Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- اتفاق على إسقاط الحكومة - عبدالله: العقم الطائفي من جديد - حصيلة وفيات فيروس كورونا في العالم تتجاوز حاجز الـ370 ألفا - "يختبئ تحت الأرض"... صحيفة تكشف ماذا فعل ترامب عندما وصلت الاحتجاجات أمام البيت الأبيض - رهف القنون تعلق على احتجاجات أمريكا وتكشف "سرا" عن شريكها - فرصةٌ للتغيير: خوضُ الانتخاباتِ صفعةٌ في وجهِ من خانوا الاحلامَ - كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ - اشتباكات عنيفة وعمليات "كر وفر" في محيط البيت الأبيض - أول تظاهرة مدنية ضد سلاح "حزب الله‎" ‎ - مصادر الحراك تتوقع عودة التحركات واستعادة لشعارات «كلن يعني كلن» أضيف إليها المطالبة بحصرية السلاح بيد الدولة - لبنان: مقررات "سيدر" في الثلاجة وتفعيلها بيد "النقد الدولي‎"‎ موالون يترحمون على الحكومات السابقة - جنبلاط: الوزارة كلما دخلت إلى اجتماع تقرر شيئا ثم تعود وتدخل لتقرر شيئا آخر - مفاجأة عكر: الحكومة تتبنى قانون "قيصر"؟ - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 01-06-2020 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 01-06-2020 - ابتكار جهاز يقضي على انتقال فيروس كورونا عن طريق النقود في 3 ثوان - فُتح الممر فدخل "بوب وداغ" المحطة الفضائية.. والتاريخ - شقيق فلويد يكشف نص المكالمة "السريعة جدا" مع ترامب - حاصباني: المناقصات في الكهرباء ضرورية لتأمين المنافسة والعدالة في اختيار الحلول الأنسب - عدوان لـ"الأنباء الكويتية": قانون العفو العام لم يذهب إلى المجهول

أحدث الأخبار

- علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس - اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد" - موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا - تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم - نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك - التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر - عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! - العلماء يكتشفون أخيرا كيف تشكل النظام الشمسي ونشأت الحياة على الأرض - "حرائق تحت الجليد".. ماذا يحدث في القطب الشمالي؟ - عادات سيئة يقوم بها الإنسان تزيد الدهون - الثقب الأسود في مركز درب التبانة.. "وحش كوني" يومض للأرض - الأبحاث الزراعية أوضحت كيفية مكافحة ذبابة المتوسط وفقا لنضوج ثمار المشمش والكرز - موسكو "تنعى" تمساح هتلر "اللغز" - خلافا لما يفعله الجميع... 16 طعاما تجنب حفظها في الثلاجة - بالتزامن مع كورونا.. فيروس جديد يستهدف الخيول في تايلاند - ولادة قطة بوجهين في أمريكا... فيديو - مصور الفقراء يخشى إبادة شعوب الأمازون بعد كورونا - اكتشاف أول كويكب بذيل في العالم... صور وفيديو - مشهد عاطفي تحت الماء... فيديو - الفيل كافان.. المحكمة تأمر بإنهاء معاناة الحيوان الحزين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
غانم: احذروا الحجارة
المزيد
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد
مذكرة صادرة عن وزارة الداخلية بشأن تعديل مواقيت فتح وإقفال المؤسسات...
المزيد
زهران يستشهد بآية من الإنجيل في رسالة لحواط
المزيد
شقيق فلويد يكشف نص المكالمة "السريعة جدا" مع ترامب
المزيد
علوم وتكنولوجيا

اكتشاف جديد حول منشأ الحياة قد يدحض الاعتقادات السابقة

2019 تشرين الثاني 06 علوم وتكنولوجيا المدى

#الثائر

افترض باحثون منذ فترة طويلة أن الخلايا الأولى تطورت في برك دافئة ضحلة من الماء، ولكن دراسة حديثة أنتجت أدلة على أن الحياة قد تكون نشأت في فتحات التهوية الحرارية في أعماق البحار.

وفي الدراسة، حاول الفريق إنشاء خلايا أولية مع خليط من الأحماض الدهنية المختلفة والمواد الكحولية الدهنية، التي لم تُستخدم سابقا.

ووجد الباحثون أن الجزيئات ذات السلاسل الكربونية الأطول تحتاج إلى حرارة لتكوين نفسها في حويصلة (خلية بدائية).

وساعد المحلول القلوي الحويصلات الناشئة في الحفاظ على شحنتها الكهربائية. وأثبتت بيئة المياه المالحة أنها مفيدة أيضا، حيث تجمعت جزيئات الدهون مع بعضها البعض بإحكام في سائل مملح، مكونة حويصلات أكثر ثباتا.

ولأول مرة، نجح الباحثون في إنشاء خلايا أولية ذاتية التجميع في بيئة مماثلة لبيئة الفتحات الحرارية المائية.

ونظرا لوجود فتحات مماثلة على كواكب أخرى، يعتقد الخبراء أن النتائج هذه ستساعد في العثور على الحياة المحتملة في العوالم البعيدة.

وكان تشارلز داروين أول من اقترح نظرية "البركة الدافئة الصغيرة"، حول كيفية تطور الخلايا البدائية الأولى.

وأشار إلى أن المواد الكيميائية البسيطة في المسطحات المائية الصغيرة أو الضحلة، قد تشكل تلقائيا مركبات عضوية في وجود طاقة من الحرارة أو الضوء أو الكهرباء من الصواعق.

ومع ذلك، يمكن للأدلة الجديدة التي طرحتها جامعة "لندن كوليدج" (UCL)، أن تعيد كتابة المجلدات العلمية.

وعن طريق إنشاء خلايا أولية، وجزيئات كيميائية اصطناعية تمتلك هياكل شبيهة بالخلايا، في مياه البحر الساخنة القلوية، أضاف فريق البحث إلى الأدلة أن أصل الحياة يمكن أن يكون في الفتحات الحرارية المائية في أعماق البحار، بدلا من برك ضحلة.

وقال البروفيسور، نيك لين: "هناك العديد من النظريات المتنافسة حول أين وكيف بدأت الحياة. وتعتبر الفتحات الحرارية المائية العميقة من بين أكثر المواقع الواعدة لبدايات الحياة، وتضيف نتائجنا وزنا لتلك النظرية، بدليل تجريبي قوي".

وفي الأعماق، توجد فتحات حيث تتجمع مياه البحر مع المعادن من قشرة الأرض. وعندما يجتمع الاثنان يخلقان بيئة قلوية دافئة مع الهيدروجين.

وتقوم العملية هذه بإنشاء مداخن غنية بالمعادن تحتوي على سوائل قلوية وحمضية، ما يوفر مصدر طاقة يسهل التفاعلات الكيميائية بين الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون، لتكوين مركبات عضوية معقدة بشكل متزايد.

واكتشف فريق جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، أن بعض أقدم الحفريات في العالم نشأت في هذه الفتحات.

المصدر: ديلي ميل
اخترنا لكم
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد
كنعان: التفاوض مع الصندوق غير منتج بهذه الطريقة واستمرار الانقسام بالأرقام جريمة
المزيد
فرصةٌ للتغيير: خوضُ الانتخاباتِ صفعةٌ في وجهِ من خانوا الاحلامَ
المزيد
غانم: احذروا الحجارة
المزيد
اخر الاخبار
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد
حصيلة وفيات فيروس كورونا في العالم تتجاوز حاجز الـ370 ألفا
المزيد
عبدالله: العقم الطائفي من جديد
المزيد
"يختبئ تحت الأرض"... صحيفة تكشف ماذا فعل ترامب عندما وصلت الاحتجاجات أمام البيت الأبيض
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اتفاق على إسقاط الحكومة
المزيد
مفاجأة عكر: الحكومة تتبنى قانون "قيصر"؟
المزيد
مصادر الحراك تتوقع عودة التحركات واستعادة لشعارات «كلن يعني كلن» أضيف إليها المطالبة بحصرية السلاح بيد الدولة
المزيد
كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء الأحياء: الأسماك تعاني من الكآبة واليأس
موسكو.. "نظام فريد" للتنزه وسط أزمة كورونا
نفايات طبية بين بعلبك ونحلة... والبلدية تتحرك
اليونان تتخلى عن "المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد"
تحذير من فيروس "خطير" قد يقضي على نصف العالم
التحالف المدني البيئي: مشكلة النفايات ليست تقنية إنما سياسية ومشكلة حوكمة بالجوهر