Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رد أميركي على تهديد خامنئي.. وعقوبات على قائد بالحرس الثوري - سعر صرف الدولار يسجل انخفاضا جديدا...! - شبكة لترويج المخدرات في الدورة وانطلياس في قبضة قوى الأمن - بستاني: وقعت صباح اليوم قرار تكليف منشآت النفط باستيراد الغاز المنزلي - الراعي: معرقلو ولادة الحكومة هم اعداء لبنان - الرئيس عون واللبنانية الاولى شاركا في قداس الرهبانية الانطونية بعيد شفيعها القديس انطونيوس - ضاهر: هكذا نوفر ٢٥٠ مليون دولار على الخزينة فهل من يسمع؟ - جريصاتي: نحن أشرف الناس وأنقاهم وأنتم مستغلو ألم الأطهار - ٧٠ فتاة ضحية تهديد وابتزاز جنسي! - أبو الحسن: نريد معرفة الحقيقة ومحاسبة المقصرين - قاطيشا: فكروا صح قبل انهيار الهيكل - السيد: الظروف لم تعد تسمح بترف التأخير - خليل: وقف صرف اي مبالغ لعقد الصيانة مع اوجيرو للعام 2019 - عبدالله: السجال مع البعض أحيانا غير مفيد - حكومةُ الفرصةِ الأخيرةِ لنظامٍ يتهاوى - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 17-01-2020 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 17-01-2020 - الهيئة الوطنية لحقوق الانسان: لوقف من الانتهاكات لبعص الاجهزة الامنية - ربط زيادة منسوب غضب الحريري وبين الأجواء الإيجابيةعن قرب تأليف الحكومة - التوزيعة الحكومية رَست على الشكل الآتي

أحدث الأخبار

- عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري - وزير البيئة تفقد مشروع إدارة الملوثات العضوية في كهرباء لبنان البوشرية: نخفف عن لبنان نفايات خطرة جدا - انقراض أكبر أسماك المياه العذبة التي نجت منذ ملايين السنين... صور وفيديو - علماء يكتشفون "قدرة سحرية" بعد وضع نظارة ثلاثية الأبعاد على الحبار... فيديو - السلطات الأسترالية تطعم الحيوانات المتضررة بإسقاط الجزر والبطاطا من الجو.. فيديو وصور - دخان ورماد على ارتفاع كيلومتر.. بركان يوقف حركة الطيران - جولة لوزير البيئة: المعالجة من بيوتنا بالفرز من المصدر - أكثر من "مليار قتيل".. الحيوانات تدفع ثمن حرائق أستراليا - بالفيديو: تعرف على إدارة الكتلة الحيوية (الشفاية بالعامية) - من قارة إلى أخرى.. صور فضائية لكارثة "جنوب الكرة الأرضية" - الحكومة الأسترالية تدافع عن سجلها في ملف "التغير المناخي" - أستراليا تعلن تعبئة الجيش لأول مرة في تاريخها - غزال تهرب من نمر جائع وتترك رضيعها يواجه مصيره وحيدا... فيديو - الحرائق تقتل نصف مليار حيوان في أستراليا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سالم زهران: يبدو ان الحكومة لن تبصر النور غداً
المزيد
التوزيعة الحكومية رَست على الشكل الآتي
المزيد
الحريري في هجوم على جميل السيد: أحسن شي تسكت... ولا كلمة
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 17-01-2020
المزيد
السيد منتقداً الحريري: الناس ليسوا مغفلين والحساب آت
المزيد
مقالات وأراء

لماذا تُغذّون قلوبنا بالغضبِ والقرفِ

2020 كانون الثاني 13 مقالات وأراء

#الثائر

- " الهام سعيد فريحة "

ماذا بعد لم تفعلوه بنا؟
هدرتم وأفسدتُم الفساد؟
عشتم شركاء مع بعضكم البعض وتخليتم عنّا،
أمضيتم ثلاث سنوات على هواكم وعشتم العزّ والترف والسفر و"الصرف للصرف"..
تجتمعون مسروري الوجوه "مرقلي تامرّقلك" التلزيمات والاعتمادات. فعلاً ثلاث سنوات خيرٌ وبركةً وانجازاتٍ بربح وفير.
1- ثلاث سنوات ربحتم أينما كان من نفاياتكم التي ادت بعثرتها وروائحها وتسربها، يجب اعطاؤكم "وسام شرف" ان لبنان أول بلد متفشٍّ فيه مرض السرطان.
2- وربحتم "الكثير الكثير" من فتح اعتمادات للفيول لتبقى العتمة في قلوبنا، وربحتم من التلزيمات بالتراضي.
وظفتم بالآلاف مدعيّن انكم تخدمون الناس بالتوظيفات وعلى حساب الخزينة التي افرغتموها.
3- أدخلتم كلكم ناسكم في كل الادارات ومرافق الدولة سواء أكان لهم لزوم أم لا.
4- المتعهدون حدّثْ ولا حرج المشروع الذي يكلف 1 يضرب بـ 10 وتُقسم الارباح.
5- وكل شارع في لبنان وعلى نظرنا "يُفرش" بالزفت بالأغلى كلفةً، الى ان يُعاد الى حفره مرة وثلاثاً وخمساً، مرة للمياه، ثم يعاد تلزيمه للكهرباء ويعاد من جديد للتليفونات، هكذا كان الصرف على البنية التحتية.
6- وأكثر ما قهرنا نفق سليم سلام، يعاد مرة وثلاثاً تصليحه ويعود الى نفق عائم بالماء والسلسلة لا تنتهي، إذاً ثلاث سنوات كانت خيراً عليكم.
7- أكثر من كل الذي ورد قضية عدم دفع فاتورة الامم المتحدة لمنح لبنان حق التصويت بين "حانا ومانا" تأخرنا سنتين وسندفع المتوجب المتأخر اليوم ويعاد لنا حق التصويت على ماذا يا ترى؟
***
الى ان طفح كيل الناس لا بل الشعب وانتفضوا غضباً وقرفاً ولا يزالون حتى اليوم ومستمرون...
***
ماذا عن تأليف حكومة الدكتور حسان دياب، الاختصاصي، طرحتم مئات الاسماء لا بأس لتتألف الحكومة ونبدأ من نقطة الانهيار... حصل اغتيال الجنرال قاسم سليماني تغيّرت الأوضاع والظروف طولبتم بحكومة تكنوسياسية ثم سياسية تلملم الشمل.
ووقفنا هنا،
ماذا نقول، كلكم يعني كلكم أوصلتمونا الى الافلاس بأساليب وهندسات مختلفة لنتضرع الى الله عزّ وجلّ الا يُجربنا باجراء عملية، إذ لم يعد هناك مستشفيات بل طوابق للضرورة.
***
المصارف اليوم على أفضل حال، من اخترع أيام الحرب المدمرة كلمة ستاتيكو هكذا وضع المصارف اليوم، لا تحاويل ودائع ولا سحب ودائع ولا فتح اعتمادات الا سحب اسبوعي بالقطارة.
وما على الخزينة سوى استيراد الفيول والقمح ويقولون لزوم المستشفيات،
والفيول لتزيد ساعات التقنين، ولتزيد قلوبنا بالعتمة.
القمح الكلمة مباركة من الله.
واستيراد لوازم المستشفيات يتوازن مع اقفال طوابق وحصر العمليات، نعم بأيام محددة.
***
لماذا هذا التخبُّط في تأليف الحكومة؟ التبسيط حلُّ لكل الأمور، الفرقاء الأقوياء الذين يستطيعون ان يؤلفوا فليتفضلوا، وللدكتور حسان دياب نقول: الأفضل ان تؤلفوا حكومتكم وتضربوا رأس الحائط إذ المشكلة ليست مع الشعب بل مع السياسيين.
فيرجى ان تأخذوا بعين الاعتبار ما ستؤول اليه احوال البلاد والعباد في لبنان. "التراضي" يمشي في تلزيمات الطبقة الفاسدة، التي ورطتنا الى الانهيار بـ "التراضي".
اما في السياسة فأهون بكثير بالنسبة لنا نحن الشعب هناك كتل نيابية أتت بكم بيوم واحد، يمكنكم وانتم من أرقى المحاضرين في الجامعة الاميركية ومن السهل عليكم د. حسان دياب التفاهم والاقتناع وتدوير الزوايا وعندكم كل الفهم والتفهّم للوصول الى انجاح مهمتكم او فشلها.
***
اما إذا رأيتم أن لا مجال للوصول الى حكومة مقتنعين بها وبافرادها وهناك إصرار على حكومة سياسية، ولن تقدموا استقالتكم، فيجب ان تنتبهوا الى ان الدولار اليوم بـ 2400 وكل تأخير في الحل يرفع سعره، يا ترى نسألكم ما العمل؟
اتركوا الشعب جانباً لم يعد يتحمل الغضب والقرف وكلمة انهيار في قلبه.
بل فعلاً وصُدقاً الكرة في ملعبكم ولا نحسدكم على تكليفكم فأنتم أدرى بما ستفعلون.
***
اما مصير الشعب الغاضب والقرفان فاتركوه كما فعل حضرات السياسيين فهو يحدد ما يريد.
إما الهجرة إذا كان بعد باستطاعته ذلك، أو حرق نفسه، أو الانتحار، أو المضي بالانتفاضة إذ لا بريق أمل في احدٍ من الطبقة السياسية العظيمة.
لا استنهاض للبلد، هم على هواهم في السراء، اما الضراء فحصة الشعب وعلى هواه مثلكم انما في القهر والمعاناة حتى الانفجار الكبير؟
اسرعوا بالحكومة...

اخترنا لكم
الرئيس عون واللبنانية الاولى شاركا في قداس الرهبانية الانطونية بعيد شفيعها القديس انطونيوس
المزيد
الحريري في هجوم على جميل السيد: أحسن شي تسكت... ولا كلمة
المزيد
حكومةُ الفرصةِ الأخيرةِ لنظامٍ يتهاوى
المزيد
اللواء عماد عثمان : هل يرضى احد من المراسلين ان تشتم امه او اخته او ان ترمى عليه الحجارة؟
المزيد
اخر الاخبار
رد أميركي على تهديد خامنئي.. وعقوبات على قائد بالحرس الثوري
المزيد
شبكة لترويج المخدرات في الدورة وانطلياس في قبضة قوى الأمن
المزيد
سعر صرف الدولار يسجل انخفاضا جديدا...!
المزيد
بستاني: وقعت صباح اليوم قرار تكليف منشآت النفط باستيراد الغاز المنزلي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ضاهر: هكذا نوفر ٢٥٠ مليون دولار على الخزينة فهل من يسمع؟
المزيد
طالب ثانوية يكتشف كوكبا بعد أيام من تدريبه في "ناسا"
المزيد
المرعبي: لقانون يجيز للمواطنين فرز وضم أراضيهم مجانا تخفيفا لمعاناتهم
المزيد
لبنان.. خسارة 160 ألف وظيفة و10% من المؤسسات أقفلت والفقر 50%
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك
حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور
لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب
2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو
رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر
فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم