Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29-03-2020 - كيف تتجنب نقل فيروس كورونا لمنزلك أو سيارتك؟ - أحمد الحريري: الضجة حول المغتربين هي للملمة جراح ملحمة الفاخوري - بالفيديو ... تحية من عناصر قوى الأمن الى الجهاز الطبي من أمام مستشفى الحريري - عبدالله: أنحني اجلالا للأطباء والجهاز التمريضي - جمعية المصارف: المصارف كانت ولا تزال ملتزمة بالتحويلات للطلاب ومستعدة لتحويل ثمن بطاقات السفر - كنعان: مستشفى ضهر الباشق سيكون جاهزا خلال 10 أيام لمرحلة كورونا وما بعدها - أميركا.. خبير فيروسات يتوقع وفاة 200 ألف وإصابة الملايين بـ"كورونا" - الصين تكشف مدة بقاء فيروس كورونا نشطا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيها - هل من إصابات بفيروس كورونا بين الوزراء؟ هذا ما أظهرته الفحوص المخبرية - مستشفى الحريري: ارتفاع عدد المتعافين من كورونا إلى 32 وإخراج حالتين إلى الحجر المنزلي - فضل الله: الإتصالات أثمرت نوعا من التفاهم حول عودة لبنانيين من الخارج في إطار خطة صحية محكمة - جنبلاط: لإنشاء صناديق تعاضد مع المحتاجين في القرى - آخر المعطيات عن كورونا في لبنان بتقرير غرفة العمليات الوطنية لادارة الكوارث - "الأمور تتجه للأسوأ"... جونسون يوزع منشورا على كل المنازل في بريطانيا - زياد أسود: فتح الحدود وراءه سبب آخر لا يتعلق بالاغتراب - مستشفى بشري: 6 إصابات بكورونا - إسبانيا تسجل أعلى معدل وفيات يومي بـ"كورونا" - أبي خليل: تأمين نحو 2200 حصة من البذور الزراعية في عاليه لدعم الاستدامة الاقتصادية في وقت الأزمة - للحفاظ على لياقتك بزمن كورونا.. نصيحة من الصحة العالمية

أحدث الأخبار

- عالمة أمريكية: فقط "معجزة بيولوجية" يمكنها أن توقف تفشي وباء كورونا! - 8 سلالات من فيروس كورونا تستشري في العالم - اليوم وقت العودة إلى أرضنا وإلى الطبيعة الأم! - ظاهرة إيجابية تحدث في إيطاليا.. والسبب "كورونا" - خليك بالبيت...جايي محمية جبل موسى لعندك - لماذا تحمل كل هذه الفيروسات؟... ما لا تعرفه عن الخفافيش التي تسببت في ظهور "كورونا" - مع اقتراب فصل الصيف... هل يزيد البعوض والقراد من انتشار كورونا - تحليل جيني مثير يعطي معلومات محتملة مفاجئة عن فيروس كورونا! - ذوبان جليد غرينلاند يسبب ارتفاعا غير مسبوق بمنسوب مياه البحار - وزير الزراعة الفرنسي: التحقوا بالحقول اليوم قبل غد! - تأثير الوباء في استثمارات الطاقة المتجددة - "بيئة الشارقة" ترصد وجود زهرة الأوركيد للمرة الأولى في الإمارة - لكورونا وجه آخر جميل: الحياة الطبيعية تعود إلى البندقية - بالفيديو: محمية أرز الشوف تطلق مبادرة فريدة تخفف من ضغط البقاء في البيت - كوفيد - 19 وحماية التنوع الحيوي .... COVID-19 and Conservation - بالفيدبو والصور ..مياه البندقية اصبحت أكثر نقاء ... بعد الإلتزام بالحجر الصحي في إيطاليا - العلماء يضعون لأول مرة خارطة لكيفية مقاومة جهاز المناعة COVID-19 في خطوة مهمة لإنتاج لقاح فعال - دراسة تناقض المعروف.. هذا هو "العُمر الحقيقي" لفيروس كورونا - ما هي مخاطر استخدام غلاية الماء الكهربائية باستمرار - اكتشاف مخلوقات غريبة في أعماق جليد "أنتاركتيكا"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل تقتل الغرغرة بالخل فيروس كورونا؟.. "الصحة العالمية" تجيب
المزيد
الصين تكشف مدة بقاء فيروس كورونا نشطا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيها
المزيد
ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في لبنان الى 438... ووفاة مريضين
المزيد
زياد أسود: فتح الحدود وراءه سبب آخر لا يتعلق بالاغتراب
المزيد
أميركا.. خبير فيروسات يتوقع وفاة 200 ألف وإصابة الملايين بـ"كورونا"
المزيد
إقتصاد

وزيرة الطاقة اللبنانية: حفر أول بئر نفطي سيبدأ في كانون الثاني 2020

2019 كانون الأول 13 إقتصاد

#الثائر

صرحت وزيرة الطاقة اللبنانية ندى بستاني خوري، اليوم الجمعة، عن تسلم أول ترخيص لتجمع شركات "توتال" و"إيني" و"نوفاتيك" للتنقيب عن النقط والغاز في البلوك رقم 4.

وأعلنت الوزيرة ندى بستاني ، عن بدء أعمال الحفر لأول بئر نفطي قبالة سواحل لبنان في شهر كانون الثاني/يناير المقبل.

وقالت بستاني، خلال مؤتمر صحافي، "نتشارك اليوم سوياً لحظة مهمة في تاريخ لبنان لإطلاق أول خطوة تنفيذية في مرحلة الاستكشاف، وهي اصدار وتسليم رخصة الحفر باول بئر استكشافي في البلوك رقم 4 لكونسورتيوم شركات توتال ايني نوفاتيك".

وأضاف بستاني أن "هذا الحدث هو نتيجة الجهود المتراكمة خلال تولّي الوزراء السابقين منذ العام 2009، وكان أهمّها إعداد القوانين والمراسيم اللازمة وإطلاق دورات التراخيص الأولى والثانية وصولاً لتوقيع العقود في البلوكين 4 و9 مع بداية عهد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ".

وأشارت الوزيرة اللبنانية إلى أن "حفر البئر ستقوم به السفينة التابعة لشركة Vantage والموجودة حالياً في مصر، وسوف تتوجه إلى لبنان فور الانتهاء من أعمالها"، موضحة: "نتوقع وصول السفينة خلال شهر كانون الثاني/يناير 2020، وستأخذ عملية الحفر حوالي الشهرين، يضاف إليها شهران آخران لتحليل المعطيات ومعرفة إمكانية وجود استكشاف تجاري أو لا، علماً أن نسبة النجاح عالمياً هي 1 من أصل 3 آبار استكشافية".

ولفتت بستاني إلى أن الحفر الأولى "سيؤدي إلى الحصول على معلومات مهمة عن النظام الجيولوجي البترولي في بحر لبنان، ما ينعكس إيجاباً على باقي البلوكات وعلى دورة التراخيص الثانية".

وأوضحت وزيرة الطاقة أن عملية الحفر تحتاج إلى شهرين بالإضافة إلى شهرين إضافيين لتحليل المعطيات الناتجة عن الأعمال الأولية.


سبوتنيك -
اخترنا لكم
كنعان: مستشفى ضهر الباشق سيكون جاهزا خلال 10 أيام لمرحلة كورونا وما بعدها
المزيد
بري: إذا بقيت الحكومة على موقفها ازاء موصوع المغتربين لما بعد الثلاثاء فسنعلق تمثيلنا بالحكومة
المزيد
ما حقيقة غاز السارين وعلاقته بفيروس كورونا؟
المزيد
سؤال إنقاذ البشرية.. متى يكون لقاح كورونا جاهزا؟
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29-03-2020
المزيد
أحمد الحريري: الضجة حول المغتربين هي للملمة جراح ملحمة الفاخوري
المزيد
كيف تتجنب نقل فيروس كورونا لمنزلك أو سيارتك؟
المزيد
بالفيديو ... تحية من عناصر قوى الأمن الى الجهاز الطبي من أمام مستشفى الحريري
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بري تلقى اتصالات وبرقيات مهنئة بالأضحى
المزيد
المرّ: لبنان والـــمنطقة الى الإنفراج
المزيد
العالم ودوله الغنية يخذلون الشعب السوري
المزيد
بلدية غلبون تأخذ احتياطاتها.. رئيس البلدية إيلي جبرايل: تأمين منازل للحجر وصندوق للتبرعات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عالمة أمريكية: فقط "معجزة بيولوجية" يمكنها أن توقف تفشي وباء كورونا!
اليوم وقت العودة إلى أرضنا وإلى الطبيعة الأم!
خليك بالبيت...جايي محمية جبل موسى لعندك
8 سلالات من فيروس كورونا تستشري في العالم
ظاهرة إيجابية تحدث في إيطاليا.. والسبب "كورونا"
لماذا تحمل كل هذه الفيروسات؟... ما لا تعرفه عن الخفافيش التي تسببت في ظهور "كورونا"