Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السفارة الفرنسية: المجموعة الدولية لدعم لبنان تجتمع في 11 الحالي - بري: دخول باخرة للعدو المياه الخالصة للبنان مخالف لقانون البحار - وزارة الاشغال: سيتم انجاز سحب المياه من طريق الاوزاعي الكوستا برافا خلال ساعة واحدة تقريبا - تسليم وتسلم في اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام واستنكار لمحاولات الضرب الممنهج لمؤسسات الكنيسة وصدقيتها - بعد تداول خبر توقيف الشيخ شوقي زعيتر... حزب الله ينفي - احتكاك روسي اسرائيلي جديد فوق سوريا - مجلس القضاء الأعلى: التجنّي جزافاً على القضاء سيُستتبع بملاحقات قضائية - فنيانوس: لا أتهرّب من المسؤولية ولا أتّهم أحداً - جنبلاط: كفى هذه الحملة - البطريركية المارونية تُعيّن لجنة للتحقيق بملف "رسالة حياة" - حسن مراد لدار الفتوى: راجعوا حساباتكم - ٤ جلسات للجنة المال والموازنة هذا الاسبوع الثلاثاء والخميس - قائد الجيش استقبل رئيس أركان الدفاع الماليزي - درغام: بعدنا عم نحكي بالطائف - لجنة المال ارجأت جلستها الى الخميس - بانو والصحافي طوق تقدّما بإخبار ضدّ لجنة استثمار مرفأ بيروت - مصلحة الابحاث العلمية "تبشّر" اللبنانيين بمنخفض جوي في هذا الموعد - لا كهرباء في هذه المناطق إبتداءً من الإثنين - بـ"الألتيكو".. مجهولون أقفلوا أبواب ثانوية بيت شباب - حبشي لاهالي دير الاحمر:اصررنا على ان تكون ادارة معمل الفرز والمطمر محلية ودفتر الشروط في متناولكم

أحدث الأخبار

- هيئة البيئة – أبوظبي تطلق خطة لإدارة تملح الأراضي الزراعية في إمارة أبوظبي - غياب "المادة المظلمة" من مجرات يحيّر العلماء - عاصمة دولة أوروبية تعاني من تلوث هواء خطير - التغير المناخي "يقتل" أحد أعظم شلالات العالم - صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون - ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي - الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ - بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
المطران عطالله برد عنيف: نرفض التطاول على السيد ‏نصرالله… وكلامك لا يمثّلنا
المزيد
أوامر بالقبض على 9 وزراء و12 نائبا و11 محافظا!
المزيد
كيف ردّ جميل السيّد على المطران عودة؟
المزيد
سقط الخطيب...فماذا بعد سقوطه؟
المزيد
كيف تنقذ حياتك حال انزلاق السيارة؟
المزيد
مقالات وأراء

رجاءً لا تستغبوا الشعبَ اللبنانيَّ الذكي...

2019 تشرين الثاني 11 مقالات وأراء

#الثائر

- " الهام سعيد فريحة "

... وتريدوننا نحن الشعبُ الذكيُ أن نصدقكم؟
ولماذا يجب ان نصدقكم؟
هل لأنكم توحون بالثقة؟
أم أن أداءكم على مدى 30 سنة بالفساد والهدر والاستهتار والاستخفاف يوحي بالثقة؟
***
منذ متى لم يعقد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة مؤتمرًا صحافيًا؟ بالتأكيد منذ سنوات!
مع ان طلته كانت لائقة ومطمئنة لمن يفهم بالهندسات المالية...
إذا ما الدافع إلى عقد مؤتمر صحافي؟
لأن الوضع المالي والنقدي ليس على ما يُرام؟
لماذا ليس هو على ما يُرام؟
لأن ثقة الشعب بأكمله أصبحت معدومة:
تتحدثون عن أن لا قيود على السحوبات، لكنكم تضعون سقفًا للسحوبات.
تتحدثون عن أن الودائع محمية، إذًا لماذا لا تدفعون للناس ما يطلبونه من ودائعهم؟ وإذا دفعتم فبالليرة اللبنانية علمًا أن غالبية الودائع بالدولار؟
***
بأي حق تضعون حدودًا للتحويلات إلى الخارج بعد سنوات من الطمأنة ان الوضع النقدي بألف خير؟
أين هي المادة في قانون النقد والتسليف التي تتيح لكم ذلك؟ لا مادة مانعة في هذا القانون! إذًا أنتم تخالفون القانون، فمَن يحاسبكم: ثورة الشعب.
تردون ذلك إلى الهلع! ومَن تسبب بالهلع!
هنا نفتح مزدوجين لنقول: الدنيا وجوه وعتاب... لماذا على أيام الرئيس السابق لجمعية مصارف لبنان الدكتور جوزيف طربيه كانت مواقف الجمعية تدعو إلى الإطمئنان؟ هل لأن الدكتور طربيه يوحي بالثقة؟
كيف يأتي مَن خلفه ليُدلي بموقف مرتبِك "يُعمي بدل ان يُكحِّل"؟
كيف يطلب من الشعب على شاشة التلفزة أن لا يسببوا الهلع؟
هل صار الحق على الشعب الثائر على الطبقة الفاسدة؟
لماذا حضرته لم يُجِب عن أسئلة الشحّ في إعطاء المودعين جزءًا يسيرًا من ودائعهم؟
في هذه المناسبة، تحية إلى المصرفي والخبير الاقتصادي مروان خير الدين رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي لبنك الموارد، إذ قال عبر "تويتر" لو تصرفت مثله المصارف الاخرى لكانت الأزمة انخفضت بنسبة خمسين في المئة، كما فعلت مصارف عريقة شفافة مثل بنك الاعتماد اللبناني وبنك لبنان والمهجر.
وتحية أيضاً الى المصرفي الشجاع العصامي الصديق سمير حنا رئيس مجلس الإدارة والمسؤول التنفيذي لبنك عوده والذي تحاك على مصرفه الكريم بكامل فروعه دسائس: كان ولا يزال جبّارًا في كل الأزمات. أعطى تعليماته إلى مدرائه في المصرف وفي كل فروعه أن يلبوا المودعين.
***
في المقابل، هناك مَن يتحدَّث عن إخراج ودائع إلى خارج لبنان، هنا مسؤولية المصارف، معروفٌ لديهم كل مودع ومَن قام بالتحويلات هم أنفسهم من الفاسدين والمتعهدين وكل من دخل السلطة السياسية وجنى من جيوبهم فلس الأرملة على مدى ثلاثين سنة، ستتم مساءلتهم بجدية من الشعب اللبناني المنقلب عليهم؟
أما مَن يريد أن يُرسِل أقساطاً للعلم لاولاده في الخارج، فمن الجريمة عدم الإتاحة ان يتم التحويل. وحاكم مصرف لبنان في مؤتمره الصحافي، أوضح كيفية ارسال اموال الى الخارج حسب الاولوية، والاولوية هي لاولادنا الذين جبرتموهم على المغادرة لطلب العلم في أقاصي العالم... فمن الأجدى ان لا ترهقوا أهاليهم أكثر بإرسال الأقساط الى الجيل الجديد الواعد.
***
لقد شبع الشعب الأصيل كلامًا ووعودًا. هل يُعقل ان الحراك صار له 26 يومًا في الشارع وأنتم أهل السلطة خائفون من الشعب لأنه كشفكم كلكم.
فلن يأتي على رأس الحكومة إلا رئيسُ حكومةٍ كفوءٌ الذي تاريخهُ يسبقهُ بنظافة الكفِ والنزاهةِ والقدرةِ على اخراجِ الوطن من معاناةِ القهرِ والجوعِ والذلّ.
وكل تأخير يعني انكم خائفون حضرات أهل السلطة ونكرر خائفون... من شعبكم الذكي الذي انتفض وثار وانقلب عليكم فرداً فرداً بالإشارة الى كل فاسدٍ وناهبٍ وسارق أموال الشعب.

اخترنا لكم
سقط الخطيب...فماذا بعد سقوطه؟
المزيد
شعب الانتفاضة Part two
المزيد
المطران عطالله برد عنيف: نرفض التطاول على السيد ‏نصرالله… وكلامك لا يمثّلنا
المزيد
رسالة حياة: المطلوب توسيع التحقيق لإظهار الحقيقة
المزيد
اخر الاخبار
السفارة الفرنسية: المجموعة الدولية لدعم لبنان تجتمع في 11 الحالي
المزيد
وزارة الاشغال: سيتم انجاز سحب المياه من طريق الاوزاعي الكوستا برافا خلال ساعة واحدة تقريبا
المزيد
بري: دخول باخرة للعدو المياه الخالصة للبنان مخالف لقانون البحار
المزيد
تسليم وتسلم في اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام واستنكار لمحاولات الضرب الممنهج لمؤسسات الكنيسة وصدقيتها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
رمى بنفسه من شرفة منزله في الاشرفية.. والسبب؟
المزيد
الطقس غدا قليل الغيوم يتحول بعد الظهر الى غائم دون تعديل في الحرارة
المزيد
ابي خليل ترأس اجتماعا شارك فيه مستشارون وخبراء اكد ضرورة الاسراع في انجاز مشروع سد بلعه
المزيد
لا انتخابات رئاسية قبل الانتخابات الاميركية!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
هيئة البيئة – أبوظبي تطلق خطة لإدارة تملح الأراضي الزراعية في إمارة أبوظبي
عاصمة دولة أوروبية تعاني من تلوث هواء خطير
صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون
غياب "المادة المظلمة" من مجرات يحيّر العلماء
التغير المناخي "يقتل" أحد أعظم شلالات العالم
ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي