Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- إعلام من وزارة المالية عن تسديد رسم الطابع المالي - اليكم سعر صفيحة البنزين لهذا الاسبوع - مخزومي: انتهاك الدستور والقوانين مستمر - عبدالله: من المسؤول عن أزمة نفاياتنا المكدسة في الشوارع؟ - ‎المجلس الشرعي" يدعو لمساعدة أديب والالتزام باتفاق ‏الطائف السنيورة يطالب الطوائف بعدم التشبث "بحقوق مزعومة‎"‎ - على من تقرأ مزاميرك يا داوود؟ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 23-09-2020 - ماريو عون: الملف الحكومي سيشهد حلحلة في الساعات المقبلة - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 23-09-2020 - الى جهنمٍ؟ ونحنُ راجعون... - مدير مستشفى الحريري: المعركة مع كورونا لا تسير على ما يرام - للمرة السادسة.. فرنسا تتجاوز 10 آلاف إصابة بكورونا - وفيات كورونا بأميركا تسجل "الرقم الأسوأ" - حالة وفاة جديدة في مستشفى الحريري... وهذا جديد التقرير اليومي لحالات كورونا! - ماكرون: الضغوط الأمريكية القصوى على إيران غير مجدية... - الأمم المتحدة تدعو لـ"تجنب حرب باردة جديدة" - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء 22-09-2020 - وهاب للحريري: شيخ سعد ما تنسى الثورة إندلعت بوجك! - لا قياصرة أنتم ولا آلهة - منذ تفشي كورونا.. الأردن يسجل أكبر حصيلة إصابات يومية

أحدث الأخبار

- لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا! - اكتشاف عميق وخطير تحت "جليد يوم القيامة"!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
وهاب للحريري: شيخ سعد ما تنسى الثورة إندلعت بوجك!
المزيد
ماكرون: الضغوط الأمريكية القصوى على إيران غير مجدية...
المزيد
حالة وفاة جديدة في مستشفى الحريري... وهذا جديد التقرير اليومي لحالات كورونا!
المزيد
للمرة السادسة.. فرنسا تتجاوز 10 آلاف إصابة بكورونا
المزيد
لبنان القوي: تصلب المواقف يفشل المبادرة الفرنسية ويدخل البلاد في أزمة مفتوحة
المزيد
محليات

آخر ما توصَّلت إليه "لجنة المال".. كنعان: سنقاوم

2019 كانون الأول 12 محليات المدى

تابعنا عبر

#الثائر


إنعقدت جلسة لجنة المال والموازنة لدرس وإقرار موازنات وزارة الشؤون الاجتماعية، والتنمية الادارية، والمواد العالقة في مشروع موازنة ٢٠٢٠.

وفي تصريحٍ له بعد الجسلة، أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان أننا "اقرينا كل الموازنات، ويبقى البت بالتخفيضات"، معلنًا أنه "قد وردتنا الايضاحات والتقارير من الوزارات والادارات، وسندققها في اليومين المقبلين لننهي العمل الثلثاء على ضوء الايرادات الجديدة".

وقال: "وزير المال ابلغنا انخفاض الايرادات بنسبة ٤٠٪ وهو امرٌ خطير، ولكن بعض توقعات الحكومة لا تزال قائمة وهو ما سيدرس بعناية".



وشدد على أننا "نأخذ اسوأ الاحتمالات خلال دراستنا وستكون الجلسة الختامية الثلثاء مع تبريرات اقتراحات التخفيض التي درسناها في كل وزارة، وادارة والتدقيق كان على درجة من القساوة".

وركّز كنعان على أن "المجلس النيابي سيد نفسه وما نقرره يسري على الجميع واحترام القوانين عملية الزامية".

وتابع: "نحن من اثرنا في لجنة المال قضية الدفاع المدني، والاجابات على تساؤلاتنا تشير الى ان مبلغ التثبيت متوافر في الاحتياط ويحتاج لاستكمال البحث وسنأخذ في الاعتبار القانون والتضحيات التي يبذلونها".

ولفت الى أنه "وردتنا اجابة خطية من رئيس الجامعة اللبنانية حول رواتب اساتذة كلية الفنون الفرع الرابع والمطلوب بالنسبة الينا ان يحصلوا على مستحقاتهم قبل الاعياد".

وأردف: "كنت اتمنى حضور وزير الشؤون الاجتماعية جلسة اليوم وموازنتها تتضمن زيادات عن السنة الماضية وهناك اولوية بالتعاطي معها وتحتاج لشرح للسياسات والاهداف وسنتوجه للوزير بكتاب للحصول على تقرير مفصل لنبت الامور بضوئها خدمة للمواطن".

وأكد أننا "جديون في كل رقم ندرسه ودراستنا جدية ولن اوقع على التقرير النهائي قبل التأكد من كل رقم وايراد ونفقة".

وشدد على أنه "لا ضرائب جديدة في الموازنة وكان لنا موقف من اي ثغرة".

وأشار الى أن "هناك ١٠٠ مليار احتياط في الموازنة، وكلفة تثبيت سنة للدفاع المدني ٥٠ مليار وندرس الملف لتأمين الاستمرارية للسنوات المقبلة واعطاء الناس حقوقها".

وختم كنعان قائلًا: "سنقاوم ماليا ومؤسساتيا لحماية البلد والاقتصاد ومواطنينا بالفعل لا بالقول، وكل السياسات والانقسامات تسقط امام واقع ناسنا الذين يحتاجون الينا اليوم".
اخترنا لكم
على من تقرأ مزاميرك يا داوود؟
المزيد
مدير مستشفى الحريري: المعركة مع كورونا لا تسير على ما يرام
المزيد
الى جهنمٍ؟ ونحنُ راجعون...
المزيد
لا قياصرة أنتم ولا آلهة
المزيد
اخر الاخبار
إعلام من وزارة المالية عن تسديد رسم الطابع المالي
المزيد
مخزومي: انتهاك الدستور والقوانين مستمر
المزيد
اليكم سعر صفيحة البنزين لهذا الاسبوع
المزيد
عبدالله: من المسؤول عن أزمة نفاياتنا المكدسة في الشوارع؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
‎المجلس الشرعي" يدعو لمساعدة أديب والالتزام باتفاق ‏الطائف السنيورة يطالب الطوائف بعدم التشبث "بحقوق مزعومة‎"‎
المزيد
مدير مستشفى الحريري: المعركة مع كورونا لا تسير على ما يرام
المزيد
مخزومي: انتهاك الدستور والقوانين مستمر
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 23-09-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية
اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق
تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية"
بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون
أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا
"تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض