Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الراعي شجب الاعتداءات على الاعلاميين: نصلّي كي تكسب الحكومة ثقة الشعب المنتفض - بانو: وزيرة سابقة فشلت في حفظ الأمن كفشلها بوقف الفساد - محمد المشنوق : الصدقية على المحك - لا "كورونا" .. في لبنان؟! - يعقوبيان: فرصة لرئيس الحكومة ووزير الداخلية ليثبتا انهما غير خاضعين لحكم الأزعر - إقفال تام في هذيْن اليومَيْن - المكتب الاعلامي للحريري: لا علاقة للحريري بما آل إليه عرض حرفوش لمعالجة النفايات في طرابلس - جميل السيد: "إعتداء وتشبيح وشريعة غاب"! - أبو فاعور: على الحكومة ان تظهر استقلالية في موقفها - المكتب الاعلامي لجمالي نفى مزاعم إرسالها مندسين إلى وسط بيروت - ماذا طلب وهاب من وزير الاتصالات؟ - دياب ترأس الاجتماع الاول للجنة صياغة البيان الوزاري - وزيرة العدل نفت وجود حساب لها على تويتر - الصين تبني مستشفى للعلاج من "كورونا".. وتوّسع إغلاق المدن - أوساط دياب: الاجتماعات التي عقدها مع عدد من السفراء الاوروبيين تبعث على الارتياح - محامية عائلة القتيل في بيت نانسي عجرم تتحدث عن "وقائع جديدة" - نواب أوروبيون يطالبون لبنان بأموال بروكسيل المنهوبة! - الحريري: إستباحة بيروت مرفوضة ومدانة ومشبوهة - فيديو لمومياء مصرية تتكلم بعد 3 آلاف عام على تحنيطها - عبدالله: المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار

أحدث الأخبار

- ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا - علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات - توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو - الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون - عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات - عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري - وزير البيئة تفقد مشروع إدارة الملوثات العضوية في كهرباء لبنان البوشرية: نخفف عن لبنان نفايات خطرة جدا - انقراض أكبر أسماك المياه العذبة التي نجت منذ ملايين السنين... صور وفيديو - علماء يكتشفون "قدرة سحرية" بعد وضع نظارة ثلاثية الأبعاد على الحبار... فيديو - السلطات الأسترالية تطعم الحيوانات المتضررة بإسقاط الجزر والبطاطا من الجو.. فيديو وصور - دخان ورماد على ارتفاع كيلومتر.. بركان يوقف حركة الطيران - جولة لوزير البيئة: المعالجة من بيوتنا بالفرز من المصدر - أكثر من "مليار قتيل".. الحيوانات تدفع ثمن حرائق أستراليا - بالفيديو: تعرف على إدارة الكتلة الحيوية (الشفاية بالعامية)

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إقفال تام في هذيْن اليومَيْن
المزيد
جميل السيد: "إعتداء وتشبيح وشريعة غاب"!
المزيد
محامية عائلة القتيل في بيت نانسي عجرم تتحدث عن "وقائع جديدة"
المزيد
فيديو لمومياء مصرية تتكلم بعد 3 آلاف عام على تحنيطها
المزيد
الرئيس عون: لا أعتقد أن أحدا يجرؤ على العرقلة بعد اليوم، وإلا فالمسؤولية عليه أمام الناس
المزيد
علوم وتكنولوجيا

العلماء "يقضون على السرطان" في تجربة مثيرة تعد بإنهاء جحيم المرض

2020 كانون الثاني 10 علوم وتكنولوجيا

#الثائر

تمكن علماء من علاج السرطان ومنع عودته لدى الفئران باستخدام جزيئات معدنية صغيرة مصنوعة من النحاس.

وفي تجربة واعدة، حقنت مجموعة من الفئران المختبرية، التي أصيبت بالسرطان، بجزيئات أكسيد النحاس التي أُنشئت خصيصا لهذا الغرض.

ويُشتق أكسيد النحاس من النحاس والأكسجين، حيث صممه العلماء على شكل جسيمات متناهية الصغر- أرق بمئات المرات من شعرة الإنسان.

وحقنوا الناتج داخل الأورام في الوقت نفسه، الذي أعطوا فيه العلاج المناعي للفئران، وهو علاج قوي يستخدمه الأطباء بالفعل. وتبين أن السرطان اختفى تماما، وعندما حُقنت الخلايا السرطانية في أجسام الحيوانات مرة أخرى، دمرها الجهاز المناعي على الفور.

وتتمثل الخطوة التالية بالنسبة للعلماء في إجراء التجارب البشرية، حيث يأملون أن يحل العلاج الجديد مكان العلاج الكيميائي المرهق لما يصل إلى 60% من السرطانات.

وقال البروفيسور ستيفان سوينن والدكتورة بيلا مانشيان، من جامعة KU Leuven في ألمانيا، اللذين عملا معا في الدراسة: "إذا حقنا أكاسيد معدنية بكميات كبيرة، فقد تكون خطيرة. ولكن في المقياس النانوي وفي التركيزات الخاضعة للسيطرة والآمنة، يمكن أن تكون مفيدة بالفعل".

وأضاف البروفيسور سوينن: "على حد علمي، هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها استخدام أكاسيد المعادن لمحاربة الخلايا السرطانية بكفاءة من خلال تأثيرات مناعية طويلة الأمد في النماذج الحية. كخطوة تالية، نريد إنشاء جسيمات نانوية معدنية أخرى، وتحديد الجزيئات التي تؤثر على أنواع السرطان".

ومن المعروف أن المعادن سامة للخلايا الحية وتسبب أضرارا جسدية لها، بالإضافة إلى تعطيل الحمض النووي ووقف التكاثر بشكل طبيعي. وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل تلوث الهواء ضارا جدا، كما أن التعرض للرصاص، على سبيل المثال، يمكن أن يسبب أمراضا خطيرة.

ومن خلال تسخير كميات ضئيلة جدا من هذا الخطر، واستهدافه مباشرة لأورام السرطان، تمكن الباحثون من تدمير نمو معين. ودمجوا العلاج مع العلاج المناعي، وهو وسيلة طبية لإطلاق العنان للجهاز المناعي في الجسم، وإتاحة قدرة خلايا الدم البيضاء على تدمير الورم.

وعمل باحثو جامعة KU Leuven مع آخرين من جامعة بريمن ومعهد ليبنيز لهندسة المواد، وجامعة Ioannina في اليونان.

ونُشرت الدراسة في مجلة Angewandte Chemie International Edition.

المصدر: ديلي ميل
اخترنا لكم
رسائل أميركية: لا تعايش مع حزب الله
المزيد
الرئيس عون: لا أعتقد أن أحدا يجرؤ على العرقلة بعد اليوم، وإلا فالمسؤولية عليه أمام الناس
المزيد
أطلّتْ... حكومةُ القرارِ الواحد
المزيد
هل تنجح حكومة دياب وكم ستُعمّر
المزيد
اخر الاخبار
الراعي شجب الاعتداءات على الاعلاميين: نصلّي كي تكسب الحكومة ثقة الشعب المنتفض
المزيد
محمد المشنوق : الصدقية على المحك
المزيد
بانو: وزيرة سابقة فشلت في حفظ الأمن كفشلها بوقف الفساد
المزيد
لا "كورونا" .. في لبنان؟!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الاساتذة المتضررون من التهديدات في ادارة الاعمال 3: نعلق حضورنا إلى الكلية حتى جلاء الحقيقة
المزيد
933 حالة تحرش جنسي في الجيش الإسرائيلي خلال عام 2018!
المزيد
الراعي يلتقي جبق
المزيد
افرام: لطالما حذرنا من وضع الصيانة الموجودة في سرايا جونية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا
توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو
عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات
علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات
الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون
عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك