Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ضاهر: لتقييد تحويلات كبار المودعين للخارج وغير ذلك أحلام ليلة صيف - وهاب: أنا ضد الحراك وبدي كل السلطة - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 17-11-2019 - الخولي: غدا يوم عادي والدعوات إلى الاضراب هي ليوم الثلاثاء - النائب عطالله: عيب ياشيخ، نحنا مع قوة الحق مش مع حق القوة - تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب - بالفيديو: الخبير البترولي نقولا سركيس يفضح الفساد في ملف النفط و الغاز في لبنان - فادي سعد: التسجيل المنسوب إلي زورا هدفه تشويه مواقف القوات - القوات: كلام نديم شماس لا يعبر عن موقفنا الرسمي واتخذنا بحقه إجراءات مسلكية - هذه هي التدابير المصرفية الجديدة لجمعية المصارف...! - مفوضية العدل في "التقدمي": لم يكن هناك أي تحالف مع "الوطني الحر" في إنتخابات المحامين - خلف اتصل ببري شاكرا دعم محامي أمل له - ميشال قليموس: اصبحنا امام دستور القوة ونسينا قوة الدستور - وهاب: لتخرس كل الأبواق المتحاملة على الجيش اللبناني - علوش للصفدي: بيانك يؤكد أن ولاءك الحقيقي لولي عهد العهد - التقدمي: صورة بطاقة تسهيل المرور فبركة واتهام باطل - التيار الوطني الحر: سياسة الحريري تقوم على "أنا ولا أحد" - اتحاد نقابات موظفي المصارف: إعلان توقف الإضراب رهن بما سنتبلغه غدا من جمعية المصارف عن آلية العمل - الصفدي: تفاجأت ببيان المكتب الإعلامي للحريري الذي تضمن تفنيدا لما صدر عني...! - الأب مبارك: نبارك لملحم خلف رجل العطاء والعدالة والسلام والالتزام بقيم الإنسان وكرامته

أحدث الأخبار

- الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون - بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض - الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا - صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا - المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم - سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية - نفوق "سانا".. أقدم وحيد قرن أبيض في الأسر - ابو فاعور أعلن انتهاء اعمال رفع التلوث الصناعي في الليطاني: الكشف على 201 مصنع وتركيب 118 محطة تكرير و69 قرار اقفال و22 إنذارا - معلومات مهمة عن مرض السكري... كيف تتخلص من أعراضه - لماذا تغرق "مدينة الحب" الإيطالية؟ - لماذا تنتحر الحيوانات؟ - كلب بـ"ذيل" على وجهه.. وصورة الأشعة تكشف السر - لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل - عقب نفوق 120 فيلا خلال شهرين... زيمبابوي تنفذ أكبر عملية نقل حيوانات عبر تاريخها - علماء يحلون "لغز" ديمومة نهر النيل ويكشفون قدمه! - "الفأر الغزال" يظهر بعد 25 عاما - اكتشاف بقايا "وحش بحري" ضخم في حقل للذرة ببولندا - بالفيديو: تضحية من أجل الأبناء... نهاية غير متوقعة لمعركة شرسة بين وحش وفريسة - فاكهة الكيوي.. تعرف على موطنها الأصلي وفوائدها - علماء يحذرون من ارتفاع فرص انقراض البشرية في سنة ما!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هذه هي التدابير المصرفية الجديدة لجمعية المصارف...!
المزيد
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
مجتهد: هذا ما سيجري في السعودية نهاية الشهر
المزيد
جميل السيد وبوسطة الثورة!
المزيد
تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب
المزيد
علوم وتكنولوجيا

زخات الشهب التي سببت انفجارا عام 1908 فاق قنبلة هيروشيما.. "تضيء" السماء الليلة

2019 تشرين الثاني 05 علوم وتكنولوجيا

#الثائر

تحدث زخات شهب Taurid سنويا في أواخر شهر تشرين الاول (أكتوبر) من كل عام، وتصل إلى ذروتها في السماء هذه الليلة، ما يوفر لعشاق الفلك عرضا من الألعاب النارية الطبيعية.

ويعتقد أن هذا الحدث السنوي كان مصدر النيزك الضخم الذي ضرب روسيا في عام 1908، حيث يُعرف الانفجار الذي حدث فوق سيبيريا باسم "تونغوسكا" ويعد أكبر حدث تم توثيقه على الإطلاق ويعادل 185 قنبلة كالتي ألقيت على هيروشيما.

وتسبب هذا الانفجار في تدمير أكثر من 80 مليون شجرة فوق منطقة نائية تغطي 800 ميل مربع، ولحسن الحظ لم يقتل أحدا، إذ انفجر في منطقة نائية.

وتتكون زخات شهب Tauridمن حطام ثابت تمر به الأرض وهو يدور حول الشمس، ومع دخول أجزاء من الحطام إلى الغلاف الجوي للأرض، فإنه يحترق، ما تنتج عنه شهب نارية تكون مرئية للعين المجردة.

وتصل ذروة الزخات هذا العام في 5 نوفمبر، حيث سيكون هناك ما يصل إلى 10 شهب في الساعة وستستمر ذروة الحدث حتى مساء يوم الثلاثاء 6 نوفمبر، ولكن لا داعي للقلق بشأن إمكانية إطلاق زخات شهب Taurid نيزكا شبيها بـ" تونغوسكا"، لأن الغالبية العظمى من الحطام صغيرة جدا لدرجة أنها تحترق بالاحتكاك في الغلاف الجوي للأرض.

وعلى نحو غير عادي، لا تأتي زخات شهب Taurid من مصدر حطام واحد، بل من حبيبات الغبار التي خلفها كويكب 2004 TG10 والحطام القادم من Comet 2P Encke، بحسب المركز الوطني للفضاء في ليستر بإنجلترا.

وأضاف المركز: "نظرا لأن حبيبات الغبار هذه تضرب الغلاف الجوي للأرض بسرعة عالية، فإنها تسخن وتتحلل في ومضات الضوء التي نسميها النيازك".

وعلى الرغم من أن هذا الحدث الفلكي ينتج أعدادا منخفضة من النيازك إلا أنه يستحق المتابعة لأنه ينتج "كرات ملتهبة" من حين إلى آخر ما يشبه الألعاب النارية ولكنها طبيعية وحقيقية.

المصدر: ذي صن
اخترنا لكم
بالفيديو... قائد الجيش: إقفال الطرقات ممنوع
المزيد
إقفال المصارف وكرة النار
المزيد
عا هدير البوسطة!
المزيد
وحده "الشارع" يسمي رئيس الحكومة!
المزيد
اخر الاخبار
ضاهر: لتقييد تحويلات كبار المودعين للخارج وغير ذلك أحلام ليلة صيف
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 17-11-2019
المزيد
وهاب: أنا ضد الحراك وبدي كل السلطة
المزيد
الخولي: غدا يوم عادي والدعوات إلى الاضراب هي ليوم الثلاثاء
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وديع الخازن: قرار ترامب بشأن الجولان انتهاك فاضح لا يحترم المواثيق
المزيد
تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب
المزيد
أرسلان أدلى بشهادته في حادثة الشويفات: إتخذت صفة الادعاء الشخصي بمحاولة قتلي بعد الهجوم على السراي الارسلانية
المزيد
توقيف سارق هواتف خليوية من محلات تجارية في النبطية والزهراني
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الكاميرات ترصد غزالا بثلاثة قرون
الأسوأ في 50 عاما... البندقية تستعد لـ"حدث استثنائي" غدا
المناخ أدى إلى انهيار أقوى امبراطورية في العالم القديم
بالفيديو: عقب سقوط 11 ألف جثة... كارثة بيئية تهدد كوكب الأرض
صورة فاتنة تظهر صاعقة تضرب بركانا ثائرا
سفن شحن تنقل "عدوى" السرطان بين كائنات بحرية