Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السفارة الفرنسية: المجموعة الدولية لدعم لبنان تجتمع في 11 الحالي - بري: دخول باخرة للعدو المياه الخالصة للبنان مخالف لقانون البحار - وزارة الاشغال: سيتم انجاز سحب المياه من طريق الاوزاعي الكوستا برافا خلال ساعة واحدة تقريبا - تسليم وتسلم في اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام واستنكار لمحاولات الضرب الممنهج لمؤسسات الكنيسة وصدقيتها - بعد تداول خبر توقيف الشيخ شوقي زعيتر... حزب الله ينفي - احتكاك روسي اسرائيلي جديد فوق سوريا - مجلس القضاء الأعلى: التجنّي جزافاً على القضاء سيُستتبع بملاحقات قضائية - فنيانوس: لا أتهرّب من المسؤولية ولا أتّهم أحداً - جنبلاط: كفى هذه الحملة - البطريركية المارونية تُعيّن لجنة للتحقيق بملف "رسالة حياة" - حسن مراد لدار الفتوى: راجعوا حساباتكم - ٤ جلسات للجنة المال والموازنة هذا الاسبوع الثلاثاء والخميس - قائد الجيش استقبل رئيس أركان الدفاع الماليزي - درغام: بعدنا عم نحكي بالطائف - لجنة المال ارجأت جلستها الى الخميس - بانو والصحافي طوق تقدّما بإخبار ضدّ لجنة استثمار مرفأ بيروت - مصلحة الابحاث العلمية "تبشّر" اللبنانيين بمنخفض جوي في هذا الموعد - لا كهرباء في هذه المناطق إبتداءً من الإثنين - بـ"الألتيكو".. مجهولون أقفلوا أبواب ثانوية بيت شباب - حبشي لاهالي دير الاحمر:اصررنا على ان تكون ادارة معمل الفرز والمطمر محلية ودفتر الشروط في متناولكم

أحدث الأخبار

- هيئة البيئة – أبوظبي تطلق خطة لإدارة تملح الأراضي الزراعية في إمارة أبوظبي - غياب "المادة المظلمة" من مجرات يحيّر العلماء - عاصمة دولة أوروبية تعاني من تلوث هواء خطير - التغير المناخي "يقتل" أحد أعظم شلالات العالم - صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون - ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي - الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ - بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
المطران عطالله برد عنيف: نرفض التطاول على السيد ‏نصرالله… وكلامك لا يمثّلنا
المزيد
أوامر بالقبض على 9 وزراء و12 نائبا و11 محافظا!
المزيد
كيف ردّ جميل السيّد على المطران عودة؟
المزيد
سقط الخطيب...فماذا بعد سقوطه؟
المزيد
كيف تنقذ حياتك حال انزلاق السيارة؟
المزيد
مقالات وأراء

عا هدير البوسطة!

2019 تشرين الثاني 17 مقالات وأراء

#الثائر

مشكلة بعض القوى السياسية المرتبطة بالفساد أنها لا تستطيع أن تدين الحراك المدني جهارا، فمن يمكنه "تجريم" من خرجوا إلى الشارع شاهرين فقرهم، مطالبين بفرصة عمل وحياة كريمة؟ ومن في مقدوره أن "يشيطن" آلام الناس وقد حددوا وجهتهم على طريق مكافحة الفساد بعد أن تخلفت السلطة؟ من هنا، الكل مع المطالب المحقة، لكن ثمة بينهم ما يستحضر كما في كل مرة "نظرية المؤامرة"، بدءا من تمويل السفارات وهذا ما لم ينطلِ على أحد، فيما الآن تمسك المعادون لـ "ثورة الناس" بما ترسخ لديهم من قناعة بأن بعض المتظاهرين مغرر بهم لصالح قوى صهيونية، يعني معادية تلقائيا للمقاومة، وهذا ما تجلى بالأمس مع قضية "بوسطة الثورة"، وبأنها "مشروع فتنة" وتضم "قواتيين" و"كتائبيين"، الأمر الذي اقتضى توضيحا من النائب أسامة سعد أكد خلاله ترحيبه بـ "البوسطة" في ساحة إيليا في صيدا.

من هنا، يمكن أن نلاحظ مدى إحراج قوى السلطة حين تقدم توصيفين مختلفين لحراك الناس شبابا وشابات ومواطنين اكتووا بنار الإهمال، الأول يقول بأحقية المطالب، أي ما هو متعلق بالشق المطلبي الصادق، أما الثاني فهو في عرف أهل السلطة أو بعضهم "حراك استغلالي استثماري"، لكن كل ذلك لا يمكن أن يحجب حقيقة أن اللبنانيين استفاقوا من سباتهم، علما أنه كان يفترض بهم أن يثوروا قبل ذلك بكثير، ولا سيما يوم تذاكت السلطة وفرضت ضرائب متوارية لحقت بسائر الفئات الشعبية.

مهما يكن فالثورة مستمرة "عا هدير البوسطة"، لكنها "بوسطة" لا تمت بصلة إلى "بوسطة عين الرمانة" ولا إلى "بوسطات الطوائف" وسائقيها الذين أوصلوها إلى هاوية الإفلاس، هي "بوسطة" المناطق اللبنانية المفتوحة على التلاقي، ورفض منطق الحواجز والساحات المغلقة على أي لبناني إلى أي طائفة انتمى ومهما كان انتماؤه السياسي والفكري والعقائدي، وعلى اللبنانيين الثائرين أن يتنبهوا للفتنة التي تدبرها بعض قوى السلطة، لا سيما وأن ما حصل في صيدا أمس كان واضحا عندما رفض بعض المتظاهرين دخول "البوسطة" إلى المدينة.

ثمة مندسون يتوجسون خيفة من "ثورة الناس"، وما فتئوا يحرضون ويؤلبون محاولين إحداث ثغرة في جدار الثورة لينفذ منها السياسيون إلى الساحات المنتفضة ويبثوا سموم توجهاتهم سبيلا وحيدا للهروب من تبعات ما ارتكبوا، هدرا وتضييعا للمال العام!

اخترنا لكم
سقط الخطيب...فماذا بعد سقوطه؟
المزيد
شعب الانتفاضة Part two
المزيد
المطران عطالله برد عنيف: نرفض التطاول على السيد ‏نصرالله… وكلامك لا يمثّلنا
المزيد
رسالة حياة: المطلوب توسيع التحقيق لإظهار الحقيقة
المزيد
اخر الاخبار
السفارة الفرنسية: المجموعة الدولية لدعم لبنان تجتمع في 11 الحالي
المزيد
وزارة الاشغال: سيتم انجاز سحب المياه من طريق الاوزاعي الكوستا برافا خلال ساعة واحدة تقريبا
المزيد
بري: دخول باخرة للعدو المياه الخالصة للبنان مخالف لقانون البحار
المزيد
تسليم وتسلم في اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام واستنكار لمحاولات الضرب الممنهج لمؤسسات الكنيسة وصدقيتها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"شوفة حال"... ولو على خازوق!
المزيد
زخور دعا يعقوبيان الى ملاحقة التعديلات على قانون الايجارات
المزيد
زهران: من المخرب؟
المزيد
مواد غذائية مفيدة ومدمرة للأمعاء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
هيئة البيئة – أبوظبي تطلق خطة لإدارة تملح الأراضي الزراعية في إمارة أبوظبي
عاصمة دولة أوروبية تعاني من تلوث هواء خطير
صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون
غياب "المادة المظلمة" من مجرات يحيّر العلماء
التغير المناخي "يقتل" أحد أعظم شلالات العالم
ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي