Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بزي: لحكومة تستعيد ثقة اللبنانيين والعالم - الحريري وجه مزيدا من الرسائل الى الدول الصديقة طالبا مساعدة لبنان - الطقس يتحول إلى ماطر مع عواصف رعدية.. وتحذير من السيول - مواطن يدعي ضد مجهولين بجرم سرقة سيارته - جو معلوف: شكرًا كلودين عون روكز لوقوفكِ مع الحق - وفاة والدة الزميلة هدى شديد - قضية الأطفال المعنفين.. راهبة من "رسالة حياة": "الموضوع يطال 5 قاصرين منهم رضيعان" - فادي سعد: انتقلوا الى المنابر الدولية ليهددونا بحرب أهلية - باسيل يلتقي في هذه الاثناء امير سر دولة الفاتيكان - "الايسلاندي" يعلنها: بلّشت الشتوية - هل سيلتزم الحريري بتسمية الخطيب أم ينسحب من وعده "بالحنكة"؟ - منخفض جوّي يبدأ غدًا يحمل معه الأمطار والثلوج - تصاعد باحتجاجات لبنان قبل بدء "الاستشارات النيابية" - دراسة تكشف اعتقادا خاطئا عن شرب الحليب - التحضير لإضراب عام وقطع للطرقات الإثنين... وهكذا ردّت مصادر أمنية - البنتاغون: لدينا إمكانات كافية لردع أي صراع بالشرق الأوسط - الحريري لم يقبل عرض بري لترؤس حكومة مختلطة - 30 ألف دولار "ثمن" الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 07-12-2019 - عناوين الصحف ليوم السبت 07-12-2019

أحدث الأخبار

- صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون - ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي - الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ - بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حكومة الخطيب سقطت قبل ان تولد
المزيد
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
التحضير لإضراب عام وقطع للطرقات الإثنين... وهكذا ردّت مصادر أمنية
المزيد
دراسة تكشف اعتقادا خاطئا عن شرب الحليب
المزيد
30 ألف دولار "ثمن" الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال
المزيد
منوعات

10 ممارسات صغيرة تجعل سعادتك كبيرة

2019 تشرين الثاني 11 منوعات

#الثائر

لا يتوقف بحث الناس عن السعادة، على الرغم من أن مصادرها قد تكون في متناول اليدين، والأهم من ذلك أن هناك أمورا بسيطة يمكن للإنسان إن مارسها أن ترفع منسوب السعادة لديه عاليا.


فيما يلي بعض الطرق السهلة لتحسين الشعور الجيد بالصحة والعافية بشكل مفيد، حتى أثناء إعداد كأس من الشاي أو فنجان من القهوة أو في انتظار رنين الميكروويف معلنا انتهاء تسخين وجبة ما.

1. تحريك العضلات

يقول الدكتور لوك باولز من عيادات بوبا الصحية: "يستغرق غليان الماء حوالي دقيقة واحدة، لذلك يمكن استغلال 30 ثانية في أداء رفعات ربلة الساق (الوقوف على أصابع القدم ثم العودة للوضع الاعتيادي)، ثم استغلال الثلاثين ثانية الباقية للقيام بتمرين الارتكاز إلى الجدار"، وهذا التمرين يساعد في تحريك العضلة رباعية الرؤوس.

وللقيام بذلك، ينبغي ضغط الظهر بشكل مستقيم على الحائط، ثم القيام بخفض الجسم عن طريق ثني الركبتين بزاوية تتراوح من 45 إلى 90 درجة.

2. الغناء مع الإذاعة

وجد علماء من جامعة مانشستر أن "الكييس"، وهو عضو صغير في الأذن الداخلية، يتصل بـ"الهايبوثلاموس" أو منطقة "تحت المهاد"، وهو الجزء من الدماغ الذي يتحكم بالمتعة والعواطف.

وعندما يغني المرء، يكتشف الكييس الاهتزازات الصغيرة، التي ترسل إشارات إلى منطقة الهايبوثلاموس، مما يعطي دفعة فورية للسعادة.

3. تهجئة الكلمات معكوسة

يقول جراح الدماغ وعالم الأعصاب الدكتور راهول جانديال إن القيام بتهجئة الكلمات بصورة معكوسة يجبر العقل على التفكير بجدية واستخدام الذاكرة العاملة.

وهناك طريقة أخرى لزيادة الذاكرة العاملة وهي القيام بعمليات حسابية ذهنية، مثل ضرب الأعداد المكونة من رقمين، مثل 29 و72، وهذه هي المهارات الأساسية التي تتحسن مع الممارسة.

4. شرب الماء

يقول باحثون إن مجرد انخفاض مستوى الماء في الجسم بنسبة 2 في المئة يمكن أن يضعف الأداء العقلي ويسبب تغيرات في المزاج ويقلل من التركيز واليقظة والذاكرة على المدى القصير.

وقد جدت دراسة نشرت في مجلة "الفسيولوجيا والسلوك" الأميركية، أن السائقين الذين ينخفض محتوى الماء لديهم يرتكبون نفس الأخطاء التي يواجهها أولئك الذين يتناولون المشروبات الكحولية بما يتجاوز الحد المسموح به.

5. ترتيب حقيبة اليد

أي شيء يزن أكثر من 1.3 كيلوغرام يضع ثقلا وضغطا زائدا على الظهر، لذلك فإن التخلص من جميع أدوات الماكياج القديمة والإيصالات وغيرها من محتويات حقيبة اليد القابلة للاستغناء عنها يستغرق دقيقة واحدة.

6. تصحيح عملية الوقوف

تقول راقصة الباليه السابقة ناتالي غاري إن تصحيح عملية الوقوف تكون على النحو التالي: الوقوف بشكل مستقيم، وثبيت القدمين على الأرض وسحب عضلات البطن برفق لإطالة العمود الفقري.

كذلك يجب رفع الرأس عاليا، على أن يظل يتحرك بحرية، وليس بشكل متوتر، ويجب على المرء أن يرخي كتفيه، وبهذه الطريقة يمكنه حماية ظهره ويحسن وضعه.

7. الوقوف على ساق واحدة

تقول خبيرة اليوغا كات فارانتس إن "عدم الاستقرار يحسن التوازن، فتحقيق التقدم في عملية تقوية الساق تتم عن طريق إخراج الساق المرفوعة إلى الجانب، ثم أداء حركات رفع وخفض الساق لتقوية الوركين وعضلات الأرداف الضعيفة.

ويجب أن تتم هذه الحركة مع الساق الأخرى.

8. التحقق من النبض

يقول دكتور ياسر جافيد، وهو من دعاة الوقاية من السكتة الدماغية، إن نبض القلب غير المنتظم يمكن أن يكون علامة على أعراض "الرجفان الأذيني"، مما قد يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بمعدل 6 أضعاف الحالة العادية، وإذا كان المرء يشعر بالقلق، فعلية مراجعة الطبيب.

9. اختبار الوقوف والجلوس على كرسي

يجب ممارسة هذا التمرين 5 مرات في أسرع وقت ممكن. تأكد من الوقوف والجلوس بشكل كامل، حيث تلامس الكرسي في كل مرة.

ويقول أخصائي العلاج الطبيعي: "من لا يعانون من مشاكل في التوازن يمكنهم القيام بهذا الاختبار في أقل من 13 ثانية".

لذلك فإن من يعاني من هذا التمرين، ولا يستطيع القيام به بسرعة وسهولة، عليه أن يستمر في ممارسة التمارين حتى يتحسن.

10. جرب علاج العين الطبيعي

يقول مؤلف كتاب "تحسين النظر بشكل طبيعي: نتائج سريعة" ليو أنغارت، إن المرء يمكنه تحسين نظره، وذلك بواسطة ممارسة بعض التمارين الخفيفة.

ففي البداية على المرء خلع نظارات القراءة، ثم قلب الصفحة المراد قراءتها رأسا على عقب، وتفحص المقال بالكامل بالنظر إلى "الفراغات البيضاء" بين السطور، ثم محاولة قراءة المقال مرة أخرى بالطريقة الصحيحة.

ويقول أنغارت إن هذه التمرين يجب أن يزيد من الوضوح بشكل ملحوظ.

سكاي نيوز-
اخترنا لكم
هل سيلتزم الحريري بتسمية الخطيب أم ينسحب من وعده "بالحنكة"؟
المزيد
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
حكومة الخطيب سقطت قبل ان تولد
المزيد
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
اخر الاخبار
بزي: لحكومة تستعيد ثقة اللبنانيين والعالم
المزيد
الطقس يتحول إلى ماطر مع عواصف رعدية.. وتحذير من السيول
المزيد
الحريري وجه مزيدا من الرسائل الى الدول الصديقة طالبا مساعدة لبنان
المزيد
مواطن يدعي ضد مجهولين بجرم سرقة سيارته
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ندوة "نفطنا لنا" استأنفت جلساتها وتمحورت حول ادارة استكشاف النفط وإنتاجه
المزيد
الدفاع المدني: إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق في عدة مناطق
المزيد
القبض على الفلسطيني الذي احرق سيارات في سعدنايل
المزيد
لجنة المال تتابع مناقشة تقريري التفتيش المركزي ومجلس الخدمة الثلثاء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون
الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو