Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السفارة الفرنسية: المجموعة الدولية لدعم لبنان تجتمع في 11 الحالي - بري: دخول باخرة للعدو المياه الخالصة للبنان مخالف لقانون البحار - وزارة الاشغال: سيتم انجاز سحب المياه من طريق الاوزاعي الكوستا برافا خلال ساعة واحدة تقريبا - تسليم وتسلم في اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام واستنكار لمحاولات الضرب الممنهج لمؤسسات الكنيسة وصدقيتها - بعد تداول خبر توقيف الشيخ شوقي زعيتر... حزب الله ينفي - احتكاك روسي اسرائيلي جديد فوق سوريا - مجلس القضاء الأعلى: التجنّي جزافاً على القضاء سيُستتبع بملاحقات قضائية - فنيانوس: لا أتهرّب من المسؤولية ولا أتّهم أحداً - جنبلاط: كفى هذه الحملة - البطريركية المارونية تُعيّن لجنة للتحقيق بملف "رسالة حياة" - حسن مراد لدار الفتوى: راجعوا حساباتكم - ٤ جلسات للجنة المال والموازنة هذا الاسبوع الثلاثاء والخميس - قائد الجيش استقبل رئيس أركان الدفاع الماليزي - درغام: بعدنا عم نحكي بالطائف - لجنة المال ارجأت جلستها الى الخميس - بانو والصحافي طوق تقدّما بإخبار ضدّ لجنة استثمار مرفأ بيروت - مصلحة الابحاث العلمية "تبشّر" اللبنانيين بمنخفض جوي في هذا الموعد - لا كهرباء في هذه المناطق إبتداءً من الإثنين - بـ"الألتيكو".. مجهولون أقفلوا أبواب ثانوية بيت شباب - حبشي لاهالي دير الاحمر:اصررنا على ان تكون ادارة معمل الفرز والمطمر محلية ودفتر الشروط في متناولكم

أحدث الأخبار

- هيئة البيئة – أبوظبي تطلق خطة لإدارة تملح الأراضي الزراعية في إمارة أبوظبي - غياب "المادة المظلمة" من مجرات يحيّر العلماء - عاصمة دولة أوروبية تعاني من تلوث هواء خطير - التغير المناخي "يقتل" أحد أعظم شلالات العالم - صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون - ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي - الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ - بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
المطران عطالله برد عنيف: نرفض التطاول على السيد ‏نصرالله… وكلامك لا يمثّلنا
المزيد
أوامر بالقبض على 9 وزراء و12 نائبا و11 محافظا!
المزيد
كيف ردّ جميل السيّد على المطران عودة؟
المزيد
سقط الخطيب...فماذا بعد سقوطه؟
المزيد
كيف تنقذ حياتك حال انزلاق السيارة؟
المزيد
محليات

الحاج حسن: سنبقى مع الحراك في نفس الخط الإصلاحي بكل تفاصيله

2019 تشرين الثاني 18 محليات

#الثائر



أكد رئيس "تكتل بعلبك الهرمل" النائب حسين الحاج حسن في احتفال أقامه "حزب الله" في قاعة تموز في بعلبك لمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، أننا "نواجه تحديات كبيرة في هذا الزمن، ويبقى التحدي الأول مع المشروع الإسرائيلي الأميركي الذي يستهدف كل أبناء المنطقة مسلميها ومسيحييها، عربها وفرسها وأتراكها وكل قومياتها وهذا لم يتوقف".

ولفت الى أن "المشروع الإسرائيلي ما زال مستمرا، والرئيس الاميركي دونالد ترامب كان له خطاب منذ أيام مع منظمات اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة الأميركية يؤكد استمرارية مشروع دعم إسرائيل والتطبيع، وصولا إلى التوطين وإدماج الفلسطينيين في المجتمعات التي يقيمون فيها وسيطرة إسرائيل على المنطقة، ويجب مواجهة هذا المشروع. ومن أهم أسلحة العدو هو بث التفرقة بين المسلمين السنة والشيعة بشكل رئيسي، وبين المسلمين والمسيحيين وبين القوميات المختلفة في هذه الأمة".

ولاحظ الحاج حسن "مستوى التركيز على العداء للجمهورية الإسلامية الإيرانية والدفع باتجاه التطبيع مع العدو الصهيوني، ويواجه مشروع التطبيع عقبات، أهمها عدم قبول الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية والقوى المقاومة الفلسطينية وكل الأحزاب مشروع التطبيع، وخصوصا المؤتمر الذي عقد في البحرين. لذا يجب أن نؤكد على الوحدة الإسلامية والوحدة بين كل مكونات الأمة في مواجهة كل المؤامرات والتحديات والاستحقاقات".

وقال: "في لبنان حراكا مطلبيا بدأ قبل شهر، ونحن في حزب الله نجدد أننا كنا قبل الحراك بسنوات ومع الحراك الذي بدأ قبل شهر وسنبقى بعد الحراك الذي لا نعلم كم سيستمر، في نفس الخط الإصلاحي بكل عناوينه وتفاصيله، سواء ما ورد في الخطة الإصلاحية التي أقرتها الحكومة قبل استقالتها وما لم يرد فيها من عناوين إصلاحية على مستويات إصلاح الاقتصاد والنظام الضريبي والاقتصاد الإنتاجي ومكافحة الفساد، واستعادة الأموال المنهوبة ومكافحة الفقر والبطالة وإصلاح القضاء والقانون الانتخابي وعلى كل المستويات".

وأكد أن "مشروع حزب الله سيبقى مشروعا إصلاحيا، ونحن مع الحراك المطلبي الإصلاحي بكل عناوينه وتفاصيله، والنقاش إنما هو في ما رافق هذا الحراك من مظاهر سلبية، وأبرزها قطع الطرقات، لأنه إذا كان الدستور والقانون يكفلان حق التظاهر والإضراب والاعتصام، فإن الدستور والقانون يكفلان أيضا حق التنقل"، واعتبر أن "من السلبيات، ما قامت به بعض القوى السياسية بالدخول إلى خط الحراك ببرامج وأهداف سياسية بدأت بالظهور والتكشف قبل فترة ليست بقصيرة، وهذه القوى كانت في السلطة لعقود من الزمن وشريكا في السلطة التنفيذية والتشريعية وفي ما يشكو منه الناس، ولديها برامج وأهداف سياسية لا علاقة لها بالحراك المطلبي".

أضاف: "اليوم وصلنا إلى مرحلة استقال فيها رئيس الحكومة وتجري مشاورات لتكليف رئيس للحكومةاللعتيدة ومن ثم تأليفها، ونحن نؤكد على مسألة أساسية بأن مطالب الحراك الإصلاحية وهي مطالبنا، تحتاج إلى حكومة تضع المطالب على طاولة مجلس الوزراء، لأخذ القرارات وتعد مشاريع قوانين، ومجلس نيابي يجتمع ويضع هذه المطالب على جدول الأعمال لإقرار مشاريع واقتراحات القوانين"، مشيرا الى أن "تفعيل هذه المؤسسات هو مطلب حيوي لأجل مصلحة لبنان واللبنانيين ولتحقيق أهداف الحراك المطلبي الإصلاحي الاقتصادي وليس الحراك السياسي".

وأعلن أن "حزب الله وحركة أمل وحلفاءنا، نعمل على الأسراع في تشكيل الحكومة التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مسائل أساسية، من جهة المسائل السياسية ومن جهة أخرى المسائل الإصلاحية ومطالب الحراك، ومن جهة ثالثة العودة إلى تفعيل عمل المؤسسات الدستورية وإنتاجيتها وحركتها وعملها من أجل تحقيق كل مطالب الشعب اللبناني وخصوصا مطالب الحراك".

الرفاعي
بدوره، اعتبر مفتي بعلبك الهرمل السابق الشيخ بكر الرفاعي، أن "دور الرسالات السماوية تصحيح الخلل والفساد في المجتمع، ونحن نرتبط بخير إنسان أرسل وهو النبي محمد، ونرتبط بالقرآن الذي تخرجنا من بين دفتيه، ونحن نتبع الرسول الأكرم اقتداء واهتداء واتباعا والتزاما، فهو القدوة والأسوة الحسنة حتى لا نعود إلى الجاهلية، والجاهلية ليست فترة زمنية انتهت، إنما هي طابع عقلي يسيطر على كثير من حركات الناس وسلوكهم".

وقال: "الهجرة النبوية قامت على 3 دعائم، هي المسجد، المؤاخاة ووثيقة المدينة التي نظمت العلاقة مع الآخر كونه شريكا في كل الحقوق في دولة المواطنة".
اخترنا لكم
سقط الخطيب...فماذا بعد سقوطه؟
المزيد
شعب الانتفاضة Part two
المزيد
المطران عطالله برد عنيف: نرفض التطاول على السيد ‏نصرالله… وكلامك لا يمثّلنا
المزيد
رسالة حياة: المطلوب توسيع التحقيق لإظهار الحقيقة
المزيد
اخر الاخبار
السفارة الفرنسية: المجموعة الدولية لدعم لبنان تجتمع في 11 الحالي
المزيد
وزارة الاشغال: سيتم انجاز سحب المياه من طريق الاوزاعي الكوستا برافا خلال ساعة واحدة تقريبا
المزيد
بري: دخول باخرة للعدو المياه الخالصة للبنان مخالف لقانون البحار
المزيد
تسليم وتسلم في اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام واستنكار لمحاولات الضرب الممنهج لمؤسسات الكنيسة وصدقيتها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بيان لنقابة المعلمين حول رواتب الأساتذة.. ماذا جاء فيه؟
المزيد
نديم الجميل يدعو رئيس الجمهورية للاسراع في الاستشارات لتأليف حكومة وملء الفراغ
المزيد
عبدالله: الحقيقة ساطعة وليست بحاجة لدواء
المزيد
ابو غزالة: يتوقع زيادة 2.5 مليار شخص في المناطق الحضرية بحلول عام 2050
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
هيئة البيئة – أبوظبي تطلق خطة لإدارة تملح الأراضي الزراعية في إمارة أبوظبي
عاصمة دولة أوروبية تعاني من تلوث هواء خطير
صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون
غياب "المادة المظلمة" من مجرات يحيّر العلماء
التغير المناخي "يقتل" أحد أعظم شلالات العالم
ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي