Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السكر له مفعول مثل المخدرات - جنبلاط يُقدّم مليون دولار الى مستشفى "عين وزين": انا اليوم هنا جندي معكم - الصمد: سأحجب الثقة عن حكومة المستشارين المقنعة - رد أميركي على تهديد خامنئي.. وعقوبات على قائد بالحرس الثوري - سعر صرف الدولار يسجل انخفاضا جديدا...! - شبكة لترويج المخدرات في الدورة وانطلياس في قبضة قوى الأمن - بستاني: وقعت صباح اليوم قرار تكليف منشآت النفط باستيراد الغاز المنزلي - الراعي: معرقلو ولادة الحكومة هم اعداء لبنان - الرئيس عون واللبنانية الاولى شاركا في قداس الرهبانية الانطونية بعيد شفيعها القديس انطونيوس - ضاهر: هكذا نوفر ٢٥٠ مليون دولار على الخزينة فهل من يسمع؟ - جريصاتي: نحن أشرف الناس وأنقاهم وأنتم مستغلو ألم الأطهار - ٧٠ فتاة ضحية تهديد وابتزاز جنسي! - أبو الحسن: نريد معرفة الحقيقة ومحاسبة المقصرين - قاطيشا: فكروا صح قبل انهيار الهيكل - السيد: الظروف لم تعد تسمح بترف التأخير - خليل: وقف صرف اي مبالغ لعقد الصيانة مع اوجيرو للعام 2019 - عبدالله: السجال مع البعض أحيانا غير مفيد - حكومةُ الفرصةِ الأخيرةِ لنظامٍ يتهاوى - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 17-01-2020 - عناوين الصحف ليوم الجمعة 17-01-2020

أحدث الأخبار

- عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري - وزير البيئة تفقد مشروع إدارة الملوثات العضوية في كهرباء لبنان البوشرية: نخفف عن لبنان نفايات خطرة جدا - انقراض أكبر أسماك المياه العذبة التي نجت منذ ملايين السنين... صور وفيديو - علماء يكتشفون "قدرة سحرية" بعد وضع نظارة ثلاثية الأبعاد على الحبار... فيديو - السلطات الأسترالية تطعم الحيوانات المتضررة بإسقاط الجزر والبطاطا من الجو.. فيديو وصور - دخان ورماد على ارتفاع كيلومتر.. بركان يوقف حركة الطيران - جولة لوزير البيئة: المعالجة من بيوتنا بالفرز من المصدر - أكثر من "مليار قتيل".. الحيوانات تدفع ثمن حرائق أستراليا - بالفيديو: تعرف على إدارة الكتلة الحيوية (الشفاية بالعامية) - من قارة إلى أخرى.. صور فضائية لكارثة "جنوب الكرة الأرضية" - الحكومة الأسترالية تدافع عن سجلها في ملف "التغير المناخي" - أستراليا تعلن تعبئة الجيش لأول مرة في تاريخها - غزال تهرب من نمر جائع وتترك رضيعها يواجه مصيره وحيدا... فيديو - الحرائق تقتل نصف مليار حيوان في أستراليا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
التوزيعة الحكومية رَست على الشكل الآتي
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 17-01-2020
المزيد
ربط زيادة منسوب غضب الحريري وبين الأجواء الإيجابيةعن قرب تأليف الحكومة
المزيد
اسود ردا على عبدالله: جزين فيها رجال بتعرف تختار
المزيد
فرنسا ترسل حاملات طائرات إلى الشرق الأوسط
المزيد
إقتصاد

بلومبيرغ: 9 آذار 2020 يوم حاسم بالنسبة للبنان

2019 كانون الأول 27 إقتصاد الشرق

#الثائر

كتبت "الشرق" تقول: نشرت وكالة " بلومبيرغ " الأميركية تقريراً رصدت فيه المخاطر التي ينبغي للمستثمرين الالتفات إليها في الشرق الأوسط في العام 2020، محذرةً من أنّ لبنان ليس بمنأى من تداعياتها.

ونبّهت من قدرة تعثّر لبنان عن سداد ديونه على زعزعة استقرار المنطقة، مشيرةً إلى أنّ الأنظار تتجه إلى 9 آذار المقبل، حين يُفترض سداد سندات خزينة بقيمة 1.3 مليار دولار؛ علماً أنّ لبنان الذي لم يتخلّف مرة عن الوفاء بالتزاماته خلال الحرب والصراعات السياسية، سدّد الشهر الفائت استحقاق سندات يوروبوند بقيمة 1.5 مليار دولار.

وأوضحت أنّ المسألة تتعلق اليوم بأي مدى يمكن للبنان الاستفادة من احتياطات العملة الأجنبية، تزامناً مع عمله على احتواء أسوأ أزمة عملة منذ ربط الليرة بالدولار قبل عقديْن من الزمن.

وفي السياق، قال مدير الأموال في شركة "Eaton Vance"، التي تتخذ بوسطن مقراً لها، مايكل سيرامي "مع تقلّص الاحتياطي، يصبح احتمال مواجهة المستثمرين بعض أشكال التخلف عن السداد، مثل "قص الشعر" (اقتطاع نسبة من الودائع) أو تمديد فترة استحقاق السندات أكثر ترجيحاً".

وفي سياق متصل، تناولت الوكالة تراجع أسعار برميل "برنت" بنحو 20% بعدما بلغ أعلى مستوياته في تشرين الأول من العام 2018، الذي فاقم العجز المالي في بعض دول المنطقة، منبهةً من أنّ أي انخفاض إضافي للأسعار سيفاقم الأزمة، وذلك على حدّ ما نقلت عن وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني.

وتطرّقت الوكالة إلى ارتفاع معدلات البطالة لدى الشباب وسوء الحوكمة وغيرهما من المشاكل المتجذرة التي ساهمت في موجة "الربيع العربي" عام 2011، مبينةً أنّ هذه المشاكل ما زالت تهدد الاستقرار السياسي في عدد من بلدان المنطقة.

ونقلت عن المدير في وكالة "فيتش" كريسجانيس كروستينس، تحذيره من أنّه في مواجهة هذه العقبات، ستكافح الحكومات العراقية واللبنانية والمصرية والجزائرية والإيرانية والسودانية لإجراء إصلاحات اقتصادية عبر برامج "قد لا تكون شعبية".
اخترنا لكم
جنبلاط يُقدّم مليون دولار الى مستشفى "عين وزين": انا اليوم هنا جندي معكم
المزيد
حكومةُ الفرصةِ الأخيرةِ لنظامٍ يتهاوى
المزيد
الرئيس عون واللبنانية الاولى شاركا في قداس الرهبانية الانطونية بعيد شفيعها القديس انطونيوس
المزيد
الحريري في هجوم على جميل السيد: أحسن شي تسكت... ولا كلمة
المزيد
اخر الاخبار
السكر له مفعول مثل المخدرات
المزيد
الصمد: سأحجب الثقة عن حكومة المستشارين المقنعة
المزيد
جنبلاط يُقدّم مليون دولار الى مستشفى "عين وزين": انا اليوم هنا جندي معكم
المزيد
رد أميركي على تهديد خامنئي.. وعقوبات على قائد بالحرس الثوري
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كرامي : ليس الزمن زمن رشيد كرامي وأمثاله من القامات الوطنية
المزيد
أحزاب الـ One Man Show
المزيد
السكر له مفعول مثل المخدرات
المزيد
الحريري: للتعاون بين رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك
حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور
لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب
2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو
رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر
فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم