Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ظريف: اللبنانيون يقررون مستقبل بلادهم - نصر الله: لحكومة سياسية مع اختصاصيين - أسرار الصحف الصادرة صباح اليوم السبت 15-08-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 15-08-2020 - هيل في بيان للسفارة الأميركية: لا يمكننا قبول المزيد من الوعود الفارغة والحكم غير الفعال - ما مصير العام الدراسي والمدارس في وموسم الانفلوانزا... مدير مستشفى الحريري: نتجه نحو الاغلاق! - حكومةٌ جديدةٌ بعد دمارِ بيروت عنوانها: الاستقامةُ.. الاصلاحُ.."نظافةُ الكفِ".. ومحايدةٌ.. - هل ينتقل كورونا عبر الطعام؟ إجابة "نهائية" على السؤال الشائك - من البرازيل للصين.. أجنحة الدجاج الملوثة تهدد بـ"انتكاسة" - بايرن ميونيخ "يسرّب خطته" لإيقاف ميسي - أردوغان يتحدث عن "هجوم غامض" شرقي المتوسط.. ويتوعد بثمن باهظ - تحذير من "خطر كارثي" بعد 10 أيام على انفجار بيروت - قيومجيان: على الاجهزة الامنية وقف استعمال الرصاص الحي - الراعي يحذّر: طبخة دولية تحضر ليست في مصلحة لبنان‎ ‎ ‎ ‎ - لجنة مراقبة هيئات الضمان: لضرورة الإسراع في مسح وتقييم الأضرار المؤمنة والمبادرة إلى تسديد منافع العقود إلى مستحقيها - عبدالله: المطلوب التزام أهلنا في إقليم الخروب للحد من جائحة كورونا - إيران: اتفاق الإمارات وإسرائيل خطوة خطيرة - وزني مدد مهلتي تقديم التصريح الدوري للضريبة على القيمة المضافة وبيانات ضريبة الرواتب والأجور - عناوين الصحف ليوم الجمعة 14-10-2020 - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14-08-2020

أحدث الأخبار

- دراسة: تجارة الحيوانات البرية تنشر "فيروسات تاجية" - الفئران تغزو حقول ألمانيا بشكل غير مسبوق.. والمحاصيل في خطر - طائر يقوم بعمل بطولي على طريق عام... فيديو - ماذا طلبت غرينبيس من بلدية بيروت بشأن عملية التخلص من مخلفات الردم في مار مخايل؟ - رئيس لجنة البيئة في بلدية طرابلس: ما اثير عن قنبلة نووية داخل المكب القديم غير دقيق - جامعة البلمند باشرت تحليل عينات مياه البحر والرواسب حول موقع الانفجار - لجنة كفرحزير البيئية:لنبش النفايات الصناعية السامة وترحيلها والتزام تسعيرة طن الاسمنت - فيروس كورونا موجود في الخفافيش منذ 72 عاما - العلماء يكتشفون نوعا جديدا من الخفافيش - بالفيديو... نوع نادر من الزواحف يتنفس من أعضائه التناسلية - اكتشاف أقرب أقارب الديناصورات الحية في نيوزيلندا - الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية تخلف 13 قتيلا وأكثر من ألف نازح - لجنة كفرحزير: لا لمقالع الإبادة البيئية ونعم لاستيراد الإسمنت - اصطياد تونة زرقاء عملاقة بالقرب من جزر كوريل الجنوبية الروسية - السعودية تسعى لتسجيل محمية جزر فرسان في "اليونيسكو" - درب عكار تعد بدراسات وأبحاث تصنف المنطقة الاغنى على صعيد التنوع البيولوجي - حريق ضخم بجنوب كاليفورنيا يجبر حوالى 8 آلاف شخص على ترك منازلهم (فيديوهات وصوَر) - طالب هندي يصور بالصدفة أندر نمر على وجه الأرض - بشكل غريب... العثور على مخلوق طوله 15 قدما في بريطانيا - كيف "تتحدث" العصافير مع فراخها قبل فقس البيض؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل ينتقل كورونا عبر الطعام؟ إجابة "نهائية" على السؤال الشائك
المزيد
أردوغان يتحدث عن "هجوم غامض" شرقي المتوسط.. ويتوعد بثمن باهظ
المزيد
من البرازيل للصين.. أجنحة الدجاج الملوثة تهدد بـ"انتكاسة"
المزيد
بايرن ميونيخ "يسرّب خطته" لإيقاف ميسي
المزيد
حكومةٌ جديدةٌ بعد دمارِ بيروت عنوانها: الاستقامةُ.. الاصلاحُ.."نظافةُ الكفِ".. ومحايدةٌ..
المزيد
متفرقات

مالكو العقارات والأبنية المؤجرة: المرحلة الحالية لا تعني تجاوز القانون

2019 كانون الأول 04 متفرقات المدى

تابعنا عبر

#الثائر




إعتبرت نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة أن "حملة التحريض تستمر ضد حقوق المالكين القدامى في استغلال واضح وفاضح للأوضاع العامة التي تمر بها البلاد على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية".

وأكدت في بيان إثر اجتماع عقدته للبحث في التطورات، موقفها "الداعي إلى التوافق بين المالكين والمستأجرين بما يحفظ حقوق الطرفين ويحمي العلاقة بينهما من دون نزاعات قضائية وشخصية".

وذكرت بـ "الدور الإيجابي الكبير الذي يؤديه المالكون على الرغم من خسائرهم المتراكمة منذ أربعين عاما لغاية اليوم. وهم لا يزالون مترفعين عن الأزمات، يضعون المصلحة الاجتماعية فوق مصالحهم المشروعة، حفاظا على الاستقرار الاجتماعي، مع العلم أنهم دائما الضحية الأولى في الأزمات، وها هم يخسرون اليوم من قيمة بدلات الإيجار في العقود الجديدة والقديمة نسبة 25% من قيمة البدل الرائج، يضاف إليها 25% من زيادة غلاء المعيشة وارتفاع أسعار السلع والخدمات. هذا إلى جانب المالكين القدامى الذين يتقاضون 20 و30 ألف ليرة إيجار منزل أو قسم غير سكني من جراء موجة التحريض والبيانات والمواقف التي تدعو إلى التمرد على القانون. وأخيرا صدرت مواقف لمنع الفقراء من الاستفادة من حساب الدعم الذي يوفره القانون الجديد للإيجارات لمن صنفهم القانون من ذوي الدخل المحدود".

وثمنت النقابة "الخطوة التي قامت بها الدولة للتفاوض مع المؤجرين للإدارات الرسمية في هذه المرحلة الدقيقة، مع العلم أنه يجب وقف مزاريب الهدر والفساد والملايين التي تدفع في غير مكانها قبل تخفيض بدلات الإيجار".

وإذ أعلنت الإصرار على "تطبيق القانون الجديد للإيجارات، وإصدار قانون جديد لتحرير الإيجارات غير السكنية"، اعتبرت "هذه الخطوة جزءا من مكافحة الفساد المستشري في قطاع الإيجارات منذ أربعين سنة، وعلى حساب المالكين القدامى، وبما أدى إلى خسائر اجتماعية متراكمة".

وذكرت بأن "المالكين القدامى تكبدوا خسائر مالية كبرى، وخاضوا تجربة المعاناة التي يمر بها اللبنانيون اليوم، من فقر وجوع، فلا يجوز اليوم أن يحمل أي شخص ضميره بالتجني عليهم بحجة الظروف الحالية والتي يدفع ثمنها الجميع، وتحديدا المالكون القدامى".

وأكدت أن "المرحلة الحالية لا تعني أن يتم تجاوز القانون وضرب حقوق الآخرين والسطو على حقوقهم وأملاكهم بحجة الظروف الحالية، فيما يجب أن يبادر ذوو الدخل المحدود إلى التفاوض مع المالك وهو بكل تأكيد سيستجيب بكل إخلاص للوطن إلى التكافل والتضامن كما كان دائما".
اخترنا لكم
نصر الله: لحكومة سياسية مع اختصاصيين
المزيد
حكومةٌ جديدةٌ بعد دمارِ بيروت عنوانها: الاستقامةُ.. الاصلاحُ.."نظافةُ الكفِ".. ومحايدةٌ..
المزيد
ما مصير العام الدراسي والمدارس في وموسم الانفلوانزا... مدير مستشفى الحريري: نتجه نحو الاغلاق!
المزيد
لا تجرِّبوا المجرَّب: لا لفرضِ حكومةٍ من الطاقمِ الفاسد!
المزيد
اخر الاخبار
ظريف: اللبنانيون يقررون مستقبل بلادهم
المزيد
أسرار الصحف الصادرة صباح اليوم السبت 15-08-2020
المزيد
نصر الله: لحكومة سياسية مع اختصاصيين
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 15-08-2020
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هل ينتقل كورونا عبر الطعام؟ إجابة "نهائية" على السؤال الشائك
المزيد
أردوغان يتحدث عن "هجوم غامض" شرقي المتوسط.. ويتوعد بثمن باهظ
المزيد
بايرن ميونيخ "يسرّب خطته" لإيقاف ميسي
المزيد
من البرازيل للصين.. أجنحة الدجاج الملوثة تهدد بـ"انتكاسة"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة: تجارة الحيوانات البرية تنشر "فيروسات تاجية"
طائر يقوم بعمل بطولي على طريق عام... فيديو
رئيس لجنة البيئة في بلدية طرابلس: ما اثير عن قنبلة نووية داخل المكب القديم غير دقيق
الفئران تغزو حقول ألمانيا بشكل غير مسبوق.. والمحاصيل في خطر
ماذا طلبت غرينبيس من بلدية بيروت بشأن عملية التخلص من مخلفات الردم في مار مخايل؟
جامعة البلمند باشرت تحليل عينات مياه البحر والرواسب حول موقع الانفجار