Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالصور.. الصين تبني مستشفى في 10 أيام لمواجهة الفيروس - بعد قرارهما.. 10 "عذابات يومية" تخلص منها هاري وميغان - الجميّل: الحكومة استمرارية للنهج السابق والمنظومة الحاكمة - الأردن: لم نبلغ بـ"صفقة القرن" ولن نتراجع عن فك الارتباط مع الضفة الغربية - أسود: الثورة الحقيقية على أولاد زعماء الميليشيات - الراعي حيا انتفاضة الشباب السلمية: نقدر تضحياتكم - كويكب محتمل الخطورة يقترب من الأرض - بنك بيروت في خطر وعلى المودعين أن يسحبوا أموالهم قبل خسارة نصفها ..! - عبدالله: لضبط السوق السوداء - سياسي روسي: الولايات المتحدة وراء تفشي فيروس "كورونا"! - دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل! - رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر! - محمد المشنوق: اوقفوا الكلام واشتغلوا..! - وهاب في تغريدة صباحية: "عين الحق تقاوم مخرز القهر" - المتظاهرون يستبقون جلسة مجلس النواب: لا ثقة لـ حكومة المحاصصة - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الأحد 26-01-2020 - عناوين الصحف ليوم الأحد 26-01-2020 - وزير الصحة اطلع في المطار على إجراءات منع انتقال فيروس كورونا: لا داعي للهلع - موسكو.. 7 إصابات ووفاة بـ"كورونا" قرب الحدود الروسية - الأب عبود الكرملي استقبل مهنئين بانتخابه رئيسا لكاريتاس

أحدث الأخبار

- بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية - ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا - علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات - توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو - الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون - عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات - عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري - وزير البيئة تفقد مشروع إدارة الملوثات العضوية في كهرباء لبنان البوشرية: نخفف عن لبنان نفايات خطرة جدا - انقراض أكبر أسماك المياه العذبة التي نجت منذ ملايين السنين... صور وفيديو - علماء يكتشفون "قدرة سحرية" بعد وضع نظارة ثلاثية الأبعاد على الحبار... فيديو - السلطات الأسترالية تطعم الحيوانات المتضررة بإسقاط الجزر والبطاطا من الجو.. فيديو وصور - دخان ورماد على ارتفاع كيلومتر.. بركان يوقف حركة الطيران - جولة لوزير البيئة: المعالجة من بيوتنا بالفرز من المصدر - أكثر من "مليار قتيل".. الحيوانات تدفع ثمن حرائق أستراليا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بنك بيروت في خطر وعلى المودعين أن يسحبوا أموالهم قبل خسارة نصفها ..!
المزيد
بالفيديو - بعد استغلال الأطفال في تظاهرة اليوم.. هكذا علّق سالم زهران
المزيد
رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر!
المزيد
دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل!
المزيد
سياسي روسي: الولايات المتحدة وراء تفشي فيروس "كورونا"!
المزيد
صحة

لقاح جديد قد يحدث "ثورة" في القضاء على "مرض قاتل"

2019 كانون الأول 05 صحة

#الثائر

وفرت التجربة الميدانية الأولى للقاح جديد لمرض "التيفوئيد" يمكن استخدامه مع الأطفال الصغار الحماية لنحو 81.6 في المئة ممن تم تحصينهم، مما يفتح الباب للسيطرة على المرض الذي يصيب 11 مليون شخص سنويا، ويقتل ما يقرب من 117 ألفا.

وقال أندرو بولارد الذي قاد فريق البحث وهو من جامعة أوكسفورد بالمملكة المتحدة لرويترز، إن التجربة التي جرت في نيبال "تقدم أول دليل على مستوى التأثير وإمكانية تحسين صحة الأطفال في بعض فئات السكان المعرضين لخطر الإصابة في جميع أنحاء العالم".

وأصبح للوقاية من التيفوئيد أهمية خاصة لأن بعض سلالات، خاصة في جنوب آسيا، أصبحت مقاومة للمضادات الحيوية.

وتشهد باكستان حاليا موجة تفش للتيفوئيد المقاوم للمضادات الحيوية.

وهناك نوعان من لقاح التيفوئيد إحداها في شكل كبسولة كبيرة لا يتمكن الأطفال الصغار من بلعها لذلك يمكن استعمالها فقط للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ست سنوات، أما اللقاح الأخر فيأخذ عن طريق الحقن وغير مجد مع الأطفال دون سن الثانية.

وشملت التجربة الجديدة، التي نشرت في دورية "نيو إنغلند" أطفالا لا تتجاوز أعمارهم تسعة أشهر، وستتم متابعتهم لمدة عام آخر لتحديد المدة التي يحمي فيها اللقاح من الإصابة بالتيفوئيد.

والتيفوئيد عدوى بكتيرية تنتشر غالبا عبر المياه الملوثة في مناطق من العالم تعاني من سوء الصرف الصحي، وما لم يتم علاجه قد يبقى المصابون مرضى لأسابيع أو أشهر، علما أن الأطفال عرضة للإصابة بالتيفوئيد بشكل أكبر مقارنة بالكبار.


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل!
المزيد
المتظاهرون يستبقون جلسة مجلس النواب: لا ثقة لـ حكومة المحاصصة
المزيد
رهف السعودية تفاجئ متابعيها بصورة جريئة على البحر!
المزيد
لا أسهلَ من الحكومةِ القويةِ الموحدّة لتبدأَ بملفاتِ الأموالِ المنهوبة؟
المزيد
اخر الاخبار
بالصور.. الصين تبني مستشفى في 10 أيام لمواجهة الفيروس
المزيد
الجميّل: الحكومة استمرارية للنهج السابق والمنظومة الحاكمة
المزيد
بعد قرارهما.. 10 "عذابات يومية" تخلص منها هاري وميغان
المزيد
الأردن: لم نبلغ بـ"صفقة القرن" ولن نتراجع عن فك الارتباط مع الضفة الغربية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
دراسات مخيفة عن الفيروس القاتل!
المزيد
الحريري إستقبل وفدا من قيادة الجيش سلمه دعوة لحضور العرض العسكري
المزيد
لقاء تشاوري لنواب سنة في دارة كرامي : لعدم المس بصلاحيات رئيس الحكومة وتشكيلة لا تقصي أحدا
المزيد
مركز بحنس: هزة ارضية ضربت لبنان قوتها 4,3 ...والهزات الارتداية مستمرة!!!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالأرقام... تعرف على أكثر دول الشرق الأوسط تضررا نتيجة الكوارث الطبيعية
علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات
الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون
ارتفاع "تاريخي" بثاني أكسيد الكربون.. والسبب حرائق أستراليا
توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو
عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات