Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أرسلان: يجب أن تنصب المشانق في ساحة الشهداء - الصايغ: كان على رئيسي الجمهورية والحكومة ألا يناما في تلك الليلة - بري التقى نائب رئيس الجمهورية التركية ورئيس مجلس الإتحاد الأوروبي - شرطة مجلس النواب تنفي اطلاق النار على المتظاهرين.... افتراء! - وزير الصحة تفقد الحلانية: سأقترح إعلان حال الطوارئ في بعض الأقضية - رئيس الجمهورية يشارك غدا في المؤتمر الدولي من اجل لبنان - مستشفى الحريري: حالتا وفاة و24 حالة حرجة - ميشال: كافة دول الاتحاد وشعوبها الى جانب لبنان وشعبه - زاسبكين: الأجهزة اللبنانية قادرة على التحقيق وفي حال طرح موضوع تدويل الأزمة اللبنانية فإن روسيا سترفض هذا الأمر - وزارة الصحة تعلن محصلة ضحايا انفجار بيروت حتى الساعة - هذا ما أوضحته بلدية بيروت عن أعمال البحث عن المفقودين... - مخزومي: للجنة تحقيق دولية تكشف المسؤولين عن انفجار المرفأ - أحمد الحريري: موضوع التحقيق الدولي منو مطلب سياسي بل واجب أخلاقي ومسؤولية وطنية - غسان مخيبر: لا بد لليل ان ينجلي ولا بد للشعب ان ينتصر!! - يعقوبيان: فلنذهب معا الاثنين الى استقالات من مجلس العجز والخذلان - الجيش: نذكّر المحتجين بوجوب الإلتزام بسلمية التعبير والابتعاد عن قطع الطرق والتعدي على الأملاك - جو حبيقة: لا ثقة بالشعارات والخطابات والتصريحات - الرئيس عون: أبواب المحاكم ستكون مفتوحة أمام الكبار والصغار ولا احد يستطيع أن يمنعني عن كشف الحقائق - إستقالة نواب الكتائب! - بيان توضيحي للمجلس الاعلى للدفاع... متى تبلغ المراسلة عن شحنة نيترات الامونيوم؟

أحدث الأخبار

- الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح - لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت - اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية - السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو" - درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي - حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر) - طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض - بشكل غريب... العثور على مخلوق طوله 15 قدما في بريطانيا - كيف "تتحدث" العصافير مع فراخها قبل فقس البيض؟ - اللجنة البيئية في تنورين: لتطبيق قوانين منع التعرض للمواقع الطبيعية التراثية - قبل قطع الشجرة الأخيرة... علماء يتوقعون نهاية قريبة جدا للحضارة البشرية - تطوير رذاذ يمكنه وقف انتشار فيروس كورونا - لأول مرة في التاريخ... علماء يحولون جسد حيوان إلى شفاف بالكامل... صور وفيديو - بعد ظهور تشققات أرضية غريبة.... كشف حقيقة احتمال تعرض النجف العراقية لبراكين - المجتمع العلمي "يحبس أنفاسه"... فطريات "تشيرنوبل" تغزو كوكب المريخ... صور - نجوم تتحرك بشكل مريب... علماء يرصدون "معركة كونية" في مجرة درب التبانة... صور - العلماء يدرسون إمكانية التخلص من "كورونا" بمساعدة النمل - تحذير هام لمحمية أرز الشوف: ارتفاع خطر الحرائق - فيديو يشعل الإنترنت.. "أسد يتلقى صفعة من لبؤة" في شجار عائلي - "الجزيرة الغامصة".. فيروس كورونا لا يصيب سكانها

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
روسيا تفجر مفاجأة.. لقاح خلال أيام!
المزيد
يعقوبيان: فلنذهب معا الاثنين الى استقالات من مجلس العجز والخذلان
المزيد
أحمد الحريري: موضوع التحقيق الدولي منو مطلب سياسي بل واجب أخلاقي ومسؤولية وطنية
المزيد
زاسبكين: الأجهزة اللبنانية قادرة على التحقيق وفي حال طرح موضوع تدويل الأزمة اللبنانية فإن روسيا سترفض هذا الأمر
المزيد
أسرار الصحف ليوم السبت 8 آب 2020
المزيد
محليات

جبق أطلق الحملة الوطنية للتلقيح ضد مرض الحصبة

2019 كانون الأول 06 محليات المدى

تابعنا عبر

#الثائر


أطلق وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق "الحملة الوطنية للتلقيح ضد مرض الحصبة ومكافحة تفشيه"، بالشراكة بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية و"اليونيسف"، وخصوصا أنه منذ بداية انتشار مرض الحصبة في العام 2018، تفشى المرض في جميع المحافظات، بحيث بلغ عدد الحالات المبلغ عنها حتى الآن أكثر من 2000 حالة، وأبرزها عند الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 أعوام، ما يحتم تلقيح جميع الأطفال من عمر 6 أشهر إلى 10 سنوات في لبنان. وستبدأ المرحلة الأولى من الحملة غدا 7 كانون الأول وتستمر حتى 22 منه في محافظات عكار، شمال، بعلبك - الهرمل، على أن تبدأ المرحلة الثانية في أوائل عام 2020 لتغطية المناطق الأخرى في لبنان.


وألقى الوزير جبق كلمة أوضح فيها أن "الهدف من إطلاق الحملة يأتي تماشيا مع أهداف البرنامج الوطني للتحصين وتوصيات منظمة الصحة العالمية لجهة مكافحة مرض الحصبة وصولا الى القضاء عليه بحلول العام 2025، وللحد من تفشي المرض الذي ينتشر في لبنان إعتبارا من النصف الثاني من العام 2018 ولغاية الآن بين الأطفال من الفئة العمرية التي تقل عن سنة ولغاية 10 سنوات".

وأضاف أن "مرض الحصبة خطير وشديد العدوى ويسببه فيروس ينتقل في الهواء ويصيب غالبا الأطفال، وهو سبب رئيسي للمرض والوفاة. إلا أنه يمكن الوقاية منه من خلال التحصين بحيث يوجد لقاح آمن وفاعل للحصبة، وتسعى وزارة الصحة العامة، بالتعاون مع الشركاء في منظمة الصحة العالمية و"اليونيسف" ووزارة التربية والقطاعين الأهلي والخاص، إلى تحصين جميع الأطفال في لبنان".

ولفت إلى أن "الحملة تتوجه إلى 915750 طفلا تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر إلى أقل من 10 أعوام، وسيتلقى جميع الأطفال لقاح شلل الأطفال الفموي".

وتابع: "سيتم الوصول إل الأطفال في مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستوصفات الفاعلة والمدارس ودور الحضانة والعيادات الخاصة حيث تبدأ المرحلة الأولى غدا في محافظات لبنان الشمالي وبعلبك الهرمل".

وختم شاكرا المنظمات الدولية التي "تقدم الدعم الى لبنان في هذا المجال"، وخص بالشكر "دولة الكويت الشقيقة التي مولت الحملة كاملة".


المصدر: الوكالة الوطنية
اخترنا لكم
رئيس الجمهورية يشارك غدا في المؤتمر الدولي من اجل لبنان
المزيد
شكراً لسرعةِ المساعداتِ... هل تدول "إحياءَ" بيروت!
المزيد
قصة شحنة سببت كارثة بيروت.. وقبطان "سفينة الموت" يتحدث
المزيد
إنفجار بيروت وصواريخ حزب الله ... وكشف الحقائق!
المزيد
اخر الاخبار
أرسلان: يجب أن تنصب المشانق في ساحة الشهداء
المزيد
بري التقى نائب رئيس الجمهورية التركية ورئيس مجلس الإتحاد الأوروبي
المزيد
الصايغ: كان على رئيسي الجمهورية والحكومة ألا يناما في تلك الليلة
المزيد
شرطة مجلس النواب تنفي اطلاق النار على المتظاهرين.... افتراء!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزير الصحة تفقد الحلانية: سأقترح إعلان حال الطوارئ في بعض الأقضية
المزيد
بري التقى نائب رئيس الجمهورية التركية ورئيس مجلس الإتحاد الأوروبي
المزيد
عويدات تابع مع الفريق الفني الفرنسي الأعمال الموكلة اليه في مرفأ بيروت
المزيد
وهبه تبلغ من كنغ استعداد المملكة المتحدة لتقديم المساعدة للبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح
اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية
درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي
لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت
السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو"
حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر)