Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

"حزب الله" و"غزوة" النبطية... عذر أقبح من ذنب!

2019 تشرين الأول 24 مقالات وأراء المدى

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

بعد بنت جبيل قبل أيام قليلة، جاءت "غزوة" النبطية أمس لتقدم وجها آخر لـ " حزب الله " لا نريده له، ولا نرضى انحداره إلى تغليب السياسي على وجع الناس، مع ما نكنه له من تقدير وعرفان بالجميل لتضحياته ودماء شهدائه إلى جانب تضحيات وشهداء اللبنانيين من مختلف الطوائف الذي واجهوا إسرائيل منذ العام 1968 وما بدلوا تبديلا، خصوصا وأن مقاومة الاحتلال ليست حصرية لفئة، كأن يُعقد لواؤها لفريق دون آخر، الكل قدم التضحيات والشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين والمبتوري الأطراف والمشوهين والمعوقين، من طرابلس إلى تنورين إلى الأشرفية إلى الجبل إلى بتغرين إلى جب جنين إلى كل بقعة من بقاع لبنان.

أما وقد وصل الأمر حد القمع ومواجهة الناس العزل بالعصي والحجارة والسكاكين وإطلاق النار ترويعا، فثمة كلام يجب أن يُقال، إذا كانت ثمة اعتبارات إقليمية لدى المقاومة فلا يجب صرفها في معادلات الداخل، زمن القوة ولى، وزمن فرض المعادلات انتهى، ليس ثمة لبناني جاع وسد الرمق بـ "صاروخ"، القذائف والمعدات العسكرية المتطورة لا تطعم شعبا ولا توفر وظائف وفرص عمل، ولا تعطل وتلغي منظومة الفساد، وأي مقاومة لا تساهم في بناء اقتصاد قوي ومتين تكون ناقصة، وتصبح في لحظة ما مشروع فرقة بين اللبنانيين، وإن زُينت بشعارات بأن المقاومة "أطعمتنا كرامة"، كما يروج كثيرون في معرض ردهم وتبريرهم لقمع المتظاهرين في عدد من قرى وبلدات الجنوب.

أن تتعارض قناعاتك مع مطالب الناس في مواجهة مفاسد السلطة وممارساتها الفاضحة، فلا يعني ذلك أنك تمتلك الحقيقة، ومن هنا بدأ "حزب الله" يخسر من بيئته الحاضنة، من رصيده بعد أن خسر رصيدا وطنيا وعربيا ودوليا، مشكلة الحزب تتبدى راهنا بأنه يتصرف على قاعدة أنه أكبر من الدولة، يفرض معادلاته بالقوة والتعطيل لمواجهة "أعداء" الداخل، فمن ينتقد يصنف برتبة "عميل"، ولا يعلم (الحزب) أن ثمة وعيا يتنامى وأن الناس صوبوا على الفساد ومنظومته وهو أحد مكوناتها، قد لا يكون "حزب الله" شريكا ولكن على علم ودراية بما يطبخ، والساكت عن الحق شيطان أخرس.

من غرائب الأمور أن يرى عضو كتلة "الوفاء للقاومة" النائب حسن فضل الله أن إشكال النبطية حصل بسبب مطالب التجار وبعض الاهالي الذين يطالبون بفتح الطرق، ومعلنا رفض الاعتداء على اي متظاهر أو معتصم لكن ايضا نرفض قطع الطرق على الناس، مؤكدا أنه "لا يجوز بذريعة اننا نتظاهر بسبب الجوع، أن نجوِّع الناس معنا".

مما تقدم يبدو أن "مطالب" تجار النبطية أهم بكثير من مطالب الشعب الجائع والمتروك لمصيره، وعلى التجار في سائر المناطق أن يقفلوا أبواب متاجرهم ولا مشكلة طالما أن تجار النبطية وبنت جبيل وغيرهما مرتاحون لوعود من قرر أن يقمع الناس في حادثة أقرب ما تكون إلى "غزوة" أقعدت فتى في العناية المركزة بين الموت والحياة، ودفعت عضو مجلس بلدية النبطية وليد غندور إلى الإستقالة، فكتب على صفحته في "فيسبوك": "إنسجاما مع قناعاتتي واحتراما للثورة وعروس الثورة مدينة النبطية، واستنكارا للإعتداء الهمجي الذي وقع علينا اليوم (أمس)، أعلن استقالتي من عضوية المجلس البلدي في النبطية الفوقا"!
اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أكثر من 14 غارة جنوباً!
المزيد
دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية
المزيد
الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة
المزيد
تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تقرير غرفة إدارة الكورارث حول فيروس كورونا... ماذا في آخر الأرقام والاحصاءات؟
المزيد
رئيس الجمهورية تابع التحقيقات بشأن الانفجار والحريق اللذين وقعا ليل أمس في الطريق الجديدة
المزيد
رويترز: دياب سيقاضي الجامعة الأميركية في بيروت بسبب مستحقاته المالية... اليكم التفاصيل
المزيد
هكذا أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس