Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان تدعو الحكومة الجديدة للاسراع في اعتماد تدابير واصلاحات جذرية - نانسي عجرم تؤكد استمرارها في "ذا فويس كيدز" بطريقتها الخاصة - باسيل ينشر صورة برفقة زوجته شانتال... وكلمات حب وتقدير - الحريري: استباحة بيروت وأسواقها عمل مرفوض ومدان ومشبوه - كنعان: الأولوية بعد الحكومة والموازنة اقرار قوانين استرداد الاموال المنهوبة - الريس: مسك ختام المسيرة الوزارية والديبلوماسية في دافوس - دياب عرض شؤونا حكومية مع وزراء رامبلنغ: مستعدون إلى جانب الأعضاء الآخرين في المجتمع الدولي لدعم لبنان - الوفاء للمقاومة: لايلاء الاهتمام الخاص بمنهجية المعالجة للأزمة النقدية والمالية والاقتصادية - مركز المصالحة: مقتل 55 جنديا سوريا و71 مدنيا بهجمات للإرهابيين في أسبوعين - الجيش اللبناني: زورق حربي إسرائيلي انتهك المياه الإقليمية لمدة 8 دقائق - رغم قرار النقابة.. سعر صرف الدولار ارتفع مساء اليوم الخميس - نصائح مهمة للمسافرين للوقاية من فيروس "كورونا" الجديد - تسليم وتسلم في الاعلام الجراح: تلفزيون لبنان والاذاعة مساحة وطنية مشتركة بين اللبنانيين - زهران: "وليد المعلم بصحة جيدة " - هل تنجح حكومة دياب وكم ستُعمّر - الموسوي لبومبيو: لو توقف أكاذيبك ضد حزب الله - اليكم سعر المبيع وشراء الدولار لدى الصيارفة الخميس - عبدالله: النظام الطائفي عقدة العقد أمام بناء دولة المواطنة - الحكومة تنطلق لمعالجة الأزمة الاقتصادية واستعادة الثقة الدولية - حكومةُ الوجوهِ المقنّعةِ ستنالُ الثقةَ ومن ثَمَّ يُبنى على الشيءِ مقتضاه

أحدث الأخبار

- علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات - توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو - الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون - عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات - عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري - وزير البيئة تفقد مشروع إدارة الملوثات العضوية في كهرباء لبنان البوشرية: نخفف عن لبنان نفايات خطرة جدا - انقراض أكبر أسماك المياه العذبة التي نجت منذ ملايين السنين... صور وفيديو - علماء يكتشفون "قدرة سحرية" بعد وضع نظارة ثلاثية الأبعاد على الحبار... فيديو - السلطات الأسترالية تطعم الحيوانات المتضررة بإسقاط الجزر والبطاطا من الجو.. فيديو وصور - دخان ورماد على ارتفاع كيلومتر.. بركان يوقف حركة الطيران - جولة لوزير البيئة: المعالجة من بيوتنا بالفرز من المصدر - أكثر من "مليار قتيل".. الحيوانات تدفع ثمن حرائق أستراليا - بالفيديو: تعرف على إدارة الكتلة الحيوية (الشفاية بالعامية) - من قارة إلى أخرى.. صور فضائية لكارثة "جنوب الكرة الأرضية"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل تنجح حكومة دياب وكم ستُعمّر
المزيد
أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة
المزيد
اليكم سعر المبيع وشراء الدولار لدى الصيارفة الخميس
المزيد
رغم قرار النقابة.. سعر صرف الدولار ارتفع مساء اليوم الخميس
المزيد
الريس: مسك ختام المسيرة الوزارية والديبلوماسية في دافوس
المزيد
محليات

المطارنة الموارنة: لحكومة نزيهة وإطلاق مبادرة إنقاذية

2019 كانون الأول 04 محليات

#الثائر



عقد المطارنة الموارنة اجتماعهم الشهري، في الصرح البطريركي في بكركي، برئاسة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، ومشاركة الآباء العامين للرهبانيات المارونية. وتدارسوا شؤونا كنسية ووطنية.

وفي ختام الاجتماع أصدروا بيانا تلاه النائب البطريركي المطران انطوان عوكر، وجاء في:

1- دخل لبنان أسبوعه الثامن من الغضب الشعبي المعبر عن مخاوف اللبنانيين واللبنانيات، حيال الانهيارات المتلاحقة التي تصيب الدولة أو تهددها، وباتت تقرع بشدة باب المجاعة؛ كل ذلك من دون أن تظهر ملامح رسمية جدية لحسن الاستماع إلى مطالب الناس والعمل على استجابتها، وفيها خصوصا إنقاذ للبلاد من مصير قاتم. إن الآباء يرفعون صوت احتجاجهم المتضامن مع أبنائهم، على إبقاء لبنان أسير حكومة تصريف أعمال، وأسير تجاذبات السياسيين الغارقة في مصالحهم الخاصة، فيما المطلوب سريعا، حكومة نزيهة قادرة على إبعاد لبنان عن الهوة الخطرة التي تتهدده، وبالتالي وضع حد للفساد والإفساد، وإطلاق آلية قانونية واضحة وحازمة بقضاء مستقل، لاسترداد المال المنهوب،
إن تمادي المسؤولين السياسيين في المماطلة يوقع أجيالنا الشابة والقوى الحية في تجربة هجرة الوطن من أجل تأمين مستقبلهم. وهذه مسؤولية خطيرة تقع على عاتق هؤلاء المسؤولين. فبلاد من دون شبابها، بلاد من دون مستقبل.

2- يحذر الآباء من تعمد جهات سياسية الاعتداء على الحراك الشعبي، من خلال اللجوء إلى العنف أو التسلل إلى صفوفه لضربه، وعبر اعتماد بعض الصحافة ووسائل الاعلام لتسفيه وجوده ومطالبه. ويناشدون عقلاء البلاد العمل لوقف ذلك. فانتفاضة الشعب إنتفاضة شرفاء يكفل الدستور حرية التعبير عنها، ولا يحق لأحد التصدي لها، وهي في حماية المؤسسات العسكرية والأمنية التي يوجهون إليها التحية والشكر على حسن أدائها.

3- يحذر الآباء من إصرار بعض السياسيين على تمرير اقتراح قانون للعفو من دون العبور برقابة اللجان النيابية المختصة، خوفا من أخطار لا يمكن أن يتحملها لبنان لما في الأمر من أغراض سياسية زبائنية بحتة.

ويستهجن الآباء هذا الإصرار والحكومة في حالة تصريف أعمال، والجو الشعبي الغاضب العام يشتد احتقانا ضد الفساد ووجوب مكافحته، والنص يشتمل على التوسع الضمني في مفهوم العفو، ليضم إليه من هم متهمون بالفساد، وبجرائم الإثراء غير المشروع وتبييض الأموال، والتعدي على الأملاك العامة والخاصة، والإخلال بواجبات المواطنة وسواها من الجرائم، وعدم دقته في موضوع المخدرات.

4- يناشد الآباء الأشقاء وأصدقاء لبنان في العالم، الأخذ في الاعتبار خطورة أوضاعه، ولا سيما المالية والاقتصادية، فلا يربطون الحلول الناجعة لها بما يجري في الشرق الأوسط، ولا بحسابات تؤذي لبنان واللبنانيين في مكامن قاتلة من حياتهم اليومية والوطنية. ويدعونهم إلى مبادرة إنقاذية تأتي بحجم الكارثة المحدقة به وبأهله. فلطالما كان لبنان وفيا لالتزاماته الإنسانية في أزمنة استقراره ورخائه.

5- دخلت الكنيسة زمن ميلاد المخلص الإلهي. لذا يدعو الآباء المؤمنين إلى الانخراط في هذا الزمن بإيمان الآباء والأجداد، ويأملون بأن يترافق حلول الميلاد المجيد مع انطلاق مسار خلاص لبنان من أزمته الحادة. ويسألون الفادي الإلهي عطفه على لبنان وشعبه، ومده يد العون، فتكون ذكرى ميلاده هذا العام خشبة خلاص لهما، أعاده الله على الجميع بالبركة وكمال النعمة".
اخترنا لكم
هل تنجح حكومة دياب وكم ستُعمّر
المزيد
أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة
المزيد
حكومةُ الوجوهِ المقنّعةِ ستنالُ الثقةَ ومن ثَمَّ يُبنى على الشيءِ مقتضاه
المزيد
عون في أول جلسة لمجلس الوزراء: لمعالجة الاوضاع الاقتصادية واستعادة ثقة المجتمع الدولي
المزيد
اخر الاخبار
مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان تدعو الحكومة الجديدة للاسراع في اعتماد تدابير واصلاحات جذرية
المزيد
باسيل ينشر صورة برفقة زوجته شانتال... وكلمات حب وتقدير
المزيد
نانسي عجرم تؤكد استمرارها في "ذا فويس كيدز" بطريقتها الخاصة
المزيد
الحريري: استباحة بيروت وأسواقها عمل مرفوض ومدان ومشبوه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بعد 20 عاماً على جريمة اغتيال القضاة الأربعة .. هل تنتصرالعدالة لنفسها ؟
المزيد
خرائط "غوغل" تزيد خطر الإصابة بألزهايمر!
المزيد
كنعان حدد "بنك أهداف" لمواجهة الفساد
المزيد
شقير عرض مع بخاري سبل تعزيز التعاون الاقتصادي: مسيرة التعاون مستمرة مع المملكة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات
الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون
عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك
توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو
عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات
2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو