Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالصور.. الصين تبني مستشفى في 10 أيام لمواجهة الفيروس - بعد قرارهما.. 10 "عذابات يومية" تخلص منها هاري وميغان - الجميّل: الحكومة استمرارية للنهج السابق والمنظومة الحاكمة - الأردن: لم نبلغ بـ"صفقة القرن" ولن نتراجع عن فك الارتباط مع الضفة الغربية - أسود: الثورة الحقيقية على أولاد زعماء الميليشيات - الراعي حيا انتفاضة الشباب السلمية: نقدر تضحياتكم - كويكب محتمل الخطورة يقترب من الأرض - بنك بيروت في خطر وعلى المودعين أن يسحبوا أموالهم قبل خسارة نصفها ..! - عبدالله: لضبط السوق السوداء - سياسي روسي: الولايات المتحدة وراء تفشي فيروس "كورونا"! - دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل! - رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر! - محمد المشنوق: اوقفوا الكلام واشتغلوا..! - وهاب في تغريدة صباحية: "عين الحق تقاوم مخرز القهر" - المتظاهرون يستبقون جلسة مجلس النواب: لا ثقة لـ حكومة المحاصصة - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الأحد 26-01-2020 - عناوين الصحف ليوم الأحد 26-01-2020 - وزير الصحة اطلع في المطار على إجراءات منع انتقال فيروس كورونا: لا داعي للهلع - موسكو.. 7 إصابات ووفاة بـ"كورونا" قرب الحدود الروسية - الأب عبود الكرملي استقبل مهنئين بانتخابه رئيسا لكاريتاس

أحدث الأخبار

- بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية - ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا - علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات - توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو - الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون - عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات - عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري - وزير البيئة تفقد مشروع إدارة الملوثات العضوية في كهرباء لبنان البوشرية: نخفف عن لبنان نفايات خطرة جدا - انقراض أكبر أسماك المياه العذبة التي نجت منذ ملايين السنين... صور وفيديو - علماء يكتشفون "قدرة سحرية" بعد وضع نظارة ثلاثية الأبعاد على الحبار... فيديو - السلطات الأسترالية تطعم الحيوانات المتضررة بإسقاط الجزر والبطاطا من الجو.. فيديو وصور - دخان ورماد على ارتفاع كيلومتر.. بركان يوقف حركة الطيران - جولة لوزير البيئة: المعالجة من بيوتنا بالفرز من المصدر - أكثر من "مليار قتيل".. الحيوانات تدفع ثمن حرائق أستراليا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بنك بيروت في خطر وعلى المودعين أن يسحبوا أموالهم قبل خسارة نصفها ..!
المزيد
بالفيديو - بعد استغلال الأطفال في تظاهرة اليوم.. هكذا علّق سالم زهران
المزيد
رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر!
المزيد
دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل!
المزيد
سياسي روسي: الولايات المتحدة وراء تفشي فيروس "كورونا"!
المزيد
محليات

آخر ما توصَّلت إليه "لجنة المال".. كنعان: سنقاوم

2019 كانون الأول 12 محليات

#الثائر


إنعقدت جلسة لجنة المال والموازنة لدرس وإقرار موازنات وزارة الشؤون الاجتماعية، والتنمية الادارية، والمواد العالقة في مشروع موازنة ٢٠٢٠.

وفي تصريحٍ له بعد الجسلة، أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان أننا "اقرينا كل الموازنات، ويبقى البت بالتخفيضات"، معلنًا أنه "قد وردتنا الايضاحات والتقارير من الوزارات والادارات، وسندققها في اليومين المقبلين لننهي العمل الثلثاء على ضوء الايرادات الجديدة".

وقال: "وزير المال ابلغنا انخفاض الايرادات بنسبة ٤٠٪ وهو امرٌ خطير، ولكن بعض توقعات الحكومة لا تزال قائمة وهو ما سيدرس بعناية".



وشدد على أننا "نأخذ اسوأ الاحتمالات خلال دراستنا وستكون الجلسة الختامية الثلثاء مع تبريرات اقتراحات التخفيض التي درسناها في كل وزارة، وادارة والتدقيق كان على درجة من القساوة".

وركّز كنعان على أن "المجلس النيابي سيد نفسه وما نقرره يسري على الجميع واحترام القوانين عملية الزامية".

وتابع: "نحن من اثرنا في لجنة المال قضية الدفاع المدني، والاجابات على تساؤلاتنا تشير الى ان مبلغ التثبيت متوافر في الاحتياط ويحتاج لاستكمال البحث وسنأخذ في الاعتبار القانون والتضحيات التي يبذلونها".

ولفت الى أنه "وردتنا اجابة خطية من رئيس الجامعة اللبنانية حول رواتب اساتذة كلية الفنون الفرع الرابع والمطلوب بالنسبة الينا ان يحصلوا على مستحقاتهم قبل الاعياد".

وأردف: "كنت اتمنى حضور وزير الشؤون الاجتماعية جلسة اليوم وموازنتها تتضمن زيادات عن السنة الماضية وهناك اولوية بالتعاطي معها وتحتاج لشرح للسياسات والاهداف وسنتوجه للوزير بكتاب للحصول على تقرير مفصل لنبت الامور بضوئها خدمة للمواطن".

وأكد أننا "جديون في كل رقم ندرسه ودراستنا جدية ولن اوقع على التقرير النهائي قبل التأكد من كل رقم وايراد ونفقة".

وشدد على أنه "لا ضرائب جديدة في الموازنة وكان لنا موقف من اي ثغرة".

وأشار الى أن "هناك ١٠٠ مليار احتياط في الموازنة، وكلفة تثبيت سنة للدفاع المدني ٥٠ مليار وندرس الملف لتأمين الاستمرارية للسنوات المقبلة واعطاء الناس حقوقها".

وختم كنعان قائلًا: "سنقاوم ماليا ومؤسساتيا لحماية البلد والاقتصاد ومواطنينا بالفعل لا بالقول، وكل السياسات والانقسامات تسقط امام واقع ناسنا الذين يحتاجون الينا اليوم".
اخترنا لكم
دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل!
المزيد
المتظاهرون يستبقون جلسة مجلس النواب: لا ثقة لـ حكومة المحاصصة
المزيد
رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر!
المزيد
لا أسهلَ من الحكومةِ القويةِ الموحدّة لتبدأَ بملفاتِ الأموالِ المنهوبة؟
المزيد
اخر الاخبار
بالصور.. الصين تبني مستشفى في 10 أيام لمواجهة الفيروس
المزيد
الجميّل: الحكومة استمرارية للنهج السابق والمنظومة الحاكمة
المزيد
بعد قرارهما.. 10 "عذابات يومية" تخلص منها هاري وميغان
المزيد
الأردن: لم نبلغ بـ"صفقة القرن" ولن نتراجع عن فك الارتباط مع الضفة الغربية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرئيس سليمان: انفاق هجومية ام نفاق الصهيونية؟
المزيد
حاكم مصرف لبنان: كل الودائع في جمال تراست بنك الشرعية تبعا للقانون وللتعاميم مؤمنة بمواعيد استحقاقاتها
المزيد
بالصور هذه زوجة الوزير عارية وقبلات حارة
المزيد
إقفال تام في هذيْن اليومَيْن
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية
علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات
الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون
ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا
توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو
عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات