Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الراعي شجب الاعتداءات على الاعلاميين: نصلّي كي تكسب الحكومة ثقة الشعب المنتفض - بانو: وزيرة سابقة فشلت في حفظ الأمن كفشلها بوقف الفساد - محمد المشنوق : الصدقية على المحك - لا "كورونا" .. في لبنان؟! - يعقوبيان: فرصة لرئيس الحكومة ووزير الداخلية ليثبتا انهما غير خاضعين لحكم الأزعر - إقفال تام في هذيْن اليومَيْن - المكتب الاعلامي للحريري: لا علاقة للحريري بما آل إليه عرض حرفوش لمعالجة النفايات في طرابلس - جميل السيد: "إعتداء وتشبيح وشريعة غاب"! - أبو فاعور: على الحكومة ان تظهر استقلالية في موقفها - المكتب الاعلامي لجمالي نفى مزاعم إرسالها مندسين إلى وسط بيروت - ماذا طلب وهاب من وزير الاتصالات؟ - دياب ترأس الاجتماع الاول للجنة صياغة البيان الوزاري - وزيرة العدل نفت وجود حساب لها على تويتر - الصين تبني مستشفى للعلاج من "كورونا".. وتوّسع إغلاق المدن - أوساط دياب: الاجتماعات التي عقدها مع عدد من السفراء الاوروبيين تبعث على الارتياح - محامية عائلة القتيل في بيت نانسي عجرم تتحدث عن "وقائع جديدة" - نواب أوروبيون يطالبون لبنان بأموال بروكسيل المنهوبة! - الحريري: إستباحة بيروت مرفوضة ومدانة ومشبوهة - فيديو لمومياء مصرية تتكلم بعد 3 آلاف عام على تحنيطها - عبدالله: المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار

أحدث الأخبار

- ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا - علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات - توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو - الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون - عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات - عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري - وزير البيئة تفقد مشروع إدارة الملوثات العضوية في كهرباء لبنان البوشرية: نخفف عن لبنان نفايات خطرة جدا - انقراض أكبر أسماك المياه العذبة التي نجت منذ ملايين السنين... صور وفيديو - علماء يكتشفون "قدرة سحرية" بعد وضع نظارة ثلاثية الأبعاد على الحبار... فيديو - السلطات الأسترالية تطعم الحيوانات المتضررة بإسقاط الجزر والبطاطا من الجو.. فيديو وصور - دخان ورماد على ارتفاع كيلومتر.. بركان يوقف حركة الطيران - جولة لوزير البيئة: المعالجة من بيوتنا بالفرز من المصدر - أكثر من "مليار قتيل".. الحيوانات تدفع ثمن حرائق أستراليا - بالفيديو: تعرف على إدارة الكتلة الحيوية (الشفاية بالعامية)

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إقفال تام في هذيْن اليومَيْن
المزيد
جميل السيد: "إعتداء وتشبيح وشريعة غاب"!
المزيد
محامية عائلة القتيل في بيت نانسي عجرم تتحدث عن "وقائع جديدة"
المزيد
فيديو لمومياء مصرية تتكلم بعد 3 آلاف عام على تحنيطها
المزيد
الرئيس عون: لا أعتقد أن أحدا يجرؤ على العرقلة بعد اليوم، وإلا فالمسؤولية عليه أمام الناس
المزيد
مقالات وأراء

الدولار قريبا يعود الى ١٧٠٠ليرة لدى الصرافين

2020 كانون الثاني 10 مقالات وأراء

#الثائر

- اكرم كمال سريوي

في ظل امتناع حكومة تصريف الاعمال، عن القيام بواجباتها. وبعد ان تفاقمت الأزمة الاقتصادية والمالية، وأصبحت تُنذر بأزمات متعددة، من الدواء الى الغذاء، وعدة مواد أساسية وضرورية للمواطنين، يقوم فخامة رئيس الجمهورية بإجراء عدة اتصالات، مع الدول الصديقة، لتأمين مساعدات مالية الى لبنان .

لقد اجرى رئيس الجمهورية عدة لقاءات مع عدد من الشخصيات، وتم اليوم الجمعة استدعاء حاكم مصرف، لبنان رياض سلامة الى القصر الجمهوري، للتباحث معه حول بعض الخطوات المنوي اتخاذها .

وقد علمت الثائر من بعض المصادر، انه هناك نتائج إيجابية ستظهر قريباً. وقد وعدت بعض الدول والشركات العربية الكبرى، بنقل مبلغ قد يصل الى عشر مليار دولار، من حسابها في البنوك الأوروبية الى لبنان.

وأشارت المصادر، الى ان ذلك سيتم خلال الأسابيع المقبلة، وقد يحتاج اتمام هذه العملية الى فترة اكثر من شهر، وسيسهم في حل الأزمة المالية التي يعاني منها لبنان حالياً، وتوقعت ان يعود الاستقرار الى السوق المالية، خاصة ان الأزمة الحالية لسعر صرف الدولار، هي في حدود بسيطة، حيث لا يتجاوز حجم الكتلة النقدية المتداولة يومياً لدى الصرافين، اكثر من ثلاث الى اربع مليون دولار .

ويقول احد الخبراء، ان الدولار سيعود لدى الصرافين الى حدود ١٧٠٠ ليرة، وهو قد انخفض فوراً، حوالي مئة ليرة بعد اجتماع حاكم المركزي برئيس الجمهورية. وانه رغم الخلافات السياسية، فأن معظم الفرقاء يُجمعون على وقف التدهور، ومنع الانهيار. وان رئيس الجمهورية سيسعى في الايام المقبلة، لحل الخلافات، وتظهير الاتفاق حول مسألة تشكيل الحكومة. ولقد اوضح حاكم المصرف المركزي، انه حتى في حال تقاعست الحكومة، فالمصرف سيتصرف لمنع الانهيار، وانه لن يسمح بتحرير سعر صرف الدولار، لان ذلك سيكون له نتائج سلبية، وسيسبب خسائر اكبر بكثير من كلفة تثبيت سعر الليرة مقابل الدولار، خاصة لدى المصارف .


اخترنا لكم
رسائل أميركية: لا تعايش مع حزب الله
المزيد
الرئيس عون: لا أعتقد أن أحدا يجرؤ على العرقلة بعد اليوم، وإلا فالمسؤولية عليه أمام الناس
المزيد
أطلّتْ... حكومةُ القرارِ الواحد
المزيد
هل تنجح حكومة دياب وكم ستُعمّر
المزيد
اخر الاخبار
الراعي شجب الاعتداءات على الاعلاميين: نصلّي كي تكسب الحكومة ثقة الشعب المنتفض
المزيد
محمد المشنوق : الصدقية على المحك
المزيد
بانو: وزيرة سابقة فشلت في حفظ الأمن كفشلها بوقف الفساد
المزيد
لا "كورونا" .. في لبنان؟!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لبنان يبني أكبر هرم في العالم... والسياحة آتية
المزيد
بالفيديو والصور: "فاتنة سمراء" تتوج ملكة جمال أمريكا 2019
المزيد
"طعنته وركلته حتى لفظ انفاسه، لكن لم اقصد قتله" - تفاصيل استجواب طارق يتيم.. والاعتراف المفاجئ
المزيد
شهيب من جبيل: نأمل في انتهاء المحنة بموازنة تعتمد الإصلاح الهيكلي في الاقتصاد اللبناني
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا
توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو
عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات
علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات
الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون
عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك