Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- خضر: بعلبك أهدت نورا للبنان رغم العتمة في حفل صوت الصمود - نيويورك تبدأ المرحلة الثالثة من "تخفيف الإغلاق" - القاضية عون طلبت الادعاء على فغالي وحليس وzr energy dmcc وسوناطراك وابراهيم الزوق في ملف الفيول المغشوش - ارسلان: لدعم القطاع السياحي قبل الإنهيار الكامل - وزيرة المهجرين استقبلت وفدا من أهالي كفرسلوان لإتمام المصالحة بين عائلتين - هذا ما سجّله سعر الدولار في السوق السوداء اليوم - هذه هي المناطق التي توزّعت عليها الإصابات الجديدة بفيروس كورونا - وزارة الصحة: هذا هو عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا - آخر مستجدات فيروس كورونا في تقرير مستشفى رفيق الحريري الحكومي! - زلزال بقوة 4,6 درجات يضرب العاصمة الأفغانية - ما حقيقة استقالة وزير التربية طارق المجذوب؟ - أبوزكي كرم سفير مصر في نبع الصفا - منظمة العفو الدولية: ينبغي للبنان وضع حد لمضايقة النشطاء والصحافيين - كورونا والهواء.. علماء يحذرون من "الخطر الكبير" - أستراليا تتخذ "إجراء قاسيا غير مسبوق" لاحتواء تفشي كوفيد-19 - ترامب: ارتفاع إصابات كورونا بسبب زيادة عدد الاختبارات - الرئيس عون نوه بالامسية الموسيقية في قلعة بعلبك: لتمسك اللبنانيين بالامل وعدم الاستسلام لتخطي الواقع الراهن - افرام: على الثورة إنجاز مشروعها ومعادلة لبنان الحياد أو الانتحار - محمد المشنوق زار بخاري في اليرزة - الحريري مستنكرا جريمة مشمش: على الاجهزة الامنية كشف المجرمين بسرعة

أحدث الأخبار

- بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر - غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة! - ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة" - دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات - "غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة - "كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟ - تلسكوب هابل يلتقط واحدة من "أعظم الصور على الإطلاق" - دراسة تربط بين كورونا و"جين" ورثناه من كائن منقرض - الصين تعلن قرارا تاريخيا بشأن "ذبح وبيع الدواجن" - بالصور: بعمق "اللانهاية"... العلماء يصنعون كاميرا موبايل خارقة من عيون الأسماك - ماذا حدث للقردة بعد حقنها بفيروس كورونا - تدب فيها الحياة... الكهرمان يحفظ مخلوقات عاشت قبل 99 مليون عام... صور وفيديو - الأمم المتحدة حذرت من تزايد النفايات الإلكترونية - ظهور فيروس جديد في الصين.. وتحذير من تحوله لجائحة - العلماء يجدون البلاستيك في نباتات الجرجير... صور - "الحلم اتحقق لما اتمسكت فيه".. ناشطة لبنانية تدخل غينيس مرتين بأغطية عبوات بلاستيكية... فيديو وصور - هيئة حماية البيئة: لا تمشي لجنة لا تكون شكا ممثلة فيها - مجموعة اكتشف عكار نظمت رحلتي دراجات هوائية في السهل ومشي وسباحة في عيون السمك - الليطاني تحذر: أسماك القرعون غير صالحة للاستهلاك - «غدي نيوز» و«الثائر» يُحذّران :خطر النيران كاد أن يسبب كارثة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"الثائر" يكشف خبايا التهريب ... الغاز بعد المازوت والطحين
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 05-07-2020
المزيد
هذا ما قاله محمد المشنوق عن مهرجان بعلبك!
المزيد
لبنان لن يموت
المزيد
ناظم الخوري: لبنان الجمال وإلابداع لن يُخْطف
المزيد
فن وثقافة

إليسا تغرد من جديد عن مظاهرات لبنان

2019 تشرين الأول 23 فن وثقافة المدى

تابعنا عبر

#الثائر

شددت المطربة اللبنانية إليسا على الوقوف في صف المتظاهرين في لبنان حتى تحقيق المطالب المرفوعة منذ بداية التحركات.

ونشرت إليسا على حسابها الرسمي على "تويتر" تنتقد السلطة في لبنان التي لا تستمع إلى المتظاهرين في الشوارع.

وكتب إليسا بلهجتها اللبنانية: "شكلن يللي قاعدين عا هالكراسي لا سامعين ولا عا بالن يقومو. نص اللبنانيين على الطرقات من أسبوع وهني بالـ La La Land... عا رواق. مفكرين الناس رح تزهق وتتعب".




وانحازت إليسا إلى المظاهرات المتواصلة في لبنان، والتي تشهدها البلاد على خلفية قرار الحكومة وضع مجموعة جديدة من الضرائب في موازنة عام 2020، منها الضريبة على الاتصال بوسائل التواصل الاجتماعي كـ"واتساب" و"ميسنجر" وغيرها.

وكتبت إليسا في تغريدة أخرى لها: "ما بقا حدا لا يخوّفنا لا بالشتي ولا بالقوة ولا بالموتوسيكلات. هيدا الشارع لازم يضل كلو زخم لأنو ما في رجعة لورا. السلطة الفاسدة هيي مرعوبة مش نحنا #لبنان_ينتفض".




وكتبت إليسا، عبر حسابها على "تويتر": "عم تابع أخبار بيروت وأهلها بفخر، رغم إنو مظاهر الشغب، واضح إنها مش من شغل الشباب الأوادم اللي عم يطالبوا بحياة كريمة. صار الوقت الناس تستعيد شوي من كرامتها".







وكانت قد غردت في تدوينة سابقة قالت فيها: "الشعب موجوع ومقهور وجوعان. أقل شي ينزل عالطريق لأنه ما بقا يتحمل اللي عم يصير. نحن بأسوأ حالة اقتصادية واجتماعية من وقت الحرب وإذا الناس بدها تعمل ثورة، هيدا أقل شئ ممكن تعمله".

وأعلن الحريري، في مؤتمر صحفي، الاثنين الماضي، الموافقة على الورقة الاقتصادية، التي تقدم بها وتتضمن إلغاء وزارة الإعلام، وخفض رواتب الرؤساء والوزراء والنواب الحاليين والسابقين بنسبة 50 بالمئة.

وتتضمن الورقة الاقتصادية اكتتاب المصارف بسندات خزينة بقيمة تصل إلى نحو 5 تريليونات ليرة، بفائدة قدرها نصف في المئة، على أن يتولى مصرف لبنان تأمين نحو 4 تريليونات ليرة لخفض خدمة الدين العام.

ويشهد لبنان منذ أيام احتجاجات شعبية واسعة ومستمرة، تطالب باستقالة الحكومة، احتجاجات على السياسات الاقتصادية.

سبوتنيك -
اخترنا لكم
لبنان لن يموت
المزيد
بين "لن أستقيلَ... " وإستقلْ... بلدٌ مقسومٌ بإمتيازٍ
المزيد
"الثائر" يكشف خبايا التهريب ... الغاز بعد المازوت والطحين
المزيد
الراعي: الشعب لن يركع ونناشد الرئيس العمل لفك الحصار عن الشرعية والقرار الوطني الحر
المزيد
اخر الاخبار
خضر: بعلبك أهدت نورا للبنان رغم العتمة في حفل صوت الصمود
المزيد
القاضية عون طلبت الادعاء على فغالي وحليس وzr energy dmcc وسوناطراك وابراهيم الزوق في ملف الفيول المغشوش
المزيد
نيويورك تبدأ المرحلة الثالثة من "تخفيف الإغلاق"
المزيد
ارسلان: لدعم القطاع السياحي قبل الإنهيار الكامل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كورونا والهواء.. علماء يحذرون من "الخطر الكبير"
المزيد
ميقاتي نعى أحمد كرامي: كان مؤمنا بلبنان ووحدة أبنائه
المزيد
أبوزكي كرم سفير مصر في نبع الصفا
المزيد
هذا ما سجّله سعر الدولار في السوق السوداء اليوم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالصورة: تحوّل لون مياه بحيرة عيون السمك إلى اللون الأخضر
ولاية هندية تحظر بيع لحوم الكلاب "المطبوخة وغير المطبوخة"
"غدي" تُحذر : الطقس الحار قد يتسبب بالحرائق في الأيام القادمة
غزو الجراد في شرق إفريقيا يحمل رسالة قد تكون سيئة!
دورة زراعية للشبيبة في مطرانية طرابلس المارونية في القبيات
"كارثة موت الأفيال" في بوتسوانا.. مرض جديد أم سم قاتل؟