Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وزير التربية يعلن توقف الدروس والامتحانات هذا الاسبوع... اليكم التفاصيل - مستشفى الحريري: 5 حالات حرجة وإجراء 378 فحصا - بعد التداول بخبر حول اصابة أحد طلاب كلية الصحة بكورونا... الجامعة اللبنانية توضح - الغاء سوق الاثنين في النبطية ليوم غد حصرا..! - ريفي: إسمع يا نهاد... - باسيل: تحويل كنيسة آيا صوفيا لمسجد حجة لإسرائيل لتحول المسجد الأقصى الى هيكل سليمان - خامنئي: لتوحيد الجهود لمكافحة العودة المأسوية لكورونا - أبو الحسن: نتطلع بفارغ الصبر لتحقيق الـ 3% من انجازاتكم - عز الدين: لجعل إقتراح قانون تجريم التحرش الجنسي ضمن الاولويات - رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس - الصليب الأحمر: نقلنا 131 مصابا من منطقة روميه الى مبنى مخصص للحجر في الكرنتينا - الراعي انتقد قرار أردوغان: اللبنانيون لا يريدون أن تعبث أي أكثرية شعبية أو نيابية بالدستور والميثاق والقانون - كورونا لبنان: قفزة في عدد الاصابات الجديدة .. اليكم العدد المُسجل اليوم! - مفهوم النصر ودلالاته - نفى أنباء استقالة الحكومة أو بعض وزرائها دياب يؤكد استعداد واشنطن لمساعدة لبنان في مختلف المجالات - كنعان: اي مفاوضات من دون الاتفاق على المقاربات والمباشرة بالاصلاح هي هدر للوقت - الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل - كتاب يكشف "معلومات مثيرة" عن "ملك البوب" مايكل جاكسون - السلطات الكورية الشمالية توجه أمرا "غريبا" لجنودها - غيتس يحذر من توفير علاج "كورونا" فقط لمن "يدفع أكثر"

أحدث الأخبار

- الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل - بالفيديو والصور: النيزك 'يقترب اكثر من الارض وهذا موعد بلوغه النقطة الاقرب الينا'! - يوم زراعي - بيئي لبلدية غلبون - افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية - مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور - لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل - شهيب: ‏جلسة حول سد بسري في السرايا حاور فيها وزير الطاقة نفسه - وزارة الطاقة: الحوار اليوم في السرايا الحكومية حول سد بسري سيستكمل الجمعة المقبل - صافي: نؤيد ما ورد في لقاء بعقلين لجهة الدعوة إلى تحويل مرج بسري إلى محمية طبيعية - بدء جلسات حوارية عن إنشاء سد بسري في السرايا وانسحاب وزيرة الإعلام لعدم وجود التوازن غجر: لاظهار الارادة الصادقة بغية معالجة التداعيات - لقاء رافض لسد بسري في بعقلين عبدالله: لحماية المنطقة وإزالة المفهوم الخاطئ بضخ الأموال - نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة - بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة - "كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟ - تلسكوب هابل يلتقط واحدة من "أعظم الصور على الإطلاق" - دراسة تربط بين كورونا و"جين" ورثناه من كائن منقرض

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مفهوم النصر ودلالاته
المزيد
كنعان: اي مفاوضات من دون الاتفاق على المقاربات والمباشرة بالاصلاح هي هدر للوقت
المزيد
نفى أنباء استقالة الحكومة أو بعض وزرائها دياب يؤكد استعداد واشنطن لمساعدة لبنان في مختلف المجالات
المزيد
الراعي انتقد قرار أردوغان: اللبنانيون لا يريدون أن تعبث أي أكثرية شعبية أو نيابية بالدستور والميثاق والقانون
المزيد
كورونا لبنان: قفزة في عدد الاصابات الجديدة .. اليكم العدد المُسجل اليوم!
المزيد
علوم وتكنولوجيا

الوشم الذكي.. آخر صيحة في عالم التكنولوجيا

2019 تشرين الثاني 11 علوم وتكنولوجيا المدى

تابعنا عبر

#الثائر

كشف فريق من الباحثين من كلية الهندسة والعلوم التطبيقية بجامعة نانجينغ في الصين، مؤخرا، عن شاشة عرض مبتكرة ورقيقة للغاية ومرنة بما يكفي لأن يتم تثبيتها على البشرة أو الجلد، مثل تلك الأنواع من الوشوم المؤقتة.


فقد يصبح تفحص ساعة التوقيت لمعرفة الوقت الذي أمضيته في الركض، أو النظر إلى شاشة هاتفك الذكي لمعرفة من يتصل بك، شيئا من الماضي وذلك بفضل "واجهة الآلة البشرية" الثورية التي تتيح عرض المعلومات مباشرة على بشرة الإنسان.

ويتألف هذا الابتكار الجديد، الذي أطلق عليه اسم "التيار الكهربائي المتناوب" أو اختصارا " أسيل "، من طبقة شفافة كهروضوئية مصنوعة من جسيمات دقيقة تبث الضوء ومثبتة بين طبقتين من إلكترودات الفضة المرنة متناهية الصغر.

تجعل الجسيمات الخزفية النانوية المضمّنة في البوليمر المطاطي شاشة عرض "أسيل" أكثر إضاءة من أي شيء آخر، مما يسمح لها بالظهور بوضوح حتى في غرفة مضاءة جيدا.

وما يجعل الشاشة على وجه التحديد مهمة للغاية، هو أنه يمكن لصقها على البشرة بصورة آمنة، وهي تبث ضوءا ساطعا للغاية حتى عند الفولتية المنخفضة، وتولد القليل من الحرارة المهدرة التي لا تتجاوز 45 درجة مئوية.

وقال منسق المشروع البروفيسور ديشنغ كونغ: "إن ما يسمى بمستشعر البشرة قد يسمح بالمراقبة المستمرة لمعدل ضربات القلب وضغط الدم ومستويات الأكسجين في الدم وحتى الجلوكوز.. وستوفر الشاشة معلومات مرئية لهذه المقاييس التي تعد مهمة جدا لتدريب الرياضيين ومجالات الطب الحيوي".

ولإثبات أحد الاستخدامات المحتملة لهذه الشاشة الثورية، ابتكر الباحثون ساعة توقيت ساطعة ومثبتة على ظهر يد بشرية، فكانت الأرقام مرئية بوضوح، وكان الجهد الكهربائي الناتج عنها قليل جدا.

وقد يغني هذا الجهاز أو الوشم المؤقت عن "زراعة" الشرائح أو الأدوات الدقيقة في الجلد أو تحت البشرة.

ويعتقد ديشنغ كونج وفريقه أن شاشة "أسيل" الجديدة يمكن أن تحتوي قريبا على تطبيقات توجد في الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، والروبوتات المصغرة و"واجهات الآلة البشرية".


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
الراعي انتقد قرار أردوغان: اللبنانيون لا يريدون أن تعبث أي أكثرية شعبية أو نيابية بالدستور والميثاق والقانون
المزيد
نفى أنباء استقالة الحكومة أو بعض وزرائها دياب يؤكد استعداد واشنطن لمساعدة لبنان في مختلف المجالات
المزيد
مفهوم النصر ودلالاته
المزيد
إرتفاع ورقم قياسي جديد في اصابات الكورونا بلبنان اليوم!
المزيد
اخر الاخبار
وزير التربية يعلن توقف الدروس والامتحانات هذا الاسبوع... اليكم التفاصيل
المزيد
بعد التداول بخبر حول اصابة أحد طلاب كلية الصحة بكورونا... الجامعة اللبنانية توضح
المزيد
مستشفى الحريري: 5 حالات حرجة وإجراء 378 فحصا
المزيد
الغاء سوق الاثنين في النبطية ليوم غد حصرا..!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عز الدين: لجعل إقتراح قانون تجريم التحرش الجنسي ضمن الاولويات
المزيد
مفهوم النصر ودلالاته
المزيد
الصليب الأحمر: نقلنا 131 مصابا من منطقة روميه الى مبنى مخصص للحجر في الكرنتينا
المزيد
أبو الحسن: نتطلع بفارغ الصبر لتحقيق الـ 3% من انجازاتكم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الباروك بانتظاركم مع انطلاقة الأمل
يوم زراعي - بيئي لبلدية غلبون
مرتضى أكد منح الصلاحية للبلديات بشكل موقت لاستصدار الرخص واستصلاح الأراضي الزراعية البور
بالفيديو والصور: النيزك 'يقترب اكثر من الارض وهذا موعد بلوغه النقطة الاقرب الينا'!
افتتاح سوق المزارع للخضار والفاكهة في بعلبك النمر: الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية
لجنة مرج بسري والجوار: دعوة وزارة الطاقة للحوار محاولة تحايل على القانون وعلينا ومستمرون في الاعتراض على هذا المشروع الفاشل