Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبد الصمد: لخلية أزمة إعلامية صحية لمواجهة كورونا - عبدالله: مواجهة كورونا مهمة وطنية شاملة - هذه هي توجيهات الصليب الأحمر لمواجهة الكورونا - مع إرتفاع الأسعار بشكلٍ قياسي.. بيان لنقابة الصيادلة! - مديرية حماية المستهلك : تسطير ٩ محاضر ضبط بحق صيدليات وشركات لبيع الأدوية الطبية - هل استعجلت الحكومة الإعلان عن الكورونا لتمرير ما هو اخطر؟ - كورونا يضرب إيطاليا... إقفال مدارس ومقاهي - جميل السيد: "لبنان بلد التفاهة بإمتياز، هَبَل..." - تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس - إنحدار خطير في التصنيف الإئتماني.. وبعثة الصندوق قلقة من إنخفاض حجم الإقتصاد - صندوق النقد يسأل عن تحرير الليرة - إستشارةُ صندوقِ النقدِ الدولي تنجحُ... إلاّ في لبنان - عناوين الصحف ليوم السبت 22-02-2020 - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 22-02-2020 - وهاب يُعلّق على خبر وصول "الجراد" إلى لبنان! - "ستاندرد اند بورز" تخفض تصنيف لبنان إلى CC/C: إعادة الهيكلة أو عدم السداد شبه مؤكد - تكليف لجنة أزمة وزارية في لبنان لمواجهة فيروس كورونا - الراعي في رسالة الصوم: زمن النعمة المؤدي بنا إلى العبور ونلتمس فيه الاستقرار والسلام لاوطاننا - حنكش: لأخذ التدابير الصارمة بغية حصر عدوى كورونا - وزير الصحة: مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا متوفرة وإلغاء الرحلات إلى إيران قرار حكومي

أحدث الأخبار

- الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره - بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية - لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية - لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي - فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر - فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة - الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد - العلماء يجدون تهديدا مميتا في البلاستيك "الآمن" - كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم... صور وفيديو - لأول مرة... اكتشاف أكسجين خارج مجرتنا - صور... الكشف عن كائن بحري وحيد من نوعه في العالم - سمكة قرش ضخمة تسبح قرب سفينة صيد في مشهد أدهش القبطان... فيديو - "ذوبان أبدي".. هذا ما يحدث الآن في القطب الجنوبي - هيئة البيئة - أبوظبي تحصد جائزة "أبطال المحافظة على الأنواع المهاجرة" للمرة الثانية - شاهد لحظة ابتلاع نهر لمنزل في ثوان - يقضي على الكرش... كيف تدمر دهون البطن بالخيار؟ - أندية انترأكت لبنان أطلقت تحالف حلول المناخ - تفريغ حمولة شاحنة من بقايا دجاج في عكار والاهالي يعترضون - زوجان اشتريا ثمرة فلفل .. ثم اكتشفا "صدمة كبرى" داخلها - ليست الصين.. أين يتركز الخوف "الحقيقي" من انتشار كورونا؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
وهاب يُعلّق على خبر وصول "الجراد" إلى لبنان!
المزيد
"ستاندرد اند بورز" تخفض تصنيف لبنان إلى CC/C: إعادة الهيكلة أو عدم السداد شبه مؤكد
المزيد
جميل السيد: "لبنان بلد التفاهة بإمتياز، هَبَل..."
المزيد
ما حقيقة القرار بإقفال المدارس بسبب فيروس كورونا؟
المزيد
هذا هو وضع المصابة بالكورونا في مستشفى رفيق الحريري
المزيد
عربي ودولي

المحكمة الجنائية الدولية ترصد مكان سيف الإسلام القذافي

2019 تشرين الثاني 06 عربي ودولي

#الثائر

أعلنت المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بن سودة، الأربعاء، في مجلس الأمن أن المحكمة تعتقد أن سيف الإسلام القذافي نجل العقيد معمر القذافي موجود في الزنتان في جنوب غرب ليبيا.

وقالت بن سودة إن لدى مكتبها "معلومات ذات مصداقية حول المكان الذي يوجد فيه حاليا" 3 مشتبه بهم صدرت بحقهم منذ فترة طويلة مذكرات توقيف عن المحكمة الجنائية الدولية، وأحدهم نجل القذافي الذي لم يكن مصيره معروفا تماما حتى اليوم.

أما المشتبه بهما الآخران المطلوبان، فهما رئيس جهاز الأمن الداخلي السابق، التهامي محمد خالد، المطلوب بتهمة ارتكاب جرائم حرب في 2011، ومحمود مصطفى بوسيف الورفلي.

وأشارت بن سودة إلى أن مذكرة التوقيف صدرت بحق محمد خالد منذ أكثر من 6 سنوات، في حين صدرت بحق الورفلي مذكرتا توقيف لم تنفذا حتى الآن بعد أكثر من سنتين على صدور المذكرة الأولى.

ودعت بن سودة "عملا بقرار مجلس الأمن رقم 1970، جميع الدول إلى تسهيل توقيف الفارين الليبيين فورا ونقلهم إلى المحكمة".

وأضافت أن "المشتبه بهم الثلاثة متهمون بارتكاب جرائم دولية خطيرة، من ضمنها جرائم حرب وتعذيب ومعاملة قاسية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم أخرى".

وأكدت دون مزيد من التفاصيل أن المحكمة الجنائية الدولية "تعمل على إصدار مذكرات توقيف جديدة".

واعتبر عدد من أعضاء مجلس الأمن أن إفلات المطلوبين الثلاثة من العدالة أمر معيب، ودعا سفير بلجيكا إلى الأمم المتحدة ، مارك بيكستين دو بويتسفيرف، مجلس الأمن لإدراجهم على قوائم العقوبات الدولية، مذكرا بأنه تم رصد مكان وجودهم.

يذكر أن سيف لم يشاهد في مكان عام منذ أن أطلقت سراحه جماعة مسلحة في مدينة الزنتان (جنوب غربي العاصمة طرابلس) في 11 حزيران (يونيو) 2017، بموجب قانون للعفو كان البرلمان في طبرق قد أصدره.

وقتل الزعيم الليبي معمر القذافي بعد الإطاحة به في انتفاضة 2011، وكان البعض ينظر إلى سيف الإسلام، الذي احتجز بعد ذلك قبل الإفراج عنه في وقت لاحق، على أنه خلف "إصلاحي" محتمل لوالده في السنوات التي سبقت 2011، كما أنه لا يزال شخصية مهمة بين أنصار القذافي.

سكاي نيوز-
اخترنا لكم
هل استعجلت الحكومة الإعلان عن الكورونا لتمرير ما هو اخطر؟
المزيد
صندوق النقد يسأل عن تحرير الليرة
المزيد
تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس
المزيد
إستشارةُ صندوقِ النقدِ الدولي تنجحُ... إلاّ في لبنان
المزيد
اخر الاخبار
عبد الصمد: لخلية أزمة إعلامية صحية لمواجهة كورونا
المزيد
هذه هي توجيهات الصليب الأحمر لمواجهة الكورونا
المزيد
عبدالله: مواجهة كورونا مهمة وطنية شاملة
المزيد
مع إرتفاع الأسعار بشكلٍ قياسي.. بيان لنقابة الصيادلة!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قاطيشا: أزمة لبنان نتيجة لخيار سياسي بين أن يكون فينيزولا أو سنغافورة
المزيد
الرئيس عون عرض مع درغام اوضاع عكار وحاجاتها
المزيد
تقول فيروز في إحدى أغنياتها: الرعيان بوادي والقطعان بوادي...
المزيد
اسحق من ملبورن: لن تستقيم الحياة السياسية في لبنان من دون القوات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره
لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية
فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر
بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية
لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي
فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة