Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ابتكار جهاز يقضي على انتقال فيروس كورونا عن طريق النقود في 3 ثوان - فُتح الممر فدخل "بوب وداغ" المحطة الفضائية.. والتاريخ - شقيق فلويد يكشف نص المكالمة "السريعة جدا" مع ترامب - حاصباني: المناقصات في الكهرباء ضرورية لتأمين المنافسة والعدالة في اختيار الحلول الأنسب - عدوان لـ"الأنباء الكويتية": قانون العفو العام لم يذهب إلى المجهول - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 31-05-2020 - توضيح من التيار الوطني الحر بشأن الاخبار المتداولة عن بناء مقرّه الجديد... - آخر مستجدات كورونا في تقرير مستشفى الحريري - علماء صينيون يؤكدون فعالية لقاح جديد لكورونا بنسبة 99 بالمئة - بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا - وزير الاشغال: في هذا التاريخ سيفتح مطار بيروت ! - الاصابات الجديدة بفيروس كورونا... كيف توزعت بحسب المناطق؟ - إصابات كورونا في لبنان تُواصل الارتفاع... وحالة وفاة جديدة في الـ 24 ساعة الماضية - البابا فرنسيس يعتبر أن "كل شيء سيكون مختلفا" بعد وباء كورونا - الحياة تعود إلى المراكز التجارية بدءًا من الإثنين... ماذا عن دور السينما؟ - كرامي: اغتيل الرشيد في سياق مشروع يستهدف وحدة لبنان - كنعان: التفاوض مع الصندوق غير منتج بهذه الطريقة واستمرار الانقسام بالأرقام جريمة - الراعي: نرفض أن يتحول تطوير النظام إلى ذريعة للقضاء على لبنان - زهران يستشهد بآية من الإنجيل في رسالة لحواط - مزارع يقبض على عصابة سرقة ويسلمها الى مخفر بعلبك

أحدث الأخبار

- تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو - مصور الفقراء يخشى إبادة شعوب الأمازون بعد كورونا - اكتشاف أول كويكب بذيل في العالم... صور وفيديو - مشهد عاطفي تحت الماء... فيديو - الفيل كافان.. المحكمة تأمر بإنهاء معاناة الحيوان الحزين - الفخ القاتل.. كيف خدع البشر "الماموث" قبل 15 ألف عام؟ - بيان لوزارة الطاقة حول مشروع سدّ وبحيرة المسيلحة... ماذا جاء فيه؟ - الحركة البيئية: للتحقيق الفوري بظهور فجوات في سد المسيلحة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
غانم: احذروا الحجارة
المزيد
مذكرة صادرة عن وزارة الداخلية بشأن تعديل مواقيت فتح وإقفال المؤسسات...
المزيد
وهاب: "قد تدمر الحكومة"
المزيد
زهران يستشهد بآية من الإنجيل في رسالة لحواط
المزيد
الاصابات الجديدة بفيروس كورونا... كيف توزعت بحسب المناطق؟
المزيد
علوم وتكنولوجيا

مثلث برمودا... "اكتشاف مذهل لوحش طوله 30 قدما" قد يفسر سبب اختفاء السفن

2019 تشرين الثاني 08 علوم وتكنولوجيا المدى

#الثائر

قد ينحل لغز مثلث برمودا قريبًا: الباحثون مقتنعون بأن سبب اختفاء السفن في هذه المنطقة قد يكون بسبب الحبار الضخم الذي يعيش هناك.

يوجد حاليًا العديد من الفرضيات، التي وفقا لها تختفي السفن في منطقة ما يسمى بـ "المثلث الشيطاني". على سبيل المثال، تُنسب حالات الاختفاء إلى القراصنة أو نشاط خارق. لكن في الآونة الأخيرة، يهتم العلماء بشكل متزايد بفرضية أن "وحشا" يبلغ طوله 30 قدمًا يعيش في هذه المنطقة.

الحبار، الذي يصل حجمه إلى تسعة أمتار، يمكن أن يلتهم السفن مع الطاقم، الذين هم على مقربة من مثلث برمودا، حسبما ذكرت صحيفة "الغارديان".

تم طرح الفرضية، لأول مرة، عن وجود الحبار الضخم من قبل علماء الأحياء البحرية من اليابان، تسونيمي كوبودر وكيويتشي موري في عام 2005، حيث تمكنوا من تصوير حيوان البطلينوس الضخم، الذي هاجم بقوة خط الطعوم.

وقال المنشور: "حدد باحثون من المتحف الوطني للعلوم في اليابان المخلوق على أنه نوع نادر يلتقط الطعم بقوة شديدة وعنف."

وفقًا لباحث يدرس جزر برمودا روب سيمون، يؤكد الاكتشاف وجود شيء غير معروف يعيش في هذه المياه.

وقال سيمون: "أسطورة الحبار العملاق ليست خيالًا: هذه الرخويات موجودة حقًا. ويصل طول بعضها إلى م150 قدمًا (45.75 مترًا – تقريبًا).
وأشار سيمون إلى أن الباحثين لا يعرفون حتى الآن ما الذي يوجد في أعماق المحيط. ووفقا له، فإن "وحشا" ضخما، يشكل خطرا على البشر، ربما يعيش هناك.

ومع ذلك، لا يدعم جميع العلماء فرضية الحبار العملاق. وفقًا لخبير في الأخطبوطات، جيف مارلاوي، فإن هذه الرخويات ببساطة لا يمكن أن تعيش في هذه المنطقة، وإذا كان الأمر كذلك، فإن الصغار جدًا هم الذين يمكنهم البقاء هناك.
في العام الماضي، أعلن علماء بريطانيون أنهم تمكنوا من كشف سر مثلث برمودا. يدعي الباحثون أن هذه المنطقة خطيرة فقط لأنه في كثير من الأحيان أكثر من أي مكان آخر، يمكن أن تلتقي عدة عواصف في وقت واحد، وتحدث ما يسمى بالموجات المتجولة الوحيدة. طبيعتها ليست واضحة تماما. من المعروف فقط أنها تظهر فجأة وتصل ارتفاعها إلى 20-30 متر.

لم يتم الكشف عن سر مثلث برمودا حتى الآن: لا تزال الظاهرة التي أودت بحياة أكثر من ألف شخص في المائة عام الماضية لغزًا.


سبوتنيك -
اخترنا لكم
كنعان: التفاوض مع الصندوق غير منتج بهذه الطريقة واستمرار الانقسام بالأرقام جريمة
المزيد
بين خوفو وابو الهول
المزيد
غانم: احذروا الحجارة
المزيد
بالفيديو: إنطلاق أول رحلة أمريكية مأهولة للفضاء منذ عام 2011
المزيد
اخر الاخبار
ابتكار جهاز يقضي على انتقال فيروس كورونا عن طريق النقود في 3 ثوان
المزيد
شقيق فلويد يكشف نص المكالمة "السريعة جدا" مع ترامب
المزيد
فُتح الممر فدخل "بوب وداغ" المحطة الفضائية.. والتاريخ
المزيد
حاصباني: المناقصات في الكهرباء ضرورية لتأمين المنافسة والعدالة في اختيار الحلول الأنسب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
شقيق فلويد يكشف نص المكالمة "السريعة جدا" مع ترامب
المزيد
وزير الاشغال: في هذا التاريخ سيفتح مطار بيروت !
المزيد
وهاب: "قد تدمر الحكومة"
المزيد
ترامب.. انسحابات بالجُملة من اتفاقيات ومؤسسات دولية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم
التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر
العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض
نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك
عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"!
"حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟