Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 07-07-2020 - بالصور: الجيش: إقفال طرق ومعابر تُستخدم للتهريب في منطقة الهرمل... - الفرزلي: حملات مشبوهة من حسابات مزيفة بغرض التشويش - عطالله: رئيسا حكومة سابقان يحاولان عرقلة المبادرة العراقية - وهاب يعلق على كلام نصرالله - بعد تحية السيد نصرالله... كيف رد القاضي محمد مازح؟ - اجتماع دعم السلة الغذائية برئاسة دياب: 300 سلعة مدعومة والسعر الرسمي للدولار 3900 ليرة - باسيل: ما نتعرض له نحن هو حصار مالي واقتصادي وسياسي... وعلى الحكومة الإسراع بتنفيذ الإصلاحات - السيد نصرالله: اتخذنا قرارا بخوض معركة التقدم زراعيا وصناعيا والعقوبات تقوينا وستضعف حلفاء أميركا - أكثر من 200 ألف وفاة جراء الفيروس في أوروبا - منظمة الصحة: انتشار الوباء يتسارع ولم يبلغ ذروته بعد - سليم عون: سيبين التدقيق التشريحي من شفط الاموال - اجتماع لكتلة اللقاء الديمقراطي عرض الأوضاع - سامي الجميل: تقدمت بسؤال إلى الحكومة لمعرفة موقفها من إعلان المعلم أن لا ترسيم حدود مع لبنان - اليكم التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول كورونا... - سلامة من السرايا: لدينا تصور لتوحيد جميع أسعارصرف الدولار - تكتل لبنان القوي ناقش السياسات الداخلية والخارجية والقضايا المالية والاقتصادية - كتلة المستقبل: نرفض تحويل مقام رئاسة الحكومة الى صندوق بريد لتوجيه رسائل غب الطلب - تسجيل اصابات جديدة بكورونا في لبنان... كم بلغ العدد اليوم؟ - حبشي عن تعيينات كهرباء لبنان: "تمّخض الجبل فولد فأراً"

أحدث الأخبار

- نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة - بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة - "كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟ - تلسكوب هابل يلتقط واحدة من "أعظم الصور على الإطلاق" - دراسة تربط بين كورونا و"جين" ورثناه من كائن منقرض - الصين تعلن قرارا تاريخيا بشأن "ذبح وبيع الدواجن" - بالصور: بعمق "اللانهاية"... العلماء يصنعون كاميرا موبايل خارقة من عيون الأسماك - ماذا حدث للقردة بعد حقنها بفيروس كورونا - تدب فيها الحياة... الكهرمان يحفظ مخلوقات عاشت قبل 99 مليون عام... صور وفيديو - الأمم المتحدة حذرت من تزايد النفايات الإلكترونية - ظهور فيروس جديد في الصين.. وتحذير من تحوله لجائحة - العلماء يجدون البلاستيك في نباتات الجرجير... صور - "الحلم اتحقق لما اتمسكت فيه".. ناشطة لبنانية تدخل غينيس مرتين بأغطية عبوات بلاستيكية... فيديو وصور - هيئة حماية البيئة: لا تمشي لجنة لا تكون شكا ممثلة فيها - مجموعة اكتشف عكار نظمت رحلتي دراجات هوائية في السهل ومشي وسباحة في عيون السمك - الليطاني تحذر: أسماك القرعون غير صالحة للاستهلاك

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
انخفاض لسعر الدولار في السوق السوداء
المزيد
جنبلاط عن التعيينات الحكومية: "الاكل على أبو جنب"
المزيد
عبدالله: لتأمين خط تغذية بالتيار 24/24 لمستشفى الحريري
المزيد
عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 07-07-2020
المزيد
القضاء اللبناني يتقصّى ملايين الدولارات جاءت جواً من تركيا
المزيد
محليات

الراعي في قداس الاحد: نأمل من المسؤولين ان يصغوا الى الشباب قبل ان تتحول انتفاضتهم الى ثورة هدامة

2020 كانون الثاني 12 محليات المدى

تابعنا عبر

#الثائر

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي قداس الاحد في بكركي، وعاونه المطران بيتر كرم، في حضور الوزيرة السابقة اليس شبطيني، المجلس العام، المرشدين، الاباء وأعضاء الحركة الرسولية المريمية.

وألقى الراعي عظة بعنوان: "هذا هو حمل الله الذي يرفع خطيئة العالم"، قال فيها: "1. يوحنا المعمدان المستنير بأنوار الروح القدس تنبأ على يسوع أنه حمل الله الذي يرفع خطيئة العالم (يو29:1). هذه النبوءة - الشهادة جعلته يرى في يسوع، بعد حدث معموديته، أنه حمل الفصح الجديد الذي يحمل على عاتقه خطيئة العالم ويزيلها. وهذا ما فعله يسوع إذ حمل مع صليبه خطيئة العالم وهو بريء، فافتدى الجنس البشري بأسره، وغسل خطيئة العالم بدمه. إليه ننظر وإلى نعمته نلتجئ لكي ننال مغفرة الخطايا وحياة جديدة بالروح القدس.

2. يسعدنا أن نحتفل معا بهذه الليتورجيا الإلهية، في هذا الأحد الأول بعد عيد الغطاس أو الدنح الذي نتذكر فيه معموديتنا بالماء والروح، وبولادتنا الثانية أبناء لله وبناته، وبالتالي إخوة بعضنا لبعض. بالمسيح نلنا البنوة لله، والأخوة الشاملة لجميع الناس. هذه هي ثقافتنا المسيحية التي تنشأنا عليها، وننشرها من أجل عالم أفضل.

3. ويطيب لي أن أحييكم جميعا، مرحبا على الأخص بالحركة الرسولية المريمية المنتشرة في كل لبنان. لقد عرفناها عن قرب أثناء خدمتي ككاهن في رعايا ثم كأسقف في أبرشية جبيل. وتعاونا معها في تنشيط الرسالة على مستوى الرعية والابرشية. إسمها يدل على طبيعتها ورسالتها.
إنها حركة ذات دينامية وحياة، وتعمل بيقظة وتتحرك بدون جمود. وهي رسولية لكونها ملتزمة بالرسالة المسيحية في الكنيسة بعامة وفي كنيسة الشرق بخاصة. وهي مريمية لأنها تعمل تحت حماية سيدتنا مريم العذراء وتستشفعها لدى المسيح ابنها، رسول الآب (دليل نور وحياة، البنود 33-35 و 37).

4. هذا هو حمل الله الذي يرفع خطيئة العالم (يو29:1). يختصر يوحنا الرسول خطيئة العالم بثلاث (راجع 1يو 16:2): شهوة العين التي تسعى بنهم وجشع الى الامتلاك مالا وعينا وسلطة ونفوذا؛ و "شهوة الجسد" التي تتعبد للأميال الجسدية من دون أية شريعة أخلاقية تميز بين الخير والشر، وبين الطهر والدنس. وكبرياء الحياة التي هي أم جميع الرذائل، لأن المتكبر لا يرى إلا ذاته، ويتفلت من كل مبدأ وقاعدة، ولا يسمع لصوت الله وتعليم الكنيسة، ويحتقر جميع الناس؛ لا يسمع أنين الموجوع، ولا يشعر مع المحتاج، ولا يرى مأساة الفقر.

5. المشكلة تكبر إذا كان المسؤول صاحب سلطة في الكنيسة والدولة. نحن نعتقد أن الأزمات السياسية والاقتصادية والمالية عندنا وما يتفرع عنها هي نتيجة هذه الخطايا الثلاث. بشهوة العين كان نهب المال العام بشتى الطرق، والتمسك بهذه الوزارة وتلك، وبهذا الشخص وذاك، والاحتفاظ المستميت بالسلطة ورفض تداولها. بشهوة الجسد فقدت القاعدة الأخلاقية بين ما هو صالح وما هو عاطل. فكان التفلت حتى من نداء الضمير الذي هو صوت الله في أعماق الإنسان، ومن الكرامة والشعور بالحياء. بكبرياء الحياة كان التصرف بإقصاء الغير والتفرد بالسلطة، واحتقار الآخرين وإمكاناتهم، واحتكار المعرفة والفهم والرأي. وإلا كيف نفهم أن حكومة تصريف الأعمال المسؤولة حاليا، لا تمارس مسؤولياتها وتترك سفينة الوطن عرضة للأمواج العاتية والرياح العاصفة ومن دون ربان؟ وكيف نفهم أن الذين أتوا بالرئيس المكلف لا يسهلون مساعيه الحثيثة إلى تشكيل حكومة من أجل نجاة سفينة الوطن؟

6. هل تدرك حكومة تصريف الأعمال، التي تهمل واجبها، وهل يدرك معرقلو تشكيل الحكومة الجديدة وولادتها، وهل تدرك القوى السياسية والأحزاب والكتل النيابية المتباعدة والمعطلة لأي حوار مسؤول، حجم الخسارة المالية والاقتصادية والتجارية والمعنوية التي يتكبدها لبنان شعبا وكيانا ومؤسسات؟ أهكذا تمارس السياسة كفن شريف لخدمة الخير العام عندنا؟ هل تعطيل شؤون الدولة والشعب أضحى وسيلة للكيدية السياسية؟ منذ ثلاثة أشهر وانتفاضة الشباب اللبناني تخاطب ضمائر المسؤولين. فنأمل أن يصغوا إليهم قبل ان تتحول إنتفاضتهم إلى ثورة هدامة! فلا بد من مصارحة ومصالحة عامة لإستعادة الوحدة الوطنية بكل مكونات المجتمع اللبناني، بحيث لا يشعر أحد أنه مقصى.

7. بفضل أنوار الروح القدس، التي ظللت يوحنا المعمدان استطاع أن يرى في يسوع ثلاثا: أنه حمل الله الذي يرفع خطيئة العالم، وأنه يعمد بالروح القدس وبالتالي يفوق يوحنا ومعموديته، وأنه إبن الله. نحن المسيحيين الذين اعتمدنا بالروح القدس والماء، وولدنا ثانية، قد أشركنا الرب يسوع في بنوته الإلهية، وفي رسالته الخلاصية. فلنجدد اليوم مفاعيل معموديتنا، ونلتزم رسالتنا في الكنيسة والمجتمع والوطن.

إننا نلتمس عطية الروح القدس لنا ولكل إنسان ولكل مسؤول في الكنيسة والعائلة والدولة. فهو المعلم الروحي الهادي إلى الحقيقة ومالئ القلوب بالمحبة، والمحرر من كل عبودية، والمانح حرية أبناء الله. بهذا الروح نرفع نشيد المجد والتسبيح للثالوث القدوس، الآب والابن والروح القدس، الآن وإلى الأبد، آمين".

وبعد القداس، استقبل الراعي شبطيني والمشاركين في الذبيحة الالهية.
اخترنا لكم
باسيل: ما نتعرض له نحن هو حصار مالي واقتصادي وسياسي... وعلى الحكومة الإسراع بتنفيذ الإصلاحات
المزيد
إنتحارٌ فرديٌ.. أم اعدامٌ جماعيٌ..!
المزيد
السيد نصرالله: اتخذنا قرارا بخوض معركة التقدم زراعيا وصناعيا والعقوبات تقوينا وستضعف حلفاء أميركا
المزيد
لبنان لن يموت
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 07-07-2020
المزيد
الفرزلي: حملات مشبوهة من حسابات مزيفة بغرض التشويش
المزيد
بالصور: الجيش: إقفال طرق ومعابر تُستخدم للتهريب في منطقة الهرمل...
المزيد
عطالله: رئيسا حكومة سابقان يحاولان عرقلة المبادرة العراقية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بعد تحية السيد نصرالله... كيف رد القاضي محمد مازح؟
المزيد
سامي الجميل: تقدمت بسؤال إلى الحكومة لمعرفة موقفها من إعلان المعلم أن لا ترسيم حدود مع لبنان
المزيد
اجتماع لكتلة اللقاء الديمقراطي عرض الأوضاع
المزيد
باسيل: ما نتعرض له نحن هو حصار مالي واقتصادي وسياسي... وعلى الحكومة الإسراع بتنفيذ الإصلاحات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة
غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة!
دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات
بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر
ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة"
"غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة