Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عشرات الإصابات في مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين وسط بيروت - العنف يطغى على المواجهات بين المحتجين والقوى الأمنية في وسط بيروت - بالفيديو: اخراج متظاهرين من داخل مسجد محمد الأمين بحماية قوى الامن - كيف علقت الوزيرة الحسن على أعمال الشغب في بيروت؟ - الرئيس عون طلب من وزيري الدفاع والداخلية المحافظة على امن المتظاهرين السلميين ومنع اعمال الشغب - الحريري: لن نسمح لأي كان بإعادة بيروت مساحة للدمار - أبو زيد ردا على قطيش: بكركي ورئاسة الجمهورية ضمانتان وطنيتان وكلاهما خط أحمر - قوى الأمن تنشر فيديو يظهر تكسير أجزاء من الأعمدة في وسط بيروت لاستعمالها ضد "مكافحة الشغب" - موجة برد قارس الاسبوع المقبل - كنعان: ...منتفضين يدعون العفّة! - دياب متمسّك بالإطار العام الذي حدّده لتشكيل الحكومة - حزب الله حلّ «عقدة» أرسلان.. وبقيت عقدة المردة - حكومةُ الغيابِ والغيبوبة... حتى في تصريفِ الأعمال... - الدولار ... الى اين في الأيام المقبلة؟ - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 18-01-2020 - وهاب: "ولدنات" وراء عرقلة تأليف الحكومة.. - عناوين الصحف ليوم السبت 18-01-2020 - السكر له مفعول مثل المخدرات - جنبلاط يُقدّم مليون دولار الى مستشفى "عين وزين": انا اليوم هنا جندي معكم - الصمد: سأحجب الثقة عن حكومة المستشارين المقنعة

أحدث الأخبار

- عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري - وزير البيئة تفقد مشروع إدارة الملوثات العضوية في كهرباء لبنان البوشرية: نخفف عن لبنان نفايات خطرة جدا - انقراض أكبر أسماك المياه العذبة التي نجت منذ ملايين السنين... صور وفيديو - علماء يكتشفون "قدرة سحرية" بعد وضع نظارة ثلاثية الأبعاد على الحبار... فيديو - السلطات الأسترالية تطعم الحيوانات المتضررة بإسقاط الجزر والبطاطا من الجو.. فيديو وصور - دخان ورماد على ارتفاع كيلومتر.. بركان يوقف حركة الطيران - جولة لوزير البيئة: المعالجة من بيوتنا بالفرز من المصدر - أكثر من "مليار قتيل".. الحيوانات تدفع ثمن حرائق أستراليا - بالفيديو: تعرف على إدارة الكتلة الحيوية (الشفاية بالعامية) - من قارة إلى أخرى.. صور فضائية لكارثة "جنوب الكرة الأرضية" - الحكومة الأسترالية تدافع عن سجلها في ملف "التغير المناخي" - أستراليا تعلن تعبئة الجيش لأول مرة في تاريخها - غزال تهرب من نمر جائع وتترك رضيعها يواجه مصيره وحيدا... فيديو - الحرائق تقتل نصف مليار حيوان في أستراليا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الدولار ... الى اين في الأيام المقبلة؟
المزيد
موجة برد قارس الاسبوع المقبل
المزيد
حزب الله حلّ «عقدة» أرسلان.. وبقيت عقدة المردة
المزيد
وهاب: "ولدنات" وراء عرقلة تأليف الحكومة..
المزيد
بالفيديو: اخراج متظاهرين من داخل مسجد محمد الأمين بحماية قوى الامن
المزيد
لبنان

فنيانوس: لا أتهرّب من المسؤولية ولا أتّهم أحداً

2019 كانون الأول 09 لبنان

#الثائر

أعلن وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال يوسف فنيانوس خلال مؤتمر صحافي، انه "كنا في السنوات السابقة نستنفر في "النقاط السود"، ورغم أن بعض المناطق خارج نقاط وزارة الأشغال كالأوزاعي، وسارعنا اليوم إلى العمل على عملية آلية تصريف المياه".


أضاف: "أتفهم معاناة الناس، ونتابع فورا كل عملية تسكير الطرقات من جراء السيول، ولكن هناك صعوبة لصرف الاعتمادات بسبب الازمة المالية التي تمر فيها البلاد، وانا لا أتنصل من المسؤولية وأقدم الدعم الكامل لكل المناطق الواقعة في المأزق، وأتابع لحظة بلحظة ما يحدث، وفرق الطوارىء موجودة".
وتابع: "أنا مستعد لتحمل كامل المسؤولية، واتصلنا بالنيابة العامة التمييزية ووضعنا كل الملفات والصور حول ما حصل في منطقة خلدة الناعمة بتصرفها ليتحمل الكل مسؤوليته".


وأردف: "لا أتهرب من المسؤولية، ولا أتهم أحدا، أنا وفرق الطوارىء بأعلى جهوزية وموجودة على الارض والتعاون قائم مع كل الادارات والهيئة العليا للاغاثة وبلدية بيروت، كذلك الامر مع وزارة الطاقة".


وأشار فنيانوس الى أن "مجاري الانهر ليست من اختصاص وزارة الاشغال باستثناء مجرى نهر الغدير، ورغم ذلك الكل متعاون"، وقال: "ان المدن الكبرى بيروت وطرابلس وصيدا، لا تدخل ضمن نطاق عمل وزارة الأشغال والاعتمادات متوفرة ولكن لا يمكننا صرفها بسبب الازمة الحالية. انما هذا لا يعني ان الاعتمادات غير متوفرة، وانا مستعد لتقديم الدعم الكامل لكل فريق حسب اختصاصه لأننا فريق عمل واحد".


أضاف: "ان نفق الاوزاعي خلدة تابع لشركة الميز، الا اننا قدمنا المساعدة، وانا أتفهم معاناة الناس وهذا حق لهم انما رمي كل الامور على وزارة الاشغال لأنها في الواجهة، لا يجوز".


وأعلن أن "لجنة الاشغال النيابية ستعقد غدا، اجتماعا في المجلس النيابي ضمن لجنة مصغرة برئاسة النائب سيزار ابي خليل ، لمعالجة موضوع المياه في الاوزاعي"، مشيرا الى أن "البنى التحتية قائمة منذ 50 عاما ولا تستوعب كمية الامطار". ولفت الى ازدياد "الكثافة السكانية في الآونة الاخيرة".
وقال: "لدينا نقطة سوداء هي منطقة ضبيه، تعوم كل سنة بالمياه بسبب العبارات المنشأة تحت الاتوستراد لربطها بالبحر، والتي يبلغ عددها 8 وعرض الواحدة منها 60 سنتم، بينما تؤكد الدراسة لدى الوزارة بأن العبارات الجديدة يجب أن يترواح عرضها بين متر وعشرين ومترين واربعين سنتم، عبر حفارات تعمل تحت الاتوستراد، واعتماد هذا المشروع يكلف الموازنة المخصصة للوزارة لسنة كاملة".


أضاف: "تبلغ ميزانية الوزارة للعام الحالي 200 مليار ليرة، صرف منها فقط ستة مليارات نتيجة الاسباب المعروفة، من إقرار موازنة وغيرها. وإذا أردنا إصلاح الخلل في خلدة والناعمة فنحن بحاجة الى اربعة مليار و300 مليون ليرة تمر بدائرة المناقصات فديوان المحاسبة والموافقة لمباشرة العمل، وذلك يستغرق سنة من تاريخ اليوم، بسبب الروتين الاداري. وانا لا استطيع الخروج عن النظام الاداري المعتمد".


وتابع: "وزارة الاشغال بتصرف كل الاجهزة الفنية العاملة على الارض، حتى خارج نطاق عملها، حفاظا منها على السلامة العامة. ولكن على المواطنين تحمل المسؤولية ايضا، فنحن نعمل كخلية نحل وبحال طوارىء كي لا نترك خللا واحدا".


وأوضح أن "هناك سبعة مليارات و500 مليون ليرة فقط مساعدات من مؤتمر سيدر، مخصصة لتجهيز البنى التحتية".

اخترنا لكم
عشرات الإصابات في مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين وسط بيروت
المزيد
كنعان: ...منتفضين يدعون العفّة!
المزيد
الرئيس عون طلب من وزيري الدفاع والداخلية المحافظة على امن المتظاهرين السلميين ومنع اعمال الشغب
المزيد
حكومةُ الغيابِ والغيبوبة... حتى في تصريفِ الأعمال...
المزيد
اخر الاخبار
عشرات الإصابات في مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين وسط بيروت
المزيد
بالفيديو: اخراج متظاهرين من داخل مسجد محمد الأمين بحماية قوى الامن
المزيد
العنف يطغى على المواجهات بين المحتجين والقوى الأمنية في وسط بيروت
المزيد
كيف علقت الوزيرة الحسن على أعمال الشغب في بيروت؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
العنف يطغى على المواجهات بين المحتجين والقوى الأمنية في وسط بيروت
المزيد
خرج من سجن جبيل بموجب مذكرة اخلاء سبيل مزورة!
المزيد
عشرات الإصابات في مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين وسط بيروت
المزيد
شعب الانتفاضة Part two
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك
حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور
لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب
2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو
رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر
فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم