Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كتل هوائية جافة وارتفاع بالحرارة.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة - محتجون أقفلوا طريق الضنية طرابلس وأبواب بعض المدارس - عبدالله: فشلكم لن يغطيه رمي الإتهامات - سلامه: لحث هيئة التحقيق الخاصة بمصرف لبنان للمبادرة بتجميد أموال المسؤولين - لا مشارات ولا من يستشيرون! - سلطة غائبة عن الوعي! - مشروب يومي يساعد على خفض خطر الموت المبكر - يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا - الجيش السوري يستعيد السيطرة على ثاني أكبر محطة كهرومائية في البلاد - إليسا تظهر بعين واحدة... ماذا حدث وما السبب - وكالة إيرانية: الاحتجاجات التي تشهدها البلاد أعنف من مظاهرات 2017 - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 18-11-2019 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 18-11-2019 - المصارف قد تفتح أبوابها الأربعاء بحماية 1567 عنصراً أمنياً - الحواط: مبروك للبنان النقيب الجديد للمحامين - المصارف مقفلة في صور والمدارس والجامعات فتحت أبوابها - توقيف 49 شخصا لارتكابهم افعالا جرمية - نصب خيمة أمام مالية طرابلس - محتجون أقفلوا مدخل جامعة بيروت العربية في الدبية - وهاب: طريقة الخصخصة المطروحة مشروع نهب جديد

أحدث الأخبار

- الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون - بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض - الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا - صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا - المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم - سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية - نفوق "سانا".. أقدم وحيد قرن أبيض في الأسر - ابو فاعور أعلن انتهاء اعمال رفع التلوث الصناعي في الليطاني: الكشف على 201 مصنع وتركيب 118 محطة تكرير و69 قرار اقفال و22 إنذارا - معلومات مهمة عن مرض السكري... كيف تتخلص من أعراضه - لماذا تغرق "مدينة الحب" الإيطالية؟ - لماذا تنتحر الحيوانات؟ - كلب بـ"ذيل" على وجهه.. وصورة الأشعة تكشف السر - لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل - عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها - علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه! - "الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما - اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا - بالفيديو: تضحية من أجل الأبناء... نهاية غير متوقعة لمعركة شرسة بين وحش وفريسة - فاكهة الكيوي.. تعرف على موطنها الأصلي وفوائدها - علماء يحذرون من ارتفاع فرص انقراض البشرية في سنة ما!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي التدابير المصرفية الجديدة لجمعية المصارف...!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب
المزيد
مجتهد: هذا ما سيجري في السعودية نهاية الشهر
المزيد
جميل السيد وبوسطة الثورة!
المزيد
عربي ودولي

المحكمة الجنائية الدولية ترصد مكان سيف الإسلام القذافي

2019 تشرين الثاني 06 عربي ودولي

#الثائر

أعلنت المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بن سودة، الأربعاء، في مجلس الأمن أن المحكمة تعتقد أن سيف الإسلام القذافي نجل العقيد معمر القذافي موجود في الزنتان في جنوب غرب ليبيا.

وقالت بن سودة إن لدى مكتبها "معلومات ذات مصداقية حول المكان الذي يوجد فيه حاليا" 3 مشتبه بهم صدرت بحقهم منذ فترة طويلة مذكرات توقيف عن المحكمة الجنائية الدولية، وأحدهم نجل القذافي الذي لم يكن مصيره معروفا تماما حتى اليوم.

أما المشتبه بهما الآخران المطلوبان، فهما رئيس جهاز الأمن الداخلي السابق، التهامي محمد خالد، المطلوب بتهمة ارتكاب جرائم حرب في 2011، ومحمود مصطفى بوسيف الورفلي.

وأشارت بن سودة إلى أن مذكرة التوقيف صدرت بحق محمد خالد منذ أكثر من 6 سنوات، في حين صدرت بحق الورفلي مذكرتا توقيف لم تنفذا حتى الآن بعد أكثر من سنتين على صدور المذكرة الأولى.

ودعت بن سودة "عملا بقرار مجلس الأمن رقم 1970، جميع الدول إلى تسهيل توقيف الفارين الليبيين فورا ونقلهم إلى المحكمة".

وأضافت أن "المشتبه بهم الثلاثة متهمون بارتكاب جرائم دولية خطيرة، من ضمنها جرائم حرب وتعذيب ومعاملة قاسية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم أخرى".

وأكدت دون مزيد من التفاصيل أن المحكمة الجنائية الدولية "تعمل على إصدار مذكرات توقيف جديدة".

واعتبر عدد من أعضاء مجلس الأمن أن إفلات المطلوبين الثلاثة من العدالة أمر معيب، ودعا سفير بلجيكا إلى الأمم المتحدة ، مارك بيكستين دو بويتسفيرف، مجلس الأمن لإدراجهم على قوائم العقوبات الدولية، مذكرا بأنه تم رصد مكان وجودهم.

يذكر أن سيف لم يشاهد في مكان عام منذ أن أطلقت سراحه جماعة مسلحة في مدينة الزنتان (جنوب غربي العاصمة طرابلس) في 11 حزيران (يونيو) 2017، بموجب قانون للعفو كان البرلمان في طبرق قد أصدره.

وقتل الزعيم الليبي معمر القذافي بعد الإطاحة به في انتفاضة 2011، وكان البعض ينظر إلى سيف الإسلام، الذي احتجز بعد ذلك قبل الإفراج عنه في وقت لاحق، على أنه خلف "إصلاحي" محتمل لوالده في السنوات التي سبقت 2011، كما أنه لا يزال شخصية مهمة بين أنصار القذافي.

سكاي نيوز-
اخترنا لكم
سلطة غائبة عن الوعي!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
يا شعبَ لبنانَ الحبيب أهل الفسادِ وراءَنا وانتفاضةُ الجوعِ أمامنا
المزيد
عا هدير البوسطة!
المزيد
اخر الاخبار
كتل هوائية جافة وارتفاع بالحرارة.. هكذا سيكون طقس الأيام المقبلة
المزيد
عبدالله: فشلكم لن يغطيه رمي الإتهامات
المزيد
محتجون أقفلوا طريق الضنية طرابلس وأبواب بعض المدارس
المزيد
سلامه: لحث هيئة التحقيق الخاصة بمصرف لبنان للمبادرة بتجميد أموال المسؤولين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هذه هي التدابير المصرفية الجديدة لجمعية المصارف...!
المزيد
مشروب يومي يساعد على خفض خطر الموت المبكر
المزيد
لبنان يتعرض لـ"ضربة" اقتصادية جديدة
المزيد
السكتة الدماغية وأمراض القلب..تعرف على خطر قلة النوم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون
الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا
المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم
بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض
صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا
سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية