Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحريري عرض مع بري هاتفيا تداعيات مقتل الأخوين عقل - التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول مستجدات الفيروس : اجراء 654 فحصا و34 مريضا داخل المستشفى - ممرض مصاب بكورونا حضر حفل زفاف... - "معروفة الجهات التي ترفض الكابيتال الكونترول "شريم: المطلوب شجاعة في المواقف - قسطنطين: نتحالف مع من يريد سيادة لبنان واستقراره الامني واي محاولة لضرب هذا الاستقرار ستواجه من قبل التيار بشراسة - يوحنا العاشر في رسالة إلى البطريرك برثلماوس: نأسف لقرار الحكومة التركية بشأن كنيسة الحكمة المقدسة - وهاب: جنبلاط يطلق فرق الجنجاويد على المتظاهرين السلميين في الجبل - توصيات لجنة المتابعة: للتشدد في ضبط مخالفات عدم الإلتزام بوضع قناع واق وتوقيف المتسببين في انتشار الفيروس - افتتاح سوق المزارعين لتسويق الانتاج في غلبون - نقابة الأطباء: إعادة السماح بالأراكيل سيساهم في العودة إلى المربع الأول - هذه هي المناطق التي توزعت عليها الإصابات الجديدة بفيروس كورونا - آلان عون: قانون الكابيتال الكونترول لا يجب أن يضع قيودا إضافية على المودعين - سليمان بحث والسفيرة الأميركية في الأوضاع اقليميا ودوليا - أبو زيد في ذكرى حرب تموز 2006: لبنان لا يسقط ولا يهزم - وهاب: اهالي بيت جن صامدون والاحتلال الى زوال - جنبلاط: لبنان الجميل يكاد يغرق ونعم يحق للراعي أن يطالب بالحياد الايجابي على الاقل - عويجان: العام الدراسي على الأبواب ويجب أن يكون الكتاب المدرسي الوطني جاهزا في موعده - لقاء سيدة الجبل أيد مواقف الراعي: نترقب استحقاق 7 آب لانفاذ أحكام العدالة الدولية وحصر السلاح بيد الجيش وحده - اصابات كورونا تسجل اليوم أيضا رقما مرتفعا في لبنان... اليكم التفاصيل - وزيرة الاعلام اجتمعت بوفد من مديرية التوجيه في الجيش : لحماية الإعلاميين واحترام القوانين اللبنانية

أحدث الأخبار

- لحود في افتتاح سوق المزارعين في غلبون: الوزارة وضعت استراتيجية دعـم - بالصوت والصورة من الباروك "الشوف الأصيل" إلى كل لبنان - الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل - بالفيديو والصور: النيزك 'يقترب اكثر من الارض وهذا موعد بلوغه النقطة الاقرب الينا'! - يوم زراعي - بيئي لبلدية غلبون - افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية - مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور - لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل - شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه - وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل - صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية - بدء جلسات حوارية عن إنشاء سد بسري في السرايا وانسحاب وزيرة الإعلام لعدم وجود التوازن غجر: لاظهار الارادة الصادقة بغية معالجة التداعيات - لقاء رافض لسد بسري في بعقلين عبدالله: لحماية المنطقة وإزالة المفهوم الخاطئ بضخ الأموال - نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة - بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة - "كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي المناطق التي توزعت عليها الإصابات الجديدة بفيروس كورونا
المزيد
سليمان بحث والسفيرة الأميركية في الأوضاع اقليميا ودوليا
المزيد
آلان عون: قانون الكابيتال الكونترول لا يجب أن يضع قيودا إضافية على المودعين
المزيد
وهاب: اهالي بيت جن صامدون والاحتلال الى زوال
المزيد
نقابة الأطباء: إعادة السماح بالأراكيل سيساهم في العودة إلى المربع الأول
المزيد
مقالات وأراء

رجاءً لا تستغبوا الشعبَ اللبنانيَّ الذكي...

2019 تشرين الثاني 11 مقالات وأراء المدى

تابعنا عبر

#الثائر

- " الهام سعيد فريحة "

... وتريدوننا نحن الشعبُ الذكيُ أن نصدقكم؟
ولماذا يجب ان نصدقكم؟
هل لأنكم توحون بالثقة؟
أم أن أداءكم على مدى 30 سنة بالفساد والهدر والاستهتار والاستخفاف يوحي بالثقة؟
***
منذ متى لم يعقد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة مؤتمرًا صحافيًا؟ بالتأكيد منذ سنوات!
مع ان طلته كانت لائقة ومطمئنة لمن يفهم بالهندسات المالية...
إذا ما الدافع إلى عقد مؤتمر صحافي؟
لأن الوضع المالي والنقدي ليس على ما يُرام؟
لماذا ليس هو على ما يُرام؟
لأن ثقة الشعب بأكمله أصبحت معدومة:
تتحدثون عن أن لا قيود على السحوبات، لكنكم تضعون سقفًا للسحوبات.
تتحدثون عن أن الودائع محمية، إذًا لماذا لا تدفعون للناس ما يطلبونه من ودائعهم؟ وإذا دفعتم فبالليرة اللبنانية علمًا أن غالبية الودائع بالدولار؟
***
بأي حق تضعون حدودًا للتحويلات إلى الخارج بعد سنوات من الطمأنة ان الوضع النقدي بألف خير؟
أين هي المادة في قانون النقد والتسليف التي تتيح لكم ذلك؟ لا مادة مانعة في هذا القانون! إذًا أنتم تخالفون القانون، فمَن يحاسبكم: ثورة الشعب.
تردون ذلك إلى الهلع! ومَن تسبب بالهلع!
هنا نفتح مزدوجين لنقول: الدنيا وجوه وعتاب... لماذا على أيام الرئيس السابق لجمعية مصارف لبنان الدكتور جوزيف طربيه كانت مواقف الجمعية تدعو إلى الإطمئنان؟ هل لأن الدكتور طربيه يوحي بالثقة؟
كيف يأتي مَن خلفه ليُدلي بموقف مرتبِك "يُعمي بدل ان يُكحِّل"؟
كيف يطلب من الشعب على شاشة التلفزة أن لا يسببوا الهلع؟
هل صار الحق على الشعب الثائر على الطبقة الفاسدة؟
لماذا حضرته لم يُجِب عن أسئلة الشحّ في إعطاء المودعين جزءًا يسيرًا من ودائعهم؟
في هذه المناسبة، تحية إلى المصرفي والخبير الاقتصادي مروان خير الدين رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي لبنك الموارد، إذ قال عبر "تويتر" لو تصرفت مثله المصارف الاخرى لكانت الأزمة انخفضت بنسبة خمسين في المئة، كما فعلت مصارف عريقة شفافة مثل بنك الاعتماد اللبناني وبنك لبنان والمهجر.
وتحية أيضاً الى المصرفي الشجاع العصامي الصديق سمير حنا رئيس مجلس الإدارة والمسؤول التنفيذي لبنك عوده والذي تحاك على مصرفه الكريم بكامل فروعه دسائس: كان ولا يزال جبّارًا في كل الأزمات. أعطى تعليماته إلى مدرائه في المصرف وفي كل فروعه أن يلبوا المودعين.
***
في المقابل، هناك مَن يتحدَّث عن إخراج ودائع إلى خارج لبنان، هنا مسؤولية المصارف، معروفٌ لديهم كل مودع ومَن قام بالتحويلات هم أنفسهم من الفاسدين والمتعهدين وكل من دخل السلطة السياسية وجنى من جيوبهم فلس الأرملة على مدى ثلاثين سنة، ستتم مساءلتهم بجدية من الشعب اللبناني المنقلب عليهم؟
أما مَن يريد أن يُرسِل أقساطاً للعلم لاولاده في الخارج، فمن الجريمة عدم الإتاحة ان يتم التحويل. وحاكم مصرف لبنان في مؤتمره الصحافي، أوضح كيفية ارسال اموال الى الخارج حسب الاولوية، والاولوية هي لاولادنا الذين جبرتموهم على المغادرة لطلب العلم في أقاصي العالم... فمن الأجدى ان لا ترهقوا أهاليهم أكثر بإرسال الأقساط الى الجيل الجديد الواعد.
***
لقد شبع الشعب الأصيل كلامًا ووعودًا. هل يُعقل ان الحراك صار له 26 يومًا في الشارع وأنتم أهل السلطة خائفون من الشعب لأنه كشفكم كلكم.
فلن يأتي على رأس الحكومة إلا رئيسُ حكومةٍ كفوءٌ الذي تاريخهُ يسبقهُ بنظافة الكفِ والنزاهةِ والقدرةِ على اخراجِ الوطن من معاناةِ القهرِ والجوعِ والذلّ.
وكل تأخير يعني انكم خائفون حضرات أهل السلطة ونكرر خائفون... من شعبكم الذكي الذي انتفض وثار وانقلب عليكم فرداً فرداً بالإشارة الى كل فاسدٍ وناهبٍ وسارق أموال الشعب.

اخترنا لكم
كفى لفاً ودوراناً مبتهجين ...وكأنكم لم تنهبوا مالَ الشعبِ
المزيد
الراعي انتقد قرار أردوغان: اللبنانيون لا يريدون أن تعبث أي أكثرية شعبية أو نيابية بالدستور والميثاق والقانون
المزيد
بكركي تستعيد المبادرة الوطنيّة وتعلن خارطة الطريق
المزيد
مفهوم النصر ودلالاته
المزيد
اخر الاخبار
الحريري عرض مع بري هاتفيا تداعيات مقتل الأخوين عقل
المزيد
ممرض مصاب بكورونا حضر حفل زفاف...
المزيد
التقرير اليومي لمستشفى الحريري حول مستجدات الفيروس : اجراء 654 فحصا و34 مريضا داخل المستشفى
المزيد
"معروفة الجهات التي ترفض الكابيتال الكونترول "شريم: المطلوب شجاعة في المواقف
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
آلان عون: "التلاعب المتعمّد بسعر الصرف يرتقي الى مستوى جريمة وطنية
المزيد
"معروفة الجهات التي ترفض الكابيتال الكونترول "شريم: المطلوب شجاعة في المواقف
المزيد
عزل 20 طبيباً متمرناً وممرضاً في قسم الطوارىء في مستشفى في بيروت !
المزيد
آخر مستجدات كورونا في لبنان بتقرير غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
لحود في افتتاح سوق المزارعين في غلبون: الوزارة وضعت استراتيجية دعـم
الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل
يوم زراعي - بيئي لبلدية غلبون
بالصوت والصورة من الباروك "الشوف الأصيل" إلى كل لبنان
بالفيديو والصور: النيزك 'يقترب اكثر من الارض وهذا موعد بلوغه النقطة الاقرب الينا'!
افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية