Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كتل هوائية جافة وارتفاع بالحرارة.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة - محتجون أقفلوا طريق الضنية طرابلس وأبواب بعض المدارس - عبدالله: فشلكم لن يغطيه رمي الإتهامات - سلامه: لحث هيئة التحقيق الخاصة بمصرف لبنان للمبادرة بتجميد أموال المسؤولين - لا مشارات ولا من يستشيرون! - سلطة غائبة عن الوعي! - مشروب يومي يساعد على خفض خطر الموت المبكر - يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا - الجيش السوري يستعيد السيطرة على ثاني أكبر محطة كهرومائية في البلاد - إليسا تظهر بعين واحدة... ماذا حدث وما السبب - وكالة إيرانية: الاحتجاجات التي تشهدها البلاد أعنف من مظاهرات 2017 - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 18-11-2019 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 18-11-2019 - المصارف قد تفتح أبوابها الأربعاء بحماية 1567 عنصراً أمنياً - الحواط: مبروك للبنان النقيب الجديد للمحامين - المصارف مقفلة في صور والمدارس والجامعات فتحت أبوابها - توقيف 49 شخصا لارتكابهم افعالا جرمية - نصب خيمة أمام مالية طرابلس - محتجون أقفلوا مدخل جامعة بيروت العربية في الدبية - وهاب: طريقة الخصخصة المطروحة مشروع نهب جديد

أحدث الأخبار

- الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون - بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض - الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا - صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا - المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم - سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية - نفوق "سانا".. أقدم وحيد قرن أبيض في الأسر - ابو فاعور أعلن انتهاء اعمال رفع التلوث الصناعي في الليطاني: الكشف على 201 مصنع وتركيب 118 محطة تكرير و69 قرار اقفال و22 إنذارا - معلومات مهمة عن مرض السكري... كيف تتخلص من أعراضه - لماذا تغرق "مدينة الحب" الإيطالية؟ - لماذا تنتحر الحيوانات؟ - كلب بـ"ذيل" على وجهه.. وصورة الأشعة تكشف السر - لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل - عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها - علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه! - "الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما - اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا - بالفيديو: تضحية من أجل الأبناء... نهاية غير متوقعة لمعركة شرسة بين وحش وفريسة - فاكهة الكيوي.. تعرف على موطنها الأصلي وفوائدها - علماء يحذرون من ارتفاع فرص انقراض البشرية في سنة ما!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي التدابير المصرفية الجديدة لجمعية المصارف...!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب
المزيد
مجتهد: هذا ما سيجري في السعودية نهاية الشهر
المزيد
جميل السيد وبوسطة الثورة!
المزيد
مقالات وأراء

سلطة "ناكدت" جنبلاط... و"نفخت" أرسلان!

2019 تشرين الثاني 08 مقالات وأراء

#الثائر

فيما البلاد سائرة نحو المجهول ولا آفاق واضحة للمرحلة المقبلة، يتركز اهتمام السلطة على إنقاذ نفسها، وسط إفلاس في التوجهات والخيارات، أما ما يتردد عن حكومة "إنقاذية" فليس بأكثر من ذر الرماد في العيون، فالأزمة ضاغطة والمشاورات قائمة والإستشارات النيابية مؤجلة الى ما بعد التوافق على شكل الحكومة الإقتسامية التحاصصية مع تعديل "مدني حراكي" لن ينطلي على المتمسكين بإسقاد الفساد ورموزه.

تجني السلطة اليوم ما زرعته بالأمس، فاسدون لم يسائلهم أحد، في وقت ظن فيه اللبنانيون أنهم على أعتاب مرحلة جديدة، فإذا بهم في مواجهة مرحلة أسوأ من سابقاتها، بغض النظر عمن حال دون مكافحة الفساد والفاسدين، وإذا عدنا إلى الوراء قليلا، يمكن تبين موقف "الثائر" althaer.com من مجمل الإشكاليات السياسية التي اتسمت بها المرحلة السابقة.

لن نتحدث إلا عن موقف بعض قوى السلطة في موضوع الشأن الدرزي، وكيف "حشرت" نفسها في تفاصيل حذرنا وقتها من أن من يدنو من خصوصية هذه الطائفة تحرقه نارها، ولم ينصت أحد، لا بل ظن كثيرون أننا نمالىء رئيس " الحزب التقدمي الإشتراكي " وليد جنبلاط، علما أن موقفنا كان واضحا وما يزال لجهة أن كل من هو في السلطة شريك في الفساد، أي كافة الأحزاب والقوى الطائفية، وكل منظومة الفساد هذه بسائر تلاوينها وتوجهاتها، وكنا نضيء على ثغرات كي لا تغرق السلطة وتضيع في متاهاتها ومنعرجاتها، وقد ضاعت.

لا تصطلح السياسة بالمناكدة وتصفية الحسابات، وهذا ما فعلته السلطة جهارا نهارا ضاربة عرض الحائط نتائج الانتخابية النيابية، وآثرت تعويم النائب طلال أرسلان درزيا علما أنه وصل إلى الندوة النيابية بالمقعد الشاغر كما في كل مرة، وأصرت على وهبه ثلاثة نواب ليشكل "كتلة نيابية" لزوم التوزير والمناكدة، و"شرعنة" حضور الشيخ نصر الدين الغريب المسمى من خلدة، فيما ثمة شيخ عقل أصيل حاء بالانتخاب من قبل المجلس المذهبي المنتخب من الدروز، وإذا كنا نستعرض هذه الأمور، ليس قصدنا النيل من أرسلان ولا الغريب، وإنما نتحدث عن أخطاء ارتكبت.

هذا نموذج من عشرات الأمثلة، نماذج شكلت أكثر من سقطة للسلطة، وأبعد من تعاطيها في الملف الدرزي، ومن لا يذكر، مرات كثيرة أكدنا أن لبنان لا يقوم إلى على التوافق، فيما لا تزال المناكدة قائمة على مختلف الجبهات الداخلية حتى اللحظة، خصوصا وأن تأخر بدء المشاورات حتى اللحظة لا يبشر بالخير، ويشي بأن السلطة لم تستفد إلى الآن من تجارب السنوات الثلاث الماضية، سلطة ناكدت جنبلاط و"نفخت" أرسلان هي سلطة أعجز من أن تكافح الفساد!
اخترنا لكم
سلطة غائبة عن الوعي!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا
المزيد
عا هدير البوسطة!
المزيد
اخر الاخبار
كتل هوائية جافة وارتفاع بالحرارة.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة
المزيد
عبدالله: فشلكم لن يغطيه رمي الإتهامات
المزيد
محتجون أقفلوا طريق الضنية طرابلس وأبواب بعض المدارس
المزيد
سلامه: لحث هيئة التحقيق الخاصة بمصرف لبنان للمبادرة بتجميد أموال المسؤولين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إليسا تظهر بعين واحدة... ماذا حدث وما السبب
المزيد
خاص بالصور-وصول المسيرة الطالبية الى مستديرة عاليه
المزيد
بالفيديو: الخبير البترولي نقولا سركيس يفضح الفساد في ملف النفط و الغاز في لبنان
المزيد
شرق المتوسط يعوم فوق بحيرة من الغاز "المشتعل"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون
الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا
المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم
بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض
صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا
سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية