Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 06-07-2020 - خضر: بعلبك أهدت نورا للبنان رغم العتمة في حفل صوت الصمود - نيويورك تبدأ المرحلة الثالثة من "تخفيف الإغلاق" - القاضية عون طلبت الادعاء على فغالي وحليس وzr energy dmcc وسوناطراك وابراهيم الزوق في ملف الفيول المغشوش - ارسلان: لدعم القطاع السياحي قبل الإنهيار الكامل - وزيرة المهجرين استقبلت وفدا من أهالي كفرسلوان لإتمام المصالحة بين عائلتين - هذا ما سجّله سعر الدولار في السوق السوداء اليوم - هذه هي المناطق التي توزّعت عليها الإصابات الجديدة بفيروس كورونا - وزارة الصحة: هذا هو عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا - آخر مستجدات فيروس كورونا في تقرير مستشفى رفيق الحريري الحكومي! - زلزال بقوة 4,6 درجات يضرب العاصمة الأفغانية - ما حقيقة استقالة وزير التربية طارق المجذوب؟ - أبوزكي كرم سفير مصر في نبع الصفا - منظمة العفو الدولية: ينبغي للبنان وضع حد لمضايقة النشطاء والصحافيين - كورونا والهواء.. علماء يحذرون من "الخطر الكبير" - أستراليا تتخذ "إجراء قاسيا غير مسبوق" لاحتواء تفشي كوفيد-19 - ترامب: ارتفاع إصابات كورونا بسبب زيادة عدد الاختبارات - الرئيس عون نوه بالامسية الموسيقية في قلعة بعلبك: لتمسك اللبنانيين بالامل وعدم الاستسلام لتخطي الواقع الراهن - افرام: على الثورة إنجاز مشروعها ومعادلة لبنان الحياد أو الانتحار - محمد المشنوق زار بخاري في اليرزة

أحدث الأخبار

- بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة - "كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟ - تلسكوب هابل يلتقط واحدة من "أعظم الصور على الإطلاق" - دراسة تربط بين كورونا و"جين" ورثناه من كائن منقرض - الصين تعلن قرارا تاريخيا بشأن "ذبح وبيع الدواجن" - بالصور: بعمق "اللانهاية"... العلماء يصنعون كاميرا موبايل خارقة من عيون الأسماك - ماذا حدث للقردة بعد حقنها بفيروس كورونا - تدب فيها الحياة... الكهرمان يحفظ مخلوقات عاشت قبل 99 مليون عام... صور وفيديو - الأمم المتحدة حذرت من تزايد النفايات الإلكترونية - ظهور فيروس جديد في الصين.. وتحذير من تحوله لجائحة - العلماء يجدون البلاستيك في نباتات الجرجير... صور - "الحلم اتحقق لما اتمسكت فيه".. ناشطة لبنانية تدخل غينيس مرتين بأغطية عبوات بلاستيكية... فيديو وصور - هيئة حماية البيئة: لا تمشي لجنة لا تكون شكا ممثلة فيها - مجموعة اكتشف عكار نظمت رحلتي دراجات هوائية في السهل ومشي وسباحة في عيون السمك - الليطاني تحذر: أسماك القرعون غير صالحة للاستهلاك - «غدي نيوز» و«الثائر» يُحذّران :خطر النيران كاد أن يسبب كارثة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"الثائر" يكشف خبايا التهريب ... الغاز بعد المازوت والطحين
المزيد
لبنان لن يموت
المزيد
كورونا والهواء.. علماء يحذرون من "الخطر الكبير"
المزيد
السيد: ماذا عن شرعية مليارات الدولارات نهبتها الطبقة السياسية؟
المزيد
أبوزكي كرم سفير مصر في نبع الصفا
المزيد
لبنان

حنكش: نحن ضد العفو العام والأولوية اليوم هي لتشكيل حكومة تكنوقراط

2019 تشرين الثاني 11 لبنان المدى

تابعنا عبر

#الثائر




رأى عضو كتلة الكتائب النائب الياس حنكش ان "الأولوية اليوم هي لتشكيل حكومة تكنوقراط ويكفي إلهاء الناس بأمور أخرى"K مشدداً على ان "لبنان لا يمر بوضع طبيعي انما هناك "ولادة جديدة للبنان".

وقال خلال مقابلة عبر برنامج نهاركم سعيد": "نريد حكومة اختصاصيين بأسرع وقت ممكن فنحن بوضع غير طبيعي وهناك ولادة جديدة للبنان كنا بإنتظارها"

واضاف: " الناس في الشارع منذ 26 يوماً ومطالبها كانت إسقاط الحكومة وتشكيل حكومة اختصاصيين ولكن مر أسبوعين على إسقاط الحكومة ولا إستشارات نيابية حتى الساعة". وسأل حنكش: "لماذا يعملون على التأليف قبل التكليف؟ إذ أن هناك آليات دستورية يجب إحترامها وعلى أهل السلطة أن يتمتعوا بالحكمة لمعرفة أن هناك وضعاً جديداً اليوم".

وأكد حنكش أن "المطلوب اليوم من الوزراء أن يكونوا منفصلين عن السياسيين فقد جربنا وضع فريق غير منسجم مع بعضه في الحكومة والنتيجة كانت "شهر عسل" عند التعيينات والوصول الى شبه حرب أهلية عند أي خلاف سياسي".

ورداً على سؤال حول دعم الحريري لترؤس الحكومة قال: "حزب الكتائب لم يعط الثقة للرئيس الحريري في آخر حكومة ولكننا أعطيناه فرصة، ونعتبر أن هناك العديد من الأسماء الكفوءة البعيدة عن السياسة يمكنها ترؤس الحكومة، فالناس طالبت بحكومة غير سياسية من رئيسها وصولاً الى كافة الوزراء فيها". واذ اوضح ان جلسة الثلاثاء هي دستورية اعتبر ان الأولوية اليوم هي لتشكيل حكومة تكنوقراط مشدداً على ان "الطابة اليوم في ملعب السلطة وعلى رئيس الجمهورية ميشال عون أن يحدد موعد الإستشارات فلا يجوز أن يكون هناك فراغ". وأشار الى أن هناك عمل جدي في اللجان النيابية ولكن الثورة اليوم هي مطلبية وحياتية ومعيشية لذلك يجب إعطاء فرصة للشعب اللبناني لإنتاج طبقة سياسية جديدة.

وفي هذا الصدد دعا حنكش النواب لتحمل مسؤوليتهم إذ أن هناك أكثر من مليون لبناني في الشارع ويجب الإستماع لهم. ورداً على انتقاد ان الكتائب كانت بالسلطة، اجاب: "حزب الكتائب لديه إنجازات كثيرة كما لديه أخطاء ولكن الحزب استقال من الحكومة الماضية بعد أن رفض السياسة القائمة والممارسات التي تحصل أما في الحكومة الحالية فقد رفض حزب الكتائب المشاركة ولم يعط الثقة للحكومة ولا للموازنات الثلاث وقد كلفه ذلك شعبياً وسياسياً". واردف قائلاً: "لا ثقة بالسلطة لتنفيذ الورقة الإصلاحية والحل هو بطبقة جديدة تطبق هذه الورقة وذلك من خلال إنتخابات نيابية مبكرة تفرز طبقة سياسية جديدة".

وفي السياق، وحول موضوع اقرار قانون العفو العام، أوضح أن الشبهات تكمن حول توقيت القانون ولا سيما كون البحث حوله جاء خلال الثورة. وتابع: "العفو العام يأتي بعد حرب ولفتح صفحة جديدة وليس في مثل هكذا أوضاع مع العلم أن هناك أشخاصاً مظلومة ولكن يجب المطالبة بإسراع المحاكمات وليس بالعفو العام الذي سيطال حوالي 75% من السجناء وهو يساوي التاجر بالمتعاطي بالسارق... نحن ضد هذا القانون فهل هو يحرّك اليوم لتنفيس الشارع؟". وسأل حنكش: "التيار كان ممثلاً بثلاثة وزراء في اللجنة التي خرجت بالورقة الإقتصادية الإصلاحية التي تضمنت قانون العفو العام فما الذي تغيّر ليصبح التيار ضد العفو"؟

واعتبر أن جلسة مجلس النواب الثلاثاء لو تضمنت وضع قانون إستقلالية القضاء أو رفع السرية المصرفية أو إسترجاع الأموال المنهوبة وغيرها لكان المواطنون تقبلوا إنعقادها. وأشار الى أن قانون العفو العام يخفض العقوبة لنحو الثلثين لجرائم مختلفة منها قتل العسكريين وغيرها مؤكداً أن المرحلة الآن هي للتشدد أكثر على العقوبات وليس لتخفيضها. وعن إستقلالية القضاء قال: "يجب أن يكون لدينا قضاة منفصلين عن السياسيين فلا يمكن أن يعين القضاة من قبل السياسيين ويطلب منهم الإستقلالية". وتزامناً مع المقابلة التي اجراها حنكش، كان طلاب جامعة الكسليك يعتصمون امام حرم الجامعة، من هنا، حيا حنكش الطلاب معتبراً ان "التغيير لا يأتي إلا من خلال الطلاب الذين يتمتعون بكفاءة عالية"، طالباً في الوقت نفسه من الاب المسؤول سماع صوت الطلاب فهذه "ليست اموراً سياسية بل وطنية ويجب على الطلاب أن يعطوا رأيهم بها". وأكد حنكش أن الشبان والشابات أنتجوا تغييراً حقيقياً اليوم إذ أن المواطن اللبناني بات يحاول أن يرتقي الى مستوى بلد طبيعي بعد وصل الى أن يصبح طموحه منخفض فهو يطالب بأبسط حقوقه من كهرباء وماء.
اخترنا لكم
لبنان لن يموت
المزيد
بين "لن أستقيلَ... " وإستقلْ... بلدٌ مقسومٌ بإمتيازٍ
المزيد
"الثائر" يكشف خبايا التهريب ... الغاز بعد المازوت والطحين
المزيد
الراعي: الشعب لن يركع ونناشد الرئيس العمل لفك الحصار عن الشرعية والقرار الوطني الحر
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 06-07-2020
المزيد
نيويورك تبدأ المرحلة الثالثة من "تخفيف الإغلاق"
المزيد
خضر: بعلبك أهدت نورا للبنان رغم العتمة في حفل صوت الصمود
المزيد
القاضية عون طلبت الادعاء على فغالي وحليس وzr energy dmcc وسوناطراك وابراهيم الزوق في ملف الفيول المغشوش
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كورونا والهواء.. علماء يحذرون من "الخطر الكبير"
المزيد
منظمة العفو الدولية: ينبغي للبنان وضع حد لمضايقة النشطاء والصحافيين
المزيد
أبوزكي كرم سفير مصر في نبع الصفا
المزيد
بعد التداول بمعلومات عن ارتفاع سعر صرف الدولار.. بيان لحاكم مصرف لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر
ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة"
"غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة
غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة!
دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات
"كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟