Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- لأول مرة في تاريخ "الفاو".. مغربية تتولى منصبا بارزا - أسود: عنزة لو طارت - ريفي: كل التضامن مع الإعلامي نوفل ضو - عبدالله قدم اقتراح قانون يرمي إلى إسقاط الغرامات الجزائية عن محكومين نفذوا عقوبتهم السجنية - يقوم بتجنيد أشخاص لتشكيل شبكات ترويج مخدرات... - فرنسا تصف مبادرة الحريري بـ"الشجاعة"... وتدعو القادة اللبنانيين لاحترام التزاماتهم - مرسال غانم و ال MTV . غداً «صار الوقت» ولكن! - إعلام من وزارة المالية عن تسديد رسم الطابع المالي - اليكم سعر صفيحة البنزين لهذا الاسبوع - مخزومي: انتهاك الدستور والقوانين مستمر - عبدالله: من المسؤول عن أزمة نفاياتنا المكدسة في الشوارع؟ - ‎المجلس الشرعي" يدعو لمساعدة أديب والالتزام باتفاق ‏الطائف السنيورة يطالب الطوائف بعدم التشبث "بحقوق مزعومة‎"‎ - على من تقرأ مزاميرك يا داوود؟ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 23-09-2020 - ماريو عون: الملف الحكومي سيشهد حلحلة في الساعات المقبلة - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 23-09-2020 - الى جهنمٍ؟ ونحنُ راجعون... - مدير مستشفى الحريري: المعركة مع كورونا لا تسير على ما يرام - للمرة السادسة.. فرنسا تتجاوز 10 آلاف إصابة بكورونا - وفيات كورونا بأميركا تسجل "الرقم الأسوأ"

أحدث الأخبار

- لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية - بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون - اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق - أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا - تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية" - "تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض - بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف الأرض.. الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تطلق حملة "بِحَجَرها مِنعمِّرها" - فقد هاتفه المحمول.. ثم اكتشف "مفاجأة مذهلة" حين عثر عليه - الأردن يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا لـ"كلب" - العالم يسجل أكثر من 30 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد - الإعصار "سالي" يجتاح جنوب شرق الولايات المتحدة ويهدد بكوارث... فيديو - أستراليا "عاجزة".. والحوت باق وسط "نهر التماسيح" - "إغلاق كورونا" يعيد دلافين "نادرة" إلى هونغ كونغ - غموض يلف مقتل 137 أسد بحر.. والسلطات المكسيكية تحقق - قلق وترقب مع بدء موسم هجرة الطيور العابرة بسبب الصيد العشوائي والاوضاع الاقتصادية تعيق المهتمين عن العناية بها - العاصفة سالي تشتد مع اقترابها من سواحل الولايات المتحدة - الأرض تقترب وتتجه نحو "حالة عالمية" لم يشهدها الكوكب منذ 50 مليون سنة! - حرائق هائلة "تجتاح" الغرب الأميركي.. وتدمر آلاف المنازل - باحثون: مواد غذائية "يساعد" تناولها بدلا من اللحوم والألبان على درء كارثة تهدد عالمنا! - اكتشاف عميق وخطير تحت "جليد يوم القيامة"!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
للمرة السادسة.. فرنسا تتجاوز 10 آلاف إصابة بكورونا
المزيد
وهاب للحريري: شيخ سعد ما تنسى الثورة إندلعت بوجك!
المزيد
ماكرون: الضغوط الأمريكية القصوى على إيران غير مجدية...
المزيد
حالة وفاة جديدة في مستشفى الحريري... وهذا جديد التقرير اليومي لحالات كورونا!
المزيد
هذا ما جاء في بيان قيادة الجيش عن انفجار عين قانا!
المزيد
مقالات وأراء

من هو رئيس الحكومة؟ "البطل الشريف" لإسترداد الاموال المنهوبة؟

2019 كانون الأول 11 مقالات وأراء المدى

تابعنا عبر

#الثائر

- " الهام سعيد فريحة "


1- نبدأ بالاستمرار والجرجرة والتعتير بحكومة تصريف الاعمال.
2- حكومة من الاختصاصيين عملها الوحيد إعادة الاموال المنهوبة لأن في الحكومات التي كانوا يرئسونها سها عن بالهم انهم يسرقون الاموال.
3 – "بالحنكة" بما هي معهودة لدى الطبقة السياسية تنقلب الأمور الى حكومة تكنوسياسية.
***
الحكومة الاولى هي غرق في الانهيار المالي.
الحكومة الثانية، كي لا يأتينا اختصاصيون من المريخ، سنسمي بعضا من ابناء لبنان الناجحين في الدول العربية ليتم فعلا ادخال اختصاصيين وليس اقنعة للاختصاصيين. وكذلك لأول مرة المجتمع الدولي يطالب بوجوه من طينة مدراء عامين من لبنان، يعرف نزاهتهم وكفاءاتهم من امثال المدير العام لوزارة المال المتفوقِ والخلوقِ الان بيفاني، الى الدكتورة الخبيرة في الاقتصاد والمال هزار كركلا الى احد المدراء في مصرف لبنان الى المدير العام للخارجية السفير شميطلي هؤلاء مشاركون في مؤتمر باريس، والدعوات وجهت اليهم، فهل منهم سياسيون؟
ان الدول الفاعلة والمهتمة بلبنان، كالدول المشاركة في مؤتمر باريس، تفضل الكلام مع الاختصاصيين، كالاسماء الآنفة الذكر، بدل التكلم مع سياسيين؟
والذين يجلسون مع كبار الاختصاصيين في العالم، لماذا لا يكونون هم جزءا من الحكومة الجديدة؟
لبنان المقيم والمغترب يذخر بالطاقات المتفوقة والنظيفة الكف وطيبة السمعة، فلماذا لا يتم الاختيار من بينهم؟
أخرجوا من دائرة الفاسدين والمُفسدين.... وسّعوا الرؤية فتشاهدوا نظيفي الكفّ وعطِري السمعة، واذا أردتم أسماء فما أكثرها.
الحكومة الثالثة: وهنا القرار للشعب الانتفاضي الذكي والأصيل للقبول أو الرفض جملة وتفصيلا.
***
عما يحكى ويصار تمريره من خلال ما سيقوم به حاكم مصرف لبنان وبروفسور رئيس جمعية المصارف اللبنانية مخيف لعامة الشعب المجبول بمعاناة ويأس واحباط لم يمر بها لا في الحرب التدميرية التي دامت 15 سنة أو حرب العدو الاسرائيلي في تموز 2006 حيث كانت البحبوحة ومكرمة ومكارم الاخوة والمملكة العربية السعودية والخليج والدول الاوروبية حولوا أموالا طائلة حبذا لو استعملت كلها لبناء الدولة ورخاء الشعب بأسره.
للاسف وللحسرة والحزن العميق في اعماق جميع اللبنانيين، صُرف هذا المال جزافا للفساد والهدر ولحفنة من البشر الذين ضميرهم يغرق في قعر البحار.
***
الاسبوع المقبل حاسم لأهل السلطة وللشعب المليوني.
فالحكومة التي تختار خير شعبها ستظهر بالاسماء اللامعة النظيفة الكف الناجحة في لبنان وخاصة في الخليج العربي وسائر بلدان الاغتراب وليس باقنعة كما في هذه الحكومة اقنعة للوزراء الكرام.
المحاصصة وتوزير المحاسيب والاقارب والازلام لم تعد مقبولة بعد انتفاضة 17 تشرين الاول.
***
شكراً حضرات أهل السلطة الكرام، وقد أصبح الجسم التربوي والطبي المهني والصناعي والسياحي والاتصالات على شفير الانعدام.
أيجوز في لبنان الوطن الذي صدّر آلاف الاطباء الى مستشفيات العالم أصبح بوضع مأسوي انه يكتفي بالعمليات الملحة الفورية ويترك كل باقي العمليات الى ان يأتيه "المخدّر" ممن يحن بعد على لبنان.
أيجوز في بلد العلم الذي خرّج آلاف الجامعيين من جميع الاختصاصات الى أقاصي العالم ان يصبح الأهل عاجزين عن دفع قسط مدرسي أو جامعي لتكملة دراسة أولادهم.
أهذا هو لبنان السياحي الذي نسوح ونسبح فيه أصبح ينهار عند كل بركة امطار؟
أهذا هو لبنان الآمن لاستثمارات مغتربيه الذين كانوا بإيمانهم في هذا القطاع المصرفي يحولون 9 مليارات دولار بالسنة، أصبحت التحاويل من ابناء لبنان تصرف في كل بلاد الاغتراب.
***
أهذا هو لبنان يا حضرات المسؤولين الاكفاء بالفساد والهدر والنصب والنهب، هذا هو لبنانكم وهل انتم تعيشون في كوكب بدون شعب أصيل؟
فعلا تنطوي الصراحة الفجة والمريرة ان كل الحكومات التي تعاقبت بعد اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي حلمه كان إعادة الاعمار وان تعود بيروت لؤلؤة الشرق.
حقاً تستحقون الأوسمة المزيفة والتقدير اللعين والاحترام المبطن بدعوات الامهات والابناء.
عندما إنتفض الشعب المليوني في 17 تشرين الاول كنتم المسؤولين وتحديداً السلطة التنفيذية واليوم لتغطوا افعالكم المريبة ادخلتم الدول العظمى وغاب عن بالكم انكم كنتم كلكم شركاء في جميع الحكومات آكلين الأخضر واليابس ولم يبق في خزينة الدولة سوى الفتات.
***
فعذراً لكل رئيس حكومة أتى بعد عام 2005 ان يحاسِب ويتحاسَب معه أيٌ كان من الآدمي الرئيس تمام سلام ابن العائلة الوطنية العريقة الذي طغى عليه فساد الوزراء ليخرج من الحكومة نظيف الكف.
***
فإلى الاسبوع المقبل المطلوب كما يقال حكومة اختصاصيين يستطيع رئيسها شخصياً ان يحاسب عن كل ماضي الحكومات وان يسترد الاموال المنهوبة فمن هو رئيس الحكومة "بطل الاصلاح"؟..





اخترنا لكم
مرسال غانم و ال MTV . غداً «صار الوقت» ولكن!
المزيد
الى جهنمٍ؟ ونحنُ راجعون...
المزيد
على من تقرأ مزاميرك يا داوود؟
المزيد
مدير مستشفى الحريري: المعركة مع كورونا لا تسير على ما يرام
المزيد
اخر الاخبار
لأول مرة في تاريخ "الفاو".. مغربية تتولى منصبا بارزا
المزيد
ريفي: كل التضامن مع الإعلامي نوفل ضو
المزيد
أسود: عنزة لو طارت
المزيد
عبدالله قدم اقتراح قانون يرمي إلى إسقاط الغرامات الجزائية عن محكومين نفذوا عقوبتهم السجنية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسود: عنزة لو طارت
المزيد
مرسال غانم و ال MTV . غداً «صار الوقت» ولكن!
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 23-09-2020
المزيد
لأول مرة في تاريخ "الفاو".. مغربية تتولى منصبا بارزا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لجنة كفرحزير البيئية: لمنع مقالع الاسمنت والسماح باستيراده معفى من اي رسوم جمركية
اكتشاف بالصدفة قد يحل لغز انقراض حيوان عملاق
تحذير عالمي: الموعد في 2020.. وإلا "هلكت البشرية"
بالفيديو والصور: يقطينة تحطم الارقام القياسية في كيفون
أصغر الكائنات تقضي على أضخمها..نفوق مئات الفيلة بسبب بكتيريا
"تأثير خطير".. هذا ما يفعله غسيل الملابس في كوكب الأرض