Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 06-07-2020 - خضر: بعلبك أهدت نورا للبنان رغم العتمة في حفل صوت الصمود - نيويورك تبدأ المرحلة الثالثة من "تخفيف الإغلاق" - القاضية عون طلبت الادعاء على فغالي وحليس وzr energy dmcc وسوناطراك وابراهيم الزوق في ملف الفيول المغشوش - ارسلان: لدعم القطاع السياحي قبل الإنهيار الكامل - وزيرة المهجرين استقبلت وفدا من أهالي كفرسلوان لإتمام المصالحة بين عائلتين - هذا ما سجّله سعر الدولار في السوق السوداء اليوم - هذه هي المناطق التي توزّعت عليها الإصابات الجديدة بفيروس كورونا - وزارة الصحة: هذا هو عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا - آخر مستجدات فيروس كورونا في تقرير مستشفى رفيق الحريري الحكومي! - زلزال بقوة 4,6 درجات يضرب العاصمة الأفغانية - ما حقيقة استقالة وزير التربية طارق المجذوب؟ - أبوزكي كرم سفير مصر في نبع الصفا - منظمة العفو الدولية: ينبغي للبنان وضع حد لمضايقة النشطاء والصحافيين - كورونا والهواء.. علماء يحذرون من "الخطر الكبير" - أستراليا تتخذ "إجراء قاسيا غير مسبوق" لاحتواء تفشي كوفيد-19 - ترامب: ارتفاع إصابات كورونا بسبب زيادة عدد الاختبارات - الرئيس عون نوه بالامسية الموسيقية في قلعة بعلبك: لتمسك اللبنانيين بالامل وعدم الاستسلام لتخطي الواقع الراهن - افرام: على الثورة إنجاز مشروعها ومعادلة لبنان الحياد أو الانتحار - محمد المشنوق زار بخاري في اليرزة

أحدث الأخبار

- بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة - "كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟ - تلسكوب هابل يلتقط واحدة من "أعظم الصور على الإطلاق" - دراسة تربط بين كورونا و"جين" ورثناه من كائن منقرض - الصين تعلن قرارا تاريخيا بشأن "ذبح وبيع الدواجن" - بالصور: بعمق "اللانهاية"... العلماء يصنعون كاميرا موبايل خارقة من عيون الأسماك - ماذا حدث للقردة بعد حقنها بفيروس كورونا - تدب فيها الحياة... الكهرمان يحفظ مخلوقات عاشت قبل 99 مليون عام... صور وفيديو - الأمم المتحدة حذرت من تزايد النفايات الإلكترونية - ظهور فيروس جديد في الصين.. وتحذير من تحوله لجائحة - العلماء يجدون البلاستيك في نباتات الجرجير... صور - "الحلم اتحقق لما اتمسكت فيه".. ناشطة لبنانية تدخل غينيس مرتين بأغطية عبوات بلاستيكية... فيديو وصور - هيئة حماية البيئة: لا تمشي لجنة لا تكون شكا ممثلة فيها - مجموعة اكتشف عكار نظمت رحلتي دراجات هوائية في السهل ومشي وسباحة في عيون السمك - الليطاني تحذر: أسماك القرعون غير صالحة للاستهلاك - «غدي نيوز» و«الثائر» يُحذّران :خطر النيران كاد أن يسبب كارثة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"الثائر" يكشف خبايا التهريب ... الغاز بعد المازوت والطحين
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 05-07-2020
المزيد
هذا ما قاله محمد المشنوق عن مهرجان بعلبك!
المزيد
لبنان لن يموت
المزيد
ناظم الخوري: لبنان الجمال وإلابداع لن يُخْطف
المزيد
أمن وقضاء

وفي اليوم الـ 14... الجيش يفتح كل الطرقات

2019 تشرين الأول 30 أمن وقضاء المدى

تابعنا عبر

#الثائر


وفي اليوم الرابع عشر لقيام الإنتفاضة، وبعد إعلان الرئيس سعد الحريري إستقالة حكومته، عمد الجيش على فتح كل الطرقات الرئيسية التي كانت مقفلة طوال ثلاثة عشر يوما على التوالي، مع تسجيل بعض الإشكالات مع المعترضين على فتح الطرقات، ومحاولة إعادة إقفال طريق الجية،على أن تبقى التجمعات محصورة بعدد من الساحات، التي أجمع جميع المعنيين على ضرورة إستمرارها لتحقيق ما تبقى من مطالب شعبية.



وصباحاً، أصدرت قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه بياناً طلبت فيه من جميع المتظاهرين "المبادرة إلى فتح ما تبقَّى من طرق مقفلة لإعادة الحياة إلى طبيعتها ووصل جميع المناطق بعضها ببعض تنفيذاً للقانون والنظام العام"، مؤكّدة "على حقّ التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي المُصان بموجب أحكام الدستور وبحمى القانون، وذلك في الساحات العامة فقط".

وبحسب ما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام"، فقد فتحت عناصر الجيش أوتوستراد جل الديب - المتن على المسلكَيْن الشرقي والغربي.

وكان الجيش فتح جسرَيْ جلّ الديب بعد التفاوض مع المعتصمين، وعادت الحياة الى طبيعتها في المتن بعدما ازيلت كل العوائق وفتحت كل الطرق بشكل كامل. كما ازيلت الخيم عن جانب أوتوستراد جل الديب مع تواجد خجول للمعتصمين وسط انتشار للجيش في المنطقة.


وفي طرابلس، عملت عناصر قوى الأمن الداخلي والجيش بالتفاهم مع المعتصمين، إلى فتح معظم الطرق في طرابلس باستثناء الطريق الرئيسية في البداوي والطرق المؤدية إلى ساحة "النور".

ولاحقاً، عمل المعتصمون بإشراف قوى الأمن الداخلي والجيش على إزالة العوائق والأتربة والحجارة وحاويات النفايات عن اوتوستراد البداوي وبالتالي أصبحت سالكة بالكامل.

وتمّ فتح الأوتوستراد الدولي الذي يربط طرابلس ببيروت من البحصاص، جسر "البالما"، القلمون، أنفه، شكا، نفق المدفون، البترون وصولاً إلى جسر جبيل.

وتعمل عناصر قوى الأمن الداخلي على مؤازرة الجرافات والآليات التي ترفع الأتربة والعوائق الحديدية.

وتمّ فتح الطريق الرئيسية التي تربط الضنية بمدينة طرابلس بكاملها، على الرغم من إبقاء المحتجين للخيم على مسرب واحد على جانب الطريق في بلدتي مرياطة وأردة، من غير ان يعمدوا الى قطعها كلياً صباحا كما جرت العادة.

كذلك، فتحت القوى الأمنية أوتوستراد غزير – كسروان على المسلكين الشرقي والغربي وبدأ المواطنون يسلكون الأوتوستراد بشكل عادي.

وفي البترون، أزال المحتجون الخيم عن مسلكَيْ الأوتوستراد تحت جسر المستشفى، فأصبح الأوتوستراد سالكاً بالاتجاهين، وفي شكا فتح الاوتوستراد بالاتجاهين أيضاً.

وأفادت "غرفة التحكّم المروري" عن إعادة فتح تقاطع الشفروليه - فرن الشباك.

كذلك، تمّ فتح الاوتوستراد الساحلي في محلّتي الناعمة والدامور من قبل المحتجين وأهالي المنطقة، وذلك استجابة لطلب الجيش اللبناني.

وباشر المعتصمون عند جسر نهر البارد في بلدة المحمرة على طريق عام العبدة --المنية باشروا بإعادة فتح الطريق تجاوباً مع بيان قيادة الجيش.

وقد باشرت ورش الصيانة في البلدية العمل على ازالة الاتربة من على مسربي الاوتوستراد وتبعا لذلك فإنّ الطريق باتت سالكة.

وفي البقاع، عملت الجرافات على إعادة فتح الطرق التي أقفلت بالحجارة والسواتر الترابية على الطرقات الرئيسية في سعدنايل وتعلبايا وقب الياس ومفرق جديتا العالي والمرج برالياس وضهر البيدر باستثناء مستديرة زحلة الرئيسية وطريق المصنع الحدودي.

كذلك، تمّ فتح أوتوستراد جبيل بشكل جزئي بالاتجاهين وتعمل قوى الامن الداخلي على تسهيل حركة المرور للمواطنين، في حين ما زالت الجرافات تعمل على ازالة كل السواتر الترابية عن كامل الاوتوستراد لعودة حركة السير طبيعية.

وفي الجية، جرت مفاوضات بين المعتصمين والجيش في موقع الاعتصام على الاوتوستراد الساحلي، حيث حضر ضباط وعناصر من الجيش، أدت الى فتح الطريق.

وفي صيدا، أعلن المعتصمون في ساحة "إيليا" عن إعادة فتح الطريق مع الإبقاء على مظاهر الاعتصام ونقله الى الأرصفة والساحة الوسطية - حديقة "محمد الناتوت" (أبو مازن)، لافتين في بيان إلى أنّ "ما قبل 17 تشرين ليس كما بعده وإنهم جاهزون وسيبقون بانتظار تشكيل حكومة تلبي طموحاتهم وإلا فالعودة الى قطع الطريق".

وكان سجل إنقسام بين المعتصمين، بعضهم يؤيد فتح الطريق وآخرون يرفضون الخروج من الساحة، الى ان توصل الجيش والقوى الامنية الى اتفاق أفضى الى فتحها.
اخترنا لكم
لبنان لن يموت
المزيد
بين "لن أستقيلَ... " وإستقلْ... بلدٌ مقسومٌ بإمتيازٍ
المزيد
"الثائر" يكشف خبايا التهريب ... الغاز بعد المازوت والطحين
المزيد
الراعي: الشعب لن يركع ونناشد الرئيس العمل لفك الحصار عن الشرعية والقرار الوطني الحر
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 06-07-2020
المزيد
نيويورك تبدأ المرحلة الثالثة من "تخفيف الإغلاق"
المزيد
خضر: بعلبك أهدت نورا للبنان رغم العتمة في حفل صوت الصمود
المزيد
القاضية عون طلبت الادعاء على فغالي وحليس وzr energy dmcc وسوناطراك وابراهيم الزوق في ملف الفيول المغشوش
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 06-07-2020
المزيد
نيويورك تبدأ المرحلة الثالثة من "تخفيف الإغلاق"
المزيد
هذا ما سجّله سعر الدولار في السوق السوداء اليوم
المزيد
القاضية عون طلبت الادعاء على فغالي وحليس وzr energy dmcc وسوناطراك وابراهيم الزوق في ملف الفيول المغشوش
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر
ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة"
"غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة
غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة!
دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات
"كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟