Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ماكرون يمسك مجدداً بالملف اللبناني وعازم على مساعدته - إجراءات "المركزي" للحدّ من "الكاش" تبعد لبنان عن اللائحة الرمادية - "ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار" - الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب - بالفيديو- إشكال كبير وأعمال شغب في برج حمود بين لبنانيين وسوريين - غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة - الرئيس سليمان حول عملية أصفهان: نهاية سعيدة للمسرحية - وهاب يرد على "الحكيم" ويتهمه بقلب الحقائق في ملف النزوح! - كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية - جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده - تطوّر في ملف خطف وقتل باسكال سليمان! - "الخارجية": حان الوقت ليترجم المجتمع الدولي أقواله إلى أفعال - أيامُ المزايداتِ! - تصعيد متزايد في الجنوب... والتجمعات العسكرية محور هجمات «حزب الله» - الرئيس سليمان: يبدو ان وحدة المسرحيات بين ايران واسرائيل هي المعتمدة والمهم ان لا تنطلي علينا الرواية - الخارجية السعودية : نأسف لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين - مسؤول إيراني لـ "رويترز": لا هجوم صاروخيًا على إيران - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة - كنعان: انتخاب رئيس قادر أولوية واعادة النازحين مسؤولية المجتمع الدولي…تفاصيل لقاءاته في واشنطن! - فرنجيه من بكركي: اقوم بما يمليه علي ضميري وعروبتيي ومسيحيتي ووطنيتي

أحدث الأخبار

- فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"

الصحافة الخضراء

لبنان

سامي الجميل: لحكومة حيادية ووزراء اخصائيين ينظمون انتخابات مبكرة

2019 تشرين الثاني 04 لبنان المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

حذر رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل في مؤتمر صحافي عقده في بيت الكتائب المركزي في الصيفي من "المنطق الذي دمر البلد وشجع الفساد والذي رفضته الناس ونبذ في الشارع الذي يتطلع الى تعاط جديد"، منبها من أن "الأزمة تتفاقم مع كل يوم يؤخر التكليف"، وقال: "من المعيب الرهان على انكسار الناس وعلى قمعها ودس المندسين الى داخل التجمعات لتشويه صورتهم والشارع بوجه شارع".

وأكد أن "أيا من الموجودين في الشارع ليس من هواة الشارع، انما الشعب يعاني وتعب ويعتبر أنها فرصته لتأمين حياة أفضل"، وأضاف: "هذه فرصة حياتنا لتأمين مستقبل أفضل لاولادنا والعيش في بلد أفضل، لهذا السبب يتمسك الشعب بهذه الفرصة لكن المشكلة انكم لا تسمعون".

وتابع: "الناس تطالبكم بتطبيق الدستور وتكليف رئيس حكومة وانتم تماطلون، الناس تقول بانتخابات مبكرة وانتم تقولون شكلوا لجانا ثورية للتفاوض"، متسائلا: "كيف تثق الناس انكم ستحلون مشاكل البلد وأنتم غير قادرين على التكليف وتحاولون تركيب حكومة قبل التكليف"؟

وشدد الجميل على "أننا كمعارضة للتسوية ومنطق المحاصصة الذي دمر البلد، نتوجه الى كل الكتل والاحزاب للقول إن لبنان بحاجة الى حكومة حيادية وكفوءة، لذلك خذوا فرصة 6 أشهر لترتاحوا وتقوموا بمراجعة وخوضوا الانتخابات بعدها"، مؤكدا أن "المطلوب اعطاء فرصة لحكومة اخصائيين تدير مرحلة انتقالية لحين العودة الى الناس بانتخابات مبكرة"، مشيرا الى أن "التمسك بالسلطة مهما كلف الامر منطق دمر البلد".

وكرر الجميل أن "البلد بحاجة لحكومة حيادية ووزراء اخصائيين يديرون البلد ويقومون بإصلاح وينظمون انتخابات مبكرة للتغيير من خلال الآليات الدستورية"، وأضاف متوجها للسلطة: "كما مددتم، تستطيعون ان تقصروا الولاية وتسمحوا للناس بالتعبير".

وذكر "بأننا قدمنا القانون وبات في المجلس النيابي"، معتبرا ان "المطلوب اقراره لاجراء الانتخابات في 6 أشهر ونكون بذلك أعدنا الكلمة الى المؤسسات وأرحنا الناس".

وتوجه للسلطة بالسؤال: "اذا كنتم تثقون بأنفسكم مم تخافون اذا"؟

وأكد "أننا نريد حكومة حيادية من الأكفاء لا تكنو- سياسية ولا سياسية ولا من كل تلك البدع التي نسمعها"، مضيفا: "نريد حكومة مستقلة تستعيد ثقة المجتمع الدولي وتباشر بالاصلاح وهذا ما سيعطي ثقة بلبنان وبالاقتصاد ويجعلنا نحافظ على الوضع النقدي ويسمح للعالم بمساعدتنا".

وقال: "الشعب يناشدكم اتركوا البلد يرتاح والناس تعود الى العمل ونحلم بالبلد بعد كل ما مررنا به"، مشيرا الى "أننا اليوم نرى اللبنانيين يحلمون مجددا وهذا كل ما نطلبه منكم"، مؤكدا ان "أحدا لا يوجه الناس الذين يعبرون عن رأيهم بكل حرية وهذا نراه في كل لبنان".

وختم: "الناس تعبت من الغرف المغلقة ومطلبها احترام إرادتها بحكومة حيادية بينما أفرقاء السلطة يريدون حكومة سياسية لتقاسم حصص الدولة وهو امر سيكون مرفوضا من قبل المواطنين".
اخترنا لكم
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب
المزيد
كنعان من واشنطن: إحذروا السياسي الشعبوي والخبير الدجال ولاصلاح بنيوي لا مرحلي ومعالجة الودائع بالترابط بين المسؤوليتين المالية والنقدية
المزيد
اخر الاخبار
ماكرون يمسك مجدداً بالملف اللبناني وعازم على مساعدته
المزيد
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد
إجراءات "المركزي" للحدّ من "الكاش" تبعد لبنان عن اللائحة الرمادية
المزيد
الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إليكم سعر طن الترابة السوداء
المزيد
إجراءات "المركزي" للحدّ من "الكاش" تبعد لبنان عن اللائحة الرمادية
المزيد
ماكرون يمسك مجدداً بالملف اللبناني وعازم على مساعدته
المزيد
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار
"لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة