Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التقدمي الإشتراكي: السلة الغذائية المدعومة هي لائحة الإحتكار المدعوم - تقرير مستشفى رفيق الحريري اليومي عن كورونا... ماذا في آخر الأرقام؟ - ارتفاع ملحوظ بعدد الاصابات بكورونا في لبنان... - وزير الصحة تابع تجهيز المستشفيات الحكومية والإعلان عن قرب إنجاز وتسليم أقسام مخصصة لكورونا - في هذه المنطقة اللبنانية .. 15 إصابة جديدة بـ"كورونا"! - اجتماع في وزارة التنمية عرض تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد - تعميم لبلدية جدايل باقفال كنائس البلدة بانتظار نتائج فحوصات الـ PCR - إردوغان يعلن فتح آيا صوفيا أمام المسلمين لأداء الصلاة - زهران يعلّق على القرار الظني الذي أصدره القاضي منصور في ملف الفيول المغشوش - القاضي منصور أصدر قرارا ظنيا في ملف الفيول المغشوش - الراعي: لنعمل معا على حياد لبنان كي يكون ارض الحوار - رويترز: دياب سيقاضي الجامعة الأميركية في بيروت بسبب مستحقاته المالية... اليكم التفاصيل - الميدل ايست تسلمت أول طائرة إيرباص A321neo الحوت: نأمل ان تبقى بيروت والمطار وجهة لاستقطاب العرب والأجانب - السفارة الفرنسية في بيروت تعلن خطة طوارئ لصالح مدارس أعضاء شبكة AEFE - مشرفيه: اتخذت صفة الادعاء الشخصي على من قام بالاعتداء على المحامي الحركة - لافروف: موسكو لا تتوقع تمديد معاهدة نيو ستارت مع واشنطن - توضيح من وحدة إدارة الكوارث في صور حول المصاب بكورونا في بلدة جبال البطم - ارسلان: نطالب القضاء اتخاذ الإجراءات اللازمة في قضية الاعتداء على الحركة - إعلام رئاسة الجمهورية: طلب عون إبطال قانون تحديد آلية التعيين في الفئة الاولى حق دستوري لوجود مخالفة في بعض مواده - حواط: أين أصبح الإخبار عن التهريب؟

أحدث الأخبار

- افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية - مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور - لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل - شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه - وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل - صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية - بدء جلسات حوارية عن إنشاء سد بسري في السرايا وانسحاب وزيرة الإعلام لعدم وجود التوازن غجر: لاظهار الارادة الصادقة بغية معالجة التداعيات - لقاء رافض لسد بسري في بعقلين عبدالله: لحماية المنطقة وإزالة المفهوم الخاطئ بضخ الأموال - نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة - بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة - "كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟ - تلسكوب هابل يلتقط واحدة من "أعظم الصور على الإطلاق" - دراسة تربط بين كورونا و"جين" ورثناه من كائن منقرض - الصين تعلن قرارا تاريخيا بشأن "ذبح وبيع الدواجن" - بالصور: بعمق "اللانهاية"... العلماء يصنعون كاميرا موبايل خارقة من عيون الأسماك - ماذا حدث للقردة بعد حقنها بفيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مشرفيه: اتخذت صفة الادعاء الشخصي على من قام بالاعتداء على المحامي الحركة
المزيد
زهران يعلّق على القرار الظني الذي أصدره القاضي منصور في ملف الفيول المغشوش
المزيد
السفارة الفرنسية في بيروت تعلن خطة طوارئ لصالح مدارس أعضاء شبكة AEFE
المزيد
القاضي منصور أصدر قرارا ظنيا في ملف الفيول المغشوش
المزيد
في هذه المنطقة اللبنانية .. 15 إصابة جديدة بـ"كورونا"!
المزيد
محليات

الحاج حسن: سنبقى مع الحراك في نفس الخط الإصلاحي بكل تفاصيله

2019 تشرين الثاني 18 محليات المدى

تابعنا عبر

#الثائر



أكد رئيس "تكتل بعلبك الهرمل" النائب حسين الحاج حسن في احتفال أقامه "حزب الله" في قاعة تموز في بعلبك لمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، أننا "نواجه تحديات كبيرة في هذا الزمن، ويبقى التحدي الأول مع المشروع الإسرائيلي الأميركي الذي يستهدف كل أبناء المنطقة مسلميها ومسيحييها، عربها وفرسها وأتراكها وكل قومياتها وهذا لم يتوقف".

ولفت الى أن "المشروع الإسرائيلي ما زال مستمرا، والرئيس الاميركي دونالد ترامب كان له خطاب منذ أيام مع منظمات اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة الأميركية يؤكد استمرارية مشروع دعم إسرائيل والتطبيع، وصولا إلى التوطين وإدماج الفلسطينيين في المجتمعات التي يقيمون فيها وسيطرة إسرائيل على المنطقة، ويجب مواجهة هذا المشروع. ومن أهم أسلحة العدو هو بث التفرقة بين المسلمين السنة والشيعة بشكل رئيسي، وبين المسلمين والمسيحيين وبين القوميات المختلفة في هذه الأمة".

ولاحظ الحاج حسن "مستوى التركيز على العداء للجمهورية الإسلامية الإيرانية والدفع باتجاه التطبيع مع العدو الصهيوني، ويواجه مشروع التطبيع عقبات، أهمها عدم قبول الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية والقوى المقاومة الفلسطينية وكل الأحزاب مشروع التطبيع، وخصوصا المؤتمر الذي عقد في البحرين. لذا يجب أن نؤكد على الوحدة الإسلامية والوحدة بين كل مكونات الأمة في مواجهة كل المؤامرات والتحديات والاستحقاقات".

وقال: "في لبنان حراكا مطلبيا بدأ قبل شهر، ونحن في حزب الله نجدد أننا كنا قبل الحراك بسنوات ومع الحراك الذي بدأ قبل شهر وسنبقى بعد الحراك الذي لا نعلم كم سيستمر، في نفس الخط الإصلاحي بكل عناوينه وتفاصيله، سواء ما ورد في الخطة الإصلاحية التي أقرتها الحكومة قبل استقالتها وما لم يرد فيها من عناوين إصلاحية على مستويات إصلاح الاقتصاد والنظام الضريبي والاقتصاد الإنتاجي ومكافحة الفساد، واستعادة الأموال المنهوبة ومكافحة الفقر والبطالة وإصلاح القضاء والقانون الانتخابي وعلى كل المستويات".

وأكد أن "مشروع حزب الله سيبقى مشروعا إصلاحيا، ونحن مع الحراك المطلبي الإصلاحي بكل عناوينه وتفاصيله، والنقاش إنما هو في ما رافق هذا الحراك من مظاهر سلبية، وأبرزها قطع الطرقات، لأنه إذا كان الدستور والقانون يكفلان حق التظاهر والإضراب والاعتصام، فإن الدستور والقانون يكفلان أيضا حق التنقل"، واعتبر أن "من السلبيات، ما قامت به بعض القوى السياسية بالدخول إلى خط الحراك ببرامج وأهداف سياسية بدأت بالظهور والتكشف قبل فترة ليست بقصيرة، وهذه القوى كانت في السلطة لعقود من الزمن وشريكا في السلطة التنفيذية والتشريعية وفي ما يشكو منه الناس، ولديها برامج وأهداف سياسية لا علاقة لها بالحراك المطلبي".

أضاف: "اليوم وصلنا إلى مرحلة استقال فيها رئيس الحكومة وتجري مشاورات لتكليف رئيس للحكومةاللعتيدة ومن ثم تأليفها، ونحن نؤكد على مسألة أساسية بأن مطالب الحراك الإصلاحية وهي مطالبنا، تحتاج إلى حكومة تضع المطالب على طاولة مجلس الوزراء، لأخذ القرارات وتعد مشاريع قوانين، ومجلس نيابي يجتمع ويضع هذه المطالب على جدول الأعمال لإقرار مشاريع واقتراحات القوانين"، مشيرا الى أن "تفعيل هذه المؤسسات هو مطلب حيوي لأجل مصلحة لبنان واللبنانيين ولتحقيق أهداف الحراك المطلبي الإصلاحي الاقتصادي وليس الحراك السياسي".

وأعلن أن "حزب الله وحركة أمل وحلفاءنا، نعمل على الأسراع في تشكيل الحكومة التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مسائل أساسية، من جهة المسائل السياسية ومن جهة أخرى المسائل الإصلاحية ومطالب الحراك، ومن جهة ثالثة العودة إلى تفعيل عمل المؤسسات الدستورية وإنتاجيتها وحركتها وعملها من أجل تحقيق كل مطالب الشعب اللبناني وخصوصا مطالب الحراك".

الرفاعي
بدوره، اعتبر مفتي بعلبك الهرمل السابق الشيخ بكر الرفاعي، أن "دور الرسالات السماوية تصحيح الخلل والفساد في المجتمع، ونحن نرتبط بخير إنسان أرسل وهو النبي محمد، ونرتبط بالقرآن الذي تخرجنا من بين دفتيه، ونحن نتبع الرسول الأكرم اقتداء واهتداء واتباعا والتزاما، فهو القدوة والأسوة الحسنة حتى لا نعود إلى الجاهلية، والجاهلية ليست فترة زمنية انتهت، إنما هي طابع عقلي يسيطر على كثير من حركات الناس وسلوكهم".

وقال: "الهجرة النبوية قامت على 3 دعائم، هي المسجد، المؤاخاة ووثيقة المدينة التي نظمت العلاقة مع الآخر كونه شريكا في كل الحقوق في دولة المواطنة".
اخترنا لكم
المجلس الدستوري؛ تعليق القانون وترجيح لتعطيل الجلسات؟
المزيد
رقيب أحبط عملية تفجير قنبلتين داخل قصر العدل في بيروت
المزيد
السلطةُ التنفيذيةُ لا تساعدُ نفسها والناسَ ... فمَن سيساعدها؟
المزيد
حتى المجرمون يعرفونَ فترةَ محكوميتهم أما عقوبةُ الشعبِ اللبناني فمفتوحةٌ...
المزيد
اخر الاخبار
التقدمي الإشتراكي: السلة الغذائية المدعومة هي لائحة الإحتكار المدعوم
المزيد
ارتفاع ملحوظ بعدد الاصابات بكورونا في لبنان...
المزيد
تقرير مستشفى رفيق الحريري اليومي عن كورونا... ماذا في آخر الأرقام؟
المزيد
وزير الصحة تابع تجهيز المستشفيات الحكومية والإعلان عن قرب إنجاز وتسليم أقسام مخصصة لكورونا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
صلاح وليفربول.. "أسرع مئة" في التاريخ
المزيد
حسن: هذا ما يقف وراء الارتفاع الكارثي في عدد الاصابات بفيروس كورونا
المزيد
فرعية الادارة والعدل تابعت درس اقتراحات القوانين المتعلقة بالقضاء العدلي
المزيد
إسبانيا تعلن موعد أطول مباراة كرة قدم في التاريخ
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية
لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل
وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل
مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور
شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه
صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية