Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- زهران: أودعنا رئيس مجلس القضاء ملف فيضانات المطار للتحقيق - جنبلاط: ما يجري يؤكد تحقيق ال New york Times حول الفساد في مجلس الإنماء والإعمار - الرئيس عون بحث مع كوبيتش وسفير بريطانيا نتائج اجتماع باريس - كرم شكر وزير الشؤون وUNDP وحكومتي المانيا وبريطانيا لاقرارهم وانجازهم مشاريع انمائية في الكورة - تطبيقات في الهواتف الذكية تحل محل أقراص منع الحمل - رئيس الجمهورية اطلع من كوبيتش ورامبلينغ على نتائج اجتماع باريس - "ناسا" تكشف عن "خريطة الكنز" لاكتشاف الماء على المريخ - وزيرة الطاقة اللبنانية: حفر أول بئر نفطي سيبدأ في كانون الثاني 2020 - أسود: هدى سلوم ليست لوحدها.. - بستاني سلمت رخصة الحفر في اول بئر استكشافي لـ"توتال" - تأخر إقلاع طائرة من بيروت إلى روما.. والسبب "قطة هاربة" - "كريمينو" توضح.. لم يتم صرف أي موظف - جنبلاط: ما يجري يؤكد تحقيق ال New york Times حول الفساد في مجلس الإنماء والإعمار - السنيورة: احتمالات وجود احتياطات نفط وغاز في لبنان كبيرة - عبد المجيد تبون يفوز برئاسة الجزائر - عدوان: ثقتنا بمجلس القضاء والمعالجة لا تكون بالتدخل السياسي بل بالقانون والأصول - الرئيس عون إستقبل وفدا من تجمع الصناعيين في البقاع - محتجون دخلوا مركز اوجيرو الرئيسي رافضين خصخصتها وقطاع الاتصالات - ميركل تعهدت بشراكة وثيقة مع جونسون عقب فوزه بالانتخابات - طقسٌ ماطرٌ وعاصف.. الى متى؟

أحدث الأخبار

- تحقيق في "لغز بيئي".. مئات الطيور المحلقة سقطت ميتة فجأة - ضجة ورعب بعد ظهور أفعى كوبرا "قاتلة" برأسين... فيديو - كيف ردت غريتا تونبرغ على سخرية ترامب منها بعد فوزها بلقب "شخصية العام"؟ - عصابات فئران تهاجم أكبر الطيور البحرية وتأكل فراخها حية في جزيرة نائية - طيور الفلامنجو تعود لمحمية الوثبة للأراضي الرطبة - الرغوة البيضاء اجتاحت طرقات الشويفات.. أمراض وأوبئة جرثومية!؟ - صحيفة تحذر من خطر يهدد الأرض - بالفيديو: معركة دامية بين ظربان وثعبان ضخم... وظهور مفترس آخر يقلب الأمور - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق خطة لإدارة تملح الأراضي الزراعية في إمارة أبوظبي - غياب "المادة المظلمة" من مجرات يحيّر العلماء - عاصمة دولة أوروبية تعاني من تلوث هواء خطير - التغير المناخي "يقتل" أحد أعظم شلالات العالم - صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون - ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي - الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ - بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تحديد جلسة استجواب الموقوفة هدى سلوم!
المزيد
لا نشارك ولا نمنع تشكيل الحكومة. الوزير باسيل: خارج الحكومة اذا..
المزيد
الحريري يعد بخطة إنقاذ و"حزب الله" و"التيار" خارج الحكومة
المزيد
وهاب: اصبح واضحا أن الوطني الحر وحزب الله لن يسميا الحريري
المزيد
هذا ما قاله جميل السيّد عن هادي حبيش؟!
المزيد
علوم وتكنولوجيا

الوشم الذكي.. آخر صيحة في عالم التكنولوجيا

2019 تشرين الثاني 11 علوم وتكنولوجيا

#الثائر

كشف فريق من الباحثين من كلية الهندسة والعلوم التطبيقية بجامعة نانجينغ في الصين، مؤخرا، عن شاشة عرض مبتكرة ورقيقة للغاية ومرنة بما يكفي لأن يتم تثبيتها على البشرة أو الجلد، مثل تلك الأنواع من الوشوم المؤقتة.


فقد يصبح تفحص ساعة التوقيت لمعرفة الوقت الذي أمضيته في الركض، أو النظر إلى شاشة هاتفك الذكي لمعرفة من يتصل بك، شيئا من الماضي وذلك بفضل "واجهة الآلة البشرية" الثورية التي تتيح عرض المعلومات مباشرة على بشرة الإنسان.

ويتألف هذا الابتكار الجديد، الذي أطلق عليه اسم "التيار الكهربائي المتناوب" أو اختصارا " أسيل "، من طبقة شفافة كهروضوئية مصنوعة من جسيمات دقيقة تبث الضوء ومثبتة بين طبقتين من إلكترودات الفضة المرنة متناهية الصغر.

تجعل الجسيمات الخزفية النانوية المضمّنة في البوليمر المطاطي شاشة عرض "أسيل" أكثر إضاءة من أي شيء آخر، مما يسمح لها بالظهور بوضوح حتى في غرفة مضاءة جيدا.

وما يجعل الشاشة على وجه التحديد مهمة للغاية، هو أنه يمكن لصقها على البشرة بصورة آمنة، وهي تبث ضوءا ساطعا للغاية حتى عند الفولتية المنخفضة، وتولد القليل من الحرارة المهدرة التي لا تتجاوز 45 درجة مئوية.

وقال منسق المشروع البروفيسور ديشنغ كونغ: "إن ما يسمى بمستشعر البشرة قد يسمح بالمراقبة المستمرة لمعدل ضربات القلب وضغط الدم ومستويات الأكسجين في الدم وحتى الجلوكوز.. وستوفر الشاشة معلومات مرئية لهذه المقاييس التي تعد مهمة جدا لتدريب الرياضيين ومجالات الطب الحيوي".

ولإثبات أحد الاستخدامات المحتملة لهذه الشاشة الثورية، ابتكر الباحثون ساعة توقيت ساطعة ومثبتة على ظهر يد بشرية، فكانت الأرقام مرئية بوضوح، وكان الجهد الكهربائي الناتج عنها قليل جدا.

وقد يغني هذا الجهاز أو الوشم المؤقت عن "زراعة" الشرائح أو الأدوات الدقيقة في الجلد أو تحت البشرة.

ويعتقد ديشنغ كونج وفريقه أن شاشة "أسيل" الجديدة يمكن أن تحتوي قريبا على تطبيقات توجد في الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، والروبوتات المصغرة و"واجهات الآلة البشرية".


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
وزيرة الطاقة اللبنانية: حفر أول بئر نفطي سيبدأ في كانون الثاني 2020
المزيد
كنعان: سنقاوم ماليا ومؤسساتيا ... وتخفيض ال 543 مليار ليرة ليس غوغائيا او سياسيا
المزيد
مؤتمرُ باريس دعمُ لبنانَ والثورةِ على الفساد
المزيد
بالتفاصيل ... الدولة اللبنانية تقدمت بشكوى جزائية ضدّ النائب هادي حبيش
المزيد
اخر الاخبار
زهران: أودعنا رئيس مجلس القضاء ملف فيضانات المطار للتحقيق
المزيد
الرئيس عون بحث مع كوبيتش وسفير بريطانيا نتائج اجتماع باريس
المزيد
جنبلاط: ما يجري يؤكد تحقيق ال New york Times حول الفساد في مجلس الإنماء والإعمار
المزيد
كرم شكر وزير الشؤون وUNDP وحكومتي المانيا وبريطانيا لاقرارهم وانجازهم مشاريع انمائية في الكورة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كلودين عون روكز في إطلاق قاعدة المعلومات القانونية لحقوق المرأة: إطلاع النساء على حقوقهن يجعلهن أكثر قدرة
المزيد
كتلة المستقبل استنكرت كلام نصرالله: دليل دامغ على التخريب المتعمد ضد مصلحة لبنان واللبنانيين في الدول الشقيقة
المزيد
قطع المياه عن قرى فتوح كسروان
المزيد
حرب: ما هكذا تكون السياسة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تحقيق في "لغز بيئي".. مئات الطيور المحلقة سقطت ميتة فجأة
كيف ردت غريتا تونبرغ على سخرية ترامب منها بعد فوزها بلقب "شخصية العام"؟
طيور الفلامنجو تعود لمحمية الوثبة للأراضي الرطبة
ضجة ورعب بعد ظهور أفعى كوبرا "قاتلة" برأسين... فيديو
عصابات فئران تهاجم أكبر الطيور البحرية وتأكل فراخها حية في جزيرة نائية
الرغوة البيضاء اجتاحت طرقات الشويفات.. أمراض وأوبئة جرثومية!؟