Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جمالي: منظومة متكاملة انقضت على انجاز العتمة والسواد - شقير:القطاع الخاص يترك لمواجهة مصيره وآلاف العاملين يشردون - فادي سعد: الناس شبعت جوع وتقنين والسلطة ما شبعت إنكار لمعاناة الشعب - دياب اطلع من الوفد العراقي على أجواء الاجتماعات التي عقدها - دياب بحث مع وفد نيابي بقاعي في موضوع الطريق الدولية ونفق بيروت البقاع - تحرك لأصدقاء ترامب في لبنان باتجاه السفارة الأميركية.. وهذا ما طالبوا به - عبدالصمد: لنتحاور بالكلمة لا بالسلاح وكل تأخير في ملف التلفزيون خسارة - ادغار طرابلسي: ليلة نحر المُعلّمين... - هذه هي أجواء الدولار بعد ظهر السبت - تعميم للمدير العام للطيران المدني في مطار بيروت حول الاجراءات المتعلقة بالقادمين الى لبنان - مقنّعان نفذا أكثر من 13 عملية سلب بقوة السلاح في عدة مناطق... و"المعلومات" أوقفتهما - لبنان يسجل اصابات جديدة بكورونا... اليكم تقرير وزارة الصحة - تعميم من نقابة الصرافين إلى شركات ومؤسسات الصرافة فئة "أ"... ماذا جاء فيه؟ - كيف فتح الدولار في السوق السوداء؟ - عبدالله: هناك مكابرة على حساب لقمة عيش الناس - الحواط: عودوا الى لبنان - "كورونا الجديد".. فيروس أسرع انتشارا وأقل عدوانية - بعد تقارير "الانفصال التاريخي".. كشف "الوجهة المحتملة" لميسي - جعجع وعقيلته التقيا سفراء دول عربية - تهافت على مادة الكاز في مرجعيون والاهالي يحضرون القناديل والشموع

أحدث الأخبار

- الصين تعلن قرارا تاريخيا بشأن "ذبح وبيع الدواجن" - بالصور: بعمق "اللانهاية"... العلماء يصنعون كاميرا موبايل خارقة من عيون الأسماك - ماذا حدث للقردة بعد حقنها بفيروس كورونا - تدب فيها الحياة... الكهرمان يحفظ مخلوقات عاشت قبل 99 مليون عام... صور وفيديو - الأمم المتحدة حذرت من تزايد النفايات الإلكترونية - ظهور فيروس جديد في الصين.. وتحذير من تحوله لجائحة - العلماء يجدون البلاستيك في نباتات الجرجير... صور - "الحلم اتحقق لما اتمسكت فيه".. ناشطة لبنانية تدخل غينيس مرتين بأغطية عبوات بلاستيكية... فيديو وصور - هيئة حماية البيئة: لا تمشي لجنة لا تكون شكا ممثلة فيها - مجموعة اكتشف عكار نظمت رحلتي دراجات هوائية في السهل ومشي وسباحة في عيون السمك - الليطاني تحذر: أسماك القرعون غير صالحة للاستهلاك - «غدي نيوز» و«الثائر» يُحذّران :خطر النيران كاد أن يسبب كارثة - التغير المناخي يضرب "العنكبوت الذئب".. والنظام البيئي في خطر - 107 قتلى بالهند.. والسبب قادم من السماء - سماء البرازيل تشهد "ظاهرة مرعبة".. بطول 700 كيلومتر - غانم: لشطب الاعلام الذي ينقل الوجه السيئ للبلد - عطاالله جال على المزارعين في الكورة متفقدا نتائج حملة أمنك الغذائي أمنو - نبتة زهرة النيل تجفف أنهار العراق وتقتل ثروته السمكية - نفايات في محيط مجرى مياه نبع السكر في الضنية - حرائق في بلدات عكارية بسبب سرعة الرياح

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف فتح الدولار في السوق السوداء؟
المزيد
إنقسام حول إسقاط الحكومة وموفد فرنسي إلى بيروت
المزيد
هذه هي أجواء الدولار بعد ظهر السبت
المزيد
عبدالله: هناك مكابرة على حساب لقمة عيش الناس
المزيد
لبنان يسجل اصابات جديدة بكورونا... اليكم تقرير وزارة الصحة
المزيد
عربي ودولي

أمير الكويت: لم يعد مقبولا استمرار الخلاف بين أشقائنا الخليجيين والمنطقة تشهد تطورات غير مسبوقة

2019 تشرين الأول 29 عربي ودولي المدى

تابعنا عبر

#الثائر

اعتبر أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، أن استمرار الخلافات بين أعضاء مجلس التعاون الخليجي لم يعد مقبولا، مشيرا إلى أن المنطقة تشهد تطورات غير مسبوقة.

وقال الشيخ الصباح، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء في مجلس الأمة الكويتي: "تشهد منطقتنا ظروفا مصيرية عصيبة غير مسبوقة ونتابع بكل القلق والألم ما يجري في عدد من الدول الشقيقة من مظاهر التصعيد وعدم الاستقرار".

وأضاف: "أجد لزاما أن أنبهكم مجددا إلى خطورة الأوضاع الملتهبة التي تعصف حولنا والتي نستشعر أخطارها وخطورة تداعياتها وآثارها التي تهدد أمننا واستقرارنا ومستقبل أجيالنا، فلم يعد مقبولا ولا محتملا استمرار خلاف نشب بين أشقائنا في دول مجلس التعاون أوهن قدراتنا وهدد إنجازاتنا، الأمر الذي يستوجب على الفور السمو فوق خلافاتنا وتعزيز وحدتنا وصلابة موقفنا".

وأردف أمير الكويت: "علينا على المستوى العربي أن نتجاوز خلافاتنا وأن نضع المصالح العليا لأمتنا فوق كل اعتبار وهي مسؤولية تاريخية سيحاسبنا عليها المولى عز وجل قبل حساب التاريخ".

وأوضح: "وإزاء هذه الظروف الدقيقة علينا أن نأخذ العبرة مما يجري حولنا ولا خيار أمامنا إلا ترسيخ وحدتنا الوطنية وتلاحم مجتمعنا ونبذ أسباب الفتن والفرقة وإثارة النعرات العصبية البغيضة ومن أخطرها انحراف وسائل التواصل الاجتماعي التي صارت معاول تهدم وتمزق الوحدة الوطنية وتسيء إلى سمعة الناس وكراماتهم وأعراضهم وقد دعوتكم غير مرة إلى تحرك جاد وعاجل للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة وحماية مجتمعنا من آفاتها الفتاكة".

وهذه الكلمة هي الأولى التي ألقاها أمير الكويت علنا بعد عودته من رحلة علاج إلى الولايات المتحدة في وقت سابق من أكتوبر.

وتلعب الكويت، منذ اندلاع الأزمة الخليجية يوم 5 يونيو 2017، حينما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع قطر، التي اتهمتها بدعم الإرهاب والانحراف عن محيطها العربي، دور الوساطة لتسوية الخلافات بين الطرفين، إلا أن هذه الجهود لم تسفر حتى الآن عن حل القضية.

المصدر: تلفزين الكويت + وكالات + RT
اخترنا لكم
إنقسام حول إسقاط الحكومة وموفد فرنسي إلى بيروت
المزيد
ايتها السلطةُ السابقةُ والاكاديميةُ الآنيةُ بهدلتونا.. جرصتونا.. كفّرتونا
المزيد
رسائل رسميّة من الصين إلى لبنان: جاهزون للاستثمار في الكهرباء وسكّة الحديد
المزيد
الراعي: الحياد خلاص لبنان
المزيد
اخر الاخبار
جمالي: منظومة متكاملة انقضت على انجاز العتمة والسواد
المزيد
فادي سعد: الناس شبعت جوع وتقنين والسلطة ما شبعت إنكار لمعاناة الشعب
المزيد
شقير:القطاع الخاص يترك لمواجهة مصيره وآلاف العاملين يشردون
المزيد
دياب اطلع من الوفد العراقي على أجواء الاجتماعات التي عقدها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الموت غيب في روما الفنان اللبناني موسى عبدايم تاركا خلفه مجموعة من اللوحات والمنحوتات
المزيد
"كورونا الجديد".. فيروس أسرع انتشارا وأقل عدوانية
المزيد
رهف القنون تعلق على احتجاجات أمريكا وتكشف "سرا" عن شريكها
المزيد
الجيش الإسرائيلي يوجه "اتهاما خطيرا" إلى حسن نصرالله وقاسم سليماني
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الصين تعلن قرارا تاريخيا بشأن "ذبح وبيع الدواجن"
ماذا حدث للقردة بعد حقنها بفيروس كورونا
الأمم المتحدة حذرت من تزايد النفايات الإلكترونية
بالصور: بعمق "اللانهاية"... العلماء يصنعون كاميرا موبايل خارقة من عيون الأسماك
تدب فيها الحياة... الكهرمان يحفظ مخلوقات عاشت قبل 99 مليون عام... صور وفيديو
ظهور فيروس جديد في الصين.. وتحذير من تحوله لجائحة