Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان تدعو الحكومة الجديدة للاسراع في اعتماد تدابير واصلاحات جذرية - نانسي عجرم تؤكد استمرارها في "ذا فويس كيدز" بطريقتها الخاصة - باسيل ينشر صورة برفقة زوجته شانتال... وكلمات حب وتقدير - الحريري: استباحة بيروت وأسواقها عمل مرفوض ومدان ومشبوه - كنعان: الأولوية بعد الحكومة والموازنة اقرار قوانين استرداد الاموال المنهوبة - الريس: مسك ختام المسيرة الوزارية والديبلوماسية في دافوس - دياب عرض شؤونا حكومية مع وزراء رامبلنغ: مستعدون إلى جانب الأعضاء الآخرين في المجتمع الدولي لدعم لبنان - الوفاء للمقاومة: لايلاء الاهتمام الخاص بمنهجية المعالجة للأزمة النقدية والمالية والاقتصادية - مركز المصالحة: مقتل 55 جنديا سوريا و71 مدنيا بهجمات للإرهابيين في أسبوعين - الجيش اللبناني: زورق حربي إسرائيلي انتهك المياه الإقليمية لمدة 8 دقائق - رغم قرار النقابة.. سعر صرف الدولار ارتفع مساء اليوم الخميس - نصائح مهمة للمسافرين للوقاية من فيروس "كورونا" الجديد - تسليم وتسلم في الاعلام الجراح: تلفزيون لبنان والاذاعة مساحة وطنية مشتركة بين اللبنانيين - زهران: "وليد المعلم بصحة جيدة " - هل تنجح حكومة دياب وكم ستُعمّر - الموسوي لبومبيو: لو توقف أكاذيبك ضد حزب الله - اليكم سعر المبيع وشراء الدولار لدى الصيارفة الخميس - عبدالله: النظام الطائفي عقدة العقد أمام بناء دولة المواطنة - الحكومة تنطلق لمعالجة الأزمة الاقتصادية واستعادة الثقة الدولية - حكومةُ الوجوهِ المقنّعةِ ستنالُ الثقةَ ومن ثَمَّ يُبنى على الشيءِ مقتضاه

أحدث الأخبار

- علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات - توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو - الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون - عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات - عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك - 2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو - حفل زفاف تحت سحابة بركان ثائر... صور - رئيس مصلحة الابحاث: التلوث الى ارتفاع متزايد داخل بحيرة القرعون والمجاري المائية والبحر - لإنقاذ الكوكب... علماء يشددون على استبدال اللحوم بالطحالب - فيديو... شركة تستعين بالخضروات والطباعة الثلاثية الأبعاد لصناعة شريحة لحم - دراسة تربط بين التلوث وإصابة الأطفال بالسكري - وزير البيئة تفقد مشروع إدارة الملوثات العضوية في كهرباء لبنان البوشرية: نخفف عن لبنان نفايات خطرة جدا - انقراض أكبر أسماك المياه العذبة التي نجت منذ ملايين السنين... صور وفيديو - علماء يكتشفون "قدرة سحرية" بعد وضع نظارة ثلاثية الأبعاد على الحبار... فيديو - السلطات الأسترالية تطعم الحيوانات المتضررة بإسقاط الجزر والبطاطا من الجو.. فيديو وصور - دخان ورماد على ارتفاع كيلومتر.. بركان يوقف حركة الطيران - جولة لوزير البيئة: المعالجة من بيوتنا بالفرز من المصدر - أكثر من "مليار قتيل".. الحيوانات تدفع ثمن حرائق أستراليا - بالفيديو: تعرف على إدارة الكتلة الحيوية (الشفاية بالعامية) - من قارة إلى أخرى.. صور فضائية لكارثة "جنوب الكرة الأرضية"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل تنجح حكومة دياب وكم ستُعمّر
المزيد
أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة
المزيد
اليكم سعر المبيع وشراء الدولار لدى الصيارفة الخميس
المزيد
رغم قرار النقابة.. سعر صرف الدولار ارتفع مساء اليوم الخميس
المزيد
الريس: مسك ختام المسيرة الوزارية والديبلوماسية في دافوس
المزيد
محليات

زخور: لعدم إنشاء اي مراكز للجان قبل تعديل قانون الايجارات بشكل طارىء وفوري

2019 كانون الأول 03 محليات

#الثائر


قال رئيس "تجمع المحامين للطعن وتعديل قانون الايجارات" المحامي أديب زخور في بيان: "تفاجأنا اليوم، بإنشاء مراكز للجان في بيروت دون اعلام المواطنين، ودون تحديد شروط وآلية تقديم الطلبات وبدء عملها، بخاصة أنه يستحيل تطبيق القانون وعمل اللجان قبل تعديل المهل والاجراءات التي سقطت في القانون، وتحديد بدء تنفيذ الزيادات المختلف والمتنازع على تنفيذها بشكل جدي، أكانت من 2017 التي اعتمدتها الحكومة ووزير المالية في المراسيم التي أصدرتها وبين بعض الاحكام التي تعتبر الزيادات من 2014، وإن انشاء اللجان بالرغم من كافة الملاحظات المقدمة منا سيؤدي الى ضياع حقوق المواطنين والى اسقاط حقهم من التمديد في بعض الحالات، ويصبح من المستحيل الحكم بهذه الزيادات وتنفيذها".

أضاف: "إننا نحمل هذا التطبيق التعسفي للقانون واللجان والضياع الكلي في تطبيق القانون واللجان الى الحكومة، إضافة الى أن اللجان تعطي أمرا بالدفع للصندوق الذي لم يتم انشاؤه مع عجز الدولة المالي، وسيزيد بالانهيار المالي وسيرتب اعباء مالية على الحكومة بمليارات الدولارات غير مرتقبة ويبطل الموازنة ومراسيم التنفيذ برمتها، مع عدم قدرة الدولة على إنشاء وتمويل الصندوق والقدرة على الدفع، وهو أمر اساسي في القانون كونه سيدفع حوالي 35% من قيمة كل شقة من مجموع ما يفوق مئة ألف شقة التي تفوق قيمتها 300 ألف دولار وسطيا في بيروت والمحافظات الرئيسية، خصوصا أن المستأجر لديه الخيار إما البقاء في المأجور أو بتركه وتقاضي مساهمة الدولة فورا، وعندها سيفقد المستأجر جزءا من هذه المساهمة اذا لم يتم تعديل القانون فورا، لجعل المهلة من تاريخ تقديم الطلب وليس من اي تاريخ سابق الذي خسر جزءا كبيرا منه، وعمليا لا يستطيع الترك قبل قبض التعويض وهو مستحيل مع عدم وجود الصندوق، أو سيضطر للترك والتشرد دون إمكانية تقاضي تعويضه من الصندوق، مما سيشكل كارثة قانونية وانسانية للمواطنين، كما يرتب على المواطنين غير المستفيدين من الصندوق اعباء مالية غير قانونية بمفعول رجعي بعشرات آلاف الدولارات غير قادرين على تسديدها نتيجة لجمع معدل الدخل العائلي الجماعي، وعدم معرفة القانون والزيادات المنوي البدء بها أكانت من 2014 او 2017 نظرا للنزاع حولها بين الحكومة وبعض الاحكام، وسببها الحكومة".

وتابع: "كما يتوجب عدم إنشاء اي مراكز للجان قبل تعديل قانون الايجارات بشكل طارىء وفوري، لسد الثغرات التي تهجرهم دون اي بديل سكني مع سقوط العديد من المهل والاجراءات الاساسية مع عدم وجود الصندوق واستحالة تمويله، والتعديلات موجودة حاليا في لجنة الادارة والعدل. واليوم أكثر من قبل، نطالب المجلس النيابي بتعليق العمل بالقانون لحين البت سريعا بالتعديلات الملحة وقبل المباشرة بهذا التطبيق الجزئي والخاطىء والمشوه للقانون، مما يجعل اللجان تنفذ قانونا مختلفا كليا عن الذي اقره المجلس النيابي والمجلس الدستوري، مع وجود مراجعة ابطال للجان امام مجلس شورى الدولة، وسيؤدي الى وقوع كارثة قانونية واجتماعية، بحق أكثر من مليون مواطن لبناني، وتعرضهم للتهجير من منازلهم".
اخترنا لكم
هل تنجح حكومة دياب وكم ستُعمّر
المزيد
أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة
المزيد
حكومةُ الوجوهِ المقنّعةِ ستنالُ الثقةَ ومن ثَمَّ يُبنى على الشيءِ مقتضاه
المزيد
عون في أول جلسة لمجلس الوزراء: لمعالجة الاوضاع الاقتصادية واستعادة ثقة المجتمع الدولي
المزيد
اخر الاخبار
مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان تدعو الحكومة الجديدة للاسراع في اعتماد تدابير واصلاحات جذرية
المزيد
باسيل ينشر صورة برفقة زوجته شانتال... وكلمات حب وتقدير
المزيد
نانسي عجرم تؤكد استمرارها في "ذا فويس كيدز" بطريقتها الخاصة
المزيد
الحريري: استباحة بيروت وأسواقها عمل مرفوض ومدان ومشبوه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أفيوني : الحكومة تحرص على تنفيذ إصلاحات سيدر وأولى الخطوات إقرار خطة الكهرباء فالموازنة
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاربعاء في 22-05-2019
المزيد
رغم قرار النقابة.. سعر صرف الدولار ارتفع مساء اليوم الخميس
المزيد
جريح بانقلاب سيارته وسقوطها في واد في برقايل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء روس يبتكرون طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات
الاتحاد الأوروبي يعتزم إنفاق تريليون يورو لخفض انبعاثات الكربون
عملية صيد وحشية... فيديو يثير الغضب في السعودية والسلطات تتحرك
توثيق أغرب الظواهر الطبيعية غير المفهومة منذ بداية 2020... فيديو
عاصفة قوية في إسبانيا وتحذيرات شديدة من السلطات
2019 ثاني أكثر الأعوام حرارة في التاريخ... فيديو