Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي - دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ! - "على دفعتين"... المقاومة تعلن عن استهداف منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل بمسيرات انقضاضية! - التصعيد على حاله جنوبا.. غارة اسرائيلية على سيارة.. واصابات في اصبع الجليل - الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية - شمعون: التحضير لمؤتمر تبني "الاحرار" لمشروع الدولة الفدرالية كخيارٍ لحلِّ المشكلة اللبنانية - نشاط رئاسي في دارة السفير المصري.. كرامي: دفع من الخماسية بإتجاه الحلّ.. وطرح من عبدالمسيح - فضائح مدوية في الولايات المتحدة وبريطانيا مرتبطة بجائحة كورونا - الرئيس سليمان: "Qui donne ordonne" - طوني فرنجيه يصف مستأجري الأبنية غير السكنيّة القدامى ب"المحتلّين" - اجتماع في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عرض لمشاريع تطوير المكننة الشامل الممولة من الولايات المتحدة وجونسون أكدت استمرار الدعم - ترتيب فقدان الحواس عند الاحتضار - "ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية
المزيد
الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين
المزيد
مقالات وأراء

كلامُ قائدِ الجيشِ العماد جوزيف عون قدوةٌ في احتضانِ انتفاضةِ الشعب

2019 تشرين الثاني 19 مقالات وأراء المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


- " الهام سعيد فريحة "

الحمدلله هناك المؤسسة العسكرية: قائدًا وقيادةً وضباطًا وعسكرًا.
ما من قائد للجيش في ايامنا هذه، في دول المنطقة وحتى في دول العالم التي تشهد اضطرابات وقلاقل وأزمات... استطاع أو يستطيع، مثل قائد الجيش اللبناني احتواء واحتضان وحماية الإنتفاضة كانتفاضة الشعب المليونية، بالطريقة الحضارية ذات المناقبية العالية وبالاخلاق والرقي، تمامًا كما يتصرف بحضارةٍ الشعبُ المنتفض .
***
الحضارة تجمع بين اصالة الجيش وشعب لبنان، وهما واحد. تجاوزات البعض، وهم قلة، من شعب الإنتفاضة، لاقاها جيشنا الأبي بإشراف مباشر من قائده العاقل والحكيم، بالروية بعيداً عن العناد أو لا سمح الله، بسلبية أو باستخدام العنف كما حصل في أكثر من بلاد يعيش شعبها حالة ثورة وانتفاضة واحتجاج .
***
الشعب المنتفض والجيش اللبناني يتحملان سوياً معاناة وقهر وألم الطبقة الفاسدة.
قال العماد جوزيف عون: نشكر الرب انه لم يحدث أي شغب بين الجيش والشعب، الآن ونحن نمر في ظروف قاسية وصعبة، لكن لن يتغير شيء بالنسبة إلى الشعب الحضاري. أما من يعتقد نفسه من قطاع الطرق أو من مروجي المخدرات، فهؤلاء تسري عليهم أقسى العقوبات .
***
حقاً سيُكتب في التاريخ ان ما من ثورة حضارية التقت مع ابناء جيشها بهذه الأخلاق وهذا الاحترام والتلاحم.
***
نعود الى أكثر ما يؤلمنا جيشاً وشعباً، الأوضاع المعيشية والاقتصادية والتفاهمات المصرفية الجديدة. طبقة أهل الفساد هم قطّاعو سبل الحياة بكرامتنا وعزتنا.
استباحوا لمصالحهم كل القطاعات في الدولة دون ان يرف لهم جفن، حولوا اموالهم الى الخارج وها هم اليوم يناورون ويهدرون الوقت، فما بالهم ومالهم محفوظ في المصارف خارج لبنان. لديهم ترف المراوغة ووضع شروط وشروط مضادة.
***
ولكن على من، على الشعب وجيشه البطل. حتى عند فتح المصارف ابوابها فإن المصارف "تُقفِل الخزنات" على حقوق المودعين، محددة السحوبات بمبلغ زهيد ولا تحويل إلى الخارج! وماذا بعد من مهازل؟ لا سحب لودائع الشعب الذي ببساطة وثق بالعقول والهندسات المالية لكنه وللأسف الشديد، ونقولها كما هي: "أكل الضَرْبْ"، لأن بعض العقول الفاسدة "شبَّحت" عليه بأمواله.
***
فعلها شعب الإنتفاضة الحضاري... للمرة الثانية في أسبوع، أسقط نية النواب كسرَ إرادة الإنتفاضة التي "كسرت لهم كلمتهم وقرارهم" فمنعتهم من الإمعان في الضلال وفي الشطط، وحرمتهم "متعة" مخالفة الدستور ...
الدستور واضح: لا عمل لمجلس النواب في دورة تشرين سوى مناقشة وإقرار الموازنة العامة، هذا إذا كانت هناك حكومة، وفي حال وجود حكومة مستقيلة، فإن دور المجلس تلبية استشارات التكليف والتأليف ومناقشة البيان الوزاري للحكومة العتيدة .
***
ما لم تتفهمه السلطة بعد أن شعب الإنتفاضة لم يعد يثق بها أو بأحد من الطبقة السياسية السابقة.
***
ما الآتي؟
الآتي أعظم بكثير؟
لِمَ؟
للبحث صلة...
اخترنا لكم
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي
المزيد
كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن!
المزيد
دِيوانيَّاتُ الخُماسيَّةِ!
المزيد
اخر الاخبار
أيامُ المزايداتِ!
المزيد
الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية
المزيد
تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله»
المزيد
الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حنكش: لدينا أجندة تغييرية وننسق مع النواب المستقيلين
المزيد
في " جمهوريةِ البخلاءِ " يَفْسُدُ الطحينُ ولا يُوزَّعُ...!
المزيد
الأعراض الرئيسية لجلطات الدم
المزيد
جعجع: الحل لا يمكن ان يأتي من خلال التغيير الحكومي ولكن يكمن في الانتخابات النيابية المبكرة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة