Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 10-12-2019 - السفارة الفرنسية: المجموعة الدولية لدعم لبنان تجتمع في 11 الحالي - بري: دخول باخرة للعدو المياه الخالصة للبنان مخالف لقانون البحار - وزارة الاشغال: سيتم انجاز سحب المياه من طريق الاوزاعي الكوستا برافا خلال ساعة واحدة تقريبا - تسليم وتسلم في اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام واستنكار لمحاولات الضرب الممنهج لمؤسسات الكنيسة وصدقيتها - بعد تداول خبر توقيف الشيخ شوقي زعيتر... حزب الله ينفي - احتكاك روسي اسرائيلي جديد فوق سوريا - مجلس القضاء الأعلى: التجنّي جزافاً على القضاء سيُستتبع بملاحقات قضائية - فنيانوس: لا أتهرّب من المسؤولية ولا أتّهم أحداً - جنبلاط: كفى هذه الحملة - البطريركية المارونية تُعيّن لجنة للتحقيق بملف "رسالة حياة" - حسن مراد لدار الفتوى: راجعوا حساباتكم - ٤ جلسات للجنة المال والموازنة هذا الاسبوع الثلاثاء والخميس - قائد الجيش استقبل رئيس أركان الدفاع الماليزي - درغام: بعدنا عم نحكي بالطائف - لجنة المال ارجأت جلستها الى الخميس - بانو والصحافي طوق تقدّما بإخبار ضدّ لجنة استثمار مرفأ بيروت - مصلحة الابحاث العلمية "تبشّر" اللبنانيين بمنخفض جوي في هذا الموعد - لا كهرباء في هذه المناطق إبتداءً من الإثنين - بـ"الألتيكو".. مجهولون أقفلوا أبواب ثانوية بيت شباب

أحدث الأخبار

- هيئة البيئة – أبوظبي تطلق خطة لإدارة تملح الأراضي الزراعية في إمارة أبوظبي - غياب "المادة المظلمة" من مجرات يحيّر العلماء - عاصمة دولة أوروبية تعاني من تلوث هواء خطير - التغير المناخي "يقتل" أحد أعظم شلالات العالم - صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون - ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي - الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ - بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
المطران عطالله برد عنيف: نرفض التطاول على السيد ‏نصرالله… وكلامك لا يمثّلنا
المزيد
أوامر بالقبض على 9 وزراء و12 نائبا و11 محافظا!
المزيد
كيف ردّ جميل السيّد على المطران عودة؟
المزيد
سقط الخطيب...فماذا بعد سقوطه؟
المزيد
كيف تنقذ حياتك حال انزلاق السيارة؟
المزيد
محليات

الفوعاني: أبناء بعلبك الهرمل يستحقون العفو العام ومدعوون لأن نلاقي دعوة بري إلى حوار هادئ

2019 تشرين الثاني 18 محليات

#الثائر


أعلن رئيس الهيئة التنفيذية في حركة "أمل" مصطفى الفوعاني ، في احتفال لقيادة حركة "أمل" في إقليم البقاع في مركزها في بعلبك لمناسبة عيد المولد، "اننا أول من نادى بإلغاء الطائفية السياسية، من المبدأ الأول في ميثاق حركة "أمل" حتى المبدأ السابع مرورا بالثالث والرابع. أصرينا على أن بناء وطن عزيز كريم يكون من خلال إلغاء الطائفية السياسية، ولكننا كنا نواجه هذا الأمر برفض مطلق، لأن هناك من أراد أن يبقى لبنان مزرعة وعلى قياسه وليس وعلى قياس الإمام موسى الصدر".

وقال: "عندما بدأ الحراك في 17 تشرين الأول كنا حرصاء على أن تكون هذه المطالب من خلال سلة من التشريعات، وقد أطلق دولة الرئيس نبيه بري ثورة تشريعية على أمل أن تكون هذه المطالب خدمة للناس، ولكن هناك من يصر في لبنان أن يرفع السقوف، لذلك نحن الأحرص في هذه اللحظة على أن تكون هناك حكومة وحدة وطنية بعد أن شاهدنا بأم العين محاولات البعض العودة إلى إقامة بعض السدود والحيطان والأسوار بين أبناء الوطن الواحد".

ورأى أن "الدعوة الصادقة للرئيس بري إلى الحوار هي السبيل للخروج من الأزمة في الداخل، وأن تكون هناك سلة من التشريعات نحن أول من نادى بها لهذه المنطقة، وتحديدا العفو العام، ليس فقط لأن أبناء بعلبك الهرمل يستحقون هذا العفو بل لان الدولة تخلت عن واجبها تجاه هذه المنطقة".

وتابع: "نحن اليوم مدعوون جميعا في لبنان لأن نلاقي دعوة الرئيس بري إلى حوار هادئ على كل هذه المفردات الخلافية، وأن يتواضع البعض في سقف مطالبهم وأن يعودوا إلى طاولة حوار حقيقية، حتى نستطيع أن نخرج من هذه الأزمة التي نحن نراها بأم العين، وقد حصل عبرها تدخل خارجي، ولم يعد خافيا على أحد أن ما يحصل في لبنان والعراق وبالأمس في إيران دليل على أن البعض يستهدف مصادر قوتنا، ولكن نحن أبناء هذه المدرسة التي أسسها سماحة الإمام موسى الصدر وفداها شهداؤنا الذين قدموا أرواحهم من أجل ان يبقى هذا الوطن ونبقى مصرين على حفظه، كما قال الرئيس بري، سأبقى إلى آخر يوم أحافظ على الوحدة الداخلية الوطنية والداخلية".

واعتبر ان "شهداء فلسطين اليوم يسطرون أروع الملاحم البطولية وهم الذين أرادوا أن يثبتوا المقاومة الحقيقية كما اثبتنا في لبنان، وكما اثبتنا مع أبناء حركة أمل، وها هم اليوم أيضا يثبتون في فلسطين بأن العين تستطيع ان تقاوم المخرز، والإمام السيد موسى الصدر كانت وصيته لنا: عليكم أن تقاتلوا العدو الإسرائيلي بسلاحكم بأسنانكم بأظافركم مهما كان هذا السلاح وضيعا".
اخترنا لكم
سقط الخطيب...فماذا بعد سقوطه؟
المزيد
شعب الانتفاضة Part two
المزيد
المطران عطالله برد عنيف: نرفض التطاول على السيد ‏نصرالله… وكلامك لا يمثّلنا
المزيد
رسالة حياة: المطلوب توسيع التحقيق لإظهار الحقيقة
المزيد
اخر الاخبار
عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 10-12-2019
المزيد
بري: دخول باخرة للعدو المياه الخالصة للبنان مخالف لقانون البحار
المزيد
السفارة الفرنسية: المجموعة الدولية لدعم لبنان تجتمع في 11 الحالي
المزيد
وزارة الاشغال: سيتم انجاز سحب المياه من طريق الاوزاعي الكوستا برافا خلال ساعة واحدة تقريبا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جريصاتي من عيناب: الفرز من المصدر واجب وطني وليس خيارا
المزيد
طرزان الجديد.. دببة تحمي طفلا تاه في الغابة
المزيد
بو صعب : مؤسف ما سمعناه اليوم من كلام سياسي غير جامع.. زادت قناعتنا بأن لا خلاص للبنان إلا بدولة مدنية
المزيد
باسيل وصل الى الديمان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
هيئة البيئة – أبوظبي تطلق خطة لإدارة تملح الأراضي الزراعية في إمارة أبوظبي
عاصمة دولة أوروبية تعاني من تلوث هواء خطير
صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون
غياب "المادة المظلمة" من مجرات يحيّر العلماء
التغير المناخي "يقتل" أحد أعظم شلالات العالم
ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي