Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كتل هوائية جافة وارتفاع بالحرارة.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة - محتجون أقفلوا طريق الضنية طرابلس وأبواب بعض المدارس - عبدالله: فشلكم لن يغطيه رمي الإتهامات - سلامه: لحث هيئة التحقيق الخاصة بمصرف لبنان للمبادرة بتجميد أموال المسؤولين - لا مشارات ولا من يستشيرون! - سلطة غائبة عن الوعي! - مشروب يومي يساعد على خفض خطر الموت المبكر - يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا - الجيش السوري يستعيد السيطرة على ثاني أكبر محطة كهرومائية في البلاد - إليسا تظهر بعين واحدة... ماذا حدث وما السبب - وكالة إيرانية: الاحتجاجات التي تشهدها البلاد أعنف من مظاهرات 2017 - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 18-11-2019 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 18-11-2019 - المصارف قد تفتح أبوابها الأربعاء بحماية 1567 عنصراً أمنياً - الحواط: مبروك للبنان النقيب الجديد للمحامين - المصارف مقفلة في صور والمدارس والجامعات فتحت أبوابها - توقيف 49 شخصا لارتكابهم افعالا جرمية - نصب خيمة أمام مالية طرابلس - محتجون أقفلوا مدخل جامعة بيروت العربية في الدبية - وهاب: طريقة الخصخصة المطروحة مشروع نهب جديد

أحدث الأخبار

- الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون - بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض - الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا - صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا - المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم - سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية - نفوق "سانا".. أقدم وحيد قرن أبيض في الأسر - ابو فاعور أعلن انتهاء اعمال رفع التلوث الصناعي في الليطاني: الكشف على 201 مصنع وتركيب 118 محطة تكرير و69 قرار اقفال و22 إنذارا - معلومات مهمة عن مرض السكري... كيف تتخلص من أعراضه - لماذا تغرق "مدينة الحب" الإيطالية؟ - لماذا تنتحر الحيوانات؟ - كلب بـ"ذيل" على وجهه.. وصورة الأشعة تكشف السر - لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل - عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها - علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه! - "الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما - اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا - بالفيديو: تضحية من أجل الأبناء... نهاية غير متوقعة لمعركة شرسة بين وحش وفريسة - فاكهة الكيوي.. تعرف على موطنها الأصلي وفوائدها - علماء يحذرون من ارتفاع فرص انقراض البشرية في سنة ما!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي التدابير المصرفية الجديدة لجمعية المصارف...!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب
المزيد
مجتهد: هذا ما سيجري في السعودية نهاية الشهر
المزيد
جميل السيد وبوسطة الثورة!
المزيد
مقالات وأراء

تسريع الاستشارات النيابية يبدأ من حادثة قبرشمون!

2019 تشرين الثاني 07 مقالات وأراء

#الثائر

فيما البلاد تواجه استحقاقات خطيرة وسط "مجهول" ينتظر الجميع، وفيما تشي كل المؤشرات والتقديرات بأن لبنان بات على نصف خطوة من انهيار اقتصادي ومالي، وفيما خفضت "وكالة موديز للمستثمرين" Moody's، يوم الثلاثاء التصنيف الائتماني للبنان مرة جديدة، ليصبح Caa2 بدلا من Caa1، وفيما الاحتجاجات الشعبية ضد الطبقة السياسية واتهامها من قبل المتظاهرين بالفساد وتحميلها مسؤولية تردي الأوضاع في البلاد مستمرة للأسبوع الثالث على التوالي، لم يجد الوزير السابق بيار رفول ما يقارب به الأزمة الراهنة إلا التصريح بأن "الموقوفين في قضية قبرشمون (البساتين) أقروا في التحقيق أنهم كلفوا باغتيال جبران باسيل".

حرية الرأي مصانة، ولأي مسؤول أن يصرح ويدلي بقناعاته، لكن من حق أي مراقب أن يسأل ويتساءل لماذا استعادة قضية قبرشمون في هذا الوقت بالذات؟ خصوصا وأن واقع الحال يتطلب تكثيف الجهود وردم الهوة بين جميع المسؤولين لملاقاة الأزمة المستعرة في الشارع، وتاليا، تعيش البلاد فراغا حكوميا في وقت تواجه السلطة إرباكا أفضى إلى تأخير الاستشارات النيابية لأكثر من عشرة أيام، إلا إذا كان المقصود من إثارة قضية قبرشمون في هذا الوقت بالذات، تسريع إعلان الاستشارات النيابية وتكليف رئيس حكومة يبادر فورا لإعداد تشكيلة وزارية، وإحداث صدمة إيجابية إنقاذية.

وأمام هذا الاستحقاق الجلل، اقتضى الأمر رفع السرية عن التحقيق خلافا للأصول القضائية المعمول بها، وقفزا فوقها، ربما من باب مكافحة الفساد وعدم التدخل أو التأثير على القضاء، ويبدو أن سرية التحقيق لم تحل دون اطلاع رفول على نتائجها، ولا نعلم بأية وسيلة، وكيف انفتحت أمامه بوابة القضاء ليدلي بدلوه في تجاوز صريح للسلطة القضائية المنوط بها وحدها إصدار الأحكام.

حيال ما نواجه من مخاطر، من حق أي مواطن أن يسأل، هل يمكن للبنان أن يسلك طريق الدولة الشفافة القوية بالحق والعادلة بالإنصاف؟ ومن يحمي السلطة القضائية من تدخل السياسيين؟

لا نملك وسط كل ذلك إلا تبني ما قاله بالأمس تغريدا النائب اللواء جميل السيد: "فجأة هطلت بغزارة كل ملفات الفساد المتراكمة منذ سنوات في جوارير القضاة، فجأة شربوا حليب السباع وأصبحوا فوق السياسة! هل نزل عليهم الروح القدس بين ليلة وضحاها؟ هل سمعوا صرخة الناس وإستفاقوا؟ لا هذا ولا ذاك، هي ملهاة للناس، إلا إذا رأيتم رؤوسا كبيرة في السجن، وهذا ما لن يحصل "!



اخترنا لكم
سلطة غائبة عن الوعي!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا
المزيد
عا هدير البوسطة!
المزيد
اخر الاخبار
كتل هوائية جافة وارتفاع بالحرارة.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة
المزيد
عبدالله: فشلكم لن يغطيه رمي الإتهامات
المزيد
محتجون أقفلوا طريق الضنية طرابلس وأبواب بعض المدارس
المزيد
سلامه: لحث هيئة التحقيق الخاصة بمصرف لبنان للمبادرة بتجميد أموال المسؤولين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الصمد: أي حكومة تكرس الأحادية هي حكومة بتراء
المزيد
جميل السيد: يللي بعد بيتفلسف وبيقول إنّو ما في دولة بلبنان، يسِدّ بوزو !!
المزيد
"قبلة الموت" تنهي حياة مولودة جديدة و"تأكل رئتيها ودماغها"
المزيد
باسيل استقبل السفيرين الفرنسي والاماراتي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون
الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا
المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم
بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض
صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا
سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية