Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالصور.. الصين تبني مستشفى في 10 أيام لمواجهة الفيروس - بعد قرارهما.. 10 "عذابات يومية" تخلص منها هاري وميغان - الجميّل: الحكومة استمرارية للنهج السابق والمنظومة الحاكمة - الأردن: لم نبلغ بـ"صفقة القرن" ولن نتراجع عن فك الارتباط مع الضفة الغربية - أسود: الثورة الحقيقية على أولاد زعماء الميليشيات - الراعي حيا انتفاضة الشباب السلمية: نقدر تضحياتكم - كويكب محتمل الخطورة يقترب من الأرض - بنك بيروت في خطر وعلى المودعين أن يسحبوا أموالهم قبل خسارة نصفها ..! - عبدالله: لضبط السوق السوداء - سياسي روسي: الولايات المتحدة وراء تفشي فيروس "كورونا"! - دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل! - رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر! - محمد المشنوق: اوقفوا الكلام واشتغلوا..! - وهاب في تغريدة صباحية: "عين الحق تقاوم مخرز القهر" - المتظاهرون يستبقون جلسة مجلس النواب: لا ثقة لـ حكومة المحاصصة - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الأحد 26-01-2020 - عناوين الصحف ليوم الأحد 26-01-2020 - وزير الصحة اطلع في المطار على إجراءات منع انتقال فيروس كورونا: لا داعي للهلع - موسكو.. 7 إصابات ووفاة بـ"كورونا" قرب الحدود الروسية - الأب عبود الكرملي استقبل مهنئين بانتخابه رئيسا لكاريتاس

أحدث الأخبار

- بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية - ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا - علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات - توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو - الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون - عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات - عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري - وزير البيئة تفقد مشروع إدارة الملوثات العضوية في كهرباء لبنان البوشرية: نخفف عن لبنان نفايات خطرة جدا - انقراض أكبر أسماك المياه العذبة التي نجت منذ ملايين السنين... صور وفيديو - علماء يكتشفون "قدرة سحرية" بعد وضع نظارة ثلاثية الأبعاد على الحبار... فيديو - السلطات الأسترالية تطعم الحيوانات المتضررة بإسقاط الجزر والبطاطا من الجو.. فيديو وصور - دخان ورماد على ارتفاع كيلومتر.. بركان يوقف حركة الطيران - جولة لوزير البيئة: المعالجة من بيوتنا بالفرز من المصدر - أكثر من "مليار قتيل".. الحيوانات تدفع ثمن حرائق أستراليا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بنك بيروت في خطر وعلى المودعين أن يسحبوا أموالهم قبل خسارة نصفها ..!
المزيد
بالفيديو - بعد استغلال الأطفال في تظاهرة اليوم.. هكذا علّق سالم زهران
المزيد
رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر!
المزيد
دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل!
المزيد
بعد قرارهما.. 10 "عذابات يومية" تخلص منها هاري وميغان
المزيد
مقالات وأراء

من هو رئيس الحكومة؟ "البطل الشريف" لإسترداد الاموال المنهوبة؟

2019 كانون الأول 11 مقالات وأراء

#الثائر

- " الهام سعيد فريحة "


1- نبدأ بالاستمرار والجرجرة والتعتير بحكومة تصريف الاعمال.
2- حكومة من الاختصاصيين عملها الوحيد إعادة الاموال المنهوبة لأن في الحكومات التي كانوا يرئسونها سها عن بالهم انهم يسرقون الاموال.
3 – "بالحنكة" بما هي معهودة لدى الطبقة السياسية تنقلب الأمور الى حكومة تكنوسياسية.
***
الحكومة الاولى هي غرق في الانهيار المالي.
الحكومة الثانية، كي لا يأتينا اختصاصيون من المريخ، سنسمي بعضا من ابناء لبنان الناجحين في الدول العربية ليتم فعلا ادخال اختصاصيين وليس اقنعة للاختصاصيين. وكذلك لأول مرة المجتمع الدولي يطالب بوجوه من طينة مدراء عامين من لبنان، يعرف نزاهتهم وكفاءاتهم من امثال المدير العام لوزارة المال المتفوقِ والخلوقِ الان بيفاني، الى الدكتورة الخبيرة في الاقتصاد والمال هزار كركلا الى احد المدراء في مصرف لبنان الى المدير العام للخارجية السفير شميطلي هؤلاء مشاركون في مؤتمر باريس، والدعوات وجهت اليهم، فهل منهم سياسيون؟
ان الدول الفاعلة والمهتمة بلبنان، كالدول المشاركة في مؤتمر باريس، تفضل الكلام مع الاختصاصيين، كالاسماء الآنفة الذكر، بدل التكلم مع سياسيين؟
والذين يجلسون مع كبار الاختصاصيين في العالم، لماذا لا يكونون هم جزءا من الحكومة الجديدة؟
لبنان المقيم والمغترب يذخر بالطاقات المتفوقة والنظيفة الكف وطيبة السمعة، فلماذا لا يتم الاختيار من بينهم؟
أخرجوا من دائرة الفاسدين والمُفسدين.... وسّعوا الرؤية فتشاهدوا نظيفي الكفّ وعطِري السمعة، واذا أردتم أسماء فما أكثرها.
الحكومة الثالثة: وهنا القرار للشعب الانتفاضي الذكي والأصيل للقبول أو الرفض جملة وتفصيلا.
***
عما يحكى ويصار تمريره من خلال ما سيقوم به حاكم مصرف لبنان وبروفسور رئيس جمعية المصارف اللبنانية مخيف لعامة الشعب المجبول بمعاناة ويأس واحباط لم يمر بها لا في الحرب التدميرية التي دامت 15 سنة أو حرب العدو الاسرائيلي في تموز 2006 حيث كانت البحبوحة ومكرمة ومكارم الاخوة والمملكة العربية السعودية والخليج والدول الاوروبية حولوا أموالا طائلة حبذا لو استعملت كلها لبناء الدولة ورخاء الشعب بأسره.
للاسف وللحسرة والحزن العميق في اعماق جميع اللبنانيين، صُرف هذا المال جزافا للفساد والهدر ولحفنة من البشر الذين ضميرهم يغرق في قعر البحار.
***
الاسبوع المقبل حاسم لأهل السلطة وللشعب المليوني.
فالحكومة التي تختار خير شعبها ستظهر بالاسماء اللامعة النظيفة الكف الناجحة في لبنان وخاصة في الخليج العربي وسائر بلدان الاغتراب وليس باقنعة كما في هذه الحكومة اقنعة للوزراء الكرام.
المحاصصة وتوزير المحاسيب والاقارب والازلام لم تعد مقبولة بعد انتفاضة 17 تشرين الاول.
***
شكراً حضرات أهل السلطة الكرام، وقد أصبح الجسم التربوي والطبي المهني والصناعي والسياحي والاتصالات على شفير الانعدام.
أيجوز في لبنان الوطن الذي صدّر آلاف الاطباء الى مستشفيات العالم أصبح بوضع مأسوي انه يكتفي بالعمليات الملحة الفورية ويترك كل باقي العمليات الى ان يأتيه "المخدّر" ممن يحن بعد على لبنان.
أيجوز في بلد العلم الذي خرّج آلاف الجامعيين من جميع الاختصاصات الى أقاصي العالم ان يصبح الأهل عاجزين عن دفع قسط مدرسي أو جامعي لتكملة دراسة أولادهم.
أهذا هو لبنان السياحي الذي نسوح ونسبح فيه أصبح ينهار عند كل بركة امطار؟
أهذا هو لبنان الآمن لاستثمارات مغتربيه الذين كانوا بإيمانهم في هذا القطاع المصرفي يحولون 9 مليارات دولار بالسنة، أصبحت التحاويل من ابناء لبنان تصرف في كل بلاد الاغتراب.
***
أهذا هو لبنان يا حضرات المسؤولين الاكفاء بالفساد والهدر والنصب والنهب، هذا هو لبنانكم وهل انتم تعيشون في كوكب بدون شعب أصيل؟
فعلا تنطوي الصراحة الفجة والمريرة ان كل الحكومات التي تعاقبت بعد اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي حلمه كان إعادة الاعمار وان تعود بيروت لؤلؤة الشرق.
حقاً تستحقون الأوسمة المزيفة والتقدير اللعين والاحترام المبطن بدعوات الامهات والابناء.
عندما إنتفض الشعب المليوني في 17 تشرين الاول كنتم المسؤولين وتحديداً السلطة التنفيذية واليوم لتغطوا افعالكم المريبة ادخلتم الدول العظمى وغاب عن بالكم انكم كنتم كلكم شركاء في جميع الحكومات آكلين الأخضر واليابس ولم يبق في خزينة الدولة سوى الفتات.
***
فعذراً لكل رئيس حكومة أتى بعد عام 2005 ان يحاسِب ويتحاسَب معه أيٌ كان من الآدمي الرئيس تمام سلام ابن العائلة الوطنية العريقة الذي طغى عليه فساد الوزراء ليخرج من الحكومة نظيف الكف.
***
فإلى الاسبوع المقبل المطلوب كما يقال حكومة اختصاصيين يستطيع رئيسها شخصياً ان يحاسب عن كل ماضي الحكومات وان يسترد الاموال المنهوبة فمن هو رئيس الحكومة "بطل الاصلاح"؟..





اخترنا لكم
دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل!
المزيد
المتظاهرون يستبقون جلسة مجلس النواب: لا ثقة لـ حكومة المحاصصة
المزيد
رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر!
المزيد
لا أسهلَ من الحكومةِ القويةِ الموحدّة لتبدأَ بملفاتِ الأموالِ المنهوبة؟
المزيد
اخر الاخبار
بالصور.. الصين تبني مستشفى في 10 أيام لمواجهة الفيروس
المزيد
الجميّل: الحكومة استمرارية للنهج السابق والمنظومة الحاكمة
المزيد
بعد قرارهما.. 10 "عذابات يومية" تخلص منها هاري وميغان
المزيد
الأردن: لم نبلغ بـ"صفقة القرن" ولن نتراجع عن فك الارتباط مع الضفة الغربية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بومبيو يلتقي الأحد نظيره المكسيكي الجديد لبحث قضيتي الحدود والمهاجرين
المزيد
كيف سيكون طقس الغد؟
المزيد
باسيل في اجتماع مع الهيئات الاقتصادية: قادرون على الخروج من المأزق برزمة إصلاحات
المزيد
اتفاق بين جنبلاط و «النصرة»
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية
علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات
الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون
ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا
توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو
عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات