Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- حكومة الخطيب سقطت قبل ان تولد - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 06-12-2019 - هذا ما قاله جنبلاط عن استقالة رامي الريّس؟ - ماذا وراء تغريدة رامي الريس؟ - وهاب: مؤتمر باريس قد يحدث تغييرا بالمرشحين لرئاسة الحكومة قبل الإثنين - باسيل من روما: لمساعدة لبنان في إبعاد من يتدخل في شؤونه - عطالله: سنشهد الاثنين استشارات نيابية لا مثيل لها - لجنة المال أقرت موازنات 5 وزارات وعلقت بنود جمعيات وسفر ومساهمات - الحريري وقع مرسومي إلحاق أساتذة ثانوي بالملاك وترفيع موظفين في الجمارك - مكتب سمير الخطيب: صحته جيدة جدا - كنعان بعد لقاء وفد البنك الدولي: اقرار موازنة ٢٠٢٠ معدلة اشارة حياة ايجابية - ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة - درغام يَزفّ الخبر السارّ لأهالي عكار - باسيل: لبنان بطل العالم في النزوح واللجوء - قرار للحسن حول رسوم وبدلات على مالكي لوحات الآليات ذات الارقام المميزة - روكز: سأشارك في الاستشارات منفردا ولن أسمي الخطيب - جبق أطلق الحملة الوطنية للتلقيح ضد مرض الحصبة - فنيانوس يعتذر بعد الفيضانات.. هذا ما قاله - رئيس الجمهورية لوفد مالي استثماري عالمي: تأليف الحكومة سيساعد اصدقاء لبنان على استكمال مسار سيدر واطلاق المشاريع الانمائية - رئيس اتحاد المخابز يحذّر: التعرض لأي صاحب فرن سيؤدي الى اتخاذ قرار قاس وصارم

أحدث الأخبار

- بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق - علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية! - عمره 18 ألف سنة.. أقدم كلب في العالم "بشحمه ولحمه" - أمطار عامين هطلت في يوم واحد - بالفيديو: طفيليات الطبيعة الأكثر رعبا على الإطلاق - فيديو مرعب.. ثعبان يقلد التماسيح ويفترس غزالا - آلاف أيائل الرنة تسيطر على طريق سريع في روسيا - دحض اعتقاد شائع حول فائدة النباتات المنزلية! - مادة مهلوسة في الفطر تعالج الاكتئاب - بالصور: اطلاق النسر البني في محمية ضانا - الاردن - سفيرة المياه.. درة ترتدي فستان من زجاجات المياه البلاستيك.. صور - 15 ألف رأس غنم بطريقها للسعودية مهددة بالغرق في البحر الأسود - الأمم المتحدة تحذر من "المستويات القياسية" للغازات الدفيئة - ظاهرة جزر فريدة لمياه بحر آزوف تدهش السكان المحليين - "إيمان" نفقت.. فانقرض وحيد قرن سومطرة - صورة مميزة لمجرتنا تكشف أسرارا غير متوقعة!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
حذر يلف مصير إستشارات الإثنين.. والحراك يـستعد لتصعيد يواكبها
المزيد
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
بعد السيول والفيضانات.. منخفضان جويان نحو لبنان: طقس بارد وثلوج على 1100 م
المزيد
"القوّات" لن تسمّي!
المزيد
أمن وقضاء

وفي اليوم الـ 14... الجيش يفتح كل الطرقات

2019 تشرين الأول 30 أمن وقضاء

#الثائر


وفي اليوم الرابع عشر لقيام الإنتفاضة، وبعد إعلان الرئيس سعد الحريري إستقالة حكومته، عمد الجيش على فتح كل الطرقات الرئيسية التي كانت مقفلة طوال ثلاثة عشر يوما على التوالي، مع تسجيل بعض الإشكالات مع المعترضين على فتح الطرقات، ومحاولة إعادة إقفال طريق الجية،على أن تبقى التجمعات محصورة بعدد من الساحات، التي أجمع جميع المعنيين على ضرورة إستمرارها لتحقيق ما تبقى من مطالب شعبية.



وصباحاً، أصدرت قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه بياناً طلبت فيه من جميع المتظاهرين "المبادرة إلى فتح ما تبقَّى من طرق مقفلة لإعادة الحياة إلى طبيعتها ووصل جميع المناطق بعضها ببعض تنفيذاً للقانون والنظام العام"، مؤكّدة "على حقّ التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي المُصان بموجب أحكام الدستور وبحمى القانون، وذلك في الساحات العامة فقط".

وبحسب ما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام"، فقد فتحت عناصر الجيش أوتوستراد جل الديب - المتن على المسلكَيْن الشرقي والغربي.

وكان الجيش فتح جسرَيْ جلّ الديب بعد التفاوض مع المعتصمين، وعادت الحياة الى طبيعتها في المتن بعدما ازيلت كل العوائق وفتحت كل الطرق بشكل كامل. كما ازيلت الخيم عن جانب أوتوستراد جل الديب مع تواجد خجول للمعتصمين وسط انتشار للجيش في المنطقة.


وفي طرابلس، عملت عناصر قوى الأمن الداخلي والجيش بالتفاهم مع المعتصمين، إلى فتح معظم الطرق في طرابلس باستثناء الطريق الرئيسية في البداوي والطرق المؤدية إلى ساحة "النور".

ولاحقاً، عمل المعتصمون بإشراف قوى الأمن الداخلي والجيش على إزالة العوائق والأتربة والحجارة وحاويات النفايات عن اوتوستراد البداوي وبالتالي أصبحت سالكة بالكامل.

وتمّ فتح الأوتوستراد الدولي الذي يربط طرابلس ببيروت من البحصاص، جسر "البالما"، القلمون، أنفه، شكا، نفق المدفون، البترون وصولاً إلى جسر جبيل.

وتعمل عناصر قوى الأمن الداخلي على مؤازرة الجرافات والآليات التي ترفع الأتربة والعوائق الحديدية.

وتمّ فتح الطريق الرئيسية التي تربط الضنية بمدينة طرابلس بكاملها، على الرغم من إبقاء المحتجين للخيم على مسرب واحد على جانب الطريق في بلدتي مرياطة وأردة، من غير ان يعمدوا الى قطعها كلياً صباحا كما جرت العادة.

كذلك، فتحت القوى الأمنية أوتوستراد غزير – كسروان على المسلكين الشرقي والغربي وبدأ المواطنون يسلكون الأوتوستراد بشكل عادي.

وفي البترون، أزال المحتجون الخيم عن مسلكَيْ الأوتوستراد تحت جسر المستشفى، فأصبح الأوتوستراد سالكاً بالاتجاهين، وفي شكا فتح الاوتوستراد بالاتجاهين أيضاً.

وأفادت "غرفة التحكّم المروري" عن إعادة فتح تقاطع الشفروليه - فرن الشباك.

كذلك، تمّ فتح الاوتوستراد الساحلي في محلّتي الناعمة والدامور من قبل المحتجين وأهالي المنطقة، وذلك استجابة لطلب الجيش اللبناني.

وباشر المعتصمون عند جسر نهر البارد في بلدة المحمرة على طريق عام العبدة --المنية باشروا بإعادة فتح الطريق تجاوباً مع بيان قيادة الجيش.

وقد باشرت ورش الصيانة في البلدية العمل على ازالة الاتربة من على مسربي الاوتوستراد وتبعا لذلك فإنّ الطريق باتت سالكة.

وفي البقاع، عملت الجرافات على إعادة فتح الطرق التي أقفلت بالحجارة والسواتر الترابية على الطرقات الرئيسية في سعدنايل وتعلبايا وقب الياس ومفرق جديتا العالي والمرج برالياس وضهر البيدر باستثناء مستديرة زحلة الرئيسية وطريق المصنع الحدودي.

كذلك، تمّ فتح أوتوستراد جبيل بشكل جزئي بالاتجاهين وتعمل قوى الامن الداخلي على تسهيل حركة المرور للمواطنين، في حين ما زالت الجرافات تعمل على ازالة كل السواتر الترابية عن كامل الاوتوستراد لعودة حركة السير طبيعية.

وفي الجية، جرت مفاوضات بين المعتصمين والجيش في موقع الاعتصام على الاوتوستراد الساحلي، حيث حضر ضباط وعناصر من الجيش، أدت الى فتح الطريق.

وفي صيدا، أعلن المعتصمون في ساحة "إيليا" عن إعادة فتح الطريق مع الإبقاء على مظاهر الاعتصام ونقله الى الأرصفة والساحة الوسطية - حديقة "محمد الناتوت" (أبو مازن)، لافتين في بيان إلى أنّ "ما قبل 17 تشرين ليس كما بعده وإنهم جاهزون وسيبقون بانتظار تشكيل حكومة تلبي طموحاتهم وإلا فالعودة الى قطع الطريق".

وكان سجل إنقسام بين المعتصمين، بعضهم يؤيد فتح الطريق وآخرون يرفضون الخروج من الساحة، الى ان توصل الجيش والقوى الامنية الى اتفاق أفضى الى فتحها.
اخترنا لكم
حكومة الخطيب سقطت قبل ان تولد
المزيد
«إنجاز» الموازنة في زمن الانهيار!
المزيد
ميشال قليموس: الرئيس ليس صندوق اقتراع ...ولفصل النيابة عن الوزارة
المزيد
السؤالُ الذي "يدوِّخُ" الجميع هو: ماذا تفعلُ حكومةُ تصريفِ الأعمالِ في هذه الأيام؟
المزيد
اخر الاخبار
حكومة الخطيب سقطت قبل ان تولد
المزيد
هذا ما قاله جنبلاط عن استقالة رامي الريّس؟
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 06-12-2019
المزيد
ماذا وراء تغريدة رامي الريس؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرئيس عون: اولويات الحكومة العتيدة تحقيق الاصلاحات الضرورية واستكمال عملية مكافحة الفساد
المزيد
نفاع في قداس اظهار قداسة يوسف بك كرم في اهدن: يكفي ذكر اسمه لترفع الناس رأسها بهذه الشخصية وتفتخر به
المزيد
سلام: بعد انقشاع الدخان لا بد من تحقيق لجلاء الحقيقة
المزيد
ريفي: عجائب الدنيا باتت ثمانية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه
يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو
فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق
جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون
بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد
علماء يحذرون من "تحولات كارثية" تهدد البشرية!