Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- انطلاق مسيرة احتجاجية باتجاه فرع مصرف لبنان في صيدا - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 07-12-2019 - ترامب: نجاح تبادل السجناء مع إيران دليل قدرة البلدين على إبرام صفقة - وهاب: سمير الخطيب أصبح بحاجة لمعجزة ليسمى الإثنين - ضاهر: هل بتنا نعيش في برج بابل لبناني؟ - حاصباني: ما زال اعتمادنا أن يصدر القرار السليم عن رئيس الجمهورية مع الحذر ممن يستغل هذا الموقع لطموحات شخصية - كويكب هرمي سيعبر الأرض من مسافة قريبة بسرعة 6.1 ميل في الثانية خلال ساعات - "غوغل مابس".. خاصية "أمان" جديدة قد تمنع حوادث الاغتصاب - اللواء السيد: كلبتي ما معها شهادات بس..! - زهران: لعبة تبديل الكراسي بدأت والله وحده يعلم من سيجلس عند الصافرة - ناظم الخوري: ماذا حققت كل الحروب والمواجهات؟ - آلان عون: هناك تباين في وجهات النظر في التكتل لجهة تسمية الخطيب - حمادة: نرفض كل تعليب للحكومة قبل الاستشارات الملزمة - بزي: لحكومة تستعيد ثقة اللبنانيين والعالم - الحريري وجه مزيدا من الرسائل الى الدول الصديقة طالبا مساعدة لبنان - الطقس يتحول إلى ماطر مع عواصف رعدية.. وتحذير من السيول - مواطن يدعي ضد مجهولين بجرم سرقة سيارته - جو معلوف: شكرًا كلودين عون روكز لوقوفكِ مع الحق - وفاة والدة الزميلة هدى شديد - قضية الأطفال المعنفين.. راهبة من "رسالة حياة": "الموضوع يطال 5 قاصرين منهم رضيعان"

أحدث الأخبار

- صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون - ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي - الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ - بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حكومة الخطيب سقطت قبل ان تولد
المزيد
اللواء السيد: كلبتي ما معها شهادات بس..!
المزيد
هل سيلتزم الحريري بتسمية الخطيب أم ينسحب من وعده "بالحنكة"؟
المزيد
التحضير لإضراب عام وقطع للطرقات الإثنين... وهكذا ردّت مصادر أمنية
المزيد
دراسة تكشف اعتقادا خاطئا عن شرب الحليب
المزيد
أمن وقضاء

مجلس الشورى كلف لجنة خبراء ضبط حسابات ومداخيل الباركميتر

2019 كانون الأول 02 أمن وقضاء

#الثائر

صدر عن مجلس شورى الدولة – القاضي المنتدب الرئيس يوسف الجميل قرار في موضوع طلب محافظ بيروت القاضي زياد شبيب المتعلق بقضية الباركميتر، وكلف مكتب تدقيق ولجنة خبراء بضبط حسابات ومداخيل الباركميتر. وقرر عملاً بأحكام قانون تنظيم مجلس شورى الدولة، لا سيما المادة 66 منه، واستنادا إلى قرار رئيس مجلس شورى الدولة تاريخ 19/11/2019 “تكليف أولا خبيري التخمين عفيف حسن أبو زيد وفادي عصفور القيام بما يلي:



1- الاطلاع على كامل أوراق المراجعة واستنساخ ما يراه كل منهما ضروريا.

2- الكشف على أجهزة العدادات المعدة للوقوف على جوانب الطرقات، مقابل بدل في مدينة بيروت، وتحديد عددها انطلاقا من الخرائط التي تحدد أمكنة وجودها، ووصفها وتحديد حالتها ونوعيتها وكيفية تشغيلها من قبل الفريق المولج بذلك.

3- تحديد كلفة شراء وتجهيز العدادات المذكورة كافة، انطلاقا من عقود الشراء العائدة لها.

4- تحديد مصاريف تشغيل العدادات الواردة في العقد المبرم بين بلدية بيروت والهيئة المستدعى بوجهها، من مصاريف تشغيل وصيانة العدادات والإشارات الضوئية، وذلك شهريا وسنويا اعتبارا من تاريخ المباشرة بالتنفيذ وحتى تاريخ التوقف عن الاستثمار في حال حصوله.

5- التثبت مما إذا كان قد تم وقف العمل بمشروع الوقوف على الطرقات مقابل بدل ضمن نطاق بلدية بيروت، وتحديد تاريخ التوقف عن العمل.



ثانيا: تكليف مكتب التدقيق والمحاسبة “پواتش واي اندي بر اين” BRYAN UHY ANDY بالمهمة الآتية:
1- الاطلاع على كامل أوراق المراجعة واستنساخ ما يراه ضروريا.

2- التثبث مما إذا كانت هيئة إدارة السير والآليات والمركبات تزود بلدية بيروت بالبيانات والحسابات المالية التفصيلية العائدة للمبالغ المحصلة بالعدادات، والمنصوص عليها في المادة الخامسة من العقد الموقع بينهما بتاريخ 19/7/2004.

3- بيان ما إذا كان قد تم تعيين مدقق للحسابات من قبل البلدية والهيئة، تنفيذا للعقد المبرم بينهما.

4- الاطلاع على موازنة هيئة إدارة السير والآليات والمركبات والتحقق من صحة تطبيق الأحكام المالية والمحاسبية، وتحديد العائدات الإجمالية لمشروع الوقوف مقابل بدل (المبالغ المستوفاة من جراء تشغيل العدادات Park Meters) منذ تاريخ المباشرة بالتنفيذ وحتى تاريخ التوقف عن الاستثمار، وذلك من خلال تحديد العائدات والإيرادات غير الصافية والأعباء اليومية والتشغيلية، مع الأخذ في الاعتبار عدد السيارات التي تم حجزها والأموال والغرامات المحصلة لقاء فك الحجز.

5- الاستحصال على نسخة من العقود المبرمة مع الشركة المشغلة للمشروع DUINCAN-NEAD، وبيان حركة التحويلات المالية القائمة بينها وبين هيئة إدارة السير والآليات والمركبات، وبيان آلية مراقبة عمل الشركة المشغلة وكيفية تحويل الأموال المحصلة لحساب الهيئة المذكورة.

6- الحصول على نسخة من الإيصالات المتعلقة بتحويل المبالغ إلى وزارة المالية أو مجلس الإنماء والأعمار، والمخصصة لتسديد قيمة القرض المتوجب على بلدية بيروت لقاء تنفيذ مشروع الوقوف مقابل بدل في مدينة بيروت.

7- التحقق من صحة احتساب حصة البلدية من الإيرادات خلال السنوات الممتدة من تاريخ توقيع العقد، ومدى التزام هيئة إدارة السير والآليات والمركبات بأحكام العقد المبرم مع بلدية بيروت والمتعلقة بتحصيل الإيرادات المذكورة وتوريدها، وتحديد الجهة التي يتم توريدها إليها، في حال حصول ذلك.



ثالثا: تنحصر مهمة الخبراء بالأمور الفنية وبالتحقق من الوقائع من دون التطرق إلى المسائل القانونية الناتجة من هذه الوقائع أو إعطائها الوصف القانوني.



رابعا: يتوجب على الخبراء إجراء جميع الجلسات والكشوفات الميدانية الفنية بحضور الفرقاء كافة وبالصورة الوجاهية بعد دعوتهم وفقا للأصول سندا للمادة 349 من قانون أصول المحاكمات المدنية. وفي حال تعذر حصول التبليغات، مراجعة المجلس بالموضوع لترتيب النتائج وتقرير المناسب.



خامسا: يتوجب على الخبراء بيان كل ما من شأنه توضيح هذه القضية وإنارة المجلس. وللخبراء من أجل ذلك، الحق بالإطلاع على أي مستند أينما وجد والاستماع إلى من يشاؤون من الأشخاص بمن فيهم فرقاء الاستدعاء الحاضر أو ممثلوهم القانونيون واستيضاحهم من دون تحليفهم اليمين، مع ضم صور عن جميع المستندات التي يبنون عليها تقريرهم، وجرى الإطلاع عليها من قبلهم. كما للخبراء الحق في مراجعة جميع الدوائر الإدارية والفنية المختصة من أجل حسن سير تنفيذ الخبرة الحاضرة.



سادسا: تكليف المستدعية بأن تعجل مبلغا وقدره 3,000,000 ل.ل. (ثلاثة ملايين ليرة لبنانية) كسلفة على حساب بدل أتعاب خبيري التخمين (يوزع عليهما مناصفة)، وتكليفها بتعجيل مبلغ وقدره خمسة ملايين ليرة لبنانية كسلفة على حساب بدل أتعاب مكتب التدقيق والمحاسبة (UHY ANDY BRYAN)، وذلك في مهلة عشرة أيام من تاريخ تبلغ القرار الحاضر.



– سابعا: يعطى خبيرا التخمين مهلة شهر لتقديم تقريرهما، تسري من تاريخ تبليغهما إيداع السلفة من قبل قلم هذا المجلس. كما يعطى مكتب التدقيق والمحاسبة مهلة شهرين لتقديم التقرير تسري من تاريخ تبليغه إيداع السلفة من قبل قلم هذا المجلس”.



دائرة المناقصات

وفي السياق نفسه، أحال شبيب إلى رئيس دائرة المناقصات، دفتر شروط تلزيم عمليات صيانة وتشغيل وإدارة عدادات الوقوف المدفوع على جوانب الطرق الذي نظمته هيئة إدارة السير والآليات والمركبات في وزارة الداخلية والبلديات، وذلك سندا لأحكام الفقرة 2 من المادة 5 من المرسوم 11244 تاريخ 25/11/2003، على أن يتم تحصيل وارداتها لصالح بلدية بيروت.



وأمل من رئيس دائرة المناقصات في التفتيش المركزي، “الاطلاع على أحكامه وبيان الملاحظات، خصوصا لجهة خلو دفتر الشروط والمستندات المطلوب تقديمها من كل ما من شأنه تقييد المنافسة وحصرها بشركات معينة أو ترجيح كفة المنافسين”، متمنيا “إيداعه ملاحظاته، في أسرع وقت، للأخذ بها وتعديل احکام دفتر الشروط على ضوئها، تمهيدا للسير بالمناقصة”.
اخترنا لكم
هل سيلتزم الحريري بتسمية الخطيب أم ينسحب من وعده "بالحنكة"؟
المزيد
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
حكومة الخطيب سقطت قبل ان تولد
المزيد
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
اخر الاخبار
انطلاق مسيرة احتجاجية باتجاه فرع مصرف لبنان في صيدا
المزيد
ترامب: نجاح تبادل السجناء مع إيران دليل قدرة البلدين على إبرام صفقة
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 07-12-2019
المزيد
وهاب: سمير الخطيب أصبح بحاجة لمعجزة ليسمى الإثنين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حمدان: نتطلع لسياسة تقشفية ترافقها إصلاحات
المزيد
الاتحاد العمالي: سنكون بالمرصاد لأي سياسة ضريبية جديدة ولتتوجه القرارات الجريئة والموجعة لمن أفقروا الناس
المزيد
نادين نسيب نجيم تكشف عن عمرها ونيتها بالاعتزال
المزيد
السنيورة استقبل وفدا من المعهد العربي للتخطيط
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون
الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو