم، لأن التعميم الأعمى يحمل دائما في طياته أخطارا كبيرة جدا، فهو يعتم على الحقيقة الفعلية ويشوه الواقع ويخلط الحابل بالنابل بحيث لا يتمكن الناس من معرفة ماهية الأمور ومن يرتكب ومن لم يرتكب، ومن من المرتكبين ارتكب ماذا وأين ومتى وكيف؟ وبالنسبة الى النائبة جعجع من حق الناس معرفة الحقيقة كاملة، كما هي، من دون لا تعمية ولا تشويه.

وهنا، يهم النائبة جعجع التذكير بأداء نواب حزب "القوات اللبنانية" ووزرائها، ويشهد الجميع سواء أكانوا خصوما أم حلفاء، على نظافة كفهم وشفافيتهم، وقد فشل كل من حاول تشويه صورتهم ومحاولة تكوين ملفات عنهم لأن حقيقة نزاهتهم وشفافيتهم الساطعة لا يمكن أن يشوهها أو يحجبها شيء.

وفي هذا الإطار، وفي ما يخص النائبة جعجع فقضاء بشري "نموذج الجمهورية القوية" خير دليل على النزاهة والشفافية أعلاه بحيث يطبق القانون على الجميع سواسية، وبناء المؤسسات، والشفافية وتقديم الخدمات والمساعدات مدرسية كانت أم غذائية أم طبية، وأخيرا بطاقات التزلج للجميع من دون تفرقة أو تمييز، ما حول هذا القضاء مضرب مثل في لبنان على الصعد كافة، إن في تطبيق القانون أو في بناء المؤسسات أو في الشفافية أو في الإنماء.

- رابعا وأخيرا، تلفت النائبة جعجع إلى "وجوب التنبه لبعض الممارسات التي يقوم بها بعض منتحلي صفة ثوار، فهذه الولدنات من الممكن أن تضيع الثورة وكل الجهد الذي قام به الشعب اللبناني منذ 17 تشرين الأول حتى يومنا هذا، كما أنها تسيء الى الثورة وتكسب السياسيين، في مكان ما، عطفا يمكن أن يستغلوه للحصول على شبه مشروعية شعبية جزئية كانت قد أسقطتها عنهم الثورة نفسها، لذا فالأجدى هو بانهاء هذه الممارسات والتركيز على جوهر الثورة ومطالبها الجامعة لكل اللبنانيين".
اخترنا لكم
رسائل أميركية: لا تعايش مع حزب الله
المزيد
الرئيس عون: لا أعتقد أن أحدا يجرؤ على العرقلة بعد اليوم، وإلا فالمسؤولية عليه أمام الناس
المزيد
أطلّتْ... حكومةُ القرارِ الواحد
المزيد
هل تنجح حكومة دياب وكم ستُعمّر
المزيد
اخر الاخبار
الراعي شجب الاعتداءات على الاعلاميين: نصلّي كي تكسب الحكومة ثقة الشعب المنتفض
المزيد
محمد المشنوق : الصدقية على المحك
المزيد
بانو: وزيرة سابقة فشلت في حفظ الأمن كفشلها بوقف الفساد
المزيد
لا "كورونا" .. في لبنان؟!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان تلتقي لجنة الأمم المتحدة المعنية بالوقاية من التعذيب
المزيد
كنعان بعد التكتل: نتمسك بالعودة الآمنة لا الطوعية للنازحين والاصلاح ضروري والتخفيض من الهدر
المزيد
غداة "السبت الدامي".. ماكرون يصل قوس النصر
المزيد
روبوتات روسية لتدريب اطباء اليابان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا
توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو
عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات
علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات
الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون
عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك