Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بعد الفيديو المرعب.. القضاء يقرر مصير "الوالديْن المهمليْن" - أبو زيد: لخطة طوارىء تطمئن اللبنانيين من كورونا - قاطيشا: الدولة لأول مرة بلا طوابع - عبد الصمد: لخلية أزمة إعلامية صحية لمواجهة كورونا - عبدالله: مواجهة كورونا مهمة وطنية شاملة - هذه هي توجيهات الصليب الأحمر لمواجهة الكورونا - مع إرتفاع الأسعار بشكلٍ قياسي.. بيان لنقابة الصيادلة! - مديرية حماية المستهلك : تسطير ٩ محاضر ضبط بحق صيدليات وشركات لبيع الأدوية الطبية - هل استعجلت الحكومة الإعلان عن الكورونا لتمرير ما هو اخطر؟ - كورونا يضرب إيطاليا... إقفال مدارس ومقاهي - جميل السيد: "لبنان بلد التفاهة بإمتياز، هَبَل..." - تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس - إنحدار خطير في التصنيف الإئتماني.. وبعثة الصندوق قلقة من إنخفاض حجم الإقتصاد - صندوق النقد يسأل عن تحرير الليرة - إستشارةُ صندوقِ النقدِ الدولي تنجحُ... إلاّ في لبنان - عناوين الصحف ليوم السبت 22-02-2020 - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 22-02-2020 - وهاب يُعلّق على خبر وصول "الجراد" إلى لبنان! - "ستاندرد اند بورز" تخفض تصنيف لبنان إلى CC/C: إعادة الهيكلة أو عدم السداد شبه مؤكد - تكليف لجنة أزمة وزارية في لبنان لمواجهة فيروس كورونا

أحدث الأخبار

- الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره - بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية - لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية - لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي - فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر - فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة - الأردن يعلن حالة الطوارئ القصوى في مواجهة الجراد - العلماء يجدون تهديدا مميتا في البلاستيك "الآمن" - كشف أثري في العراق قد يفجر مفاجآت عن الإنسان القديم... صور وفيديو - لأول مرة... اكتشاف أكسجين خارج مجرتنا - صور... الكشف عن كائن بحري وحيد من نوعه في العالم - سمكة قرش ضخمة تسبح قرب سفينة صيد في مشهد أدهش القبطان... فيديو - "ذوبان أبدي".. هذا ما يحدث الآن في القطب الجنوبي - هيئة البيئة - أبوظبي تحصد جائزة "أبطال المحافظة على الأنواع المهاجرة" للمرة الثانية - شاهد لحظة ابتلاع نهر لمنزل في ثوان - يقضي على الكرش... كيف تدمر دهون البطن بالخيار؟ - أندية انترأكت لبنان أطلقت تحالف حلول المناخ - تفريغ حمولة شاحنة من بقايا دجاج في عكار والاهالي يعترضون - زوجان اشتريا ثمرة فلفل .. ثم اكتشفا "صدمة كبرى" داخلها - ليست الصين.. أين يتركز الخوف "الحقيقي" من انتشار كورونا؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
وهاب يُعلّق على خبر وصول "الجراد" إلى لبنان!
المزيد
"ستاندرد اند بورز" تخفض تصنيف لبنان إلى CC/C: إعادة الهيكلة أو عدم السداد شبه مؤكد
المزيد
جميل السيد: "لبنان بلد التفاهة بإمتياز، هَبَل..."
المزيد
تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس
المزيد
مسؤول إيراني: فيروس "كورونا" ربما يكون موجودا في كل مدن البلاد
المزيد
علوم وتكنولوجيا

زخات الشهب التي سببت انفجارا عام 1908 فاق قنبلة هيروشيما.. "تضيء" السماء الليلة

2019 تشرين الثاني 05 علوم وتكنولوجيا

#الثائر

تحدث زخات شهب Taurid سنويا في أواخر شهر تشرين الاول (أكتوبر) من كل عام، وتصل إلى ذروتها في السماء هذه الليلة، ما يوفر لعشاق الفلك عرضا من الألعاب النارية الطبيعية.

ويعتقد أن هذا الحدث السنوي كان مصدر النيزك الضخم الذي ضرب روسيا في عام 1908، حيث يُعرف الانفجار الذي حدث فوق سيبيريا باسم "تونغوسكا" ويعد أكبر حدث تم توثيقه على الإطلاق ويعادل 185 قنبلة كالتي ألقيت على هيروشيما.

وتسبب هذا الانفجار في تدمير أكثر من 80 مليون شجرة فوق منطقة نائية تغطي 800 ميل مربع، ولحسن الحظ لم يقتل أحدا، إذ انفجر في منطقة نائية.

وتتكون زخات شهب Tauridمن حطام ثابت تمر به الأرض وهو يدور حول الشمس، ومع دخول أجزاء من الحطام إلى الغلاف الجوي للأرض، فإنه يحترق، ما تنتج عنه شهب نارية تكون مرئية للعين المجردة.

وتصل ذروة الزخات هذا العام في 5 نوفمبر، حيث سيكون هناك ما يصل إلى 10 شهب في الساعة وستستمر ذروة الحدث حتى مساء يوم الثلاثاء 6 نوفمبر، ولكن لا داعي للقلق بشأن إمكانية إطلاق زخات شهب Taurid نيزكا شبيها بـ" تونغوسكا"، لأن الغالبية العظمى من الحطام صغيرة جدا لدرجة أنها تحترق بالاحتكاك في الغلاف الجوي للأرض.

وعلى نحو غير عادي، لا تأتي زخات شهب Taurid من مصدر حطام واحد، بل من حبيبات الغبار التي خلفها كويكب 2004 TG10 والحطام القادم من Comet 2P Encke، بحسب المركز الوطني للفضاء في ليستر بإنجلترا.

وأضاف المركز: "نظرا لأن حبيبات الغبار هذه تضرب الغلاف الجوي للأرض بسرعة عالية، فإنها تسخن وتتحلل في ومضات الضوء التي نسميها النيازك".

وعلى الرغم من أن هذا الحدث الفلكي ينتج أعدادا منخفضة من النيازك إلا أنه يستحق المتابعة لأنه ينتج "كرات ملتهبة" من حين إلى آخر ما يشبه الألعاب النارية ولكنها طبيعية وحقيقية.

المصدر: ذي صن
اخترنا لكم
هل استعجلت الحكومة الإعلان عن الكورونا لتمرير ما هو اخطر؟
المزيد
صندوق النقد يسأل عن تحرير الليرة
المزيد
تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس
المزيد
إستشارةُ صندوقِ النقدِ الدولي تنجحُ... إلاّ في لبنان
المزيد
اخر الاخبار
بعد الفيديو المرعب.. القضاء يقرر مصير "الوالديْن المهمليْن"
المزيد
قاطيشا: الدولة لأول مرة بلا طوابع
المزيد
أبو زيد: لخطة طوارىء تطمئن اللبنانيين من كورونا
المزيد
عبد الصمد: لخلية أزمة إعلامية صحية لمواجهة كورونا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بعد الفيديو المرعب.. القضاء يقرر مصير "الوالديْن المهمليْن"
المزيد
العثور على أكبر أحجار الماس في العالم !
المزيد
في هذا العمر أنت في قمّة جاذبيّتكِ!
المزيد
تعميم من وزير التربية حول الوقاية من فيروس "كورونا" في المدارس
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الأبحاث الزراعية: لا جراد حاليا في لبنان وجواره
لحود عرض برنامج وزارة الزراعة للأمن الغذائي في الخنشارة: مستمرون في دعم تسويق المنتوجات اللبنانية
فرق الكشف الليلي في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني تتابع الكشف على المؤسسات الصناعية في الحوض الاعلى للنهر
بالفيديو والصور: في ظاهرة لم تحدث منذ ربع قرن... الجراد يهدد البلاد العربية
لجنة كفرحزير البيئية في كتاب الى قطار: لإصدار قرار يلزم مصانع الاسمنت بمنع استخدام الفحم البترولي
فيروس كورونا.. آخر التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة