Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- إعلام من وزارة المالية عن تسديد رسم الطابع المالي - اليكم سعر صفيحة البنزين لهذا الاسبوع - مخزومي: انتهاك الدستور والقوانين مستمر - عبدالله: من المسؤول عن أزمة نفاياتنا المكدسة في الشوارع؟ - ‎المجلس الشرعي" يدعو لمساعدة أديب والالتزام باتفاق ‏الطائف السنيورة يطالب الطوائف بعدم التشبث "بحقوق مزعومة‎"‎ - على من تقرأ مزاميرك يا داوود؟ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 23-09-2020 - ماريو عون: الملف الحكومي سيشهد حلحلة في الساعات المقبلة - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 23-09-2020 - الى جهنمٍ؟ ونحنُ راجعون... - مدير مستشفى الحريري: المعركة مع كورونا لا تسير على ما يرام - للمرة السادسة.. فرنسا تتجاوز 10 آلاف إصابة بكورونا - وفيات كورونا بأميركا تسجل "الرقم الأسوأ" - حالة وفاة جديدة في مستشفى الحريري... وهذا جديد التقرير اليومي لحالات كورونا! - ماكرون: الضغوط الأمريكية القصوى على إيران غير مجدية... - الأمم المتحدة تدعو لـ"تجنب حرب باردة جديدة" - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء 22-09-2020 - وهاب للحريري: شيخ سعد ما تنسى الثورة إندلعت بوجك! - لا قياصرة أنتم ولا آلهة - منذ تفشي كورونا.. الأردن يسجل أكبر حصيلة إصابات يومية

أحدث الأخبار

- لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا! - اكتشاف عميق وخطير تحت "جليد يوم القيامة"!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
وهاب للحريري: شيخ سعد ما تنسى الثورة إندلعت بوجك!
المزيد
ماكرون: الضغوط الأمريكية القصوى على إيران غير مجدية...
المزيد
حالة وفاة جديدة في مستشفى الحريري... وهذا جديد التقرير اليومي لحالات كورونا!
المزيد
لبنان القوي: تصلب المواقف يفشل المبادرة الفرنسية ويدخل البلاد في أزمة مفتوحة
المزيد
هذا ما جاء في بيان قيادة الجيش عن انفجار عين قانا!
المزيد
محليات

تصريحٌ لسلام من بكركي

2019 كانون الأول 12 محليات المدى

تابعنا عبر

#الثائر



استقبل البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم رئيس الحكومة السابق تمام سلام يرافقه الوزراء السابقون رشيد درباس، سجعان قزي ومحمد المشنوق.

وبعد اللقاء، قال سلام:"زيارتي اليوم هي للحصول على بركة البطريرك الراعي وهو مرجعيّة وطنية، لها مواقف ودور قيادي في هذه المرحلة نشتدّ جميعاً به ونسترشد بالكثير مما يعطينا إيّاه من أفكار وآراء، لنتساعد جميعاً في هذه المرحلة لتجاوز الصعاب الكبيرة التي يمرّ بها لبنان واللبنانيين.

وشدد، على أنّ "الوضع صعب ومأزوم ومعقّد، ويتطلب الترفع والتواضع والتضحية من أجل إيجاد حلول نتمسّك بها جميعاً ونلتفّ من حولها لإنقاذ لبنان الحبيب".



وأضاف سلام :"من جهتي أدعو وبسرعة لأن يتمّ تشكيل حكومة، وهو ليس مطلب فقط من أصدقاء لبنان يوم أمس، ولكنه مطلب كل مواطن لبناني يريد أن يطمئن أن هناك دولة لبنانية ترعي احتياجاته، فالمطلوب أن يكون هناك سلطة تنفيذيّة تنهض في مواجهة ما وصلنا إليه من تراجع وتدهور يكاد ينذرنا بأخطار كبيرة، وعلينا أن نكون صريحين في قول هذا الموقف لأن مسؤولون تجاه أبنائنا ووطننا، فإن الانهيار الاقتصادي والمالي الذي دخلنا في نفقه لا يمكن الخروج منه ببعض الاجراءات من هنا ومن هناك، بل بإجراءات جذرية إذا ما حصلت ستُجنّب لبنان الانزلاق الى الأسوأ".

وأشار الى "أننا لا نختلف عن دول كثيرة مرّت بظروف مشابهة ونالت نصيبها من الأذى ومن الضرر الذي أخذها سنوات طويلة للخروج منه، فمن هنا ندعو الجميع وفي مقدّمتهم المسؤولين للتوصّل الى أرضيّة مشتركة للتفاهم حول تشكيل حكومة وبأسرع وقت ممكن".
وتابع، "لا بدّ لي من أن أوجّه تحيّة للبنانيين خارج الطوائف والمذاهب التي كنا نعهدها في الماضي، الذين صرخوا عالياً في كل أرجاء الوطن من أجل حقوقهم وكرامتهم وعزّة وطنهم لبنان، تحيّة لهم مهما صنّفوهم، حراك أم انتفاضة أم ثورة، فهم ضمير لبنان، وكان وما زال للبطريرك الراعي دور كبير في احتضان هؤلاء الشباب".

وتوجه "لإخواننا المسيحيين وللبنانيّين عموماً بالتهنئة بالأعياد المجيدة، ولو أنها مُرّة في هذه الظروف، ولكن نحن مؤمنون والمؤمن لا ييأس".

واستقبل البطريرك أيضاً المستشار الثقافي في السفارة الإيرانية في لبنان عباس خاميار، الذي إعتبر بعد اللقاء أن "زيارة غبطة البطريرك الراعي في فترة الأعياد المجيدة، كانت مناسبة لتبادل الشؤون الثقافية ودور الدين والثقافة في مجتمعاتنا، والتحدث عن التعايش السلمي والوحدة الوطنية ودور الأديان في هذا الإطار،كما طرحت مع غبطته أوضاع المسيحيين في إيران والحوار الاسلامي المسيحي الذي تتبناه الجمهورية الإيرانيّة".

وشكر خاميار البطريرك الراعي على الاستقبال، داعيّا اياه الى "زيارة إيران والمراكز المسيحية والكنائس التي تعود الى أكثر من ألف عام".
اخترنا لكم
على من تقرأ مزاميرك يا داوود؟
المزيد
مدير مستشفى الحريري: المعركة مع كورونا لا تسير على ما يرام
المزيد
الى جهنمٍ؟ ونحنُ راجعون...
المزيد
لا قياصرة أنتم ولا آلهة
المزيد
اخر الاخبار
إعلام من وزارة المالية عن تسديد رسم الطابع المالي
المزيد
مخزومي: انتهاك الدستور والقوانين مستمر
المزيد
اليكم سعر صفيحة البنزين لهذا الاسبوع
المزيد
عبدالله: من المسؤول عن أزمة نفاياتنا المكدسة في الشوارع؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ماريو عون: الملف الحكومي سيشهد حلحلة في الساعات المقبلة
المزيد
فلسطين تتخلى عن رئاسة مجلس الجامعة العربية اعتراضا على التطبيع مع إسرائيل
المزيد
متخصصون في تصميم المواقع الإلكترونية وادارة مواقع التواصل الاجتماعي
المزيد
لبنان ينزلق نحو تصريف الأعمال مع موالاة مفككة ومعارضة مبعثرة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية
اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق
تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية"
بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون
أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا
"تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض