Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- زهران: أودعنا رئيس مجلس القضاء ملف فيضانات المطار للتحقيق - جنبلاط: ما يجري يؤكد تحقيق ال New york Times حول الفساد في مجلس الإنماء والإعمار - الرئيس عون بحث مع كوبيتش وسفير بريطانيا نتائج اجتماع باريس - كرم شكر وزير الشؤون وUNDP وحكومتي المانيا وبريطانيا لاقرارهم وانجازهم مشاريع انمائية في الكورة - تطبيقات في الهواتف الذكية تحل محل أقراص منع الحمل - رئيس الجمهورية اطلع من كوبيتش ورامبلينغ على نتائج اجتماع باريس - "ناسا" تكشف عن "خريطة الكنز" لاكتشاف الماء على المريخ - وزيرة الطاقة اللبنانية: حفر أول بئر نفطي سيبدأ في كانون الثاني 2020 - أسود: هدى سلوم ليست لوحدها.. - بستاني سلمت رخصة الحفر في اول بئر استكشافي لـ"توتال" - تأخر إقلاع طائرة من بيروت إلى روما.. والسبب "قطة هاربة" - "كريمينو" توضح.. لم يتم صرف أي موظف - جنبلاط: ما يجري يؤكد تحقيق ال New york Times حول الفساد في مجلس الإنماء والإعمار - السنيورة: احتمالات وجود احتياطات نفط وغاز في لبنان كبيرة - عبد المجيد تبون يفوز برئاسة الجزائر - عدوان: ثقتنا بمجلس القضاء والمعالجة لا تكون بالتدخل السياسي بل بالقانون والأصول - الرئيس عون إستقبل وفدا من تجمع الصناعيين في البقاع - محتجون دخلوا مركز اوجيرو الرئيسي رافضين خصخصتها وقطاع الاتصالات - ميركل تعهدت بشراكة وثيقة مع جونسون عقب فوزه بالانتخابات - طقسٌ ماطرٌ وعاصف.. الى متى؟

أحدث الأخبار

- تحقيق في "لغز بيئي".. مئات الطيور المحلقة سقطت ميتة فجأة - ضجة ورعب بعد ظهور أفعى كوبرا "قاتلة" برأسين... فيديو - كيف ردت غريتا تونبرغ على سخرية ترامب منها بعد فوزها بلقب "شخصية العام"؟ - عصابات فئران تهاجم أكبر الطيور البحرية وتأكل فراخها حية في جزيرة نائية - طيور الفلامنجو تعود لمحمية الوثبة للأراضي الرطبة - الرغوة البيضاء اجتاحت طرقات الشويفات.. أمراض وأوبئة جرثومية!؟ - صحيفة تحذر من خطر يهدد الأرض - بالفيديو: معركة دامية بين ظربان وثعبان ضخم... وظهور مفترس آخر يقلب الأمور - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق خطة لإدارة تملح الأراضي الزراعية في إمارة أبوظبي - غياب "المادة المظلمة" من مجرات يحيّر العلماء - عاصمة دولة أوروبية تعاني من تلوث هواء خطير - التغير المناخي "يقتل" أحد أعظم شلالات العالم - صور مفزعة.. "الرغوة السامة" تغزو الشاطئ والأطفال لا يأبهون - ناسا ترصد "حدثا فريدا" ينبعث من سطح كويكب "بينو" الكارثي - الصين تنتج أول "قرد خنزير" في التاريخ - بالفيديو: سيارات الطاقة الكهربائية مستقبل لابد من قدومه - جريصاتي اختتم جولته بتفقد المطمر الصحي ومعمل الفرز في بعلبك: نأمل من الجميع التعاون - يفعل "ما لا يمكن تصوره".. "عبقرية الشمبانزي" في فيديو - بعد النجاح الذي حققه برنامج إعادة توطين المها الأفريقي هيئة البيئة - أبوظبي تتجه لتوطين أنواع أخرى معرضة لخطر الانقراض في تشاد - فيديو مذهل لأكبر كثافة مسجلة للسلاحف البحرية على الإطلاق

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
تحديد جلسة استجواب الموقوفة هدى سلوم!
المزيد
لا نشارك ولا نمنع تشكيل الحكومة. الوزير باسيل: خارج الحكومة اذا..
المزيد
الحريري يعد بخطة إنقاذ و"حزب الله" و"التيار" خارج الحكومة
المزيد
وهاب: اصبح واضحا أن الوطني الحر وحزب الله لن يسميا الحريري
المزيد
هذا ما قاله جميل السيّد عن هادي حبيش؟!
المزيد
صحة

الرز أم الخبز.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

2019 تشرين الأول 23 صحة

#الثائر

يتبادر إلى أذهان من يبحثون عن حياة صحية أفضل، اختيار الرز أم الخبز في وجبات الطعام، إلا أن باحثين أكدوا أن اختيار أحدهما يعتمد على أهدافك الغذائية.


الرز يوفر المزيد من الفيتامينات والمعادن، لكن الخبز أقل في السعرات الحرارية والكربوهيدرات، فالأشخاص الذين يستهلكون الخبز يزنون أقل ويكون لديهم مستوى السكري في الدم ومستويات الكوليسترول مقارنة بمن يستهلكون الرز.

والرز يعتبر من أهم الحبوب التي يحتاجها جسم الإنسان ومن مميزاته أنه يقدم في جميع الفصول وتكاد لا تخلو مائدة منه، كما يتناوله الكبار والصغار والمرضى والأصحاء، وهناك حوالي 150 صنفا من الرز ، وينتمي الرز لفصيلة النشويات.

ويحتوي كوب من الأرز المطبوخ على 160 سعرة حرارية، ويحتوي على ماء وبروتين ومواد دهنية ونشوية وأملاح معدنية، وخاصة البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والمنغنيز والحديد والفسفور والكبريت واليود، ويحتوي الرز غير المقشور إضافة إلى هذه المكونات على فيتامينات (A) و(B) و(E).

أما بالنسبة للخبز ونبات القمح فهو من أقدم ما عرفه الإنسان، ويعود تاريخه ومعرفته للعصر الحجري.

والقيمة الغذائية للخبز والقمح عالية، وبشكل عام فإن 100 غرام خبز تحتوي على 250-280 سعرة حرارية، كما أنه لا فرق كبير بين الخبز الأسمر والأبيض في السعرات الحرارية.

فالعامل الأساسي الذي يحدد السعرات الحرارية في الخبز هو كمية الطحين، الذي يحتويه بغض النظر عن نوعه.

ويخطئ البعض حين يظنون أن تحميص الخبز يؤدي إلى فقدان السعرات الحرارية منه، إذ إن الخبز في التحميص يفقد بشكل أساسي الماء، وبما أن الماء خال من السعرات الحرارية، فإنه لا يوجد فرق في السعرات الحرارية بين الخبز المحمص وغير المحمص.

التغذية

إذا كنت تحاول الحد من السعرات الحرارية الخاصة بك، فالخبز هو الخيار الأفضل، كون ربع كوب من الرز البني تحتوي على 108 سعرة حرارية و3 غرامات من البروتين وغرام من الدهون و22 غراما من الكربوهيدرات، بينما تحتوي شريحة خبز القمح الكامل على 69 سعرة حرارية و4 غرامات من البروتين وغرام من الدهون و12 غراما من الكربوهيدرات.

كما يحتوي الرز الأبيض والخبز الأبيض على كميات مماثلة من السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات والبروتين، مثل نظرائهم من الحبوب الكاملة.
الألياف

وعندما يتعلق الأمر بالألياف، يوفر نصف كوب من الرز البني غرامين من الألياف، وشريحة من خبز القمح الكامل تحتوي على غرامين، بينما يحتوي الرز الأبيض فقط على 0.3 غرام من الألياف، والخبز الأبيض يوفر 0.4 غرام فقط.

وتساعد الألياف على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وتحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والحفاظ على الوزن.



سكاي نيوز -
اخترنا لكم
وزيرة الطاقة اللبنانية: حفر أول بئر نفطي سيبدأ في كانون الثاني 2020
المزيد
كنعان: سنقاوم ماليا ومؤسساتيا ... وتخفيض ال 543 مليار ليرة ليس غوغائيا او سياسيا
المزيد
مؤتمرُ باريس دعمُ لبنانَ والثورةِ على الفساد
المزيد
بالتفاصيل ... الدولة اللبنانية تقدمت بشكوى جزائية ضدّ النائب هادي حبيش
المزيد
اخر الاخبار
زهران: أودعنا رئيس مجلس القضاء ملف فيضانات المطار للتحقيق
المزيد
الرئيس عون بحث مع كوبيتش وسفير بريطانيا نتائج اجتماع باريس
المزيد
جنبلاط: ما يجري يؤكد تحقيق ال New york Times حول الفساد في مجلس الإنماء والإعمار
المزيد
كرم شكر وزير الشؤون وUNDP وحكومتي المانيا وبريطانيا لاقرارهم وانجازهم مشاريع انمائية في الكورة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وليد جنبلاط مستهدف سياسيا... وأمنيا!
المزيد
فيتامين "يحارب" الأمراض لم يسمع عنه أحد!
المزيد
جنبلاط: خليهم ينبسطوا سعد الحريري وجبران باسيل
المزيد
هذا ما قاله جميل السيّد عن هادي حبيش؟!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
تحقيق في "لغز بيئي".. مئات الطيور المحلقة سقطت ميتة فجأة
كيف ردت غريتا تونبرغ على سخرية ترامب منها بعد فوزها بلقب "شخصية العام"؟
طيور الفلامنجو تعود لمحمية الوثبة للأراضي الرطبة
ضجة ورعب بعد ظهور أفعى كوبرا "قاتلة" برأسين... فيديو
عصابات فئران تهاجم أكبر الطيور البحرية وتأكل فراخها حية في جزيرة نائية
الرغوة البيضاء اجتاحت طرقات الشويفات.. أمراض وأوبئة جرثومية!؟