Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بلدية الوردانية: وفاة مصابة بكورونا... - مدير في مصرف جثة في موقف للسيارات في الحازمية! - شكوى ضد النائب السيد بجرم التحريض على القتل - السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر... ومقصود مش زلّة لسان - لليوم الثاني.. وفيات كورونا "تفجع" البرازيل برقم قياسي - مستشار ترامب يصدم الجميع بشأن "لقاح كورونا" - تطورات متسارعة بقضية فلويد.. وسهام النقد تلاحق ترامب - جعجع: مصير أكثر من 60 ألف طالب في اللبنانية في خطر - جنبلاط نعى محسن ابراهيم: خير صديق وحليف لكمال جنبلاط - ارتفاع كبير بأعداد المصابين بكورونا في برجا! - ضبط المعابر غير الشرعية: الأجهزة لا تنفّذ قرارات الحكومة؟ - ​نقابة الصرافين تُعلن تسعيرة الدولار لليوم الخميس - السيد يُحرّض علناً على قتل المتظاهرين - خطَّانِ لا يلتقيانِ: شعبُ الثورةِ والسلطةُ - رهانات خاطئة على ضعف المقاومة و«استدراج» الدولارات .. تحريض على «العنف» تحت عنوان «الجوع» - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 04-06-2020 - عناوين الصحف ليوم الخميس 04-06-2020 - عبد الصمد: يجب تنظيم الاعلام وتصحيحه ونأمل بوصول مجلس ادارة كفوء لتلفزيون لبنان والاهم هو استقلالية القضاء - حصص غذائية تقدمة من نادي روتاري زحلة والبقاع وجمعية وحدة المجتمع بمناسبة عيد الفطر - متخصصون في تصميم المواقع الإلكترونية وادارة مواقع التواصل الاجتماعي

أحدث الأخبار

- في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة - عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن! - الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي - تعرف على موقع أنظف هواء في العالم - الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر - وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل - إبطاء الشيخوخة ومنع السرطان... 5 فوائد يحققها البروكلي في درء الأمراض - بالفيديو.. حوت أحدب تائه على بُعد 400 كيلومتر من "بيته" - علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السيد يُحرّض علناً على قتل المتظاهرين
المزيد
كم بلغ عدد إصابات فيروس كورونا في لبنان خلال الساعات الـ 24 الماضية؟
المزيد
أبي لقد غيرت العالم...ابنة جورج فلويد تبهر المحتجين... فيديو
المزيد
الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا وقد تكون مدمرة
المزيد
​نقابة الصرافين تُعلن تسعيرة الدولار لليوم الخميس
المزيد
مقالات وأراء

سلطة "ناكدت" جنبلاط... و"نفخت" أرسلان!

2019 تشرين الثاني 08 مقالات وأراء المدى

#الثائر

فيما البلاد سائرة نحو المجهول ولا آفاق واضحة للمرحلة المقبلة، يتركز اهتمام السلطة على إنقاذ نفسها، وسط إفلاس في التوجهات والخيارات، أما ما يتردد عن حكومة "إنقاذية" فليس بأكثر من ذر الرماد في العيون، فالأزمة ضاغطة والمشاورات قائمة والإستشارات النيابية مؤجلة الى ما بعد التوافق على شكل الحكومة الإقتسامية التحاصصية مع تعديل "مدني حراكي" لن ينطلي على المتمسكين بإسقاد الفساد ورموزه.

تجني السلطة اليوم ما زرعته بالأمس، فاسدون لم يسائلهم أحد، في وقت ظن فيه اللبنانيون أنهم على أعتاب مرحلة جديدة، فإذا بهم في مواجهة مرحلة أسوأ من سابقاتها، بغض النظر عمن حال دون مكافحة الفساد والفاسدين، وإذا عدنا إلى الوراء قليلا، يمكن تبين موقف "الثائر" althaer.com من مجمل الإشكاليات السياسية التي اتسمت بها المرحلة السابقة.

لن نتحدث إلا عن موقف بعض قوى السلطة في موضوع الشأن الدرزي، وكيف "حشرت" نفسها في تفاصيل حذرنا وقتها من أن من يدنو من خصوصية هذه الطائفة تحرقه نارها، ولم ينصت أحد، لا بل ظن كثيرون أننا نمالىء رئيس " الحزب التقدمي الإشتراكي " وليد جنبلاط، علما أن موقفنا كان واضحا وما يزال لجهة أن كل من هو في السلطة شريك في الفساد، أي كافة الأحزاب والقوى الطائفية، وكل منظومة الفساد هذه بسائر تلاوينها وتوجهاتها، وكنا نضيء على ثغرات كي لا تغرق السلطة وتضيع في متاهاتها ومنعرجاتها، وقد ضاعت.

لا تصطلح السياسة بالمناكدة وتصفية الحسابات، وهذا ما فعلته السلطة جهارا نهارا ضاربة عرض الحائط نتائج الانتخابية النيابية، وآثرت تعويم النائب طلال أرسلان درزيا علما أنه وصل إلى الندوة النيابية بالمقعد الشاغر كما في كل مرة، وأصرت على وهبه ثلاثة نواب ليشكل "كتلة نيابية" لزوم التوزير والمناكدة، و"شرعنة" حضور الشيخ نصر الدين الغريب المسمى من خلدة، فيما ثمة شيخ عقل أصيل حاء بالانتخاب من قبل المجلس المذهبي المنتخب من الدروز، وإذا كنا نستعرض هذه الأمور، ليس قصدنا النيل من أرسلان ولا الغريب، وإنما نتحدث عن أخطاء ارتكبت.

هذا نموذج من عشرات الأمثلة، نماذج شكلت أكثر من سقطة للسلطة، وأبعد من تعاطيها في الملف الدرزي، ومن لا يذكر، مرات كثيرة أكدنا أن لبنان لا يقوم إلى على التوافق، فيما لا تزال المناكدة قائمة على مختلف الجبهات الداخلية حتى اللحظة، خصوصا وأن تأخر بدء المشاورات حتى اللحظة لا يبشر بالخير، ويشي بأن السلطة لم تستفد إلى الآن من تجارب السنوات الثلاث الماضية، سلطة ناكدت جنبلاط و"نفخت" أرسلان هي سلطة أعجز من أن تكافح الفساد!
اخترنا لكم
ضبط المعابر غير الشرعية: الأجهزة لا تنفّذ قرارات الحكومة؟
المزيد
خطَّانِ لا يلتقيانِ: شعبُ الثورةِ والسلطةُ
المزيد
السيد يُحرّض علناً على قتل المتظاهرين
المزيد
متخصصون في تصميم المواقع الإلكترونية وادارة مواقع التواصل الاجتماعي
المزيد
اخر الاخبار
بلدية الوردانية: وفاة مصابة بكورونا...
المزيد
شكوى ضد النائب السيد بجرم التحريض على القتل
المزيد
مدير في مصرف جثة في موقف للسيارات في الحازمية!
المزيد
السيد: كلامي أمس كان لكل أزعر... ومقصود مش زلّة لسان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
متخصصون في تصميم المواقع الإلكترونية وادارة مواقع التواصل الاجتماعي
المزيد
ارتفاع كبير بأعداد المصابين بكورونا في برجا!
المزيد
بالصور: طن ونصف من البطاطا معدة للتهريب بقبضة الجيش
المزيد
رهانات خاطئة على ضعف المقاومة و«استدراج» الدولارات .. تحريض على «العنف» تحت عنوان «الجوع»
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
في الحظر... البيئة تتنفس من جديد والمحميّات تأخذ قسطًا من الراحة
الهند.. إعصار "نيسارغا" يجتاح بومباي
الخفافيش وفيروسات كورونا.. دراسة ضخمة تكشف الفصيلة الأخطر
عرض "تنين صغير" غامض "يأكل" مرة واحدة في العقد و"يعيش" مدة قرن!
تعرف على موقع أنظف هواء في العالم
وزارة الطاقة تعلن إطلاق حلقات حوارية تتعلق بمشروع سد بسري... إليكم التفاصيل